عيادة رجل الرجال النفسية: - الصفحة 49 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 31-07-2011, 12:24 AM
حزني في قلبي
عضو دائم
حزني في قلبي غير متصل  
الوالدالعزيز ... رجل الرجال
ترددت كثيرا و لفترة طويلة قبل الكتابة لك , لا ادري لما مع انني سبق و كتبت في المنتدى عن مشكلتي مع زوجي و لكنني و الله لم اجد ما يريح قلبي و يزيل همي او حتى يخففه ....... و ما جعلني اكتب لك اليوم و هو انني دخلت اليوم لاستحم و لم اشعر بنفسي الا و انا ابكي , بكيت كثيرا حتى احمرت عيناي .و اليك قصتي :
انا متزوجة من 4 سنوات , زوجي عمره 30 عام و انا اصغر منه بسينين معقولة و لدي 3 اطفال , زواجي كان تقليدي و ليس عن حب و مع ذلك احببته و تعلقت به كثيرا فهو كان اول رجل احببته و لم اعرف غيره . مشكلتي بدأت معه بعد الزواج بشهر و نصف عندما اكتشفت بانه تعرف على فتاة عن طريق الانتلرنت و بدأ يحادثها في الهاتف و كان يحاول اقناعها على الخروج معه كل هذا عرفته من مسجات في هاتفه و انا و الله لم اكن اقصد التفتيش او التجسس ولكن الله اراد ان يفضحه قبل ان يقدم على اي شيء. و هكذا حالي معه في كل مرة اكتشف له خيانة مع بنت جديدة و اغضب و اذهب الى بيت اهلي و يراضيني فأعود و ذلك لاسباب عدة : لا يمكنني العودة الى بيت اهلي فالبيت لا يتسع لي و لاولادي حيث ان حالتهم المادية ضعيفة, و ثانيا اولادي خصوصا انه هددني في اكثر من مناسبة بانه سيحرمني منهم في حال طلبت الطلاق . ولا اخفيك سرا انني و رغم كل شيء ما زلت اكن له مشاعر الحب . لماذا ؟؟ لا اعرف ! حتى انه يسألني احيان لم ما زلت تحبينني بعد كل هذا ؟ و لا اعرف ان اجيبه.
بالاضافة الى علاقته فهو يشاهد مقاطع اباحية و يمارس العادة السرية من قبل الزواج و ما زال مستمر عليها و هذا باعترافه مع انه اعترف بان يحاول جاهدا ان يمنع نفسه و لكنه قد تعود على هذا الامر و هذا الامر قد اثر كثيرا على علاقتنا الزوجية حيث انه يعاني من سرعة القذف و لا يستمتع بالعلاقة الطبيعيةعلى الرغم من انني و عذرا على هذا الكلام حاولت ان ارضيه بيدي و لكنه يطلبني من المكان المحرم و قد رضخت له في عدة مرات و قد اثر هذا على نفسيتي كثيرا.
مشكلتي الان انني قد فقدت الثقة بنفسي كثيرا مع انه في كل مرة يؤكد لي بانني في نظره جميلة و لا يمكن ان يطلب تغيير اي شيء من ملامحي . هذا بالاضافة الى مرض الشك الذي اصابني فصرت اشك بكل الرجال . و اصبحت حساسة جدا و كثيرة البكاء مع انني و في الاونة الاخيرة اترك القران شغال في كل البيت و لكنني في احيان كثيرة اغلق على نفسي الحمام و ابكي بحرقة و اتندم على هذا الزواج و افكر بالطلاق كثيرا و لكن للاسباب التي ذكرتها اتراجع مع انني اشعر بانني ساصاب بمرض نفسي ان استمريت على هذه الحال , و اخاف كثيرا من ان يفقد اولادي امهم و اكبرهم لم يتجاوز الرابعة . انا فعلا بحاجة ماسة لمساعدتك. اسفة للاطالة ولكن حبيت افضفض و ازيل من قلبي
.
قديم 31-07-2011, 11:25 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
مع التحية والتقدير إلى الجميع
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك كل عام وأنتم بخير وأسأل الله أن يتم الشهر علينا وعليكم وعلى المسلمين بالعمل الصالح المتقبل المضاعف الأجر وأن نكون من عتقائه من النار
وأسأل الله ذلك لوالدي الجميع ووالديهم وجميع المسلمين
كما أسأله سبحانه أن يجعله بشارة أمن وسلام على جميع المسلمين في كل مكان وان يجعله بشرى وأجر وعافية وفرج على كل أسير مسلم وأن يهلك الظتالمين بالظالمين ويخرج المسلمين من بينهم سالمين غانمين..
حيث عدت من الإجازة فأرجو من أصحاب المواضيع وضع أرقام الردود مع المستجدات للمتابعة على ضوئها حيث سأتابع دراسة الموضيع من حيث وقفت وأسراجع ما لم أمر عليه مع الشكر لله ثم للجميع على حسن الثقة والثناء والتقدير المخجل.
والدكم المستشار/ رجل الرجال.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 31-07-2011, 01:00 PM
حزن النفس
عضو دائم
حزن النفس غير متصل  
اولا كل عام وانت بالف خير ياعم والف الحمدلله على السلامة ونور المنتدى بوجودك اكيد بس الاجازة لها طعم غير خصوصا اذا كانت مع العائلة.

جديدي بعد اللي صار لبنت عمي كرهت الرجال بصفة عامه صرت انام بالصاله وزوجي بالغرفة ولما يجي يسالني عن السبب ارد عليه بعصبية مالك خص فيني.ليله من الليالي اصر علي يعرف السبب قلت له بعصبيه كلكم يالرجال خونة تتبعوا شهواتكم وتدمروا حياة ناس كثيرة كانت عايشة مبسوطة. وانت ما اضمنك بصراحة اكيد دخلت بكذا بنت لان بمعنى كلامك ان البنات كانوا يدورون على شباب. ضحك بصوته وبعدين قال لي بهدوء لو ابغى اخونك كان خنتك من زمان. فيه كذا بنت طلبوا مني العلاقة بشكل مباشر مني وانا رفضت وقالوا لي احنا بانتظارك وعلشان تتاكدي خذي الجوال واقرئي. كان من بين الرسايل طلبات للعلاقة بشكل مباشر جدا . انا بهذا الوضع نزلت دموعي قال لي انا احبك ومابي اخسرك وخيانتي لك معناه خسارتي لمعنى حياتي.

اعتذرت منه وقال لي ما ابغى احس مرة ثانيه انك مو واثقة فيني.

بالنسبة للدفتر والله اني اكتب سطرين واحس بعدها بكتمة واذا نمت بس اصرخ بدون ما اقول اي حاجة ويصحيني زوجي. اليوم طلبت منه اذا صارخت لايصحيني من نومي قال ما اتحمل اشوفك كذا رديت عليه اطلع للصاله وخلني لحالي لين اسكت قال واذا انقطع نفسك وشلون ادري عنك ابتسمت وقلت له معناه نهايتي كذا.

زوجي رجل رائع بكل ماتحمله من معاي الرجولة . لاول مرة احس بحب اتجاهه وهو ملاحظ ان فيه تغيير لدرجة صار يقول لي احس اني معرس جديد. هالفترة صار يجلس بالبيت كثير ترك جلسات الشباب وصار يهتم فيني انا وبنته اكثر.

بالنسبة للعلاقة الى الحين ما اقدر اطلب منه او المح. اقتصر بزينتي وابراز انوثتي وهو مبسوط وصار يقول ياليت تكوني كذا على طول احس انك معاي بكل لحظة.

هذاا جديدي
قديم 31-07-2011, 01:41 PM
لجين الحزينه
قلم مبدع
لجين الحزينه غير متصل  

السلام عليكم والدي الغالي :

أنا سويت الحفلة يوم الخميس , من يومها وأنا أتندم أني سويتها والله احس نفسي مصدومه من كل شي لدرجه أني من يوم الخميس لليوم وانا بس أبغا أرقد أشرب في الحبوب بس عشان اظل راقده بكيت بكيت لغاية ما حسيت نفسي تعبت ودموعي جفت صرت مب عارفه مين الغلط أنا ولا أهلي , بخبرك شو صار في الحفله:

•طبعاً اول حاجه كنت والله مستنانسه أني شفت أبوي حتى هو كان واايد فرحان فيني المهم اول حاجه صارت جاء واحد من أخواني وطلب مني أغير ملابسي رفضت قالي اذا انا راح أطلع من البيت اذا ما غيرتي أبوي سمعنا ونادني وقالي لجين روحي وغيري رفضت أول مره تخيل أبوي صدمني يرفع صوته عليا وجلس يقولي هذي الملابس البسيها في بيتج هني عندي في البيت لا جلست أقوله هذا بيتي وكيفي شو ألبس صرخ عليا هذا بيتج وبيت أخوانج واذا ما غيرتي بطلع من الحفله صدمني أسلوبه معاي رفع صوته جدام اخوي وقعدت أصيح.

كنا كلنا جالسين في صاله ويا أبوي وكان يمدحني جدامهم عشان الحفله المهم فجأه طلب مني أتصل على عمتي واطلب منها تحضر ( عرفت انه المدح كان مقدمه ) أنا جن جنوني يلست أقوله ليش أنت قلت ما راح تسامحها الا إذا أنا سامحتها وأنها ممنوع تتدخل البيت رد وقالي هيه ولكن لحين انتي عرستي وصار لج بيت وهذه أختي ومنعتها طول هذه سنين عشانج كنتي في البيت وما أبغاها تزعلج لكن لحين عيب هذه أختي ورد وقالي اتصلي قتله والله ما اتصل على وحده مثلها مسكني بأيدي بقوه وقالي أطلعي حجرتج ولا تنزلين منها تخيل والله كرهته وراح هو اتصل عليها وجات حضرتها وطلع معاها لغاية عندي وقالي قومي سلمي وانا أصيح وحلفت ماا أسلم عليها وجات هي صوبي ومسكتني وسلمت جاء أبوي مسكني وقالي يلا انزلي معانا تحت وانا أصيح حسيته كسرني من أسلوبه .

•طول الوقت واحنا تحت وانا قاعده بروحي وعيوني صوب أبوي وهو قاعد وياهم يضحك ويسولف وانا مب معبرني جدامهم ولا كأني انا اللي مسويه الحفله مافي على اللسانه لجين صرتي مثل خواتج متزوجه ( شو يقصد مب عاارفه ) .

•مب عارفه مين فينا الغلطان كرهت أبوي هذاك اليوم حسيته يعاملني مثلهم ولا حتى فكر يناديني أجلس عداله ولا حتى يحضني .
قديم 01-08-2011, 08:32 PM
سديم الود
عضو نشيط
 الصورة الرمزية سديم الود
سديم الود غير متصل  
السلام عليكم مساء الخير
عندي مشكله كثير مأثره علي وعلى الاهل وابي حل لو بسيط
هي ان لدي اخت عمرها 30 تعرضت من فتره لعين وتشافت منها ولكن بقي اثارها وهي كثره الشرود والسرحان والخلود للنوم اغلب اليوم والضحك بصوت عالي وامام الناس لما تشرد يعني بجد لما اشوفها ارحمها من الشئ
وراحت لدكتوره تعالجها قالت لازم تساعدي نفسك لا تعتمدي علا الدواء لانه مره تسرح بشكل كبير ولما نسولف هي موجوه معنا جسدا بدون عقل ولما نخلص السالفه تسال عن السالفه وايضا الضحك بشكل قوي وعالي
بجد الاهل تعبت نفسيتهم من هالشئ ياليت تساعدني يادكتور الله يجزاك خير لو بشئ بسيط
قديم 01-08-2011, 10:57 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الصحفية الكريمة الابنة الصغرى إجابة الرد 439

س1/ ما هو تخصصك الأساسي ، مستشار اسري او نفسي اوقانوني ؟
جـ : ليسانس شريعة وما جستير قانون..( قبل 30 عام)
س2/ ما طبيعة عملك الأساسي مدرس ، محامي ، مستشار ؟
جـ مستشار شرعي وقانوني في القطاع العام.
س3/ من اي جهة تعلمت هذا العلم - عشان ابغى اصير مثلك ^ـــ^ " ؟
جـ من عدة نواحي العلم الشرعي والقانوني
وقراءة من قبل الجامعه في علم النفس والاجتماع وتطبيق هذه القراءات على النصوص الشرعية مع موهبة بفضل الله في التنظير ووراثة الحاسة السادسة من الوالدة رحمها الله
ونتج عن ذلك ما ترينه وكله اجتهاد ويصيب في الغالب ولله الحمد.
س4 / صراااااحة حاولت اسوي زيك ، مثلاً : طلبت من وحده كانت تشتكي من ظروفها وعقدها أنها تكتب كل ذكرياتها
تسحبها من العقل الباطن ، وبعدين تورطت ^ــــ^ مادري على اي اساس احط لها تمارين ؟؟!!!
جـ التمارين تقاس على شخصية الإنسان و نقاط الخلل في نفسيته وحسب الطاقة المتوقعه منه في التطبيق وشوفي التدرج في موضوع فجر كيف فكيت الحاجز النفسي مع نفسها ثم مع زوجها ثم مع أمها وهكذا ولو قويت التمارين أعلى انهارت ورفضت .
س5/ هل هذه التمارين فعلاً شافيه ؟! مع بقاء الذكريات حتى بعد كتابتها ؟!!.
جـ التمارين وسيلة لسيطرة الإنسان على ملفات الذكريات المحجوبة عن عقله الظاهر في عقله الباطن وليست هي بذاتها المعالجة المعالج أنا وأداء التمارين وسيلة أتحكم بواسطتها بعقل من يخضع للعلاج وتحتاج إلى ممارسة وخبرات طويلة.
س6/ هل لك مكتب خاص للعلاج ؟!!
س7/ هل ابناءك كلهم اناث " حسب مو واضح من كتاباتك " تحليل من عندي ^ـــ^ ؟!
جـ عندي أربع بنات منهم ثنتين متزوجات وثلاثة أبناء وسبطتان ( بنات بنتي الأولى).
لعلي أشبعت فضولك وأفدتك.

2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 01-08-2011, 11:02 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي قيود الصحراء إجابة الرد 441
الحمد لله على النتائج وحنطي بعض ضحاياك عشان يكونون عبره لمن يجروء على إخافتك
و أنت كذلك لا تنسيني من دعائك فلا نعلم من الأقرب إلى الله .بارك الله فيك .

قديم 01-08-2011, 11:09 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة رحمة اللهإجابة الرد 444
(السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا اخي الفاضل وجعله في ميزان حسناتك يارب ) وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ولك بالمثل.
(حابة اكلمك في موضوع مهم بالنسبة لي ما ادري انا ضالمة او مضلومة ونفسيتي جد تعبانة يعني هل تسمح لي ان اطرح همي هنا لانها ليست بمرض وانما هم اصبح عاتق على كتفي معذبني ومعذب اسرتي الصغيرة (زوحي وبناتي الله يحفصهم يارب ) وشكرا لك اخي الفاضل)
تفضلي
ومنهجي الكتابة لتساعدي الذاكرة على العرض وأتشرف بالثقة.

قديم 01-08-2011, 11:29 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة شذى 1404 إجابة الرد رقم 467
(اخوي رجل الرجال ماعندي احد اقوله صارت مجنونه ياناس ماشفت في وجهي الا عيادتك) ألم ترى الله سبحانه كيف فتح أبوابه حتى في الظلام سبحانه يسمع ويرى فتعلقي به لا بخلقه.
(ودخلت هنا ماابقي وصفات ولا علاج ابقي اتكلم وابقي اصيح والله متضايقة وزعلانه على نفسي
حظي زفت كل سنه احط الامل اني اتوظف وتتغير حياتي الى الافضل واعيش مثل الناس
ليش مااحد يسمعنا نموت من القهر كل يوم
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه
والله قهروني اليوم ظهرت اسماء الدفعه الاولى في الديوان وماظهر اسمى ماعليهم
وانا من نوع الي ماياخذ في خاطره عليهم لاني متوقعه كل سنه هالشي ..) شفنا الاسماء وكلها أخوات شقائق إلى ما ندر ومن فئة معينة ( منطقة معينة وقبائل ثم بدلوها بالارقام؟ ) وحسبنا الله ونعم الوكيل
(بس مع قرارت الملك عبدالله الله يحفظه كبر الامل عندي بس اليوم تحطمت ودي انتحر حلفت اني انتحر
ليش انا كذا مادون كل البنات ليش الدنيا ماتضحك في وجهي ) يا بنتي
الدنيا كلها لو ملكتيها أو خسرتيها لا تعادل خسارتك دينك
فلا تستسلمي للشيطانباليأس من رحمة الله.
(والله فيزياء مجال صعب واجتهدت فيه ماعمري حملت ماده حتى بديله ماصارت ........... مش قادره اتكلم خلاص سكرت الدنيا ابوابها في وجهي ..) الدنيا لا تملك من نفسها شيء بل يسيريها ربها ورب الآخرة.)
أرجعي لردي على الأخت العبادة في درس عن ترتيب النعم لعلك تستفيدين .

قديم 01-08-2011, 11:41 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة Bushra إجابة الرد 472

(للأسف ما في حد قاعد يفكر بجدية في موضوع الصلاة عنده
لكن أنا اخاف من النهاية دايما عندي اشوف النهاية أقيسه على تصرفات الشخص في الحياة
رب العالمين يمهل كثير لكن البني آدم في ابسط الأمور ما يتحمل المصائب فكيف بالصلاة !)
من خلقه سيكفل رزقه وييسره له ولعل الدعاء وتشجيعه واستعطافه بالجنة ونعيمها يلين قلبه.
(أعتقد ان هو أخذ الدور السلبي من الوالد الله يغفر له ويرحمه ) يمكن ولكن إذا عرف بنفسه أن هذا ضعف ونقص فسيغير فهو يظن أنه الانموذج وغيره خطأ
(لأن هو كان يغرس فينا كل شي ما عدا الدين ! يعني الدين تعلمناه من أمي ومن الكتب اللي نقراهم فقط يمكن الأمر غريب بس فعلاً نحن بيتنا كان جذي
هو ماخذ الأمر بسلبية كثيييييييرة
وما يحب يقبل نصايح من أخونا الكبير لأن يحس هو دوره مجرد توبيخ ما في إرشاد
أنا استغرب من شي واحد معقولة حساسية الذكر تكون اكثر من حساسية الأنثى ؟) مو دائماً بس أصحاب الشخصيات العاطفيه حساسيتهم زايده ذكور وأناث.
(يعني أنا وهو تربينا في نفس البيئة ونفس الدلال ونفس الحياة يمكن أنا أكثر منه لكني ما خذيت موقف مثل موقفة ... في عندي سلبيات في امور أخرى لكن الدين لا ما أحب اكون سلبية فيه) الدين نعمه من الله مثل العقل والصحة وغيرها فالله أعطاك وحرمه وليس نتيجة منطقية للتربية أو عدمها.
(وايد قريت وايد سألت ووايد شفت احس هو اللي لازم ياخذ القرار
يا مستشار انا انقهر يوم اشوف حالات عندنا في العيادة تتحول للإيجاب خلال شهور وانا لي سنين أحاول معاه وايد تأخر أخاف يتأخر زيادة والعمر مو في ايدينا أخاف ينتهي على هالنمط أنا هذا كل خوفي) كل ميسر لما خلق له وعليك بالنصيحة والدعاء والدعوة بالحكمة.
(آسفة جداً ع الإطالة ما قصرت اذا صار بخليه يتواصل معآك ما تقصر) لا داعي للاعتذار المهم الاستفادة
أسأل الله العلي القدير أن يمن عليه وعلى شباب وبنات المسلمين بالإيمان وأن يجعل قرة أعينهم وأعوننا في الصلاة.

مواقع النشر