يتهمني انا وبناته بالزنا ويلح على جماع الدبر / زوجية - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

إستشارات خاصة محلولة المشاكل الزوجية والاجتماعية والنفسية و السلوكية في الاسرة والمحتمع

قديم 23-06-2013, 06:55 PM
00لحظة 00
نائب رئيس الهيئة الاستشارية
 الصورة الرمزية 00لحظة 00
00لحظة 00 غير متصل  
يتهمني انا وبناته بالزنا ويلح على جماع الدبر / زوجية

{{ المشكلة }}

اقتباس:
عمري 36 عام ويكبرني ب13 سنة تزوجته وعمري 15 عام
اعيش تعيسة بسبب شكوكه المتواصله في اخلاقي واخلاق بناته الجيران دائما يسمعو مسباته البذيئه جدا عني واني امراه فاسقه مع العلم انه دائما رجال العماره يسموني المطوعه من كثر ما تهمني بالزنى سرت اشك بنفسي من كثر ما بين لي اني استمتع من الدب سرت اشك بنفسي لاني لم اخليه ولا مره ان يجامعني بالدبر قلت لجارتي عمرك شفتي مني تصرف غير سليم قالت لي اعوذ بلله زوجي يقول عنك مطوعه قلتله سرت اشك بنفسي من كثر كلامه سوف اتكلم عني حدى لا اطلمه لا اهتم كثيرا بمظهري الخارجي من كثر مشاكله احيانا يكون بيتي يعاني من الفوضى وليس النظافه لا استقبله عند الباب كيف لي ان استقبله عند البا وهو يتهمني بشرفي لا ادعيه عليه مع العلم هو دائم الدعاء علي لاكن نظافه شخصيه تمام اي شي وباي وقت يطلب الجماع لا اقول لا واي حركه يطلبه اعمله الى جماع الدبر يقول لي انتي كل حياتك حرام ليش بس اطلب منك جماع الدبر بتصيري مؤمنه بعدين جسمك غير جميل علشان هيك اطلب ومره كل 3 اشهر شو بضرك مع العلم جسمي جميل جدا

موقف اخر ماتت امي السنه الماضية وانا في الغربة كنت في بيتي حسيت انه هناك شي حدث تكلمت مع خواتي بالبدايه لم يقولو شيء ولاكن عندما قال لهم الطبيب انه في لحظاته الاخيره وانا اتصلت بصدفه على اختي وجد امي بالمستشفى وتصرخخ من الم فقد عقلي تصوري لا املك سعر تذكره اذهب به عند امي لاراه دائما لايوجد بركه في ماله وكان كل اصدقائنا غي بلدهم يعيدوا عند اهلهم يعني لايوجد احد نتداين منه سعر التذكره طبعا دائما انا لازم انذل عندما اريد اشي ضروري مثل هذه اتصلت اختي تقولي بسرعه تعالي تبر ي حالك انا حكيت مع اخي المتوسط ولم يوافق ان يبعث لك تذكره اغلقت الخط اسودت الدنيا بوجهي اريد ان ارى من حرمت منه سنين طويله بسبب الغربه تكلمت على اخي الكبير قلت له اريد مئتين دينار وانا ابكي قال لي من عيوني بس لماذا قلت له اريد ان اتي لارى امي قال لي يا اختي من الصبح وانا ابحث لكي على حجز بس علشان عيد فل وعدني المكتب بكره يدبروا لك حجز لا تخافي مش ناسكي جهزي حالك طبعا لن انسى ذالك الموقف ابدا لاخي وثاني يوم حصلو لي الحجز وذهبت الى المستشفى وبقيت بالمستشفى الى ان توفاه اللهبعد 6 ايام من نزتلتي فقد عقلي صابني اغماء حاد بالمستشفى وابر واسعافات وسيلان يومين وانا فاقده للوعي صحيت لاكتشف ان زوجي زعلان ولا يريد ان ارجع الى بيتي لماذا لاني لم اخبره انه امي توفت قلت لابنتي اخبريه اني فقد الوعي مباشره فال له انه تمثل حدى يقولو الناس انه تحب امه اكثر وحده فيهم قلت له كيف امثل الاغماء واجتمع عي دكاترة المستشفى ولم اصحى الى بعد فتره وهل هذه موقف يتذكر الانسان ان يمثل به ورجعت وهو زعلان وسنه كامله وهو يعيرني بدل ما يقف معي لانه موت امي اثر فيني كثيرا مره انتي مثلتي على الدكاتره ومره المفروض قبل ما يغمى عليك ان تتصلي فيه وتخبريني انه امك توفت وبعدين يغمى عليك ومره انتي امراه غير صالحه والله سوف يحاسبك لان تصبري على موت امك هذه وقفته معي بفقدان اعز ما املك

اخذ يلح في طلب جماع الدبر قلت له انا مستعده ان اعمل عملية تجميل من الامام اذا انته تحس انه توسع من الولاده كنت اعرف انه جرئتي وصراحتي لن تمضي على خير وسوف يقيم الدنيا
زفعلا كما توقعت بعد يومين افتعل مشكله كبيره جدا جدا واصبحت انا الزانيه زانا الفاسقه وابي الزنديق حكتله رجعنا لنفس الكلام قال والله ما رح ارتاح الى بس اجمع كل اهل البلد وافضح اهلك وابوكي الي عامل حاله شيخ وحافظ القران وافضحه امام عشيرته اخبرتكم ابي كبير عشيرته وخلي لحيته البيضاء بتراب بعدها سوف ارتاح عندما اخبر الجميع ان ابنته زانيه واحلف على القران امام الجميع قلت له بتحلف كذب بس انا سوف احلف ولاكن سوف احلف على حقيه وليس كذب قال انصرفي ارجعي عند اهلك واصبح كل يوم يطرني لكي ارجع قلت له هات بانتي برجع فقال مستحيل انتي لستي امينه عليهن انتي غير شريفه قلت له اذهب وتزوج مش اول مره اعرض عليه ان يتزوج وتركني اربي بناتي بس الى ان يتزوجن الكبار ل
قال لا وذهب ونقل السرير بصاله امنام الباب الخارجي لشقه ونقل ملابسه وعلقه على حاجز خشب امام الناس واصبح من يتصل فيه لياتي لزيارتنا يقول لهم انه مسكين ومتمشكل مع زوجته النكديه وينام بصاله وملابسه بصاله وهكذا تقريبا شهر ونصف وقرب عيد الاضحى ولاكن اذا اراد ان يجامعني ياتي ويعملني مثل البهيمه ويقضي حاجته ويذهب وانا اصبحت بين نيران نار اذهب واترك بناتي لاني لم اعد احتمل هذه الذل ولاكن بناتي بحاجتي وبين ان اخبر اهلي ويصبح يتكلم عني وعنهم بسوء ولن يسكتو عنه ممكن يذبحوه ونار اني اجلس بذل معه ونار انه عندما يحلف على القران اني زانيه كيف الناس حدى اهلي لن يصدقوه وقبل العيد اصبح يلين معي ومع الاولاد حكت الله يستر يومين وبعدين يرجع وشال السرير من الصاله حكيت يلى فال خير امام الناس للعيد واشترى اغراض العيد واصبح يتكلم معي عادي ويوم عرفه في الليل عندما انتهيت من تنظيف البيت اكتشفت انه اشترى لي حقيبه غاليه الثمن 15 دينار معلش لاني دائما احرم حالي من المشتريات علشان اوفر للاولاد والب احتياجاتهم لهذا عندي شنطه 15 دينار اعتبره غاليه عندما دخل وجدني مستحمه ولاكن علي الدوره الشهريه طلبني للفراش وافقت على طول لا تفاجء انه يردني من الدبر مره اخرى ولاكن المره علي الدوره يعني باي وضع سوف اغضب الله اذا امام دم الدوره ودبر لا نمت على بطني وتشنجت كثيرا حدى امنعه ان يدخل واخذت دموعي تنزل وجلست في نفسي لقول في نفسي والله يارب اني لااريد وانه غصبن عني يارب لاتعاقبني او تعاقب اولادي هو يريد وليس انا يارب والله الطلاق اهون علي من هذه الحياه يارب انته حسيبه يارب انا لا اريد واشهدك وفجاه تشنجت قدماه ولم يكمل لم يستطيع ان يكمل وقام هو استحم وانا نمت لاكتشف انه زعلان مني في الصاح ذهبت له وقلت له تريد فطور لا اريد ان الطف الجو حدى لا ينكد علا
الاطفال ويخرجهم بالعيد لانه وعدهم وهم فرحين بذالك حاولت ان اتحكش فيه ذهب الى الغرفه لحقته لالبي طلبه ولاكن بما يرضي الله لاكن اكتشفت انه شال ملابسه ولم يخليني ان المسه ومارس العاده السريه امامي ونكد علينا الاجازه لم يخرج الاولاد ولم يسمح لاحد ان يزورنا من يتصل به يقولطالعين او الوضع لايسمح واكتشفت 2 يوم عيد يذهب الى الناس لوحده واكيد كان يخبرهم انه انا منكده عليه علشان هيك هو لوحده
وهكذا مضى العيد طبعا دائما انا اردد باي حال عد يا عيد

{{ الرأي الإستشاري }}
{{ التمهيد للإستشارة }}

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي الغالية تكاد تكون مرت علي نفس مشكلتك بحذافيرها تقريبا ثلاثة مرات

بنت تتزوج في سن صغير برجل اكبر منها باكثر من عشر اعوام وبالرغم من انه تزوجها صغيره الا انها عاشت معه عمرا كبيرا في شكوك متواصلة واتهامات بالزنا الى ان يصل الحد للضرب والقذف بالزنا امام الابناء

كان الله في عونك اقسم اني تألمت كثيرا من اجلك

هذا الشخص غاليتي غالبا وحسب وصفك للحالة مريض بمرض نفسي صعب فشخصيته تسمى علميا بالشخصية البارونية

{{ الإستشارة }}

{ أولاً }
وهي شخصية تتميز بصلابة ومقاومة للإقناع فهي دائما تشكك بالآخرين وتشعر بأنهم يريدون الإنتقاص من قدرها ,

شخصية متغطرسة بآرائها وتقلل من آراء غيرها وتستشعر الأخطار من أتفه الأشياء وتخشى على كيانها من أقرب المقربين وكلما حاول أحد اقتحام حياتها تقاومه بشراسة ظنا منها أنها تهديد صارح لكيانها المستقل ,

والغريب أنها بالرغم من كل الصفات السابقة فهي شخصية تبدو طبيعية من الخارح ومرحة متلائمة مع المحيط الخارجي ,

لكن هذه الشخصية المخفية تعذبهم من الناحية النفسية وتصنع لهم مشاكل على مستوى الأسرة والعمل وهو ما يسبب للشخص مشاكل في جميع النواحي :

1| حساسية مفرطة نحو الهزائم .

2| عدم القدرة على غفران ما يظن انها إهانات لشخصه وكيانه وميل دائم لحمل الضغائن بشكل مستمر .

3| قابلية للغيرة المرضية .

4| ميل دائم للشعور بأهمية مفرطة للذات تتضح في التفسير للأشياء من خلال الذات .

5| الإنشغال بالتفسيرات التآمرية غير مدعومة للأحداث التي حول الفرد أو الأحداث التي تقع بشكل عام .

اختي الفاضلة اخبرتني ان له اخ كبير هدده بشدة عندما قام امامه بسبكم وقذفكم واتمنى ان يعون هذا الاخ عونا لك حتى يأخذ بيد زوجك الى طريق العلاج

اعلم ان اقناعه بالعلاج امر صعب جدا

ولكن لا مفر , فلا يمكن ان تعيشي مع هذا الرجل بشكل طبيعي الا بعد ان يعالج والا اصبحت الحياة معه شبه مستحيلة

عندي اقتراحين عليكي العمل على احدهما لاستدراجه

الاول ان تخبريه انكي لاحظتي عليه هذه الايام اكتئاب واضطراب وانك تفضلين ان يعرض على طبيب باطني مثلا واثناء متابعته مع الطبيب حاولي اخبار الطبيب باتهاماته لك وبما تعانين منه منذ اعوام وهو يمكن ان يحوله بطريقته لطبيب نفسي

والثاني ان تظهري انتي انك عدتي تعانين نفسيا كما حدث في الماضي وانك يجب ان تعرضي على طبيب نفسي وقتها يمكن ان ترسلي للطبيب النفسي الذي تتابعي معه لتخبريه بحالة زوجك او ان تتحدثي معه هاتفيا لتخبريه عن السبب الحقيقي وراء لجوئك له

وهو سيحسن التصرف ان شاء الله

هذين الحلين لانكي الان في غربة

اما ان عدتي للعيش وسط اهلك واهله فيجب ان يعينك احد افراد اسرته او اسرتك لعلاجه

ويمكن أن تعالج هذه الحالات بنسبة ستين إلى سبعين بالمائة، ومعظم الذين يعانون من هذه الحالات بعد أن يتم إقناعهم بوسيلة ما بتناول الدواء تجدهم يستبصرون ويتفاعلون إيجابيًا مع أطبائهم، خاصة إذا كان الطبيب طبيبا متمكنا, وصبورا,

ولديه القدرة على التواصل المهني مع الناس، بعد ذلك يمكن للمريض أن يقتنع تمامًا أنه فعلاً في حاجة إلى العلاج، وهكذا يتم ما نسميه بالتحافل العلاجي ما بين المريض وطبيبه، وهنا تكون قد أُنقذت أسرة -بإذن الله تعالى

في الوقت الحاضر: لا تنزعجي، لا تدخلي معه في نقاشات حادة، تجنبي هذا بقدر المستطاع، وأرجو أن تسعي في علاجه،

وأنا أؤكد لك أن هذه الحالة تعالج وبصورة ممتازة جدًّا خاصة مع الأدوية الفاعلة الموجودة في الوقت الحاضر، وعليك بالدعاء له، وأرجو أن تتخذي خطوات إيجابية دون انفعال أو انزعاج.

اما عن رغبته في جماع الدبر فلا تطيعيه مطلقا وان غضب فدعيه وشأنه يغضب بل قوليها له صراحة ان كانت هذه رغبتك فانا لا رغبة لي فيك

فلا طاعة لمخلوق في معصية الخالق ولا تظني انكي بطاعتكي له ستنالي رضاه بالعكس تماما وانظري لقول الرسول صلى الله عليه وسلم

من أرضى الله بسخط الناس ، رضي الله عنه وأرضى عنه الناس ، ومن أرضى الناس بسخط الله ، عاد حامده من الناس ( له ) ذاما

الراوي: عائشة المحدث: الألباني - المصدر: شرح الطحاوية - الصفحة أو الرقم: 268
خلاصة حكم المحدث: صحيح

{ ثانيا }
اختي العزيزة لا اريدك ان تضعي بذهنك ولو للحظة انه لا يوجد حل فنحن دائما نظن بالله خيرا وبأنه منقذنا وملجؤنا

ولهذا جاء في قوله تعالى

إِنَّهُ لاَ يَيْأَسُ مِن رَّوْحِ اللّهِ إِلاَّ الْقَوْمُ الْكَافِرُونَ [يوسف : 87]

ونحن نظن بالله خيرا وبأننا سنجد دائما بعد العسر يسرا

اختي الفاضلة نظرا لطبيعة الشخص الزوراني وانه لا يعترف مطلقا بأنه مريض فكثيرا ما تلجأ العائلة لعلاجه عن بعد ابتداءا

وذلك باستشارة طبيب مع الوصف الدقيق للحالة ووقتها يمكن ان يعطيكي الطبيب علاجا مناسبا

وخطوة خطوة ربما يتقبل هو الذهاب للطبيب ويكون اكثر تعاونا في تناول الدواء واستشارة الطبيب

وتأملي هذه الاستشارة لتعرفي ذلك

http://www.islamweb.net/consult/inde...ails&id=286275

وانت ابنك كبير ما شاء الله وبامكانه ان يذهب هو للطبيب ويشرح له حالة والده ويطلب منه ان يساعده بالعلاج الى ان تهدأ حالته

وستجدي
الطبيب اكثر ادراكا لشخصية زوجك
ولدرجة عناده فهو متخصص وعلى علم بالشخص الزواني وباسلوب تفكيره

المهم ان يكون الامر سري جدا ولا يلاحظه زوجك مطلقا
ولا يستشعر منكم اي اهتمام زائد او معاملة مختلفة

لان اي شىء بسيط يمكن ان يثير شكوكه
ويبدأ فالبحث عما تخفونه

ويكفي ان العلاج سيجعله اكثر هدوءا على الاقل ليرتاح البيت من اثارته المستمره للمشاكل

وان لاحظتي اختي انه يتمادي في سبك والقاء التهم عليكي امام زملائه فاجتهدي ان تخبري زوجاتهم بأنه
مريض نفسي وان هذا الامر سري جدا
وانكم تجتهدون في علاجه

وصدقيني انكي لن تكوني مضطرة لاقناعهم بهذا فالشخص الباروني يدرك كل من حوله انه بالتأكيد
ليس انسان طبيعي

فزملائه مثلا يعرفون ان اي انسان طبيعي ان خانته زوجته يجب عليه فورا ان يطلقها وفي المقابل اذا سأله احد عنها سيخبرهم انها انسانة فاضلة ولكن لم يحدث وفاق من اجل ابنائه وسمعتهم

فما بالك بشخص يتهم زوجته وبناته ايضا بالانحراف؟

صدقيني اي شخص واعي سيعرف انه ليس انسان طبيعي

وبالطبع غاليتي
اذا عرف الناس انه مريض نفسي افضل بكثير من ان يصدقوا انكي والبنات منحرفات لا قدر الله

وحاولي توعية ابنائك بمن هو الشخص الزوراني وحاولي اخذ توصيات من الطبيب عن طريق ابنك ليخبركم بالاسلوب المناسب للتعامل معه

وهذه بعض الوصايا العامة للتعامل مع الشخصية الظنانية او البارونية

الشخص الباروني هو شخص لا يعرف الحب أو الرحمة أو التسامح لأنه في طفولته المبكرة لم يتلق الحب من مصادره الأساسية ( الوالدين ) ، لذلك لم يتعلم قانون الحب .

و هو دائم الشعور بالاضطهاد و الخيانة ممن حوله ، و هو شعور يولد لديه كراهية و ميول عدوانية ناحية كل من يتعامل معهم .

و تتخذ عدوانيته صوراً كثيرة منها النقد اللاذع و المستمر للآخرين ، أو السخرية الجارحة منهم و في نفس الوقت لا يتحمل أى نقد

فهو لا يخطئ أبداً ( في نظر نفسه ) و هو شديد الحساسية لأي شيء يخصه .

و الشخص الباروني لا يغير رأيه بالحوار أو النقاش فلديه ثوابت لا تتغير ، و لذلك الكلام معه مجهد و متعب دون فائدة ،

و هو يسيء تأويل كل كلمة و يبحث فيما بين الكلمات عن النوايا السيئة و يتوقع الغدر و الخيانة من كل من يتعامل معهم .

و هو دائم الاتهام لغيره و مهما حاول الطرف الآخر إثبات براءته فلن ينجح بل يزيد من شكه و سوء ظنه ، بل إن محاولات التودد و التقرب من الآخرين تجاهه تقلقه و تزيد من شكوكه و في بداية حياته تكون لديه مشاعر اضطهاد و كراهية للناس .

الشخصية البارونية, تحتاج إلى طبيب نفسي إذا كانت هناك مشكلات واضحة في علاقة المريض بالآخرين أو في حياته العملية أو الاجتماعية.

ومرض البارانويا (الأفكار الزورانية) هو مرض صعب العلاج. أصعب ما فيه أن المريض لا يرى نفسه مريضا ولا يقبل النقاش في تصرفاته.

وهو مرض عميق الأسباب له جذور عميقة ومتأصلة, وهو نوع من اضطرابات الشخصية ومن هنا تزيد الصعوبة لأن المريض قد عاش بهذه الشخصية سنينا طوال, ومستحيل أن يقتنع بأن يتخلى عن شخصيته التي عاش بها حتى لو كانت خطأ في نظر الآخرين, فهي في نظره عين الصواب.

يمكن استدراج المريض بالاضطراب ثنائي القطبين إلى طبيب نفسي ماهر في صنعته لأي سبب يرتضيه المريض, ثم يأتي بعد ذلك دور الطبيب النفسي ويكون دوره على محورين..

أولا أن يحاول إقناعه بعد كسب صداقته على ألا يطعن في فكره وشخصيته وأسلوب حياته, ويحاول إقناعه أن يعدل قليلا في شخصيته ليس لأنها خطأ بل لأن الناس لا يفهمونها.. وأظن الأمر ليس سهلا.

ثانيا أن يتم استدراج المريض إلى مصحة خاصة ليغير جوا أو ليعيد حساباته مع الناس.. وفيها تجرى عملية تكسير الشخصية الخاطئة وإعادة صياغتها من جديد وهي عملية أيضا في منتهى التعقيد وتحتاج إلى كثير من المهارة والفن في الطب النفسي.

وإلى أن تتمكن من ذلك عليكم عدم مهاجمته وإعطاؤه وضعه, وإذا كان لا بد من انتقاده فلا يكون النقد مباشرا في وقت التصرف الخاطئ, بل بعده وبأسلوب غير مباشر يليق بكبرياء المريض.

حاولي اختي ان تكوني انسانة قوية الارادة وفي معية الله بكثرة الطاعات وكثرة الاستغفار حتى تتمكني من النجاة بأسرتك كلها من هذا الابتلاء

اختي انتي تعلمين حالة زوجك جيدا وتعرفين مدى شكوكه لذا اجعلي اول زيارة للطبيب فقط لتوضحي له الامر جيدا وبعد ذلك اجعلي ابنك هو من يذهب للطبيب ويخبره بالتطورات

لان زوجك ان عرف بامر ذهابك للطبيب سيجن جنونه فهو يشك بدون سبب فمال بالك ان كان هناك سبب

ويجب ان تدخلي ابنك فالموضوع وتعتمدي عليه فهو لم يعد صغيرا

وبخصوص رد فعلك عندمل يذعب للباب ويسب ليسمع الجيران فاذهبي لغرفتك ولا تناقشيه في شىء اثناء غضبه وعليكي بهذا الدعاء

أنَّ النَّبيَّ صلَّى عليهِ وسلَّمَ كانَ إذا خافَ قومًا قالَ اللَّهمَّ إنَّا نجعلكَ في نحورِهم ونعوذُ بكَ من شرورِهم

الراوي: أبو موسى الأشعري المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: تخريج مشكاة المصابيح - الصفحة أو الرقم: 3/12
خلاصة حكم المحدث: [حسن كما قال في المقدمة]

وبعد هدوؤه لا تناقشيه باي شىء وكأنما لم يفعل اي شىء

وبخصوص افتراءاته عليكي وعلى بناتك فيجب عليكي غاليتي ان تؤكدي انه مريض حتى وان اكد لك الجميع انهم لم يصدقوه لانه من المنطقي انهم ان صدقوه فانهم لن يخبروكي انهم صدقوه

ولقد علمنا الرسول صى الله عليه وسلم هذا , ان نوضح للناس لاننا لا نستطيع التفتيش في صدورهم وهناك الكثير من اصحاب النفوس الضعيفة

كان رسول الله صلى الله عليه وسلم معتكفا فأتيته أزوره ليلا فحدثته ثم قمت فانقلبت فقام معي ليقلبني وكان مسكنها في دار أسامة بن زيد فمر رجلان من الأنصار فلما رأيا النبي صلى الله عليه وسلم أسرعا فقال النبي صلى الله عليه وسلم على رسلكما إنها صفية بنت حيي قالا سبحان الله يا رسول الله قال إن الشيطان يجري من الإنسان مجرى الدم فخشيت أن يقذف في قلوبكما شيئا أو قال شرا وفي رواية قالت حتى إذا كان عند باب المسجد الذي عند باب أم سلمة مر بهما رجلان

الراوي: صفية المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 2470 و 2471
خلاصة حكم المحدث: صحيح

تخيلي رسول الله يوضح للناس انها زوجته لكي لا يظنوا به شرا

عندما تبدئي في علاج زوجك سيصرف له الطبيب الدواء بأوراق , احتفظي بهذه الاوراق ليراها الجميع في وطنكم وليراها معارفكم في البلد الذي تعيشين فيه ولكن بصفة سرية تماما

واحرصي على تخبئة هذه الاوراق في مكان لا يخطر على بال زوجك

واذا جاء بعد هدوؤه وطلب الجماع اعطيه اختي حقه الشرعي فنحن لن نعاقبه على مرضه فهو اولا واخيرا مريض

في رعاية الله

{{ ختام الإستشارة ونهايتها }}

قرأت صاحبة الإستشارة الحل وردت :-

بارك الله فيك وجزاكي كل خير

كتبتُ وقدْ أيقنتُ يومَ كتابَتِـــي *****بـِأنَّ يدِي تفـْنَى ويبْقى كتابُـهـــــا

فإن كتبتْ خيرًا ستـُجْزَى بمثله*****وإن كـَتبتْ شرًا عليها حسابهــــا

مواقع النشر

إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم