عيادة رجل الرجال النفسية: - الصفحة 33 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 11-07-2011, 07:06 AM
ارحمني يــارب
عضو جديد
 الصورة الرمزية ارحمني يــارب
ارحمني يــارب غير متصل  
انا انسانه كتومه مااقدر اشكي لاحد ومااحب ابين ضعفي لاحد بس غصبت نفسي هنا لاني اعدك بمقام والدي رحمه الله
بدايت طفولتي فقدت حنان الام لان امي كانت عندها ضروف اشغلته عني غصب عليه
فقدت ابي في السن الثاني عشر خبر وفاته فجاءه فقدته في مرحله حاسه بدايه مرحلة المراهقه جاني خبر وفاته كاصاعقه
الحمدالله على قضائه وانا طبعي حساااسه مره ومن يوم فقدته بديت اخاف افقد امي الله يحفضها وانا الوسطى بين اخواني ودايم شايله هم اخواني الصغار وخاصه وحده من خواتي تعاني من مرض الله يشفيها وعلاقتي باخوتي الكبار علاقه رسميه
قليل اطلب منهم شي عزة نفسي تمنعني دايم افكر بالمستقبل ماادري كيف يكون خايفه منه مااثق باحد اين كان غير واثقه بنفسي عصبيه مااتحمل شئ ودايم احاول اخفي حزني عن الناس بس بعض الاوقات اعجز 00 هذا الي قدرت اكتبه بقي بعض الفضفضه بس عجزة اكتبه
ومشكوور الله يسعدك دين ودنيا
قديم 11-07-2011, 09:39 AM
لجين الحزينه
قلم مبدع
لجين الحزينه غير متصل  
والدي العزيز رجل الرجال أنا على استعداد أني أبدأ معاك .

بس بصراحه في سؤال يدور بالي هل ممكن تتعطيني طريقه أقدر أتواصل فيها ويا أمي أو الحل في نظرتك بيكون أني أنساها على الأقل هذه الفتره.
اقتباس:

شي طبيعي تتفاعلين مع الوالد وتشتاقين له
هيييه واايد مشتاقتله كنت متعوده دايمن أرقد في حضنه كنت متعوده هو اللي ياكلني حتى يوم كبرت وصرت في ثانويه مستحيل أرضى أكل الا من أيده ( لدرجه أنه يوم يسافر أصير وحده ثانيه ). ولا مره ضربني ولا رفع صوته حتى لو كنت غلطانه بعكس خواني كان دايمن يوم أغلط على أحد ياخذني في حضنه ولا يخلي أحد يسمعه وهو يفهني أني غلطانه
( زوجته وأعمامي كنت دايمن أسمعهم يوم يقلوله أسلوبك مع لجين غلط وهو يرد عليهم هذي لجين لا أحد يناقشني فيها كنت
أستانس يوم يرد عليهم .

اذكر موقف لغاية لحين مب قادره انساها أو بمعنى أصح أثر على علاقتي بأهلي وهو عقب ما تزوجت بكم شهر كنا متجمعين في بيت عمي وكنت لابسه قصير وكنت يالسه مع ولد عمي ( اللي ساعدني في موضوع أمي ) أسولف وأضحك وياه وكان صوت ضحكي عالي دخلت عمتي ( أخت أبوي ) وصرخت علينا وهاوشتنا جدام الكل طبعا هو تأسف لها وطلع ولكن أنا للأسف رديت عليها وقتلها ما يخصج انا ما سويت شي غلط عشان ترفعين صوتج عليا والكل مصدوووم من ردي وحاولت أم ريلي طلعني من الحجره ورفضت جلست تقول عمتي كلام من صدمتي فيه أغمى عليا ( كلامها أنه أبوج ما عرف يربيج وممن كثر دلاله لج صرتي ما تحترمين أحد الله يعين ريلج وشو بيطلع من وحده مثلج يوم سمعت هذه الكلمه قعدت أصيح وأغمي عليا ) وانا والله عمري ما غلط على احد طبعا درا أبوي بسالفه وتهاوش ويا عمتي ومن هذاك اليوم وأنا ما أحب أشوف أحدهم أحسها كسرتني بكلامها جدامهم ولا أكلمها .

أبوي حتى يوم عرسي كان وياي طول اليوم ما تحرك من عدالي أبداً وكان مستغرب من بكائي وعلى قولته لو ما تبغين تاخذين خالد والله لحين أكنسل كل شي أهم شي أنتي وأنا ساكته لدرجه وحده من خواتي قعدت تقول لابوي يوم عرسي ما شفتك الا في صاله ولجين من صبح وأنت مقابلها وتخيل أصر يدخل وياي الصاله وهو ماسك بأيدي , وثاني يوم وكنت مسافره ويا ريلي كنت أشوف دموعه وهو يردد لجين لحين بتفارقيني غصبن عني خلاص أخذج خالد مني .
حتى حرمة أبوي ( الله يخليها ) كانت حذره في تعاملها وياي بس واااايد تحبني وأنا بعد أحبها أحترمها عمرها ما غلطت عليا بالعكس كنت احس أنها تعاملني مثل بناتها وساعات احسن.

بس أبوي حسيته من يوم ما تزوجت يحاول يبعد عني مب مثل قبل حتى لو هو مسافر لازم يتصل يسأل عني ولكن لحين لا لحين لي شهرين ما شفته ويتواصل وياي بالتلفون وفترات متباعده مادري ليش .

ساعات يوم أذكر أمي أكره أبوي كره مب طبيعي ما احب أشوفه ولا أكلمه حتى كان هو دايمن يقولي يوم يشوفني زعلانه
( والله يا لجين لو بالمال اللي عندي أقدر أشتري فيه سعادتج أو حتى أم ثانيه لج والله ما ترددت وتنازلت عن مالي عشانج )

اسفه أحس أفكاري مب مرتبه بس حبيت أذكرلك بعض الاشياء .
اسفه على الاطاله.
قديم 11-07-2011, 09:49 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
بنتي الكريمة إرحمني يا رب:إجابة الرد رقم 323
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
(انا انسانه كتومه مااقدر اشكي لاحد ومااحب ابين ضعفي لاحد) ما هو المانع من ذلك؟
(بس غصبت نفسي هنا) حركة صحيحة تدل على القدرة على السيطرة على الذات.
(لاني اعدك بمقام والدي رحمه الله) أتشرف والله يرفع مقامك ويعلي قدرك ويعوضك بالأنس به سبحانه عن والدك وعن الخلق أجمعين.
(بدايت طفولتي فقدت حنان الام لان امي كانت عندها ضروف اشغلته عني غصب عليه) أسأل الله سبحانه أن ييسر اجتماعكما ويبرد قلبها عليكِ وقلبك عليها.
(فقدت ابي في السن الثاني عشر خبر وفاته فجاءه فقدته في مرحله حاسه بدايه مرحلة المراهقه جاني خبر وفاته كاصاعقه) لا شك أن فقد الوالد رحمه الله في ظل غياب الأم له أثر كبير على النفس وخاصة الصغير وأقوى إذا كانت فتاة وأقوى في مرحلتك تلك.
(الحمدالله على قضائه) الرضا بالقضا والاستسلام لله من أقوى المسكنات النفسية.
(وانا طبعي حساااسه مره ) قد لا تكوني كذلك ولكن بسبب حادثة أو سماعك حوار ما كان ينبغي يدور بحضورك وأنتِ طفلة غيرت مسار حياتك وأثرت على نفسيتك
(ومن يوم فقدته بديت اخاف افقد امي الله يحفظها) ردت فعل طبيعية ممن لا تملك خبرة في الحياة ولم تتم توعيتها بخصوص هذه الحادثة.
(وانا الوسطى بين اخواني) قد تكونين ممن يعانون عقدة الإبن الأوسط وهي أن الأوسط من الأولاد لا يظهر في الصورة فالكبير تدلل وهو صغير وأخذ مميزاته ككبير والصغير الآن برعاية الكبير والأوسط ومن في الوسط يعتبر أكبر الصغار وأصغر الكبار فهو يخدم الكبار وينتبه للصغار وهو محور المنزل ويعتقد أن لا أحد يراه في الصورة.
(ودايم شايله هم اخواني الصغار وخاصه وحده من خواتي تعاني من مرض الله يشفيها) شعور أنثوي طبيعي وصار أقوى في غياب الأم والأب.
(وعلاقتي باخوتي الكبار علاقه رسميه) والسبب؟
(قليل اطلب منهم شي) والسبب
(عزة نفسي تمنعني) في غير محلها وهذا مخالف للوضع الطبيعي فهم بعد والدكِ مسؤولون عنك ومن حقوقك عليهم التي تأخذينها ولو بالمحكمة.
(دايم افكر بالمستقبل) شي طبيعي التفكير بالمستقبل ولكن مع توالي المحن يظن الإنسان ( بعقله القاصر كبشر وليس أنتِ فقط ) أن الله سبحانه سيوالي عليه المصائب والنقص ويريد أن يضمن من الله كل شيء ليطمئن في السير وهذا قدر الله ورزق الله. فقد يكون سبحانه أراد من كل ما جرى لكِ أن يجعله دافعاً لكِ لتكوني الأفضل وأنظريب بداية رسول الله صلى الله عليه وسلم في توالي اليتم حتى يسر الله له لأن يكون أعظم رجل في الدني.
(ماادري كيف يكون خايفه منه) ما هو شغلك كيف يكون عليك بإرضاء الله ساعتك الحاضرة فقد لا تدركين المستقبل أو قد تدركينه على غنا وقوة وجبروت أو قوة ورزق كثير وطاعة فكله بيد الله في ملكه ومن فضله.
(مااثق باحد اين كان) ولماذا؟
(غير واثقه بنفسي) ولماذا
(عصبيه مااتحمل شئ ) ولماذا؟
(ودايم احاول اخفي حزني عن الناس بس بعض الاوقات اعجز) ولماذا؟
00 (هذا الي قدرت اكتبه بقي بعض الفضفضه بس عجزة اكتبه) راح تكتبين ولكن تحتاجين لمنهج لتسلسل الأحداث ونبش الذاكرة لاستخراج الأحداث المهم والمؤثرة ووالدك هنا بالانتظار.
(ومشكوور الله يسعدك دين ودنيا) الشكر لله وأسأله سبحانه أن يسعدك في الدنيا والآخرة والجميع.
أجيبي على أسئلتي لماذا وضعي منهج للفضفضة حسب سنوات ذاكرتك أي من بداية وعيك وأكتبيها كوقائع بلون والمشاعر تحتها بلون آخر وبعد الانتهاء
أنقليها هنا.
بارك الله فيك وأشكرك كل الشكر على الثقة وسترين أن كل ما تشعرين به الآن مصدره عدم خبرتك في التعامل مع الأحداث وسييسر اله أمرك هنا بإذنه وستكونين من أفضل الناس توازناً نفسياً وأعدك بإذن الله بذلك فالأب لا يمكن أن يخذل رجاء ابنته فيه..

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 11-07-2011, 11:27 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة لجين إجابة الرد رقم 324
ألف حياك بنتي
الحمد لله نفسيتك صارت أفضل من قبل وأرى الآن أنك جاهزة للدرس ثم التمرين
الدرس:
1- حياتك لجين عبارة عن قسمين أحداث ومشاعر
2- الأحداث منها ما أصبح من الماضي ومنها ما هو الآن جزء من الواقع المعاش يومياً.
3- هذه الأحداث بقسميها ما أصبح من الماضي وما هو واقع متجدد حدثت وتحدث من أشخاص نعايشهم اليوم.
4- ما حدث من هذه الأحداث في الماضي ترك في عقلك مع ذكرياتها مجموعة من المشاعر المؤلمة وغيرها والأسئلة التي لم تجد لها إجابة أو لم تتم مناقشتها وإياضحتها ووضعها بالوضع المنطقي المفهوم للعقل.
5- أهم حدث وسؤال ارتبط بحياتك هو أين أمي ولماذ تم استبعادها وحجبي عنها وحجبها عني ولماذا الجميع متفقين على ذلك.
6- تسبب هذه الأسئلة وهذه الأحداث تشنج للعقل وتوتر وقلق مستمر فيقف عندها بانتظار حلها ويهمش بقية الأمور ويهملها ولا يلتفت إليها حتى تتم الاجابات المقنعة له وتستقيم الأمور له ثم يعيد هذا الموضوع إلى حجمه الطبيعي ويلتفت إلى بقية الأمور الأخرى.
7- بتطبيق الفقرة 6 على حياتك نجد أنك كبرتي في حجر والدك حفظه الله ثم تزوجتي ورزقك الله بزوج يحبك ويكرمك ويتحمل بعدك العاطفي عنه كل هذه الأحداث تمت على بدنك ولكن عقلك ما زال مرتبط بتلك الطفلة التي تبحث عن إجابات الأسئلة التي في الفقرة رقم 5.
8 -مع رؤيتك لأمك خفت حدة التوتر والقلق عند عقلك فأبصرت بعين العقل بعض الأمور التي همشتيها كزوجك وعلاقتك فيه.
9- الآن هو في مرحلة استعادة توازن وتحليل للأحداث والبحث عن الأسلوب الأفضل لمعالجة كل الأمور الواقع والماضي والأسئلة وأحداث المتلاحقة والشخصيات التي تصنعها.
10- ما يظهر لمن حولك من أب وزوج وأخ وزوجة أب وأخوات هو مظاهر تفكيرك وهم يترجمونها حسب فهمهم ومن ذلك قول زوجك ( كأنك ببيت أبوج) وقد صدق فالتي عنده ليس هي الزوجة التي يتنظر منها الزوجية بل فتاة تبحث عن أمها وتتغنى بدلال والدها لها.
11- تغييب والدتك عنك وقطع علاقتها فيك والحرص من والدك على تغييبك عنها تأكدي أنه لسبب يخصهم هم كزوج وزوجة ولا علاقة لك بالموضوع مهما كان السبب كبيراً أو فاحشاً أو مؤذياً.
12- علاقتك بها كإبنة وعلاقتك بأبيك كإبنة وعلاقة أبيك بأمك هي الآن زوجين منفصلين لا أكثر.
الله سبحانه قبل التوبة من الكافر ويقبل إسلامه وهو من قتل المسلمين ويدخله الجنة بإذنه والبشسر لا يقبلون التائب ولا المستغفر ولا ينسون ما فعل أبداً لأنهم بشر ناقصون إلا من رحم ربي.
13- أي مجهول عند الإنسان يشعره بنقصه فيسعى لإزالته من حياته مهما كلف الأمر ولو علم لاحقاً أن هذا الموضوع لا يستحق ومن ذلك جهالتك لموضوع الوالده.
14- تعامل مع من حولك مع والدتك كزوجة وهي في نظرك أم وهنا الخلل الذي سبب لك كل هذا الألم في كرهك للوالد حال تذكر فعله بأمك فهو قد فعل ما فعل مع زوجته وليس لأنها أمك.
15- كان الأولى أن يتم التعامل معك بحساسية أنه أم وزوجة غير مرغوب بها من أحب الناس لك وهو والدك.
التمرين:
الهدف من التمرين هو أن نضع كل موضوع تعايشينه الآن بحجمه الطبيعي في عقلك وتخصيص وقت محدد له لكي ينال كل أحد حقه من الآخر ودون أن نهمش أحد على حساب أحد.
الأشخاص المطلوب إفادتهم من التمرين:
لجين السعيدة (الزوجة):
خالد الكريم (الزوج).
الأخ الحبيب:
الأم:
طريقة التمرين:
1- تكتبين في ملف كل مشاعرك التي ترين أنها لم تخرج ولا زالت بحاجة للفضفضفة لتخرج.
2- تكتبين إلى لجين الزوجة رسالة اعتذر تعبرين فيها عن أسفك لأنك أهملتيها على حساب البحث عن والدتك وتوعدينها بأنك من الآن تهتمين فيها وتعوضينها عن كل أيام الحرمان العاطفي والجسدي.
3- تكتبين إلى خالد الزوج الكريم الذي بأخلاقه معك وصبره على غيابك العاطفي عنه تعتذرين فيها له عن كل ما سببتيه له وتوعدينه أنك ستعويضنه من الآن بقلبك وقالبك عن كل ما فات.
4- تكتبين رسالة إلى أخيكِ تعتذرين له فيها عن كل ما صدر منك وأزعجه وتسامحينه عن كل ما صدر منه تجاهك لأنه أخوكِ ويحبك ويرجو الخير لك ولوالدك.
5- تخصصين يومين في الأسبوع للتعامل مع موضوع والدتك في وقت غياب زوج حتى لا تتعارض حاجاته مع اهتمامك بموضوع والدتك.
6- بقية أيام الأسبوع تنشغلين فيها بإسعاد نفسك كزوجة ولزوجك كزوجى وحبيبة غابت عنه كثيراً.
7- أرجو تأجيل موضوع الوالدة في الوقت الحاضر فهي موجودة وسترينها ولكن بعد أن يأخذ عقلك راحة واستجمام مما مر به من أحداث.
8- أنصحك بعمل حفلة عائلية بسيطة تجمعين فيها أخاك وأخواتك وزوجة والدك ووالدك إن أمكن تكون بمثابة بداية جديدة لك معهم واعتذار عن كل ما شد أعصابهم كل هذه المدة.

2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 11-07-2011, 11:34 PM
-الشفاء-
موقوف
-الشفاء- غير متصل  
فيني ضيييقة صدر مكرهتني حياتي احس الدنيا بلا طعم ما فيه شي يسعدني او يغريني هم وكدر وحزن

كل سنة اقول ما يجي رمضان الا وهي منفرجة ويجي رمضان بعد رمضان والحال نفسه خلاص ما عاد أبغاها تنفرج

ابغي انتقم وأروي قهر قلبي احسن من انتظار شي مستحيل الي راح راح وما عاد يرجع وخسرت أغلي شي عندي

أمي ونفسي و صحتي واختي وش بقي يعني وش راح أخسر اكثر حتي لو عشت سعيدة وش الفائدة الان وبعد اش

احس ما فيه شي ينسيني الي راح وما فيه لذة الا أني اعذب الي عذبوني حتي السحر ودي اسحرهم بسس

اخاااف الله وهذا يمنعني ويزدني عذاااب احس بظلم ليه هم مبسوطين وهم اظلم خلق الله وليه إحنا تعذبنا واحنا

ماسوينا شي أحاول افكر بمنطق اصبر نفسي و اقول حرام هذا قدر وهذا بلاء وووووو

يذبحني احساسي بالذنب وانا مو ناقصة كل شي مخربط وتعيييس جدا جدا جدا نفسي عافت كل شي

ما عدت ابغي شي ما حصل اي امر الا وانا خلاص طالعه روحي و بعدها اكرررهه وما حس بمتعته

أمي كانت قاااسيه جدا جدا بسبب ضغط ابوي عليها وسوء عشرته بعدين تزوج حرمه سوت له سحر وكره

أمي اكثر وأذاقها أصناف العذاب النفسي و كانت تشتغل شغل شااق هد حيلها عشان تسوي بيت و تطلع عن ابوي

لكن سحروها هي بعد وفقدت عقلها هنا مركز الألم لي حررررام الي صار فيها والله حررررام ...

كنت في عمر 11 سنه تعبت وانا اروح من طبيب لآخر ما حد عارف اش فيها دخلت الكشفي النفسي معها

وكررهت الحياه وقتها والحمد لله رحت من قاري لآخر بدون نتيجة صليت ودعيت وتصدقت لكن خلاص أمي

ما منها امل صارت تطلع الشارع وتمشي دون وعي والكل يقول عنها مجنونة كنت اقفل عليها باب البيت عشان

لا تطلع وانا اروح العب مع صديقاتي الي يسالون ليش أمي مجنونة أخواتي متزوجات ولاوحده وقفت معي

اختي الي اكبر مني ضعيفه جدا انهارت هي الثانية وصارت مأساة جديدة ... كنت أنا الي ابدل لامي وأكلها

و انومها واقرأ عليها احيانا ههه علي امل انها تطيب حتي السحرة جبناهم بدون فائدة سحر أمي قوي

كنت اروح للمدرسه يوم و أغيب ثاني مرة اجلس عند أمي ومرة اختي اخوي متزوج ولا همه الا نفسه

واخييييرا رجعت من المدرسة ولقيت أمي ماااتت الحمدلله حزنت لكن عجزت ابكي عجز تاااام بس الحمدلله

ارتاحت وريحتني و بعدين ابوي طردنا من البيت المجرم لكن أمي كانت مسوية بيت من كدها وماتت قبل تحقق

حلمها وتطلع عن ابوي رحنا فيه واختي بدات تتدهور نفسيا تبكي وتخاف وتنادي علي أمي حتي الحمام لازم اروح

معها يااااربي أنا مو ناقصه هم جديد رجعت مأساة الاطبا النفسانيين تتحسن مرة وتنتكس ثاني ولا حول والقوة الا

بالله انخطبت اكثر من مرة لكن ابوي ما تركنا بحالنا لاهو ولا الحيوانة الي عنده وقف بطريقنا الي ما زادت حالتها

صارت عادية الي يشوفها لكن من تجلس عندها وتتكلم معها تعرف انها مريضة نفسيا اسأل الله ان يرفع عنها

أنا بعد جاني سكر وهنا زادت المأساة ما ادري اشيل نفسي ولا إشيلها أخاف عليها لرحت المشفي ما اقدر اتركها

مع أني اصغر منها ما تعرف تتصرف وسهل ينضحك عليها اكتشفت انها طايحه بنذل يكلمها وترسل له مسج كل يوم

مسكينه ما حد بيرحمها لو دروا قست عليها غصب عني أخذت الجوال و تصرفت مع الحقير وانتهي الموضوع

لكن كانت تبكي كل يوم بدون لا تدري اش السبب و تخاف لا تزوج وأتركها ...... تفرح اذا جبت لها بساكيت

و حلويات وتلعب احيانا زي الاطفال دايم ادعي الله ان لا يكتب عليها تعيش مثل أمي ....

تعبت نفسيتي معها و تعبت من ظروفي الصحية و تعبت من الحياة كلها لو مو حرام كلنا انتحرت وارتحت لكن

قبل ودي اعذب ابوي اخليه يعيش الألم النفسي والجسدي ويجرب المعاناه ودي اعلم الحقيرة اش معني سحر

اش معني فتنه اش معني تدمير مستقبل ....

لكن خوفي من الله يمنعني من أشياء كثيييرة اقدر اسويها و اطفي قهر نفسي

كل مرة اكتب معاناتي من سنين وانا اكتبها واحط اهداف وأقول الله بيحققها لكن مأخذت شي الا الشهادة

بس والي زي قلتها ولا تغير شي أبدا الامور تتعقد اكثر واكثر وهذي المرة الألف الي اكتب فيها معاناتي

والحمد لله علي قضائه وقدره واستغفره من كل ما تلفظت به و قد يغضبه ...
قديم 12-07-2011, 03:16 AM
ارحمني يــارب
عضو جديد
 الصورة الرمزية ارحمني يــارب
ارحمني يــارب غير متصل  
انا انسانه كتومه مااقدر اشكي لاحد ومااحب ابين ضعفي لاحد) ما هو المانع من ذلك ان بقناعة نفسي وش راح يفيد اذا شكيت لاحد اقول خل الشكوى لله (بس غصبت نفسي هنا) حركة صحيحة تدل على القدرة على السيطرة على الذات.
(لاني اعدك بمقام والدي رحمه الله) أتشرف والله يرفع مقامك ويعلي قدرك ويعوضك بالأنس به سبحانه عن والدك وعن الخلق أجمعين.
(بدايت طفولتي فقدت حنان الام لان امي كانت عندها ضروف اشغلته عني غصب عليه) أسأل الله سبحانه أن ييسر اجتماعكما ويبرد قلبها عليكِ وقلبك عليها.
الحمدالله الحين موجوده بس فقدته بطفولتي(فقدت ابي في السن الثاني عشر خبر وفاته فجاءه فقدته في مرحله حاسه بدايه مرحلة المراهقه جاني خبر وفاته كاصاعقه) لا شك أن فقد الوالد رحمه الله في ظل غياب الأم له أثر كبير على النفس وخاصة الصغير وأقوى إذا كانت فتاة وأقوى في مرحلتك تلك.
(الحمدالله على قضائه) الرضا بالقضا والاستسلام لله من أقوى المسكنات النفسية.
(وانا طبعي حساااسه مره ) قد لا تكوني كذلك ولكن بسبب حادثة أو سماعك حوار ما كان ينبغي يدور بحضورك وأنتِ طفلة غيرت مسار حياتك وأثرت على نفسيتك
(ومن يوم فقدته بديت اخاف افقد امي الله يحفظها) ردت فعل طبيعية ممن لا تملك خبرة في الحياة ولم تتم توعيتها بخصوص هذه الحادثة.
(وانا الوسطى بين اخواني) قد تكونين ممن يعانون عقدة الإبن الأوسط وهي أن الأوسط من الأولاد لا يظهر في الصورة فالكبير تدلل وهو صغير وأخذ مميزاته ككبير والصغير الآن برعاية الكبير والأوسط ومن في الوسط يعتبر أكبر الصغار وأصغر الكبار فهو يخدم الكبار وينتبه للصغار وهو محور المنزل ويعتقد أن لا أحد يراه في الصورة.
نعم صحيح ان اتحمل مسؤليات اكثر من اختي التي تكبرني
(ودايم شايله هم اخواني الصغار وخاصه وحده من خواتي تعاني من مرض الله يشفيها) شعور أنثوي طبيعي وصار أقوى في غياب الأم والأب.
(وعلاقتي باخوتي الكبار علاقه رسميه) والسبب؟
لان الكل منشغل بزوجته واولاده
(قليل اطلب منهم شي) والسبب
طبعي كذا ما أقدر اطلب هم لا يقصرون بشئ
ماابي اثقل عليهم

(عزة نفسي تمنعني) في غير محلها وهذا مخالف للوضع الطبيعي فهم بعد والدكِ مسؤولون عنك ومن حقوقك عليهم التي تأخذينها ولو بالمحكمة.
(دايم افكر بالمستقبل) شي طبيعي التفكير بالمستقبل ولكن مع توالي المحن يظن الإنسان ( بعقله القاصر كبشر وليس أنتِ فقط ) أن الله سبحانه سيوالي عليه المصائب والنقص ويريد أن يضمن من الله كل شيء ليطمئن في السير وهذا قدر الله ورزق الله. فقد يكون سبحانه أراد من كل ما جرى لكِ أن يجعله دافعاً لكِ لتكوني الأفضل وأنظريب بداية رسول الله صلى الله عليه وسلم في توالي اليتم حتى يسر الله له لأن يكون أعظم رجل في الدني.
(ماادري كيف يكون خايفه منه) ما هو شغلك كيف يكون عليك بإرضاء الله ساعتك الحاضرة فقد لا تدركين المستقبل أو قد تدركينه على غنا وقوة وجبروت أو قوة ورزق كثير وطاعة فكله بيد الله في ملكه ومن فضله.
(مااثق باحد اين كان) ولماذا؟
غصب ماادري ليه(غير واثقه بنفسي) ولماذا
لان الي بعمري تخرجوا من الجامعة وانا الى الان بالجامعه الي بعمري والي اصغر مني عندهن اولاد وعندهن اسره وانا لا دايم احس عز البنت ابوها وانا ماعندي أب ايام افكر اتزوج اوحد كبير علشان يكون زي ابوي ويعطيني حنان الابوه انا الحمدالله مخطوبه بس طولت مدةالخطوبه احس خلاص هون مايبيني ودايم احس حتى لو تزوجت الن اتوفق ودي اسال اخوي عن الخطوبه هل الخاطب انسحب بس استحي مااقدر
ودي اغير نفسي اكون متفائله لاكن مااقدر دايم متشائمه

(عصبيه مااتحمل شئ ) ولماذا؟
يمكن من كثر الضغوط
(ودايم احاول اخفي حزني عن الناس بس بعض الاوقات اعجز) ولماذا؟
لان احس الناس يتشمتون فيني

جزاك الله خير والدي العزيز
قديم 12-07-2011, 04:51 PM
ذات ..|
عضو جديد
ذات ..| غير متصل  
عُدت ..آيها الفاضل ..~

فسلامٌ من المولى وتحيه عليكم ورحمة منه وبركات ..~

لم تخطىء ابداً في التقييم ..نعم وللأسف الشديد حياتي تفتقد وبشدة ذلك الرجل

الذي يحويه الامان ويحتويه ..ذلك الرجل الذي استطيع ان اترك له كل شوؤني ..ذلك الرجل الذي استطع الاعتماد عليه ..الرجل المسؤول عن عائلته وهو حامل لتلك المسؤليه من كل جوانبها ..

فحياتي مشتته جداً ..فحتى أبسط امور المنزل نحنُ البنات نجلبها او ازواج الاخوات مؤخراً إلا مانذر ..

في المناسبات نعيش في شبه ضياع لانه ليس لدينا من يأخذنا إلى السوق ..او او ..

هذا دون التهافت والكلمات التي نسمعها بين الفينة والاخرى ..

لا انكر ابداً ان والدي حنون وفي قمه الحنييه إلا انني افتقد ذلك في السنوات الاخيره ..

افتقد تواجده بيننا ..افتقد مد يده المعطاءه " احيانا "..افتقد كلماته ..~

بإختصار ..أفتقدُ الشهامة ..~

وهذا ماوجدته في هذا الرجل ..

هذا ما كتبه عقلي سيدي

وهذا ما رأيته بين جنباته ..

وكلماتي ليس لأجرح او اُهين ..

اهلي أبي او اخواني

وإنما للأسف هذا الواقع الأليم الذي اعيش بوسطه
قديم 13-07-2011, 08:46 AM
لجين الحزينه
قلم مبدع
لجين الحزينه غير متصل  
والدي الغالي اسفه أني لم أرد عليك ولكني والله من البارحه لم أستطع كتابة شي لاني يوم بديت أسترجع أشياء حاولت أني أكتبها أشياء تخص لجين أحداث صارت وياي في الماضي ما قدرت ما قدرت أحس عقلي توقف بديت أحس بصداع مب مخليني أحس أركز تعبت من التذكر في أحداث صارت وياي كنت أحاول نسيانها ولكن يوم تذكرتها من غير ما أكتب تعبت وبديت أصيح حسيت أني ضعفت لدرجه صرت أصرخ لييييييييييش أتذكر منو يستاهل أتذكر عشانه بديت أصيح مثل المجنونه تعبت حسيت نفسي هذيج لحظه اني متناقضه لاني وانا أصيح أحس عقلي يقولي شي ثاني مب عارفه شو أكتب لك اسمحلي والدي تذكر أشياء في الماضي أحسه تعذيب صعب صعب .

تعرف والدي العزيز أنا عندما قررت أبدأ معاك كنت مستانسه وحتى الحبوب المهدئه بديت أقلل منها كنت متشجعه أني أتغير لكني البارحه حسيت أني رجعت لوراء ما قدرت رجعت أصيح شربت هذه الحبوب الكريهه ( ادعيلي اتخلص منها ) .

مب عارفه شو أكتب لك والدي بس بسألك هل اعترف لريلي على سالفة ولد عمي وأرتاح ويصير اللي يصير بس خايفه من المشاكل أحسه ما راح يرحمني لا هو ولا أخوي .

اسفه على أزعاجك وأدري أني طولت عليك سامحني والدي الغالي .
قديم 13-07-2011, 12:19 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة الشفاء: إجابة الرد 327
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
أسأل الله العلي القدير الذي اختار لك من الأقدار أقساها ومن الظروف أسوأها وربط على قلبك وزرع فيه الخوف منه ليبقيكي بقربه أن يبدل عسرك بيسرين وأن يرحمك برحمته فهو المالك المتصرف والقادر والحاكم لا معقب لحكمه ولا يظلم ربك أحدا.
في البداية أشيد بقدراتك العظيمة على الصبر والتحمل والثبات بعد فضل الله عليكِ في هذا وخوفك من الله وهو أفضل أنيس لكِ في هذه الأمواج العاتية.
التوجيه:
1- ظلم والدك لوالدتك وظلم زوجته لها وظلمهما لكِ وما حصل لأختك تأكدي أن الله سبحانه يسمع ويرى ويمهل ولا يهمل
2- من فضل الله عليكِ وعلى والدتك وأختك أن جعلكم محل المظلوم لا محل الظالم والفرق بالخواتيم فكل ما يحدث يرفع درجاتكم في الجنة ويعمق درجاتهم في النار ما لم يتوبوا.
3- الرضا بالقضا وهو ما حصل منك من أعظم درجات الإيمان فقد أحبك الله فابتلاك ورضيتي فلك الرضا ولو سخطتي فصار لك السخط معاذ الله.
4- القرب من الله يسبب الطمأنينية وما جاءك من جهد نفسي وبدني إلا أن نومك عميق بسبب رضاك به لأنه من الله ولكن تأكدي أن نومهم غير مريح لأنهم بعيدون عن الله ولو كانوا قريبين من الله لارتاحو من هم الحسد والغيرة وابتعدوا عن الظلم.
5- بقي من عمر والدك وزوجته وانتِ سنوات أو شهور أو أيام أو ساعات
ثم وكأن الدنيا لم تكن حين يوضع أحدكم على لبنة من الطين وجسده للدود وروحه للحساب.
6- لو توليتي حكم والدك ومجازاته وزوجته على ما فعلوا وسخرت لكِ كل الأدوات والأحكام وعبتيهم بأشد ما يخطر في بال بشر لن يعادل غمسة تطهير في جهنم.
7- مادمتي بهذا القلب المؤمن فأدعي الله لوالدك ولزوجته بالهداية لعل الله أن يستجيب لدعائك فيرحمهم من الظلم ويرحمك من آثاره, فلا تحبين مهما فعل والدك أن يصير في جهنم.
8- ربانا الإسلام وبصريح القرآن الرفق مع الوالد حتى لو طلب منا الكفر فلا نرفض بشدة وغلظه بل نصاحبه في الدنيا معروفا ثم مرجع الجميع لله وهو المحاسب.
النصيحة :
أعلم حقيقة أن ما قلته هو من ضمن علمك وعندك أكثر ولكن صدوره من شخص آخر يثبتك على الحق بإذن الله وأنصحك بالآتي:
1- هناك من المشاكل ما ليس لها حل فوالدك يعلم أنه يعذب ابنته إرضاءً لزوجته وهي ترى أنه تعذب ابنة زوجها وهو يعلم وساكت والعلاج أن يكفوا وهم لا يكفون لذلك لعل الصبر مع الاحتساب والدعاء لهم بالهداية ليس هو العلاج الكامل ولكنه مؤقت أي التعامل مع المشكلة كواقع.
2- الجانب النفسي من المشكلة علاجه بيدك وهو فصل المشاعر عن الأحداث فلو كتبتي الأحداث بتفاصيلها سنجر أنها وقائع حدثت وتحتويها عدد من الأوراق بسيطة ولو كتبنا مشاعر الألم التي في قلبك بسبب هذه الأحداث لوجدناها مجلدات كثيرة,
وتتضاعف بفعلكِ أنتِ ضد نفسكِ أنتِ.
3- ابنتي الكريمة أنتي تعلمين كم من الظلم والقهر والمعانة التي أصابت الشفاء وأحق الناس برحمتها هي أنتِ وبدل رحمتها وإسعادها أصبحت مع الجميع ضدها لأنك في كل يوم تعيدين وتكررين مشاعر الآللم والقهر وتحرقين نفسك بنفسك لذلك لعلك تتبعين هذا التمرين لإراحة نفسك وإسعادها بدل أن تشقيها بملفات القهر والبكاء.
1-3- أكتبي الوقائع التي حدثت بتسلسها وليس كما كتبتيها هنا ( هنا مختلطه مع المشاعر ومع التفكير بصوت عالي) بملف مسقل.
2-3- أكتبي مشاعرك تجاه كل واحد ممن أساؤوا إلى أمك رحمها الله ولكِ ولأختك بملف مستقل.
3-3- أكتبي تحت عنوان الواقع في الملف الاول الآن هم ظالمون ويزيدون بالظلم الذي يزيد سيئاتهم بصحائفهم, وأنا ولله الحمد تعرضت للظلم وصبرت واحتسبت لله ذلك ويزيد هذا بصحائفي.
4-3- أسأل الله لوالدتي الرحمة والرفعة بالجنة ولي بالثبات على طلب مرضاته ولوالدي ولزوجته الهداية والرجوع عن الظلم وأن يكفيني شرهم بما يشاء وهو السميع العليم.
5-3- بعد هذا أبقي الملفين مفتوحين وأضيفي إليهما كل جديد من الأحداث والمشاعر.
6-3- بإغلاق الملفين التفتي للمسكينة الشفاء وارحميها وأسعديها وعوضيها سنوات القهر والرمان فهي لا ذنب لها بظلمك لها مع ظلمهم لها فكوني أنتِ جنة نفسك ولا تضاعفي الظلم عليها فتفسحي واستمتعي بوقتك وأخرجي مع صديقاتك واهتمي بنفسك وشعرك وبدنك وأبحثي عما يفيدك في الدنيا والآخرة
والملفان موجودان ولكن حصرنا المشاعر هناك.
7-3- تركيزك على مشاعر الظلم والقهر أعماكِ عن بقية الصور الجميلة التي في الحياة والتي بإمكانك الاستمتاع بها مع انتظار فرج الله بزوال ما اصابك, فتطهير الجرح وتعقيمه والصبر على ألأمه وتغطيته عن أعين الناس المتابعين للأحداث وكأنها مسلسل تركي يضحكون على ما فيه من ألم ودم هو بذاته ظلم جديد للنفس فأغلقي جرحك وأسألي من أوجده أن يزيله واستمتعي ببقية حياتك.
ولا تنتظري عقوبة الله له في الدنيا فقد يؤجلها بأكبر منها في الآخرة. وحتى ذلك الحين لا تنسي نصيبك من الدنيا.
بانتظارنتائج تطبيق التمرين.

التعديل الأخير تم بواسطة رجل الرجال ; 13-07-2011 الساعة 12:22 PM
قديم 13-07-2011, 12:30 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة ارحمني يا رب: إجابة الرد رقم 328
قرأت تعليقك ووجدت أنك تحيطين نفسك بأقفال لا مبرر لها ولا قيمة لها ولا يراها إلا أنتِ
وقد تكون مستمدة من إمرأة أنموذج في نظرك وتطبقين مبادئها وتخشين إن رفضتي هذه المباديء أنك ترفضين معها تلك المرأة التي تمتلىء بعزة النفس والخوف من الانكسار أمام الناس؟ والحقيقة التي يجب أن تعرفيها أن الحساسية الزائدة تجاه مثل هذه الأمور هي من صنعنا وضد أنفسنا ونتنازل بموجبها عن حقيق هي لنا ونجعل غيرنا يستمتع بها وفقدك لوالدك هو فقد الطفالة الصغيرة التي تسكنك وتوجهك من عقلك الباطن وأنتِ الآن إمرأة كبيرة تحتاجين إلى زوج ولو كان والدك موجود لزوجك وتركك مع زوجك وزواجك من رجلٍ كبير في مثل سن والدك ليعوضك الحنان وهم لأنه سيتعامل معكِ على أنك زوجة صغيرة يستمتع بها ولن يعاملكِ كابنته
لذلك أنصحك بتعجيل الزواج وامتاع نفسك بزوجك لتعويضها من ظلمك لها بالحساسية غير المبررة والتي لا معنى لها إلا عندك وعوضي زوجك عن صبره عليكِ بإطالة مدة الخطبة.
أسأل الله العلي القدير أن ييسر أمرك ويوفقك ويبارك لزوجك فيك ويبارك فيه لكِ
وألف مبروك الزواج مقدماً.

مواقع النشر