هذه الرسالة تفيد بأنك غير مشترك. للإشتراك الرجاء اضغط هنــا

إعلان شبكة الألوكة شبكة الألوكة  

الرئيسية قوانين المشاركة في المنتدى لاستعادة كلمة المرور لتفعيل العضوية لطلب كود تفعيل العضوية لطلب اعلان
العودة   منتدى عالم الأسرة والمجتمع > الحياة الزوجية > العلاقات الأسرية والإجتماعية

فعاليات و أنشطة المنتدى

العلاقات الأسرية والإجتماعية مناقشة قضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال بخاصة.

قديم 15-04-2012, 02:02 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ام محمد
ام محمد ام محمد غير متصل
©؛°¨°؛©][مراقب عام عالم صحتك بالدنيا][©؛°¨°؛©

icon53 فوبيا الحمل !!

السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته

اكيد العنوان عجيب شويتين بس هذا اللي حاصل اصبحت لما اتذكر ايام الحمل شامله الوحم والشهور الآخيره والمصاحبه لجميع انواع التعب النفسي والبدني والشهر التاسع بالذاااات وبدايه آلام الولاده لين وقت الولاده وما يتبعها من تعب ......

يجيني صداع وبطني تألمني واحس بالغثيان واقول في نفسي تاني خلاص ما عايزين ولاده واحد كفايه عالاقل يتربى احسن تربيه وياخد كل الحب والحنان وما يكون في فرز بين الاولاد

واهم نقطه في هذا الزمن الصعب الملئ بالبلاوي اللي تشيب الراس من اغتصاب اطفال وعقوق واصاحب سوء والى ما لا نهايه

اكيد بتقولو هذي ليش تقول كده وهدي سنه الحياه وزرع الخوف من الله في الطفل من صغير ونعلمه الصاح من الغلط ونجنبه من اصحاب السوء بس والله العظيم انا كل هذا اعرفه بس ما اقدر افكر في غير كلامي هذا

يعني كل ما احاول اغير تفكيري هذا اتذكر البلاوي اللي تحصل بالمجتمع واقول في نفسي ( تزوجو الودود الولود فاني مكاثر بكم الامم يوم القيامه ) واقول في نفسي اذا بطلت ولاده فأكيد باقي النساء ما حاتبطل يعني انا ما راح اضر بشئ ابدا ...

ما اريده الآن كل وحده كانت تفكر بكده وقدرت تشيل هالخرابيط من راسها تعلمني الطريقه لأني عارفه ان هذا التفكير غلط في غلط ......

وكمان قبل يومين قلت هالكلام لزوجي وزعل مني بس كلمته اني غلطانه وان شاء الله احاول اغير هالتفكير السيئ من راسي .......

فارجو من الخوان والاخوات مساعدتي في تخطي هذه العقبه التي زرعتها في راسي ......

واكون شاكره للجميع

سبحان الله وبحمده ♥
سبحان الله العظيم ♡
♥♡♥♡♥

اضافة رد مع اقتباس
قديم 15-04-2012, 02:46 PM
مغفرة الله مغفرة الله غير متصل
عضو مميز

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اختي ام محمد، على الاغلب لست وحدك من تفكر بمثل هذا التفكير فعملية الحمل والولادة والوحم له تأثير سيء لمن عانى
وانا لدي هذه الفوبيا
ولأجل ذلك اتناول حبوب منع الحمل وانوي ان اكملها لنهاية السنة لو كان في العمر بقية
ولكن في الحقيقة احيانا أحن أن ارى لابني اخا ولابنتي اختا يتونسون بهم ويشدون بعضهم بعضا عند مكبرهم
لذلك سأتخطى هذه الفوبيا لأجل الله اولا حتى انجب من يذكره ويشكره ويحسن عبادته ومن ثم لأجل حبيبنا ورسولنا محمد عليه الصلاة وافضل السلام حتى يتباهى فينا يوم القيامة كما تفضلت سابقا
ومن ثم لاجل اولادي حتى يجودوا من يتسامرون معه ويزورونه ويعزمونه لو توفانا الله انا وابوهم بعد حين

فاذا فكرت على هذا المنحنى فاعتقد بان الفوبيا ستزول باذن الله
وايضا تخفيفا عنك لأنني حسبما فهمت معك طفل واحد ربنا يحفظه ويصونه لك
عندما تحملين بالثاني ستحنين على هذا المخلوق مجهول المعالم مجهول الجنس والاسم وستستمرين بحملك بكل قوة لانجابه حتى تتعرفي عليه فعلا احساس جميل

اعطانا وايااك وكل عباد الله المسلمين ذرية صالحة شاكرة عابده
ويكفينا ان نربي اولادنا افضل تربية حتى يكونوا لنا من الاعمال التي لا تنقطع بعد مماتنا

اخر تعديل كان بواسطة » مغفرة الله في يوم » 15-04-2012 عند الساعة » 02:51 PM
اضافة رد مع اقتباس
قديم 15-04-2012, 02:55 PM
جيفارا aD جيفارا aD غير متصل
موقوف

صحيح كلامج بمجرد اني دخلت مع اختي بيوم ولادتها وجفت الحريم والرعب بعيونهم في هاللحظه وجفت اختي بعد بحجره بروحها كانت تروعت وكان زوجها عندها على راسها واقف ..

طلعت قلت الحمدلله اني ماعرست ولاحملت مابا اجرب هالشي يخوووف ..
بس الانسان بطبيعته ينسى الالم لانه لو كل ام تكره حياتها عقب الولاده ماراح يستمرن يولدن

والله يعينج اختي بما انج جربتي بس ان شالله تكونين قدها مرتبن وثلاث وعقب قولي ستوب .. لانه التربيه اهم من انه الواحد ينشغل بالحمل كل مرة وتارك باقي الامور ..
وربي يوفقج

اخر تعديل كان بواسطة » جيفارا aD في يوم » 15-04-2012 عند الساعة » 02:57 PM
اضافة رد مع اقتباس
قديم 15-04-2012, 08:59 PM
ام محمد ام محمد غير متصل

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة جيفارا aD مشاهدة المشاركة

صحيح كلامج بمجرد اني دخلت مع اختي بيوم ولادتها وجفت الحريم والرعب بعيونهم في هاللحظه وجفت اختي بعد بحجره بروحها كانت تروعت وكان زوجها عندها على راسها واقف ..

طلعت قلت الحمدلله اني ماعرست ولاحملت مابا اجرب هالشي يخوووف ..
بس الانسان بطبيعته ينسى الالم لانه لو كل ام تكره حياتها عقب الولاده ماراح يستمرن يولدن

والله يعينج اختي بما انج جربتي بس ان شالله تكونين قدها مرتبن وثلاث وعقب قولي ستوب .. لانه التربيه اهم من انه الواحد ينشغل بالحمل كل مرة وتارك باقي الامور ..
وربي يوفقج

هههههه كلنا كانا نقول كده فأنا شخصيا كنت اقول بلا زواج بلا لخمه راس واول ما وصل فارس الاحلام لم ارفض ابدا .....

بس والله تعب الحمل والولاده والتربيه ما يتوصف ابدا ابدا بس ما نقول الا ربي يعينا ونقدر نطلع جيل صالح بأذن الله ......

شاكره مرورك.....

سبحان الله وبحمده ♥
سبحان الله العظيم ♡
♥♡♥♡♥

اضافة رد مع اقتباس
قديم 15-04-2012, 09:06 PM
روح الطير روح الطير متصل الآن
كبار شخصيات المنتدى

بعد ما كبر ولدي، تمنيت يكون له أخ أو أخت
و كنت مثلك تماما

و الحمد لله في الحمل التاني أخدت إبرة الظهر
و ريحتني و شالت مني الفوبيا

شكرا اوراق ملونة .. و سمووو ..
و كل الاعضاء و العضوات ..

اضافة رد مع اقتباس
قديم 15-04-2012, 10:10 PM
ام محمد ام محمد غير متصل

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة مغفرة الله مشاهدة المشاركة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اختي ام محمد، على الاغلب لست وحدك من تفكر بمثل هذا التفكير فعملية الحمل والولادة والوحم له تأثير سيء لمن عانى
وانا لدي هذه الفوبيا
ولأجل ذلك اتناول حبوب منع الحمل وانوي ان اكملها لنهاية السنة لو كان في العمر بقية
ولكن في الحقيقة احيانا أحن أن ارى لابني اخا ولابنتي اختا يتونسون بهم ويشدون بعضهم بعضا عند مكبرهم
لذلك سأتخطى هذه الفوبيا لأجل الله اولا حتى انجب من يذكره ويشكره ويحسن عبادته ومن ثم لأجل حبيبنا ورسولنا محمد عليه الصلاة وافضل السلام حتى يتباهى فينا يوم القيامة كما تفضلت سابقا
ومن ثم لاجل اولادي حتى يجودوا من يتسامرون معه ويزورونه ويعزمونه لو توفانا الله انا وابوهم بعد حين

فاذا فكرت على هذا المنحنى فاعتقد بان الفوبيا ستزول باذن الله
وايضا تخفيفا عنك لأنني حسبما فهمت معك طفل واحد ربنا يحفظه ويصونه لك
عندما تحملين بالثاني ستحنين على هذا المخلوق مجهول المعالم مجهول الجنس والاسم وستستمرين بحملك بكل قوة لانجابه حتى تتعرفي عليه فعلا احساس جميل

اعطانا وايااك وكل عباد الله المسلمين ذرية صالحة شاكرة عابده
ويكفينا ان نربي اولادنا افضل تربية حتى يكونوا لنا من الاعمال التي لا تنقطع بعد مماتنا

عن حبوب منع الحمل فأنا ما انساها ابدا وما راح اوقفها الا ابني يكمل سنتين ونص عالاقل اكون نسيت الالم والتعب

وعن الافكار الايجابيه هذي كل ما اوصل لنقطه جميله ارجع للصفر ربي يهديني .....

مشكووووره

سبحان الله وبحمده ♥
سبحان الله العظيم ♡
♥♡♥♡♥

اضافة رد مع اقتباس
قديم 15-04-2012, 10:39 PM
لكل شي حد لكل شي حد غير متصل
استشارية صيدله

لن افيدك كوني غير متزوجه...

و لكني تذكرت خوفي... بما اني اعمل في المستشفى و ارى النساء اثناء الولاده... اتتني فووووووووبياااااااااااااا... قلت أخف الشرين ان تكون الولادة قيصرية و لا آلالالالام الولادة الطبيعية.. وبعدها اتذكر مساوئ الولادة القيصرية و اقول... لا باس خذي ابرة الظهر و لن تشعري بشئ... و بعدها اقول.. طيب لو الدكتور أخطأ و هو يعطيني الأبرة و اصبت بالشلل..

يوووووووووووووه مخاوف ورى مخااااااااااااااااوف... أسوأ شي انك تكون في المجال الطبي... تحليلاتك تكون كثيرة و ما تكون في صالحك دايما...
اضافة رد مع اقتباس
قديم 15-04-2012, 10:39 PM
ام محمد ام محمد غير متصل

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة روح الطير مشاهدة المشاركة

بعد ما كبر ولدي، تمنيت يكون له أخ أو أخت
و كنت مثلك تماما

و الحمد لله في الحمل التاني أخدت إبرة الظهر
و ريحتني و شالت مني الفوبيا

يارب ابني يكبر واقعد اتمنى له في الاخوه
والاخوات ويحفظهم ويخلي ليك اطفالك يارب .......

موفقه

سبحان الله وبحمده ♥
سبحان الله العظيم ♡
♥♡♥♡♥

اضافة رد مع اقتباس
قديم 15-04-2012, 10:44 PM
ام محمد ام محمد غير متصل

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة لكل شي حد مشاهدة المشاركة

لن افيدك كوني غير متزوجه...

و لكني تذكرت خوفي... بما اني اعمل في المستشفى و ارى النساء اثناء الولاده... اتتني فووووووووبياااااااااااااا... قلت أخف الشرين ان تكون الولادة قيصرية و لا آلالالالام الولادة الطبيعية.. وبعدها اتذكر مساوئ الولادة القيصرية و اقول... لا باس خذي ابرة الظهر و لن تشعري بشئ... و بعدها اقول.. طيب لو الدكتور أخطأ و هو يعطيني الأبرة و اصبت بالشلل..

يوووووووووووووه مخاوف ورى مخااااااااااااااااوف... أسوأ شي انك تكون في المجال الطبي... تحليلاتك تكون كثيرة و ما تكون في صالحك دايما...

الله يعينك حبيبتي ويرزقك بالزوج الصالح ويرزق جميع العذاب بالزوج والذريه الصالحه .......

موفقه

سبحان الله وبحمده ♥
سبحان الله العظيم ♡
♥♡♥♡♥

اضافة رد مع اقتباس
قديم 16-04-2012, 09:25 AM
hodaleman hodaleman غير متصل
عضو دائم

طبيعي يكون هيك شعورك بما ان ابنك اصغر من سنتين !! لسه اللي بعمر ابنك ما بكون انفطم عن صدر امه ، أنا اجد فترة 3 سنين فرق مناسبة ، فقد قال تعالى " وحمله وفصاله ثلاثون شهراً " فاقل مدة الحمل 6 شهور ، وبناء عليه الحمل بعد سنتين جيد جداً ولا يعتبر من تحديد النسل او تقليله ، بل على العكس فترة السنتين من عمر الطفل مهمة جداً ، والحمل يرهق فيجعلك تخففين اهتمامك به .

الحمد لله أنا حامل وسأدخل الشهر التاسع بعد ايام ، اي ان ولادتي قريبة وأتوق لرؤية جنيني ، حتى ابنتي كانت تضع فمها على بطني وتحاكي البيبي اشتقنا لك يالله تعال / تعالي بسرعة ، وما اسمك يا بيبي ؟ أنا احبك مع السلامة

يعني مؤ مصدقين متى يجي هالبيبي ، وما أشوف غير فرحة بنتي وزوجي وتحضيراتهم ، وأحضرت لبنتي قصص عن المولود الجديد وكيف رح تكون أخت كبيرة ، وشكل البيبي

وتقلدني بنتي وتقول بيبي في بطني جوعان ، والغثيان والاستفراغ للان أعاني منه من فترة لفترة ، لكن حين اجد بنتي تركض لتحضر لي الدواء وتقول ماما عندك نوزيا ؟" يعني غثيان " وتحضر الدواء وتقول اشربي زوفران هههههه. ، وأكون في سريري مستلقية وبنتي تضع لي الحبة في فمي ، وتقول لي لا تحزني الله معنا ، ثم تسألني انت بخير ماما ؟؟ فأجد الم الغثيان والاستفراغ قد زال وافرح كثيرا باهتمامها بي ، وحين ولدت ابنتي ، كانت لحظات رائعة ، سماعي لصوتها بعد 17 ساعة مخاض اذهب كل آلامي وأحسست بالحب والعاطفة تتدفق من قلبي انهارا ، كان يوما جميلا ، الألم زال وبقيت بنتي الحبيبة بقربي ، مجيئها زاد محبتي لوالدها ، فقد كان السبب بمجيئها بعد مسبب الاسباب وكان بقربي يساندني ، استمتعنا باول مولود لنا ، وان شاء الله هذا المولود سيزيد الحب في العائلة ، ويضفي عليها سعادة وإشراق

أزيلي عنك هذه المخاوف ، فان فرحة الاطفال اجمل من ان تقضيها بتذكر الألم ، تذكري كل جميل مر بولادتك ، احتضانك لطفلك سماعك لصوته، غداً يكمل ابنك العامين وتجدي نفسك تترقبين الحمل وتدعين الله ان يكملك بحمل سليم معافى ، وصدقيني كما نتحمل ابر النحل لناكل العسل ، نتحمل الحمل لنفرح بذريتنا لذلك قال تعالى "وَوَصَّيْنَا الإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ إِحْسَانًا حَمَلَتْهُ أُمُّهُ كُرْهًا وَوَضَعَتْهُ كُرْهًا"
اضافة رد مع اقتباس

علامات

طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح

الإنتقال السريع

الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:16 PM.