اكيد اننا نهتم بس كل مين غير ( دمج الرد مع الموضوع ) - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

صحة المرأة صحة المرأة ، الحمل والولادة ، الصحة الانجابية. استفسارات ومقالات حول الامراض النسائية والتثقيف الصحي المشاركة للنساء فقط

موضوع مغلق
قديم 25-12-2006, 10:06 AM
بنت النيل**
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية بنت النيل**
بنت النيل** غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريفاان

ياقلبي لا اتشحتها ولا شيء

الكتاب مو جود على النت

طبيبه له قسم منتدى معين اسمه فيافي

الكتاب بالبدايه كاتبه برنامج النفاس والدوره

بعدين باقي الكتاب اساله واجوبه

وقبل كذا نسخت البرنامج ونزلته هنا رد على واحده تسال عنه

دوري عليه بالقسم

واذا حصلته انا نسخته لك

لان صراحه القسم بالمنتدى هناك يشترط التسجيل

وانا من زمان مادخلت ناسيه اسمي هناك
السلام عليكم

انصح بتجنب استخدام هذا النظام لتأثيرة الضار و هذا ما أكدته كثيرات من مستخدمين هذا النظام الضار والخطيرفي نفس الوقت ..

وانا انصحك وغيرك لوجة الله ولكن الاخذ بما قاول او عدمه فهذة حريتكن الشخصية ولنكون قد رضينا الله في امركم والعناية بكم خاصة اننا مسوؤلين على كل ما ينشر في المنتدى !

واوضح كذلك ان بشكل عام يوجد فرق بين شىء مجرب ومفيد وشىء مجرب وخطير !! وليس معنى ان سيدة جربته ولم يؤثر الان او بعد سنة او اثنين وهو خطير اصلا ان يكون مفيد !! فالقاعدة الشرعية تقول " لا ضرر ولا ضرار" وواجب المسلم الفطن ان يتجنب اى شىء يضره حتى لو كانت المنفعه موجوده !!

مهم اولا ان نقول ان اى اعشاب سواء تشترى جاهزة من عند العطار او تصنعها المراة بنفسها اذا كان القصد منها وضعها فى المهبل من خلال عمل الكبو او التبخير او التحاميل وخلافه فبدء ذى بدء يجب ان تمتنع تماما عن هذة الممارسات كونها غير صحيحة مطلقا سواء عملتها بنفسها او اشترتها بفصد التضييق و علاج الرطوبة والمويات ..الخ اذ كل ذلك ليس له اى اساس من الصحة ولا العلم مطلقا ..

واعيد واكرر من جديد تلخيصا لما سبق ذكره ان كل ما تحتاجه النفساء في هذه المرحلة هى التغذية الكافية لاستعادة كامل نشاطها بأسرع وقت ممكن وتعويض الدم الذي خسرته في الولادة؛ ويمكن تناول عدة أكواب من الحليب الطازج يوميًا فهو سيساعد أيضًا على إدرار الحليب، كذلك يمكن تناول عصير الفاكهة على أنواعها واللحوم والخضار والبيض والجبن و الشروبات المغذيه والمشروبات الساخنه مثل القرفة وهذة انصح بها كونها معقمه للرحم وتساعد على تدفق دم الحيض وتنظيف وتعقيم الرحم , وانصح بالحلبة كونها تدر حليب الرضاعة , لا ادرى شيئا عن الرشاد وان كان يشرب كمشروب لا مانع من ذلك وكل ما سبق ليس له علاقة بالمهبل بل يختص بالتغذية ورم عظم الوالده..

واما النظافة فينبغي الاهتمام بالنظافة الفرج وحفظه بعيدًا عن التعرض لأي عدوى، ويمكن تنظيف منطقة الفرج بواسطة الماء الدافىء ثم التجفيف جيدا جدا ثم باستعمال البيتادين المطهر يتم تنظيف مكان الخياطة بواسطة قطعة معقمة من الشاش ثم تغطيته بالفوط الصحية المعقمة وتغييرها عدة مرات خلال النهار، مع ملاحظة أنه إذا ما لامست القطعة التي يتم بها التنظيف منطقة الشرج فينبغي تغييرها كي لا تنتقل الجراثيم من الشرج إلى الفرج.

لتضييق المهبل وشد عضلاته تمارين كيجل دون غيرها واعيد واكرر تمارين كيجل ممتازة وعن تجربة شخصية والى الان كل من جربت تمارين كيجل تحسن حالها كثيرا ومن لم تتحسن اجرت عملية تضييق المهبل وهذا يدل على انه لا يوجد اى شىء يعالج هذا الامر الا تمارين كيجل والعملية الجراحية ..

وارفق لكِ ردود الاخوات من منتديات اخرى قمن بعمل النظام وتعرضن لمخاطر وهى منقوله عن لسانهن والغرض من توضيح ذلك هو النصح والإرشاد خاصة ان الموضوع كتب في منتدانا وقسمنا الطبي , مذكره اننا لا نرفض الطب التكميلي وهذا واضح من وجود قسم العلاج البديل ولكن هذا النظام ليس له اي اساس من الصحة وضار جدا لما فيه من منع مأكولات معينه بحجة انها تضر بالرحم !!

فما الاثبات العلمي لهذة الإضرار وهل يعقل ان تحرم الاخت فيافي ما حلله الله من اكلات ! لتتهمها انها تفعل كذا و كذا بالرحم ؟؟

عموما اليكِ التالي :

نظام فيافي والله يسامح اللي دلني عليه ..

السلام عليكم

اول شي حبيت انقل لكم تجربتي مع نظام فيافي

طبعا الايجابيات 0

السلبيات

1 _ظهري مازال كاني توني والده من الوجع

2 _ مانزل معي وصخ كثير زي نفاسي الاول ولادم كثير

3 _ والاهم صارلي 42 يوم وللحين ماطهرت يوقف 3 الى 4 ايام واقول انشا الله طهرت وبعدها ينزل دم

4_ رحمي دايما احس زي الم الدوره وهذا دليل مهم على ان الرحم مانظف

الحق ينقال تعليمات فيافي ممتازه لكن لهوماتها وتحاميلها خرطي

بحملي الاول لهمت حلب صافي وشربته مع الحليب والاكل والعشرين الاخيره رشاد وينسون ونونخه والحمد لله من شهر طهرت وحسيت حالي نظيفه ولارطوبه ولاشي

والحين الله يكرمكم يوم دم ويوم وصخ ويوم صفار وقمت اشوف اشكال والوان ولاادري وش الحل أكل حبوب منع الحمل او اصبر على روحي كذا والله مدري شسوي لا وكله كوم وظهري كوم

الله المستعان ..

موضوع اخر :

إذا كنتي مقبله على فترة النفاس وناويه تاكلين اعشاب وخلوطات ..تفضلي

كلنا انجرفنا ورى نظام فيافي نحلم برحم مثالي ورضى الرجل المطلق بدون مانفكر بالعواقب
نسينا انها مجرد ناقله لشي عرفوه جداتها ولافكرنا انها مو طبيبه شعبيه ولا درست الطب لاعادي ولاشعبي

الدكتور جابر القحطاني الله يوفقه حذرنا كثير من هالاعشاب شاهي النفاس واللهومات اللي تنخلط مع بعض وهي مجاميع كيميائيه لها تفاعلات غريبه

انا استخدمت نظام فيافي بفترة النفاس بس ماستمريت عليه ولاارتحت له ولمكوناته
يمكن عي اعشاب اغلبها معروف بس خلطها مع بعض هو المصيبه

فيابنات كونوا على حذر

وترى انا مابي جزاء ولاشكورا ولا اخرب على بعض اللي يدعن الطب بس والله حبيت ابري ذمتي من شي سمعته وقريت عنه والانسان يفكر بعقله

وهذا رد لاحد العضوات تعلق قائلة :

بصراحة جربت نظام فيافي
بس ما حسيت بفائدة من استخدامة وتركتة

واخرى :
انا جربته بس ماستمريت عليه وكنت طول مانا استخدم فيه خايفه منه ولا اظن ان له مفعول بالهواء والتوسع خاصة او الالتهابات

واخرى :

التوسع .. الرطوبات الزايده وقت الجماع .. الهواء .. الالتهابات
هذا المشاكل الابرز .. صدقيني اذا قلت لك نظام فيافي ماعالج منها شي
فالحل الابتعاد عن الممنوعات اللي قالتهم والحرص على الاكل المغذي والمشوربات الدافيه زي ماقالت وممكن تاخذ الوحده كبسولات فيتامينات مساعده وحديد بعد لان الممنوعات اذا اتبعناها بننحرم من فيتامينات واجد وبنتعب وهذا اللي صار معي انا

إقسم بالله العلي العظيم يابنات اني وقت ماتبعت نظام فيافي (ولااستمريت بعد) ان شعري طاح طاح بعده بفتره وبشكل رهيب سبب لي ازمه نفسيه

لان الممنوعات حرمتني من الفيتامينات والحديد وكل الاشياء الللازمه لصحة جسمي وانا من غبائي ماخذت مقويات زي الحديد والفيتامين والزنك
واخرى :

مرحبا اختي
بالنسبة لي جربتة طبعا شريت الاعشاب وانا خلطتها وطحنتها واستعملتها
النتااائج
1_ النظام ما يزيد الوزن ابدااا يعني الجسم يبقي ثابت الملاحظة هذي لاحظتها على اربعة من اقاربي اللي استعملوا النظااام
2_ التحاميل تسبب للبعض حرارة فقط للي فيهم التهابات اما انا ما سببت لي شي يعني تقريبا عادية

بس بصراحة احس النظام عادي جدااا ما فية شي راح يتغير كثير
اما الكبو استعملتة فترة وتركتة لان بعض الاخوات قالوا يسبب دخول الهواء للرحم والله اعلم
الرشاد في التمر ولهوم جيد لتقوية بطانة الرحم
لكن مشكلتة ريحتة بمعني حتي الملابس الداخلية تحسينها رائحة رشاد وهذا اكثر شي ضايقني رائحة الرشاد القوية

واخرى :

نظام فيافي مشكلته يسبب موياات بعد الاربعين
والرطوبه الكثير عارفين تخرررب مره وهذا بلا ابووك ياعقااااااااب

واخرى :
والله انا جربته وتعبت في تحضيره ولكن وما احس بفايده كبيره
السفوف سوالي حساسيه مع العلم اني اعاني من الحساسيه من قبل بس زادت عليه واضطريت اني ابطله وانا في الاسبوع الاول
الكبووالتحاميليمكن 4مرات بس
وبعد الاربعين لاحظت كثرة المويات والام الظهر وحتى الان ليه 3اشهر من ولدتوما زالة المعناه
يمكن العيب فيه.................الله اعلم

اخيرا هذة المشكلة عايشتها بنفسي لاخت في منتدى آخر اضعها ايضا للفائدة :

((نظام فيافي))احذر بنات العالم من استخدامه....عن تجربتي الشخصيه
اهلا وسهلا

شخباركم ان شاء الله طويبين

المهم انا قبل فتره ولدت وقبل مااولد قريت عن نظام فيافي في احد المنتديات وااغراني استخدامه فقررت استخدمه نزلت للعطار وشريت كل الخزعبلات اللي كاتبتها((على فكه بتقولون هذي معروفه؟؟لا والف لا المعروفه هي القديمه اما الان اصبحت مغشوشه ومرشوشه بمخلفات المصانع والمواد السامه))

المهم حظرتها في علب وجزئتها على عشرين يوم الاولى من النفاس وعشرين يوم الاخيره من النفاس

اااملة في تحقيق مرادي وخايفه من كلمة ((خربانه))

المهم............استخدمتها بحذافيرها الله وكيلكم يابنات ماكملت عشرين يوم الا انفجرت معي مويات غريبه...

كل دقيقه صب من هالمويا ونفسيتي صارت زفت منها لااهتميت بنفسي ولا بولدي وانا احط من الكبو اللي تقول ...واكل من اللهوم على الريق الى اااااااااااخره.......امله في انقطاعه متعجبة من سببه؟؟؟

كملت اربعين يوم وانا مويا طلعت الاربعين وانا مويات من شدتها صرت البس فوطه....

رحت للدكتوره وكشفت علي بالمنظار داخل الرحم؟؟؟؟قالت ايش هذا ايش هالريحه حرام عليك وش كنتي تحطين في هالمنطقه الحساسه؟؟

قلتلها كبو ومره

قالت بكمتيريا والتهابات شديده في الرحم كونت عندك القرحه في عنق الرحم لازم كوي؟؟

كوتني واعطتني تحاميل مهبليه ودش مهبلي وقالتلي استمر عليها

والحمدلله بدت تخف شيئا فشيء

لذلك احذركم ياحوامل بعد ماتقوموا بالسلامه من ان تستخدموا هذا النظام البائس

بس احرصي على نظافة الفوطه الصحيه واهتمي بشرب السوائل الدافيه ...والحلب لتقوية عظامك

وغيرها كثيرات ...

يتبع ..

لا احلل و لا اقبل بنقل موضوعاتي و ردودي لمنتديات اخرى
و اتأسف على وجود من يبيح لنفسه انساب موضوعاتي له
دون مراعاة للامانه و الذوق !!

جديد ركن الحوامل الخاص شاركوا معنا و استمتعوا و استفيدوا :
الإفرازات البنية و الدموية بحملك ماذا تعني ؟ خاص Top pregnancy

الرعشة الجنسية - هزة الجماع - اثناء الحمل ( متعة ام مضره ؟ ) احدث الدراسات
كيف تعتني بجرح القيصرية بعد الولادة ؟
بعد الولادة ( جسمك قوي و ناعم ) دورة العناية بالجسم بعد الولادة
العناية بوجهك ( نضارة و حيوية ) بعد الولادة
ثدياكِ قويان متماسكان .. ممكن بعد الولادة ؟؟
حصري: دليلك ليكون شتائك اثناء حملك مريح آمن و دافىء
بشرتك بالحمل مرة جافة و مرة دهنية ؟ ما الحل
* الم الظهر بعد الولادة مشكلة يمكن حلها من خلال الغذاء*
مالا تعرفينه عن وقت المخاض و الولادة تخبرك عنه بنت النيل حصرياً
قبل ان تأكلي المكسرات اثناء حملك تفضلي لحظات ؟؟

*:: نادي حوامل VIP لتبادل النقاش و الخبرات و التواصل الجميل ::*

الاشتراك في ركن حوامل الخاص من هنا
قديم 25-12-2006, 10:31 AM
بنت النيل**
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية بنت النيل**
بنت النيل** غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماء القمر

النونو مره وحده يتملع وبعدين انتى مرخيه بزيت زيتون بس لاتكثرى عشان لايولف

اما النونو معتمد على الراضعه من امه ولاتنسى اليانسون المحلى بسكر النبات له

بامكانك اضافه الكمون والهيل لليانسون عشان الارياح

اذا جلس يبكى ومنتى عارفه ايش فيه اعطيه ماء غريب مخفف يهدى اعصابه ويخليه ينام واذا كان ممغوص يودى عنه المغص

بالنسبة لماء غريب !!

اليك ِالتالي :

وزارة الصحة تسحب ماء الغريب من الاسواق!!
قررت وزارة الصحة سحب مستحضرين للاطفال يعرفان بماء الغريب..هما منتجان هنديا المنشأ..وتنتجهما شركتاNurse Harrveys وA.A.S ..كما قررت الوزارة منع دخول المنتجين للسوق السعودي..وذلك بعد ان ثبتت التحاليل المخبرية احتواءهما على مواد ضارة وغير صالحة للاستخدام الآدمي!!!

عن جريدة الاقتصادية.

كذلك الماء غريب يمنع بيعه في الامارات الحبيبة نظرا لاحتوائه على مواد مسرطنة الله يبعده عن الجميع.. ( رد لاحد الاخوات تاكيد على الخبر !!

اقتباس:
سره المولود عند كل تغيره حفاظه تمسح باالمسحه الطبيه وتدهن بزيت النارجين عشان تجف بسرعه

بعد سقوط السره تمسح باالمسحه الطبيه ويوضع فوقها بودره البنسلين المعقمه

تحت عنوان :

أخطاء شائعة يظن الكثر من الأمهات أنها تفيد الرضيع منذ الولادة و حتى الشهر الرابع تقريبا منها :

** إعطاء المولود حديثا الماء والسكر أو اليانسون أو ماء الزهر ممزوجا بالماء وغيرها من السوائل في الأيام الأولى بعد الولادة, ظنا أن المولود جائع لأن حليب الأم لم يدر بعد, وهذا خطأ كبير فكمية الحليب أي الصمغ تناسب المولود تماما بشرط إرضاعه كلما شاء ذلك, وإذ ذاك فهو لا يحتاج إلى أي شيء آخر.

** إعطاء الرضيع الماء قبل أو بعد الرضاعة ظنا أنه عطش.
فالرضيع في هذه المرحلة لا يحتاج حتى إلى الماء, إذ أن حليب الأم يحتوي على نسبة تفوق 80% من الماء, وهذا كاف للرضيع, على عكس حليب البقر الذي يحتوى على مواد مذابة أكثر, وهو لذلك يتعب كلى الرضيع في محاولة دفع السموم الناتجة عن عملية حرق وتحلل المواد الغذائية.

اقتباس:
عشان السره لاتطلع على بره جيبى نص ريال ولفيه فى منديل نطيف وحطيه فوق السره والربطيه بخرقه السره خرقه السره تلاقيها فى محلات بيع ملابس النونو خصوصا البوتيكات

طبعا احنا نكحل الطفل فى اليوم الى يخرج فيه من المستشفى بالبصل او اليمون او الاثنين هو راح يصرخ مره لاكنها مفيده جدا
في مقال للدكتور رضوان غزال استشاري اطفال ذكر الاتي :

يجب عدم وضع الملح او الكحل على سرة الطفل لان هذه الواد ملوثة ولا تفيد في تطهير السرة و افضل طريقة هي غسل سرة الطفل بالكحول عدة مرات يوميا حتى تسقط .

من الافضل عدم تكحيل عينا الطفل لان الكحل ملوث بالرصاص وسجلت حالات قليلة من التسمم بالرصاص عند الاطفال بعد تكحيل العيون لفترة طويلة .

عادة لف الطفل باللفلوفة غير مريحة للطفل والافضل الباس الطفس ملابس مريحة بحيث يحرك اطرافه الاربعة بحرية

وطبعا تكحيل الطفل بالليمون و البصل !! حدث ولا حرج ؟؟؟

.
.

اقتباس:
جيبى ملعقه عسل اصلى واخلطى فيه قليل من الكمون الناعم مثل البودر وقليل هيل ناعم مثل البودر واحفظيه فى علبه صغيره نظفيه واعطيها لطفل كل يوم ملعقه صغيره باصباعك هدى احنا نسميها اللحوس
والله يقوم كل حامل بسلامه

واتمنى من الجميع التفاعل والمشاركه

لكم فائق احترامى

هذا اللحوس قد يسبب في قتل الطفل الرضيع !!!

واليك الموضوع هداك الله اختي الكريمة

وذلك لانه يسبب في حدوث الإصابة بالمطثيات الحاطمة المؤدية إلى التسمم البتيوليني Clostridium botulinum وسبق وكتبت عنه تفصيلا في احد المواقع للنصح و الارشاد ولكن اضع المفيد عن الامر لتوضيحه

هو عبارة عن تسمم الأطفال الرضع ببذور أو بكتيريا أو سموم بكتيريا كلوستريديوم بيتيولينم Clostridium botulinum والمكونة للسم البتيوليني Botulinum toxin .

هذة هى :

ويعتقد العلماء أن هذا النوع من التسمم ناتج من إعطاء الأطفال الرضع ( أقل من سنة ) للعسل الملوث ببذور الميكروب المذكور .

تظهر الأعراض لدى الرضع والتي تشمل الإمساك الشديد ، ضعف التغذية ، بكاءه ضعيف وخافت ، عدم مقدرته التحكم في حركة الرأس ، ضعف عام مع إنهاك ، فشل في نموه النمو الطبيعي ثم الوفاة المفاجئة لطفل من كل ثلاثة أطفال مصابين بالتسمم البتيوليني وذلك في سن 1-2 شهر من سن الرضيع .

صور حقيقية لطفل اصاب بهذا التسمم كفانا الله و إياكم

و بالتالي أوصى المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض CDC وايضا الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بعدم إعطاء العسل للرضع واللذين تقل أعمارهم عن ستة شهور وتبعه ذلك ايضا بعض المراكز الفرنسية .أما الجمعية الأمريكية للصناعات العسلية فقد أوصت بمد هذا المنع إلى سن سنه كاملة من عمر الرضيع قبل إضافة العسل إلى غذائه .

وهذا نص التوصية الذى يحذر من اعطاء الطفل الأقل من 12 شهر العسل سواء مذوب فى الماء او الطعام او الرضعات ..

تحياتي ,,

لا احلل و لا اقبل بنقل موضوعاتي و ردودي لمنتديات اخرى
و اتأسف على وجود من يبيح لنفسه انساب موضوعاتي له
دون مراعاة للامانه و الذوق !!

جديد ركن الحوامل الخاص شاركوا معنا و استمتعوا و استفيدوا :
الإفرازات البنية و الدموية بحملك ماذا تعني ؟ خاص Top pregnancy

الرعشة الجنسية - هزة الجماع - اثناء الحمل ( متعة ام مضره ؟ ) احدث الدراسات
كيف تعتني بجرح القيصرية بعد الولادة ؟
بعد الولادة ( جسمك قوي و ناعم ) دورة العناية بالجسم بعد الولادة
العناية بوجهك ( نضارة و حيوية ) بعد الولادة
ثدياكِ قويان متماسكان .. ممكن بعد الولادة ؟؟
حصري: دليلك ليكون شتائك اثناء حملك مريح آمن و دافىء
بشرتك بالحمل مرة جافة و مرة دهنية ؟ ما الحل
* الم الظهر بعد الولادة مشكلة يمكن حلها من خلال الغذاء*
مالا تعرفينه عن وقت المخاض و الولادة تخبرك عنه بنت النيل حصرياً
قبل ان تأكلي المكسرات اثناء حملك تفضلي لحظات ؟؟

*:: نادي حوامل VIP لتبادل النقاش و الخبرات و التواصل الجميل ::*

الاشتراك في ركن حوامل الخاص من هنا
قديم 25-12-2006, 03:15 PM
ريفاان
VIP
 الصورة الرمزية ريفاان
ريفاان غير متصل  
بنت النيل

مشكوره قلبي

ماقصرتي والنظام هذا

فيه من مدح لي وفيه من يسبه

لكن انا شخصين كانت افكر اجربه لاني الان حامل

بس شكلي بغير رايي

وياليت يالغلا تعطينا برنامج كامل النفاس من الاكل ولاعتناء بالنفس
قديم 25-12-2006, 03:32 PM
Sun_of_me
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية Sun_of_me
Sun_of_me غير متصل  
معلومااااااااااات فعلاً مفيدة ،، مع إني مش فهمت نصها

بس كنت بعد إذنكم عاوزة أطلب طلب ... إن اللي يكتبلنا الوصفات دي يكتبلنا هيه بتفيد الأم أو الطفل في إيه

و لكم خالص الشكر
مقر بأثقال الذنوب و مكثر
و يرجوك في غفرانها فهو يطمع[/poem]

[blink]"و اصبر حتى يحكم الله و هو خير الحاكمين"[/blink]
قديم 25-12-2006, 08:51 PM
بر الأمان
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية بر الأمان
بر الأمان غير متصل  

ياااااااا ساتر .. أنا أقرا كلام بنت النيل و حاطه إيدي على قلبي..

ياااااا يمّه .. كل هذا .. شكلكم تتعبون وااايد في الولاده و بعدها... يا ربي .. استغفر الله ..

و حلو استفدنا من الموضوع بمواضيع ثانيه .. و نصايح قيمه...

شكلي خلاص مابي أعرف زياده.. يا كافي .. ياااا سااااااااااااااااتر آآآخ كل هذا يصير ..

مسكينه أمي كم تحملت

اللهم ارزق إخوتي زوجات صالحات و أخواتي أزواجا صالحين عاجلا غير آجل يا رحيم..

"علمت أن رزقي لن يأخذه غيري فاطمأن قلبي"
قديم 25-12-2006, 11:19 PM
روح الغالي
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية روح الغالي
روح الغالي غير متصل  
بنت النيل) الغاليه
يحفظك ربي ويحميك من كل مكروه

بصراحه اشكرك من كل قلبي لأني كنت انا اللي اطلب من صحبتي انها تعطيني اياه

بس بعد كرمك اقنعتيني تماما والحمدالله اني ماصورته او شيء

بس اذا مافي مانع كلام اختي (ماء القمر ) مفيد وصحي او لأ لأن اختي بصراحه كذا تعمل مثل ماقالت اختي (ماء القمر)

وفيدينا الله يخليك والله احنا ماندري عن الأشياء هذي وكل مانسأل احد يقولي بدري عليك تعرفي هذي الأشياء

وهذا اللي قاهرني ماتوا الناس اللي يعرفوا هذي الأشياء واندثرت معاهم

ننتظر يالغاليه ويسعدك ويسخرلك ربي

وربي يجزاك كل خير على كل حرف ونصيحه لنا

ننتظرك يالغاليه

وياليت اذا فيه شيء للبنات الغير متزوجات

اذا ماأكلف عليك يالغاليه

اعملي لنا ملف كامل على كيف كيفك وعلى ذوقك <<<<<<<<<<<اللي يشوفك فاضيه وماعندك اعمال

بس والله طمعانين في خبراتك وكرمك

ادري قرقرت كثير عليك

بس عشان اقنعقك وتقولي خلالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالال الالالالالالالالالاص موافقه بس اسكتي

وحصنتك بلا اله الا الله

إلهي احفظ لي(سلطان وسعود) واقر عيني ببرهم وصلاحهم وعوضني واياهم الرجل الصالح الذي يخافك فينا
قديم 25-12-2006, 11:57 PM
بر الأمان
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية بر الأمان
بر الأمان غير متصل  
أنا بعد أضم صوتي لصوت روح الغالي.. نبي ملف شامل لنا نحن البنااااااااااات غير المتزوجات..

الله يعطيكِ العاااااااافيه سويلنا ملف خاص .. نبي نستفيد ما في أحد عنده خبره..

و الكل يستحي يعلمنا ...

في الانتظااااار...

اللهم ارزق إخوتي زوجات صالحات و أخواتي أزواجا صالحين عاجلا غير آجل يا رحيم..

"علمت أن رزقي لن يأخذه غيري فاطمأن قلبي"
قديم 26-12-2006, 03:02 AM
saapna81
عضو متألق
 الصورة الرمزية saapna81
saapna81 غير متصل  
بنت النيل سلمه يداك لافض فوك أنا بصراحه مع احترامي للأخوات لاأؤمن الا بالأكل الصحي من خضار وفواكه
وعصيرات طازجه وشوربات ومشروبات متعارف عليها كالنعناع والينسون والقرفه.. في مثل تلك الأمور يجب ان لانجازف
فالصحه تاج على رؤوس الأصحاء لايراها الا المرضى... أسوبك في الأقناع والحوار جدا ممتاز ماشاء الله عليك
وحفظك الله من كل مكروه ودمتي لنا سالمه دوما...
قديم 14-01-2007, 01:53 PM
دنياالروح
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية دنياالروح
دنياالروح غير متصل  
يابنات ويا صبايا.. اريد ان اعرف ايش هو (المر ) واذا فيه صورة له يكون افضل وافضل لانه يمكن موجود عندنا بس باسم ثاني
اللهم إسترني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض اللهم إستر عيوبي وإغفر ذنوبي وإجعل حياتي برداً وسلاماً كما جعلت النار على إبراهيم برداً وسلاماً اللهم إذقني برد عفوك وحلاوة مغفرتك اللهم سخرلي وإختر لي فإني قد عجزت عن صلاح نفسي وفوضت امري إليك سبحانك

قديم 26-01-2007, 10:06 PM
ماء القمر
شيف المنتدى المتألقة
 الصورة الرمزية ماء القمر
ماء القمر غير متصل  
تسلمولى جميعا على مروركم وردكم

وجزاك الله خير اختى بنت النيل وانتظرى ردى فى موضوع خاص
موضوع مغلق

مواقع النشر