عيادة رجل الرجال النفسية: - الصفحة 59 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 09-08-2011, 04:02 PM
توفي
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية توفي
توفي غير متصل  
الواقعه

قريبتي الي تكبرني بخمسه اشهر كانت شقيه ومسيطره على الجميع واغلقت علي باب غرفه فارغه عندما زرناهم في العزيمه الي اقاموها عندما سكنو منزلا جديدا
ولم يتكلم اي من الاطفال الموجودين كبارا وصغارا
كان عمري وقتها 7 او 8 سنوات
وعندما ذهبت الى امي وشكيتها قالت معليش لا لا تمزح معك
وبعدها تغيرت ولم اعد احب زيارتهم وجلست سنوات وانا ماازورهم
واذا زرتهم اغير شخصيتي تماما اصبح هاديه وثقيله
وتفاجات بها تاتي لمدرستي الثانويه كنت انا باخر سنه وهي متاخره دراسيا باولى ثانوي
وجاءت لي صديقتي لتقول لي انها سالتها عني وقالت انتم كيف تجلسون معها شكلها معقده
قلت لصديقتي السالفه

ابشرك اصبحت اذهب لاجتماعات خوالي واضحك وانبسط على طبيعتي واكثر مع الكل
الا معها سلام رسمي

والاحظ انها بدات تنتبه انني لا استسيغها ابدا

المطلوب
كيف اتجاوز التفكير بالنديه تجاهها مع اني اقول لنفسي هل انا اغار منها مثلا
ممكن من جمالها مع اني لا اقل عنها شيئا
وانبسط لما ابين لها اني البس حلي وملابس فاخره لاتملكينها
قديم 10-08-2011, 12:11 AM
لحظة ندم والم
عضو نشيط جدا
لحظة ندم والم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل الرجال مشاهدة المشاركة
بنتي الكريمة لحظة ندم وألم : إجابة الرد رقم 550
(يعطيك العافيه دكتور...) شكرا على اللقب ولم أنله وتجاوزت سن الحصول عليه من 25 سنة
( وسؤالي مانوع المرض النفسي الذي ممكن ان يكون بي زوجي؟) قلت ذلك لأنه غير سوي حسب ما ذكرتيه من تصرفات لا تصدر من إنسان سوي وممكن بعرضه على طبيب نفسي
أو معالج نفسي يستخرج من نفسيته كل ما سبب له ما يجعله يتصرف بشكل غير سوي فلا أحديحب أن يكون غير سوي؟ولااستطيع تحديد ما به بالضبط فليس اختصاصي ولكن ما اقوم به هو تحليل النفسيات وإعادتها إلى الاتوازن النفسي بما املك من أدوات.
(وهل المريض النفسي يستطيع ان يدخل الدورات العسكرية ...فزوجي دخل دورة الامن العام وتخرج منها بما فيها من ضغوطات وصعوبات...فما رأيك ) الدورات العسكرية تعني الانضباط وهي تعني للرجل العمل والحياة فيستجيب وقد لا تكون مجال عقده لتخرج هناك فكثير من الرجال شي خارج البيت وفي البيت شيء آخر وأول من ينصدم بهم جلساؤهم .

وشكرا لك ..
اذن انا سألقبك بـ دكتور..
اولا اشكرك على ارد وجزاك الله خير الجزاء ووفقك لما يحب ويرضى..
ثانياً.. يادكتور انت تقول انه مريض نفسي وكثير ممن المستشارين بالحياة الزوجية قالوا لي زوجك مدمن مخدرات او مريض نفسي ...وامي تقول هو سوي لا يعاني من شي ولكن يعشق غيرك ففشلتي معه((وماجبتي راسه)) ولو لم يكن بباله غيرك لتغيرت اموركم وتحسنت او لا توجد مشاكل ولا صدمة اول ليلة اصلا...
وانا اقول هو فعلاً عاشق ولكن يكرهني وبقوة..ويحقد علي والسبب انني من منعته عن حبيبته واول انسانه بحياته وهو لا يردني انا بل يريدها هي ان تكون اول وآخر انسانه بحياته((اذن انا حجره بطريق وصوله لزوجته والحجر الثاني والده الذي اخبرني ان زوجي يكرهه وزعلان عليه بسببي ووصلني خبر قبل يوم ان زوجي صار اكثر هدوء مع والده بعد ان عقد قرانه على زوجته الجديده((حبيبته))...))

ثاالثا...قراري..انا لم استخر بعد..ولكن قراري هو الأنفصال لأسباب كثيرة:
1- لا استطيع ان اعود لأن تحطمت تجاهه فأنا لا استطيع ان اسامحه مرة اخرى او انسى مافعل بي..ورجوعي له يعني انني اعيش ألم الماضي والحاضر..فلن افلح معه ولن احاول ان اعامله معامله حسنة فالماضي المخزن بعقلي سينطبق على افعالي تجاهه ...ففي كل زاوية وضع لي بها ألم وأسى...

2- نفسي ليست رخيصة كي امنحها هذا الرجل ولا استطيع ان اتخيل مجرد تخيل انني سأعيش معه خمس او عشر سنوات فكيف بعمري كله...

3- لم يفعل جريمة ليلة الدخلة بي الا وهو يخطط ليلة اخرى..وانا؟؟؟....من هنا انا لم احس انني عروسه او حتى متزوجه لأنه فاجئني بدوامة مشاكله...فعندي رغبة ان اتزوج واجرب غيره ((لا تضحك مني يادكتور))

4- ل استطيع ان اثق فيه..فلقد غدر بي وخدعني واستغلني...فمن فعل هذا بي لا اثق انه سيخلص لي او حتى لن يفعلها بي مرة اخرى...فهو يستهين بي كثيرا ويسخر مني...

5-اعطيته فرص كثيرة.ولن اعطيه فرصة اخرى....وهناك من يقول اصبري قليلا فربما يعود بعد ان يجرب غيرك ويرى الفرق فقلت ليس كل ما اخطأ سوف اتقبله ثم ان مشكلاتنا ليست زواجه فالشرع قد حلل اربع ولكن زواجه بهذه الطريقة وبهذه السرعة خطأ...ثم انه يكرهني جملة واجمالا فأذا وجدها مختلفه عني فسوف يفرح كثيرا وهو من قال لي ((لو وحده غيرك ماعاملتها هالمعامله))...
6- هو بالنسبة لي حجرة امام سعادتي وتحقيق طموحاتي...يمنعني من الوضيفة واكمال دراستي حتى من النت...في الماضي القريب اطعته ولم يفلح معه شي.. والآن انا مضطرة للرحيل فنفسي احق واولى بسعادتها لاتعاستها..

لا ادري ماذا سيحدث بعد زواجه ربما يطلقني وانا لا اريد انهاء هذا الزواج بكل هدوء بل سأخذ حقوقي كلها وحضانة اطفالي...

وقرأت كتاب يدعى بوصلة الشخصية فرأيت ان شخصيته شمالي شرقي فقالوا ان هذه اصعب الشخصيات واعنفها والتعامل معها يحتاج الى صبر وحكمة..فما رأيك يادكتور بهذا الكتاب؟

وشكرا واسفه على الأطالة....

التعديل الأخير تم بواسطة لحظة ندم والم ; 10-08-2011 الساعة 12:21 AM
قديم 10-08-2011, 01:34 AM
princesse-yara
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية princesse-yara
princesse-yara غير متصل  
اقتباس:
ابنتي الكريمة rincesse-yara إجابة الرد رقم 551
(السلام عليكم ورحمة الله) وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
(اللهم قوي من امثالك اللهم بارك فيمن ساهم في هدا الانجاز الفخم و كل الفخر لك,,) وإياكم وفقكم الله والجميع
(أشكرك كثيرا أبي الفاضل ) الشكر لله ورفع الله قدرك
(وأتمنى أن تساعدني في مشكلتي العويصة,,) قولي أرجو أو لعل فهي أفصح لأن التمنى لشيء مستحيل
(أنا أعاني من (فوبيا) رهاب الحشرات والمرتفعات وأي كائن شكله غير مألوف,,لكن أكثر ما يزعجني هو رهاب الحشرات وخاصة الصراصير والجراد إذ أنني أخاف منه وأرهبه بشكل غير طبيعي ,,إلى أبعد الحدود حتى أنني أتخيل دائما أنه لو لمسني أو سقط علي قد أموت بسكتة قلبية وإن رأيته من بعيد أصاب بنوبة عصبية ويبدأ قلبي ينبض بسرعة شديدة,,أعجز عن التعبير عن شعوري حينها,,والمشكل يتطور مع مرور الزمان,,حيث أنني أخجل كثيرا من ردة فعلي الغير طبيعية اتجاه هده الحشرات امام الغرباء,,ما العمل؟ وكيف أتخلص من مشكلتي هده؟ أحتاج كثيرا إلى مساعدتك وخاصة لأني مقبلة على الزواج ولا أرغب بالهروب من المنزل يوما ما بعد رؤية صرصار
انتظر ردك بفارغ الصبر)
سبقت حالة هنا
والحمد لله كانت النتائج رائعه حتى إنها فتخت بقتل صرار ابحثي بشكل خلفي للصفحات وسترين الحل والعقدة
التمرين الذي اعطيته لها :
1- اكتبي من النت بحثاً عن الصرصار وعن معجزات الله فيه كمخلوق ( من النت)
2- أطلبي من أي أحد أن يضع لك صرصارا في إناء بلاستيكي وتأمليه لبعض الوقت.
هي طبقت الاتمرين ونجحت فننتظرك وستجدين البحث الذي وضعته هنا ولكن نسيت رقم ردها .
أرجو المعذرة لكن لم أعثر على ردك للحالة السابقة و انا بأمس الحاجة لهذا العلاج في أسرع وقت لذلك من تذكر منكم رقم الرد فليعلمني به رجاءا’’أنا بانتظار مساعدتكم
قديم 10-08-2011, 01:59 AM
من بعيد123
عضو دائم
 الصورة الرمزية من بعيد123
من بعيد123 غير متصل  
جزاك الله خيراً مستشارنا الكريم
ولكن عندي تساؤل بسيط ماتلاحظ أنه معظم رواد العيادة نساء !!!! مالسبب ؟؟ وماهو تفسيرك سيكولوجياً ؟
وهل هذا يرجع لقوة التحمل مثلا أو طبيعة المرأة وحبها للتعبير سواء بالفرح أو بالألم ، فأنا منهم ولا يعني ذلك انني انتقدهم كاني انقد نفسي ولكن ملاحظة أثارت فضولي وأرجو تقبلها بصدر رحب ....
قديم 10-08-2011, 02:23 AM
المتفائله..
عضو مميز
 الصورة الرمزية المتفائله..
المتفائله.. غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة من بعيد123 مشاهدة المشاركة
جزاك الله خيراً مستشارنا الكريم
ولكن عندي تساؤل بسيط ماتلاحظ أنه معظم رواد العيادة نساء !!!! مالسبب ؟؟ وماهو تفسيرك سيكولوجياً ؟
وهل هذا يرجع لقوة التحمل مثلا أو طبيعة المرأة وحبها للتعبير سواء بالفرح أو بالألم ، فأنا منهم ولا يعني ذلك انني انتقدهم كاني انقد نفسي ولكن ملاحظة أثارت فضولي وأرجو تقبلها بصدر رحب ....
سبحان الله .. نفس السؤال الذي خطر ببالي اليوم عندما كنت اقرأ المشاركات في العيادة ...
جزاك الله خيرآ على ماتقدم والدنا الفاضل وجعله في موازين حسناتك..

" اللهم اجعل همي هم الآخرة "
قديم 10-08-2011, 02:39 AM
amatou arrahmen
عضو نشيط
amatou arrahmen غير متصل  
اخي رجل الرجال بالله عليك ان كان عندك وقت ممكن تدخل في فسم المفبلين على الزواج و تكتب رايك في قصة اعشق غيرها بعد ما كتب قراره الذي يخلو من الوضوح في عدة نقاط
بارك الله فيك
قديم 10-08-2011, 02:42 AM
غيركم
عضو نشيط
غيركم غير متصل  
اقتباس:
ابنتي الكريمة غيركم: إجابة الرد رقم 571
(أسعد الله مسائك بالخير والمسرات ..) وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وأسعد الله أوقاتك والجميع بالطاعة والخير والمسرات.
(لا يادكتور) مع التقدير لم أحصل على شهادة الدكتوراه ولست طبيب
ولكني ساقول لك دكتور .. تقديرا لجهودك وعلمك .. ولا تدقق
(انا ما اسمح لها تخرج) لك الحق في ذلك لأنك ترين أن هذا هو الصواب حسب علمك وخبرتك وقدراتك النفسية وفوق كل ذي علمٍ عليم, وسؤدي منعك هذا لها بتراكم ملفات القلق الصادرة عنها فتتضخم هذه الذكريات بملفات القلق وتزيد الضغط عليك وما أراه عكس ذلك لأن إخارجها ينقلها من سيطرتها عليكِ إلى سيطرتك عليها وسيعيدها من حجمها الضخم هناك إلى حجمها البسيط وسترين بإذن الله كيف نفعل.
(لا أحب ان أتكلم بشيء مضى او شيء يؤثر على نفسيتي .. ) كما سبق ستستمر بالتأثير المضاعف حتى إخراجها فقط أنتِ خاتئفة من ألم إخراجها وهو يعادل ألم خلع الضرس فهو مؤلم ولكن لمرة واحدة.
(وشي ثاني انا ماعندي طلاقه بالكلام واتلعثم احيانا واحتاج وقت عشان اجمع افكاري وهذا الشي مأثر علي في دراستي ..) نتيجة لسبب في طفولتك وهو موجود في تلك الذكريات وسنتخرجه بإذن الله وما سأفعله معك هو الكتابة فقط ثم نتواصل عبر الدروس والتمارين حتى بإذن الله تنطلقين بالحديث بطلاقة.
(حتى بكلامي مع صديقاتي مثلا لما اشوفهم متحمسين معي او يسمعون لي يعني منتبهين تضيع مني الكلمه او انسى اللي انا اتكلم فيه مع اني ما كنت كذا وصرت اذا صار لي مثل كذا اقولهم مثلا - يعني كيف اقولكم او اقولهم بطريقه مرحه - وامشي حالي واحس انها تعجبني الطريقه لاني ارتاح لكن اذا ما علقت تبقى بنفسي واتحسر ليش انا كذا ..) سنعرف ذلك بإذن الله.
انتظر منك الاستعداد لبدء التمارين لاستخراج هذه الذكريات وقبل ذلك أرجو المرور في العيادة من أول موضوع وسترين كيف حصل مع كثيرات كان البوح لهن من رابع المستحيلات ويسر الله لهن وأنظري النتائج.
دعائي لك بالتوفيق والطمأنينة.
(مره اقول اني لست بحاجه لعلاج او ماشابه فليس لدي شيء يدعوا لذلك كباقي العضوات هنا الله يعافيهن ويحفظهن .. لكن بنفس الوقت أريييد أن أخرج من الكآبه والحزن الذي انا فيه الآن ..!) هنا حاجتك للمتابعة هنا وهذا مليس بنقص لا عليكِ ولا على غيرك بل هو من أثر ما مر في الطفولة واأخفاه العقل الباطن وصارت ملفات القلق بشأنه تتضخم.
(وانت قلت أن آتي بالنتائج هنا .. تقصد نتائج ما يحصل لي وليس نتائج الاحداث صحيح ..؟) عبارتك غير صحيحة فما حصل لك هو تلك الأحداث.
ما طلبته هو تدريبك على كيفية استخراج ملفات الأحداث وما صاحبها من ملفات قلق وخوف وألم وقلت أكتبي ما مر بك بتفاصيله بخط يدك الأحداث ثم المشاعر تجاهها من طفولتك إلى عمرك الآن وتقييمك لتلك الأحداث والمشاعر وأنتِ كبيرة وعندما يكتمل الملف
أكتبي نتائج هذه الكتابة وما اتضح لكِ من ذلك كله عن نفسك وما مر بك من أحداث وليس نتائج تلك الأحداث.
كنت اقصد ماقلته بارك الله فيك ولكن لم اصيغ الجملة جيدا ..
( والهدف من هذا هو احترام خصوصيتك وإن رأيتِ أنه لا مانع من كتابتها هنا فهو أيسر لي في تحليل شخصيتك وكيف أثرت تلك الأحداث عليكِ.

والله يتقبل صيامكم وطاعتكم .. ويبارك في وقتكم ..
الله يعينني .. ولا اضمن الاستمرار ولكن اعدك ان احاول ..
قديم 10-08-2011, 05:10 AM
سمو النفس
عضو مميز
سمو النفس غير متصل  
بارك الله فيك وفي كل ماتقدم...... زوجي قال لي انا امر بمشاكل في العمل وقال (اي مشكله في حياتي انتي سببها) قلت له اذا انت مقتنع بما تقول اتوقع بأنك لازم تزور دكتور. وانا استغليت الفرصه وقلته وموضوع خيانتك كمان بسببي قال نعم بعدين سكت وقال لا اريد ان اجرحك .قلت له مافي جرح اكبر من الجرح اللي جرحتني اياه. اذا عندك شيء قوله. قال الغلط هو اللي جاء عندي (يعني هي اللي تتصل وانا كنت امر بمشكله معك وجا الشيطان ووسوس لي (يبرر لنفسه)
قلت انا جاءتني معاكسات في وقت كنا زعلانين وما قلت (يلا خليني ارسل او اكلم مع انك كنت قاهرني ) برأيك ايش الفرق بيننا ؟؟سكت قلت الفرق واضح هنا في مخافه لله وهناك مافي ؟؟ سكت وانصدم .
وقلت له اريد ان استكمل دراستي . وافق الحمد لله .
رأيك بما حدث؟؟؟
قديم 10-08-2011, 12:12 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة أمة الرحمن: إجابة الرد رقم 575
تحليل النص:
(السلام عليكم و رحمة الله و بركاته) وعليكم السلان ورحمة الله وبركاته:
(انا اول مرة اشارك بمنتدى) الله يحييك ويزيدك علم ونور. واستفادة وإفادة
( و تمنيت اني لم اشارك) صدمة طبيعية لعدم وجود خبرة في الحياة والخبرة لا علاقة لها بالذكاء ودرجة العلم فهي تراكم تجارب عبر السنوات وكل تجربة تكون لدى الإنسان ملف للتعامل مع الحالات المماثلة مستقبلاً فمن تعاشر زوجها 10 سنوات وإن كانت أقل ذكاء ممن هي زوجة جديدة إلا أنها أقدر منها لحسن التفاعل معه.
(ليس لانه غير جيد بالعكس احسن منتدى و الاعضاء الي فيه ناس طيبين و فيه ناس واعيين و الحمد لله )الحمد لله والخوف مما بعد لكن.
( ولكن كامراة حساسة) أغلب النساء حساسات ويتأثرن بسرعة بما يشاهدن ويقرأن لاستخدامهن الجانب العاطفي من العقل على الجانب العقلي بعكس الرجال ومنه التعاطف مع الأفلام والمسلسات وما حصل لكِ هنا.
(تعبتني مشاكل الاعضاء و كانها مشاكلي لا انام الليل و كاني انا صاحبة المشكلة و ابكي كثيير و لم اقدر على الانسحاب منه اريد متابعة بعض القصص مثل اخي الوزن الثقيل و اختي ندماة حيل و اخت والله اسمها غريب مرمريس اضن اسمها و اعشق غيرها اكثر واحد تعبني جلطني) يظهر أنك مع فرط الحساسية لديكش قدرة خيالية تصورية مع قلة خبرة في الحياة يقوم العفل لديكِ بتكوين خلفية كاملة عما تقرأين ومع حماس الشباب تدخلين في عمق ما يكتب فيثبت بقوة وليس من باب قراءة عابرة فيؤثر لأنه تعمق في تفكيرك وذاكرتك يتم التعاطف مع الأحداث وأهلها إلى درجة تخيلك بينهم في الواقع .
(وانا عرسي بعد العيد مباشرة) بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما في خير.
(و بدات اتعب نفسيا ) كما سبق التوضيح.
(و االله انا انصح اصحاب القلوب الضعيفة لا تشارك بمنتديات) بل تشارك مع التوعية بكيفية التعامل مع هذه المنتديات.
(اصارع نفسي الان لازم انسحب من المنتدى في اقرب وقت و الا راح اصير مثل العود من مثر التفكير في مشاكل اخواتي و اخواني و الله اكتب و ابكي لما اتذكر مشاكل البعض هنا) التفاعل مع المشكلة لوحدها والتعمق في أحداثها وعدم ربطها بما يحدث بالمجتمع الصغير ( نظرة سطحية)والمتجع الكبير وهي الأمة الإسلامية يجعلها بحجم كبير ولكن بقراءتها ومقرنتها بالأحداث التي تحصل في العالم الإسلامي أي بنظرة شاملة وليست بنظرة سطحية يجعل هذه المشكلة تأخذ حجمها الطبيعي فتخيلي مشاكل الرجال والنساء في الصومال حيث يموت أطفالهم أمام أعينهم من الجوع وأنظري لما يحدث في بعض الدول العربية وغيرها حيث يخرج الأب فتصيبة رصاصة أو شظية قنبلة ولا يعود إلا قطع لحم متناثرة وقارنيها بالمشاكل التي يتم عرضها هنا وترين كيف يصبح حجمها .
(حتى امي ) إذا كتبتي كلمة أمي ضعي معها دعاء لها أو كلة طيبة مثل حفظها أو والدتي الغالية أو أبقاها الله أدباً مع حقها واستمتاعاً بنعمة وجودها.
(قالت لي لا تدخلي مرة اخرى سوف تضرين نفسك لم اقدر) بارك الله فيها ولو قالت لكِ تعلمي كيف تقرئين المشاكل بدون تأثر.
(المهم انا ادعو لكم ليل نهار الله يفرج كربكم ادعو لكم واحد واحدو لا تنسوني من صالح دعائكم) أسأل الله العلي القدير أن يشملك بدعائك.
التحليل العام:
ابنتي الكريمة :
1- تعتبر الحياة الزوجية فريدة من نوعها من بين أنواع العلاقات حيث يتحد اثنان ذكر وأنثى للتفاعل العاطفي والجسدي بشكل لا يكون في أي علاقة أخرى وتحكمها ضوابط الدين كنظام أساسي ومنه الأخلاق والموجودة في آيات كثيرة في القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة وهي التي تنظم حقوق وواجبات الزوجين.
2- حسب درجة وعي الزوج والزوجة دينياً وتربيتهم وتنشأتهم وتأثير المجتمع لهم تكون درجة تطبيق هذه الضوابط والأنظمة على أرض الواقع وعليه تكون النتائج.
3- تتشكل نفسيات الزوج والزوجة وتتأثر بما حصل في الطفولة من أمور تجعل كل واحد منهما ينتهج مسلك معين في التعامل مثل التي تنشأ في بيت قاسي جداً ومكتومة الحرية وتتزوج بزوج متساهل تكون ردة فعلها قوية تجاه التمتع بالحرية فتنزلق أو يكون الزوج كذلك ثم تكون ردة فعل الزوج أو الزوجة بعكس ذلك.
4- عند التقاء الزوجين يكون الزوج من مائة نقطة منها نسبة كبيرة مميزات مثلاص سبعين في الما\ة وثلاثين سلبيات وكذلك الزوجة وعند التفاعل بينهما يتم الاحتكاك بين سلبياتهما ويحدث رفض من أحدهما لسبية عند الآخر ثم رفض من الآخر لتعديل هذه السلبية حتى يحدث الانفجار بغضب أو تصرف حاد كنوع من الرفض.
5- أشد ما يحرص عليه إبليس عليه لعنة الله بعد إغواء ابن آدم للكفر هو التفريق بين الزوجين ويقدم من يفعل ذلك من جنده على بقية الجند ( ورد ذلك في الحديث).
6- يعتبر الزواج هو ربط عائلتين عبر اثنين منهما فالشاب جاء من أسرة لها نظامها ولنعطيه اللون الأبيض مثلاً وكذلك الفتاة ولنعطى نظام أسلرتها اللون الأخضر مثلاً وما يجب أن يحدث بينهما هو إنشاء نظام أسري جديد يتشكل منهما يكون هو اللون الأبيض والأخضر وليس أبيض خالص ولا أخضر خالص والذي يحدث في الواقع أن الزوج يريد الزوجة وفق نظام أسرته في الغالب وكذلك تريد الزوجة وهنا يحدث تعارض ويرتفع حتى الاصدام.
7- ورد في الحديث أن النساء يكثرن الشكاية ومن وسائلهن في العصر الحديث ما يكتب بالمنتديات.
8- مايكتب ويقال قد لا يكون هو الصورة الحقيقية في الواقع فحسب نفسية الكاتب والكاتبة فالزوج الذي لا يجد حنان وعاطفة من زوجته يهرب للنت فيفتعل أو تفتعل ما يجلب له أو لها شيء من ذلك ومن يفتقد الشخصية على زوجته يحضر للمنتديات ويفرض ذلك من باب التعويض.
9- وجود معرف يغطي شخصية الكاتب والكاتبة يريح في السرد والفضفضة من تراكمات الحياة وما ينتج عنها ولكن في الجانب السلبي فقط.
10- يتم حذف الصفحات الحلوة من الحياة الزوجية مهما بلغت كثافتها ورغم جهالة الشخصية خلف معرف مجهول إلا أن الخوف من الحسد يجعلهم ويجعلهن لا يفتحون هذه الصفحات في المنتديات فلن تكتب إحداهن رقصت له واستمتعنا في الفراش عدة مرات ولعبنا وأعطاني وأعطاني.
11- حضرت ندوة علمية من مشرف إصلاح ذات البين وتشكلت لدى الشباب والشابات الحاضرات أن الزواج كله مشاكل ونبهت القائم على الندوة بصفة شخصية عن هذه النقطة فوضح الصفحات الجميلة من الحياة الزوجية التي لا يتم الإعلان عنها.
12- من أمثلة الفقرة 11 أنظري للنساء اللاتي يحضرن عند والدتك بفعضهن من تجلس حتى تقوم وهي تسب زوجها ثم تتصل عليه تبحث عنه وأنظري لما تلبس وما تحمل مما أعطاها وكذلك تعلمين من والدك ما يقول الرجال عن زوجاتهم ثم ينجن لو لم يجدها فالنتيجة إذاً أن المنتديات لا تعطي الصورة الكاملة عن الحياة الزوجية بل الجانب السلبي منها وخاصة منتديات المشاكل.
13- أي مشكلة بين الزوجين تكون صغيرة ولكن ما يكبرها إدخال أطراف أخرى لا علاقة لها في الموضوع ولم تسمع من الطرفين مثل والدة الزوج أو والدة الزوجة وهنا يتم التدخل بشكل غيرصحيح مما يثير مشاكل جديدة أكبر من المشلكة الأولى.
النصيحة :
ابنتي الكريمة لقد حفظ الله عبر أهلك دينك وعرضك وبدنك عن كل حرام من أجل أن تستمتعي بها مع زوجك الحلال وكذلك هو فمتعي نفسك به ومتعيه بك وفق ما يرضي الله وتفهمي معه على الوضوح والصراحة المباشرة لمعالجة ما يحدث بينكما دون دخول أطراف أخرى في العلاقة وحققي كلمتين يدور عليهما الزواج وهما كلمة زوج وهي كلمة واحده تجمع اثنين وكلمة سكن أي أن البيت والزواج هدوء للزوجين عن حركة الحياة.
أرجو الله لك وللجميع الرضا والسعادة.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 10-08-2011, 12:57 PM
حزن النفس
عضو دائم
حزن النفس غير متصل  
الحمدلله والله ياعم انك رجال ولا كل الرجاله تساعد الغير بنفس طيبة ولله الحمد

انا تغيبت عن المنتدى بسبب ظروفي الصحيه وظروف حملي المتعبه. والحمدلله على كل حال.الفترة اللي تغيبت فيها حصل تطور جديد في علاقتنا. بعد ماخلصت شغل البيت ورحت ابي ارتاح الى وقت صلاة الفجر جاني زوجي وطلب يتكلم معاي بكل صراحة ( قبل كنت ارفض هذا الشي ). قلت له اوك تكلم. سئلني عن رائي في العلاقة. قلت له كويسة بس مايعجبني كذا صفة فيك. سئلني عن الصفات اجبته وكان من اهمها تعلقة بالعلاقة المحرمة ( الاتيان من الدبر). قال لي راح اترك هذا الشي قلت له ربي يسمع منك وتتركة. بعدها سئلني عن الصفات اللي ماتعجبني فيه كشخص جاوبته وفي اخر شي قلت له متابعتك للافلام الاباحيه. قال لي انا تركت هذا الشي هنا انا جن جنوني. شغلت له لابه وحطيت له على ملفات الفيديو وقلت له شنو هذا سكت زوجي وماعرف يتكلم قلت له مو انت طلبت نتكلم بصراحة وين الصراحة اللي معاك ( الافلام الي كانت في لاب زوجي كلها افلام وسخه . وكلها من الدبر) بديت اصيح لحظتها وقلت له خاف الله فيني انا وبنتك ترا والله مافتشت بلابك بس بنتك كانت جالسه عليه وسمعت اصوات غريبة ورحت اكتشفت هالشي منك . حاول يحضني انا دفيته عني وقمت اخذ لي دوش بعيد عنه علشان احس براحة.

بعد ماصليت هدئت ظاهريا بس من الداخل كانت اعصابي تالفة حيل. حاول يتكلم معاي وكنت ارد عليه كون قد كلمتك وجاوبني بصراحة. بعدها فتح معاي موضوع المتحرشين وانا هنا ضاعت علومي قلت له ممكن تقفل الموضوع قال لي لا. صار يسئلني عن كل لحظة صار فيها تحرش فيني وكنت اجاوبه. قال لي اخوانك كانوا صغار وماكانوا يفهموا اللي يسوونه معاك. اللي استغلوك هم العماله الاجنبيه. واهم شي لازم تعرفي انك انتي اللي ربحتي سئلته باستغراب شلون؟؟؟ قال انتي جيتي عندي وكنتي تملكي اغلى ماعند الفتاة وانا بنفسي اللي اخذته واخذته بطريقة شرعيه وشفت الدليل بعيني لحظتها بكيت بدموع اول مرة يشوفها زوجي و في قلبي كنت اقول تراها خدعة انا خدعتك بها.صار يمسح على راسي وهو يقول لي اهدي ترا مافي شي يستاهل هالدموع.

وبعدها نمت لاني رفضت اكمل نقاش حيل بس كان نومي عميييييييييييييييييييييق ماحسيت الا بزوجي يصحيني ويقول لي ترا جى وقت الافطار وانا ماكنت مجهزة حاجه.

مو كأني خربت العلاج كامل ياعم؟؟؟ مو المفروض اكون ساكته واتواصل معاك علشان حل مشكلتي؟

مواقع النشر