معا نحو الرشاقة (الجزء الثالث) - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

الريجيم والحمية وضبط الوزن برامج الريجيم والحمية وضبط الوزن

موضوع مغلق
قديم 06-03-2010, 12:06 PM
warda2007
عضو مميز
 الصورة الرمزية warda2007
warda2007 غير متصل  
انا بستناكي
بالله كملي متحمسه اعرف

لا اطولي علينا
قديم 06-03-2010, 07:50 PM
بنت مكة2008
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية بنت مكة2008
بنت مكة2008 غير متصل  
يالله ننتظر التكمله صراحه ردت فعل زوجك تحطيم
قديم 07-03-2010, 10:48 AM
sa33
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية sa33
sa33 غير متصل  
صباح الفل على كل الوردات الرشيقات
طبعا انا مستغربه جدا عدم تواجد ام جوجو حبيبتى فى الموضوع بقى لها مده يارب يكون المانع خير
وأشكر أختى ورده وأختى بنت مكه على تفاعلهم معى وتواجدهم الجميل واتمنى من الله ان تصلاالى هدفهما وتكونا رشيقات هذا العام ويدخلن ويكتبن تجربتهن للجميع كى يستفيد الكل ويتشجع
سوف اكمل لكم من نقطة توقفى امس وهى بداية فترة التخاذل عن الرجيم وهذ عندما قلت معدلات الحرق بجسمى وأصبحت أخزن كل ما آكله ولا أحرق الا القليل منه
هذه العوارض تزامنت مع وجود حالة نفسية تحت الصفر واكتئاب شديد فقد تأخرت فى انجاب طفل ثانى وأصبح عمر ولدى حوالى خمس سنوات ولم يحدث حمل تانى ومع بدأ رحلة الذهاب للأطباء من اجل الانجاب بدأت الكارثه فقد كانوا يعطوننى منشطات وابر وخلافه زادت من وزنى عشرة كيلو وللأسف بدون اى جدوى بل باءت كل المحاولات من عمليات وغيره بالفشل ولا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم ولم اخرج من كل هذا الا بزيادة فى وزنى فوصلت للثمانين كيلو لأول مره بحياتى وزادت كآبتى وقلت حركتى جدا لدرجة اننى لم اكن اتحرك الا فى اقل الحدود داخل البيت وقل نشاطى الجسمانى فليست لدى رغبة حتى فى تنظيف المنزل ولا غسل الملابس ولا كويها وحتى الطبخ أقوم أطبخ بالعافيه واى حاجه سريعه علشان اخلص ولكن الشيئ الوحيد الجيد الذى كنت افعله هو اننى كنت اعمل فكانت رياضتى الوحيدة هى الذهاب للعمل يوميا علما بأن مكان عملى كان بجوار بيتى جدا وظل الحال كما هو عليه وكنت فى هذه الفترة فى بلدى وبعدها سافرت الى زوجى وكنا قد انتقلنا الى تلك القرية الصغيرة التى اعيش بها الآن وطبعا لا يوجد بها عمل لى ولا يوجد اى مكان للترفيه او المشى ولا توجد نوادى للسيدات ولا حتى للرجال ولا يوجد محل يبيع ادوات رياضيه فهى قرية صغيرة تبعد عن المدينة حوالى 350 كيلو
فكان نظامى اليومى غريب وعجيب وكنت أفعل كل ما هو غير صحى تماما
أولا نظامى اليومى انقلب فكنت انام طول النهار وأسهر للفجر ولبعد الفجر كمان وأستيقظ على الساعه 1 او 2 ظهرا قبل مجيئ زوجى وابنى من بره بثوانى حتى لا يغضب زوجى اذا جاء ورآنى لازلت نائمة بينما هو ذهب لعمله وعاد أقوم فورا أسخن طعام الغذاء الذى اكون مجهزاه من الليل ونتغذى وطبعا بكده وجبة الافطار ملغية مافيش فطار أما الغذاء فلابد من وجود مقالى لاما سمك مقلى بانية او دجاج بانيه او لحم مشوى والخضار طبعا مطبوخ على الأصول بالسمن والدهن وكل شيئ أما الرز فكان يحتل المكانة العظمى على السفرة فيوضع بأكبر طبق ويؤكل قبل كل شيئ اما السلطة فكانت فى اصغر طبق وتوضع على السفرة ولا تؤكل بل ترمى بنهاية كل وجبة وبعد الغذاء لابد من التحليه وطبعا لم اكن اطيق سيرة الفاكهه الا انواع محددة لا تتواجد طول العام مثل البرقوق والدراق والكرز والمانجو فهذه كانت فواكهى المفضلة ولو لم تتوافر اذن فالحلوى هى البديل الرائع والأفضل بالنسبة لى وأنا بارعه فى صنعها فلا يخلو البيت عندى من البسبوسه والكيك بكافة انواعه وأشكاله والمعمول طبعا وتارت الفاكهه والتشيز كيك ولو كسلت عن عملهم يبقى اشترى لوح شيكولاته باللوز واخلص عليه
طيب أكلتى كل ده ....... قومى بقى اتحركى ولا اعملى اى مجهود .. طبعا لأ بعدها اما اقعد على النت او اشاهد التلفاز أو أذاكر لإبنى وطبعا شرب الشاى ده طول اليوم عمال على بطال الكوب يخلص املى غيرة وهكذا فكنت اشرب حوالى من 7 الى 10 اكواب من الشاى الأسمر المحلى بالسكر طبعا ومايمنعش يكون معاه قطعة حلوى مرتين تلاته فى اليوم
نيجى بقى للعشاء لأنى طبعا مش هأنام من غير عشا ما ينفعش مش كفايه ما فطرتش
اتعشى ايه بقى وامتى ؟
اتعشى فى آخر الليل بعد ما الكل ينام حوالى الساعه 12 ونصف ليلا والعشاء اما بيتزا او فطاير محشوة او ساندويتش عيش فينو مع الجبن الكريمى والزيتون الأسمر وكوب الشاى طبعا ولا وجود للخضار على القائمة وبعد العشاء اتسلى وانا قاعده قدام التلفزيون باللب الذى كنت مدمنه عليه فممكن اخلص 225 جرام فى الليله الواحده وبكل بساطه وانسى اصلا انى اكلت لب
حقيقى هذا كان نظامى فى الأكل بدون اى مبالغه
أما الشرب فطبعا كانت تمر أيام كامله بدون أن أشرب بها كوب واحد ماء نهائيا فكان الشاى عندى بديلا للماء وللعصير وللحليب الشاى والشاى فقط
وبعد عام من هذا النظام المدمر وصل وزنى لل84ونصف او 85 كيلو وكان شكلى فعلا يخوف فقد اصبحت بدينة كجدتى والشحم فى كل مكان بجسمى وركبتى تعبتنى جدا فلم اكن استطيع الوقوف وانا اغسل الأطباق مثلا فأحضرت كرسى بالمطبخ وأصبحت أطبخ وأنا جالسه وأغسل الأطباق وأنا جالسه وتحولت لإمرأة عجوز وليست شابه فى الثلاثينات والأسوأ من ذلك اننى اصابتنى حالة ارتجاع فى المريئ فكانت الحموضه لا تغادر معدتى ولا تخف الا بالأكل فآكل فتخف لمدة وجيزة جدا ثم تزداد اكثر من الأول ودخلت فى حلقة مفرغة وأيضا زيادة الشحم على صدرى وقلبى كانت تجعلنى اقوم مختنقة فى منتصف الليل لا استطيع ان آخذ نفسى براحتى ولابد من الجلوس حتى استطيع التنفس
أما زوجى العزيز فكان قد يئس منى فأصبح يبتعد عنى شويه شويه فلم اعد أعجبه ابدا بل تطور الوضع للأسوأ من مقارنتى بمن يشاهدهم على شاشات التلفاز من نساء رشيقات وقمرات وأصبح يقول لى بكل صراحة شوفى دى جسمها رشيق ازاى ودى ما اعرفش ايه ودى ودى ولو اتضايقت او زعلت يقول لى يعنى انتى عايزة تحرمينى من انى اشوف ده فى مراتى ولا كمان اشوفه على الناس وهو طبعا محافظ جدا على وزنه ولو زاد 2 أو 3 كيلو ينتبه وينزلهم فورا فهو نشيط جدا ولا يعمل رجيم ابدا بس بيزود نشاطه فيخسرهم فى اسبوع او اثنين
وأصبح ايضا يعايرنى بأنى اشمعنى انا الوحيدة فى اسرتى اللى سمينه ففعلا باقى اخوانى وأختى وأمى وأبى فى منتهى الرشاقه بل هم نحيفين ايضا لدرجة انه فى يوم قال لى لو كنت شفت أختك قبلك كنت خطبتها هى فأنا كان نفسى اتجوز بنت رشيقه مش سمينه !!!!!! وكانت هذه الكلمات تقتلنى بالبطيئ لكن كانت ردة فعلى عجيبه فكأننى كنت أعاندة بأنى أغضب منه وأخاصمه بالشهور وأنقض على الأكل أكثر وأكثر وحدث انه ذات مره طلب منى شيئ يحتاج لمهاره وحركه وأنا لا أستطيع فقلت له لا أجل هذا الطلب الى ان اخس حتى استطيع فقال لى يا فلانه انتى مش هتخسى ابدا فأعمليه دلوقتى وخلاص لأنى لو انتظرت لحد ما تخسى يبقى عمرك ما هتعمليه !!!!! وكانت تلك الكلمة هى القشه التى قسمت ظهر البعير فقلت له لقد تحديتك فى بداية زواجى وكسبت التحدى وها انا سأعيد التحدى مره اخرى وسترى اننى سأخس حتى أصل لأقل مما كنت عليه ولكنى لا أريد منك ولا كلمه لاتشجعنى ولا تحبطنى لأنى طبعا كنت مدركه تماما انه لن يشجعنى ابدا بل سيظل يسمم بدنى بكلامه الجارح وانتقاده الدائم ولكننى لم اتخذ القرار النهائى ببداية الرجيم من هذا الوقت بل أخذ الموضوع معى حوالى ثلاث شهور أخرى وأنا فى حالة جذب وشد مع نفسى ........ فأنا غير راضيه عن شكلى ولا عن نظامى اليومى ولا عن حياتى لكنى اشعر اننى مكتوفة الأيدى ولن استطيع ان افك قيودى واتحرر منها وظللت طوال الثلاث شهور هذه انوى كل ليله وبعد ما اتعشى واشبع على الآخر اقرر انى من بكرة خلاص هأبدأ حياه جديده هأصحى من بدرى وهأعمل رجيم وهأتحرك وأعمل رياضه وهأبقى انسانه تانيه ووووووووووووو.......... وأظل فى أحلام اليقظة هذه حتى افاجئ بأن الفجر أذن ولم اتمكن من النوم فأصلى وأنام وأضبط المنبه على عشرة الصبح وطبعا اطفيه وارجع انام لبعد الظهر كالعاده .........
طيب والحل ؟؟؟ هأفضل كده لحد امتى ؟ أنا بقيت اخاف اطلع على الميزان او اشوف وزنى بقى كام وماعدتش بأرضى ابص فى المرايه لأنى رافضه شكلى ونفسى وانعزلت عن العالم تماما فكانت جاراتى يحببننى ويحببن زيارتى لكنى طبعا لا ارد لهم الزياره فيتكسفوا يزورونى تانى وفى الآخر يستسلموا ويزورونى ولكن على فترات متباعده وكانت زياراتهم ثقيله على قلبى جدا فأنا لا اريد ان اقابل أحد وحتى أهلى أصبحت لا اتصل بهم ولا اكلمهم الا كل فتره كبيرة أما زوجى فقد انعزلت عنه تماما واصبحت ابيت بغرفه ابنى وهو ماصدق وارتاح لكده وكادت هذه الأمور ان تدمر بيتنا وعلاقتنا كلها
وجاءت جارتى المقربه الى قلبى لزيارتى فى يوم وجلست تتكلم معى بقلب مفتوح ولأول مره .... بدأت كلامها بأن حكت لى عن كثير من مشاكلها مع زوجها والتى لم اكن اتخيل ابدا ان لها مشاكل معه فهى دائما تشكر فيه امام الجميع وحاولت ان تجد لدى الحل !!!
قديم 07-03-2010, 11:00 AM
sa33
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية sa33
sa33 غير متصل  
ولكن أنا من كنت احتاج للحل ..... المهم أدركت وقتها انها تحاول ان تجذب الكلام منى حتى اتحدث معها عن حياتى مع زوجى ومشاكلى وأنا طبعا من النوع الكتوم جدا الذى لا يحب ان يعرف اى مخلوق فى الدنيا شيئ عنه فلم اتحدث معها الا عن مشكلة تأخرى فى الحمل وأن هذه المشكله تؤرقنى كثيرا
وقالت لى هى كلمات لازالت ترن فى أذنى لليوم قالت لى أنا أشعر ان هذا الموضوع قد أخذ من وقتك وجهد وسعادتك الكثير خلاص انتى عملتى كل اللى تقدرى عليه وربنا ما ارادش يبقى ليه تضيعى احلى ايام حياتك وشبابك فى الجرى وراء سراب ليه ما تواجهيش قدرك بقوة وتسيبك من التفكير فى الموضوع ده ولو حصل كان بها ونحمد ربنا ولو ماحصلش يبقى ما تضيعيش اللى فى ايدك انتى الحمد لله معاكى طفل وربنا رزقك بيه من غير تعب يبقى ليه تتعبى نفسك وجوزك وتعذبى ابنك معاكى ....اهتمى بابنك واعطيه كل حبك وحنانك ورعايتك وحققى هذه الأمومة فيه وآهو طفل زى عشرة المهم انم ماما وابدأى بقى فوقى لحياتك ولجوزك وابنك ونفسك ........ بصى كده لنفسك انتى زدتى من ساعه ما شفتك اول مره لحد دلوقتى حوالى عشرة او 15 كيلو وفعلا شكلك ما بقاش حلو وانا مش عارفه ازاى جوزك ساكت لك على كده المفروض انك تهتمى بيه وبنفسك اكتر من كده .. اوعدينى انك تفكرى فى حياتك بايجابيه اكثر .
فقلت لها والله انا بقى لى 3 شهور كل يوم اقول هأبدأ من بكره اعمل رجيم واصحى بدرى والعب رياضه وووو وأنام فيتبخر كل الكلام ده مع النوم .
فنبهتنى لنقطه مهمه جدا وقالت لى ان تفكيرى بالشكل ده غلط وهو اللى مخلينى ما اعملش اى حاجه . قالت لى ما ينفعش تقلبى 360 درجة مره واحد كده عمرك ما هتعملى حاجه . انتى الأول ابدأى بالرجيم وبعد شويه ابدأى دخلى الرياضه وبعد فتره ابدأى عدلى مواعيد نومك وبكده هتقدرى تحققى كل احلامك لكن انك تكربسيها كلها مره واحده يبقى ماعملناش حاجة.
وكانت فكرتها واسلوبها فى التفكير فعلا ممتاز واقتنعت بيه وبدأت من تانى يوم هى كانت عندى انى اعمل الرجيم وكان ده فى يوم 1-11-2009 العام الماضى
والى هنا سأتوقف اليوم وأكمل لكم رحلتى مع الرشاقه لاحقا
قديم 07-03-2010, 11:50 AM
warda2007
عضو مميز
 الصورة الرمزية warda2007
warda2007 غير متصل  
والله انك خطييييييره يا ام عمار بجد حبيت طريقتك بالكتابه انتي كانك بتتكلمي عني انا بعيش نفس الضروف بس الفرق حاجه واحده انه جوزي بقلي ما بهمني كلي حبيبتي كلي
من جوا انا مش طايقه نفسي وانعزلت عن الجميع نفسي ارجع زي زمان لل ستين للرشاقه للبس حتى شكل وجهي اتغير مكلبز وخدود استغفر الله المهم لا اطولي علينا انا متابعه معك عاطول احبك في الله يا ام عمار
قديم 07-03-2010, 04:15 PM
بنت مكة2008
كبار شخصيات المنتدى
بنت مكة2008 غير متصل  
متابعه ونفسي اكمل باقي القصه

اليوم رجعت من النادى كان قياس وزنى زايد 200 جرام كنت 81 و200

صرت 81 و400 طبعا انا مره انقهررررررت وزعلت من نفسي ومن جسمى الغبي العنيد قد مااتعب واسوي رجيم برضوا ازيد مدرى ايش المشكلة منتظمة في كل شي حتى الدواء الا اكرهوا مدوامه عليه

طيب ايش اسوي ايش الحل ماخليت شي تعبت من جد حتى اليوم ماسويت رياضه احس اى شي اسوي يطير في الهواء ويتبخر الكل ينقصوا ماشاء الله اقل شي كيلو و2 وانا زياده

استغفر الله بس لو الانتحار يجوز كان ارتحت من حياتى وخلاص من جد مليييييييييييت
قديم 07-03-2010, 07:13 PM
islam12
عضو مميز
 الصورة الرمزية islam12
islam12 غير متصل  
السلام عليكم اولا مبروك يا ام عمار وصولك للوزن المثالي و ان شاء الله تحافظي عليه. و عقبال لباقي الدبدوبات و على رأسهم انا. الصراحة مش قادرة اوريكم وجهي لاني وعدتكم ابدأ لكن لحد الان لم افِ بالوعد والله و الله لظروف خارجة عن ارادتي فانا من النوع الذي لا يستطيع عمل اي شيء و بالي مشغول بعدة امور. المهم مرشدتي ارجو منك ان تعذريني و لا تزعلي مني. انا متابعة معاكم . الصراحة قصتك مؤثرة جدا و كم وحدة ستجد نفسها في قصتك لكن الاهم اننا نتشجع و نعمل مثلك و نتبع نصائحك حتى نصل لهدفنا ان شاء الله.
بنوتة لا تزعلي حبيبتي و استغفري الله ما في اي شيء في الدنيا يستاهل الانتحار على شانه حتى لو كنت زايدة 100 كيلو بعد الشر. تفاءلي اختي. شوفي لا تفكري كثير في الامر اتبعي الرجيم و الرياضة و خذي الدواء بانتظام و انسي الوزن و سوف تلاحظين ان وزنك سينقص باذن الله.

قديم 07-03-2010, 07:53 PM
yasmin2008
عضو جديد
yasmin2008 غير متصل  
ماشاء الله لاقوة إلا بالله
وألف ألف ألف مبرووك يا أم عمااااااااااار وصولك الوزن المثالي ...وربنا يثبتك ويرزقك الصحه والعافيه وجسم مثالي وقوام رشيق
وإن شاااااء الله نبااارك لك قريب بعماااااااار عاجلا غير أجل
فعلا شعرت في قصتك أن لكل مجتهد نصيب ....تعبتي ووجدتي نتيجة تعبك الحمد الله ....كان لي رغيه أعلق بعد الأنتهاء من قصتك الشيقه كامله ولكن لم أتمالك نفسي ....فأنا متااابعه موضوعك منذ بدايته ولكن علي الصامت
وحاولت أنا أبدأ معاكم ولكن كثيرا ما كنت أتكاااسل ...وكنت متااابعه دائما لموضوعكم ويوميااتكم حتي أتشجع
وبفضل الله بدات من حوالي شهرين في رجيم النقاط wieght watcher

وخسرت الحمد الله 5 كيلو ولكن عندي لكي بعض الأسئله بخصوص الترهلات
فمشكلتي أن جسمي ممتليء من الجزء السفلي ومنطقه بطني ...والأن بعد أن خسرت 5 كيلو أشعر بأن أصبحت نحيفه جدا من الأعلي منطقه الوجه والصدر وخصوصا صدري ....أعلم أن التمارين مفيده لهذه المناطق وأمارسها
ولكن السؤال الذي يشغلني هوه هل عندما أصل لوزني المثالي سيكون جسمي مليء بترهلات وأشعر بعدم التناسق لأني كما أخبرت أشعر أن صدري يكاد يتلاشي والمنطقه السفلي ما زالت مليء بالشحوم (أعتذر ولكن أريد أن أستفسر فقط)
أنا قصيره طولي 149 ووزني الحالي 56 كيلو وهدفي أن أصل لل50 ....
وكنت أتمني أن يكون هدفي الأخير 45 كيلو .....ولكن كما أسلفت أخشي عندما أصل لهذا الوزن يصبح جسمي غير متناسق وغير أنثوي ....فبماذا تنصحيني ؟؟؟؟؟
أعتذر عن الأطاله وأتمني أن يكون كلامي واضح ومفهوووم
وجزاااااااااااكي الله كل خير وزرزقكي من حيث لاتحتسبي وأتمني لكي دوااااااااام الصحه والرشاقه

اللهم إغفر لنا تقصيرنا في الحفاظ علي مسجدك الأقصي
فلسطــــــــين في القلـــــــــــــب
قديم 07-03-2010, 10:39 PM
Crestalla
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Crestalla
Crestalla غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sa33 مشاهدة المشاركة
أولا مشكوره على تهنئك الرقيقة لى ولا استطيع ان انكر فضلك فيما انا فيه الآن فلولا انك استجبتى لى وتركتى الموضوع مفتوح ولم يتم اغلاقه من الجزء الأول لكنت اصبت باحباط شديد ولم استمر فجزاكى الله عنى خير الجزاء
أما عن سؤالك عن الترهلات فلن أكذب عليكى .....طبعا فيه ترهلات وخصوصا فى منطقة الأوراك و البطن من الأعلى ولكنى قرأت ان هذه الترهلات ستتحسن كثيرا خلال عام من نزول الوزن لو حافظت على وزنى الحالى فربنا يسهل واحافظ على وزنى واجرب وأقول لكم بعد سنه ايه اخبار الترهلات ولكننى اعتبرها ضريبة السمنه او عقاب السمنه الذى سيظل ملتصق بى طول عمرى كى يذكرنى وينذرنى من الا اعود لما كنت عليه

الفضل اولا واخيرا لرب العالمين
وانا ما عملت شيء هذا اقل من واجبي تجاهك كعضوه مميزه
وانتي احرجتيني بذوقك ولطفك

انتي عارفه ليه سالتك عن الترهلات
لانه من فتره كنت متابعه برنامج تلفزيوني يعلم الرجيم والرياضه على اصول وكان فيه شخص جدا جدا سمين وبعد الرياضه والرجيم خس كثيييييييييييييير لكن للاسف جسمه صار ترهلات يعني زي ماتقولي جلد مرهرط فنصحوه الاطباء انه يعمل عملية قص جلد لانه هذا يعتبر جلد زائد..
لذلك الفضول دفعني اعرف بعد خسارة 40 كيلو ايش وضعك كان مع الترهلات..
ان شاء الله تضبط معاك وتروح مع الوقت والاستمرار بالرياضه..

وبالنسبه لقصتك روووعه استمري استمري الكل متاااابع

والله ما غابت دقيقة عن العين أمشي مع العالم وقلبي معاها
قديم 07-03-2010, 10:51 PM
بنت مكة2008
كبار شخصيات المنتدى
بنت مكة2008 غير متصل  
اقتباس:
بنوتة لا تزعلي حبيبتي و استغفري الله ما في اي شيء في الدنيا يستاهل الانتحار على شانه حتى لو كنت زايدة 100 كيلو بعد الشر. تفاءلي اختي. شوفي لا تفكري كثير في الامر اتبعي الرجيم و الرياضة و خذي الدواء بانتظام و انسي الوزن و سوف تلاحظين ان وزنك سينقص باذن الله.
استغفر الله العظيم

عارفه والله مافي شي يستاهل بس احس بي اكتئاب من جد وطول الوقت مضايقه واحاول اضحك وانبسط دايما وانسى الفكرة بس اول مااطلع الميزان والقي زياده انصدم وانقهر على تعبى الا بدون فايده يضيع

الله يعين بس ويصبرنى على ماابتلانى

تسلمى

مواقع النشر