تعبت من حساسية زوجي الزائده كيف أتعامل معه؟ (حلت المشكله بالرد رقم-34) - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 18-08-2012, 09:04 PM
صباح العود
عضو مميز
صباح العود غير متصل  
رد : مشكله جديده

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متفائلة بالله35 مشاهدة المشاركة
تعوذي من ابليس وانسي الموضوع
الدنيا عيد وما بدنا نكد
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
انا ماراح افتح فمي بكلمه بحضرالعيد وبس
على فكره ترى حتى هو مايبغى يكلمني يعني مافيه اي ندم من ناحيته ولاوي بوزه الى الان
شكرا لك
*
قديم 18-08-2012, 09:13 PM
صباح العود
عضو مميز
صباح العود غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ي حبني لك مشاهدة المشاركة
ماشاءالله عليك والله تصرفاتك تصرفات بنت متربيه احسن تربايه وبنت اخلاق
وعجبتني طريقة كلامك وطاعتك لزوجك
موضوعك بسييط جدآ
زوجك مو متضايق منك ولا شي ممكن مضغوط بالعمل ولا زعلان من احد من اقرباك اخوانك ولا اي شي
والعيد لا تبقين بالبيت روحي وستانسي ولا عليك من شيي وصدقيني زوجك بجيك يراضيك
بسس ممكن سوال ؟؟
زوجك من جماعتك ولا لا !
من جماعتنا ويقربلي بعد
هو مو متضايق من العمل ولاشي ورايق ومصحصح دوبه صاحي من النوم يعني ماعنده اي سبب للرفض والفلوس من عندي كمان وانا متأكده لاراح يراضي ولاشي بالعكس يبيني انا اللي اراضيه على ايش ؟؟ ماني عارفه ؟؟
شكرا لك أختي
قديم 18-08-2012, 09:19 PM
صباح العود
عضو مميز
صباح العود غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلوب حائرة مشاهدة المشاركة
اختي انت اخطاتي لما اصريتي عليه في الخروج معو لما رفض مرة مرتين خلاص تقبليها واذا تبين جزمة للولد خلليه هو يجيبها معو
وهو عصب لما طنشتيه وقلتي له انك نسيتي الفلوس عند اهلك لو ما طنشتيه وعطيتيه الصرافة رح يحس بتانيب ضمير لانو رفض خروجك معه وممكن وقتها رح يتراجع وتخرجين معو

هو عصبي صحيح بس لو ما طنشتيه وزعلتي لانو رفض خروجك معو ما كان عصب عليك يعني بصراحة انت خلليتيه يثور
لا يااختي هو عادي عنده يقول لا على اشياء يقدر عليها او مايقدر داااااااااايما يعاملني كذا لا وبس ولاهمه يعني لو سكت لاراح يأنبه ضميره ولاراح تتحرك شعره فيه سبع سنوات وعرفت معدنه مزبوط على فكره هو ضميره مو بس ميت الا ماعنده ضمير أصلا

شكرا لك
قديم 18-08-2012, 10:02 PM
صباح العود
عضو مميز
صباح العود غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشكلتي زوجتي مشاهدة المشاركة
واضح ان زوجك من النوع اللي مايحب الزحمة والقلق
تري هذا النوع غيور ولا وده يبين غيرته.. افهمي
بس مايقدر يعبر عنها الا بالرفض لاي طلب يثير غيرته

خروجك للسوق هو يراه عبء عليه لانه من غيرته ماوده يصير اي موقف يوتره
وانتي فاهمتها انه لمجرد الرفض لشخصك انتي وهذا غلط
ولو كنتي حولتي محاولة الخروج الى مكان اخر غير السوق كان ماحصل الموقف هذا كله
والله ياخوي دايما كلامك يريح نفسيتي احسك فاهم افكاره ياريت لو توضحلي دايم وتصحح أفكاري عنه عشان اعرف كيف اتعامل معه انا ناويه اغير شخصيتي تماما عشان اتأقلم معه وتمشي الحياه ذي لكنه يبحث عن المشاكل دايم ويبغى كل شي كااااامل ولايرضى بأي نقص حتى لو كنت تعبانه هذا الشي مرهق لي جدا والله ويتعب نفسيتي كثير دوبه دق علي ويقول كل عام وانتي بخير يعني كيف ارضى بذي البساطه وهو بغى يضربني على اني قلتله وانت بخير بس قلبي شايل عليه كثير جدا وماراح اكلمه ابدا مهما قال لانه جرحني ولازم يتحمل خطأه عشان مايتكرر حتى لو كان عيد
اذا سبب الرفض الغيره ممكن اتحمل لكن هو مايبرر ولايتعب نفسه لا وبس هذا الشي يقهرني

عجبني بصراحة فيك قيامك بتعاملك الجيد مع زوجك وعدم انقاص واجبك اتجاهه
وهذا يا اختنا فعل الكرام.. لقد وجهتي له اكبر صفعه وهو يحترق الان ويتندم لانك عاملتيه بطيب وهو ما كان كذا
انت تدري انه احيان يحب يهينني يعني يجلس يتأمر وجيبي وحطي وابحثي واعملي قهوه وصبيلي مويه مع اننا زعلانين بس ماهمه المشكله دوبي طالبته ورافض وهو يأمر ويطلب كل شوي حتى لو متزاعلين عادي
بس ابيك تفهمين شي واحد الرجال في مجتمعنا لا يجيدون التعبير ويحبون الاختصار وفعل الافعال دون تبريرها..
فعلا هو مايبرر ولايوضح عشان كذا انا مو فاهمته
وعشان لا تتكرر مواويل الخصام .. طبقي المثل الانجليزي( قبل ان تتكلم عد من واحد الى عشرة)
يعني قيسي نتائج ماستقولينه قبل قوله.. فاذا ماكان سلبياً فاتركيه
طريقه حلوه تنفع مع زوجي المشكله هو اللي يبغاني اسولف واتكلم مع اني احب اسكت اريح واسلم الله المستعان لكن بطبق الطريقه ذي لانها فعاله

وسلبية الدعوة للزواج ليست لها علاقة فيما بينكما هذي علاقة عوائل وواجبات ..
دامها تأثر عليكم مالها داعي ابدددددددد انتي اولى بطيب هذا الزوج من حمقه وغضبه
لاني ماأبغى لو جت عزومه عند اهلي اخواني يرفضون يعزموهم لانهم بدأوا وماعزموهم فحبيت اوضح كل شي قبل لاتصير مشاكل بعدين
مع انك والله صادق انا وش دخلني اسكت واللي يعزم يعزم واللي مايعزم يتحمل مايجيه

انصحك لا تفوتي العيد ولا تجعلي نفسك ضحية لعبة الكرامات ..
سأحضر ان شاء الله وامري كله موكلته لرب العالمين
وياريت دايم ماتحرمني من نصايحك وتوجيهاتك لانك تفهمه وتعرف تفكيره
كل الشكر اخوي
قديم 18-08-2012, 10:12 PM
صباح العود
عضو مميز
صباح العود غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتفائل بالله مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أختي في الله
تعلمي انج ما ادخلين زوجك في الشؤون النسائية!! والله أكبر غلط ان تسمحين لرجالك يقتحم عالم النساء!! لأن هالعالم بكبرة لايناسب الرجال ولا يستصيغونة ولا يعرفون يتصرفون معة!! وهذا هو اللي سببلك كل هالمشاكل.

وهو بعد الله يسامحة شديد شوي وغليظ بأسلوبة وكان من الأحرى ان ينطق بالحق ويقول ايه والله معاج حق بس انا رجال وهذاك دربي ومالي شغل بعزايم الحريم ، او يقول والله ياحبيبتي إذا كانت العزومة عزومتي تعالى اشرهي علي!! وانا ماني وكيل على خلق الله حتى لو كانوا عيال عمي او اي احد من بقية اهلي!! المسايسة حلوة!! بس وين اللي يعرفلها
هم حتى ماعزموا الوالد ولا اخواني حتى في ملكة اخوه وزادوها في زواج ولد عمه واحنا دايم نعزمهم لمناسباتنا حسيت اني محرجه من اهلي وخصوصا والدي لاني حسيته زعل لما عرف ان محد عزمه بس ابشر ماراح افتح فمي وهم بكيفهم يعزمون ولا يقعدون
تصرفاتج جداً حكيمة ، ف ونعم الزوجة انتي ، وماعليه تحملي وانا اخوج واصبري ، وعيشي عيدج واستانسي ، وكل امورج والله عوافي ومافيها الا الخير ، وأياني وأياج أدخلين أبوج او اهلج في شؤونج الخاصة مع زوجك!! والله بتكبر السالفة وتتعقد اكثر واكثر وبتحسس زوجج ان حياتة الخاصة صارت مكشوفة للكل وراح يحس بالإهانة !! وتعالي عاد بعدها ورقعي
الله يعين شكرا لك اخوي
قديم 18-08-2012, 10:19 PM
صباح العود
عضو مميز
صباح العود غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سنا نجمة مشاهدة المشاركة
كل تصرفاتك رائعة
لكن عندك نقطتين 1. لما زعل فـے السيارة و رفع صوته لا تراضينه التزمي الصمت فقط
يعني لا تسوي الغلط و ترجعي تقولي اسفة فـے نفس الوقت اتركيه فتره فترة
انا ماغلطت اصلا انا عادي كنت اسولف وماكنت احسب انه بيزعل على ذا الكلام انا على فكره جلست ساكته وماتكلمت بعد مازعل لكن لما شفت الصمت طال بدات الطف الجو وهو رافض الكلام سكت وحاولت وبرضه زعلان ولما رجعت البيت اعتذرت مع ان الموضوع كله مايحتاج زعل كان طيب خاطري بكم كلمه وانتهى الموضوع لكنه حساس جدا وزعول ويرفع الضغط
2. مثل ما قالت احدى الاخوات لما قال مانتي رايحة معي ما كان طنشتيه يمكن لو أعطتيته البطاقة راح يغير رايه
والله مايغير رأيه اعرفه عدل مايحب انزل السوق
شكرا لك اختي الفاضله سنا نجمه
قديم 23-08-2012, 12:38 PM
صباح العود
عضو مميز
صباح العود غير متصل  

كل عام وانتم بخير
انتهى العيد ووضع الصمت بيني وبين عذابي (زوجي) مستمر انا كنت متضايقه ومارحت للعيد وجالسه في غرفه في بيت اهلي والغريب ان زوجي ماأصر اني احضر ولاشي سكت وكمل عيده
وفي رابع العيد قال جهزي نفسك والولد بنروح مع اهله نتمشى (سفر في مدينه قريبه) قلت له مالي نفس اروح سكت وقال مع السلامه طبعا تركنا وراح معهم كعادته ولاتحرك فيه شي
انا قلتله مالي نفس لاني ترجيته كثير في الصيفيه ولي سنين نسافر على حسابي للمدينه ورفض ولما سألته عن السبب قال مالي نفس واول ماكلموه اخوانه وافق مع انه مديون حاليا وحالته حاله
المهم النفسيه الان تعبانه وهو يسولف بس يبغى الحياه تمشي وهو في الحقيقه تعبان مثلي ومو شايف نفسه غلطان
كيف اتصرف الوضع بيني وبينه صعب كل مااجي الطف الوضع يدق بكلام يرفع الضغط وكل ماجا هو يلطف الوضع كمان انا احس اني بختنق وكارهته وكلامنا رسمي مع بعض
اعصابي تعبت وانا تعبت منه كيف اتصرف ؟؟
نفسي واقفه منه ماني طايقه رقعة وجهه *
قديم 23-08-2012, 12:45 PM
صباح العود
عضو مميز
صباح العود غير متصل  

حاسه اننا بنفترق وننفصل مدري ليه ؟؟
احس شعورنا متبادل ناحية بعضنا
انصحوني تكفون
قديم 23-08-2012, 03:31 PM
قلوب حائرة
عضو مميز
قلوب حائرة غير متصل  

اختي انا حاسة فيك بس صدقيني صمتكم مو حل لازم واحد فيكم يتنازل ويكلم الاخر

ولما طلب انكم تخرجون هذا نوع من الاعتذار والتقرب ليه يا عزيزتي رفضتي كيف ما كانت الاسباب كان عليك تضغطين على حالك وتروحين ولما ترجع الامور لنصابها احكي اللي عندك وانك كنت رح ترفضين الروحة للاسباب اللي ذكرتيها لنا

ليه تعذبون في حالكم واحد فيكم لازم يتنازل هو صح عصب عليك بس انا قلت لك فيما سبق انو انت كمان دفعتيه لذلك
لا ترمين كل اللوم عليه وهو كمان مو لازم يرمي اللوم كللو عليك

شوفي مشكلتنا انو الامور اللي تعصبنا مو هي الامور اللي تعصب الرجال
عشان كذا لازم تحكون وتفهمين منو ليه سحب عليك مع انك شايفة حالك مظلومة
قديم 24-08-2012, 11:34 AM
صباح العود
عضو مميز
صباح العود غير متصل  

شخصيته شديده وانا طفشت من كثر مااترضى صعب والله صعب مو معقول كل مره انا اللي اتنازل الحياه اخذ وعطاء مو بس اخذ واخذ واخذ
هذا شي فوق طاقتي
راح اتجاهله تماما مثل مايتجاهلني وراح اقوم بكل واجب علي
يايتعدل يايطلق
حتى العلاقه راح احرمه منها واللي يصير يصير
والله ماعاد تفرق معي اصلا حتى لو يتزوج عااااااااااااااااااااااااااادي بجد ماتفرق معي
ابغى اعيش ملكة نفسي وبس اصلا حياتي معه ذل واهانه وزعل وشغل وتنكيد وبخل وقرف
وهو
الله حسيبه
الله حسيبه
الله حسيبه
لاني سويت كل اللي اقدر عليه عشان امشي حياتي معه وتنازلت كثيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر عشان ارضيه وبرضو مو عاجبه ولايبغاني اعترض على اي شي
تبغى تزعل ازعل ياسيدي الين ماترضى
لان اللي يزعل من ماش يرضى من ماش
اصلا بخله لحاله يجيب المرض غير زعله على أتفه الاسباب غير تخيلي انه مره قلي قفلي اللابتوب قلتله ليه قال بس ابغى انكد عليك واجبرني بالقوه اقفله انسان مريض صراحه
والكسل مايجي الا اذا طلبته انا شي اما هو او اهله او اصحابه تشوفينه كتلة نشاط
غير كلامه الجارح والمشكله على اشياء بدون قصد او تااافهه ليه اجلس اتحمل واتعب نفسيتي
مافيه عيشه بالقوه محنا مرتاحين مع بعض مو لازم الا نعيش مع بعض
خليه يدور اللي تقبل فيه وتقدر تسعده لان طفح الكيل عندي انتهى شحني
خلالالالاص الين هنا وبس
ماعاد اقدر اضحي اكثر من كذا غصبا عني ماعاد اقدر اقدم اكثر من كذا
لازم يكون فيه حدود للاهمال واللامبالاة اللي قاعده تصير
ذي مو حيااااااه ابدا
ماني مجبوره اعيش حياه زي كذا
اصلا هو الخسران مو انا والله خسران بجد لاني ابدا مو مقصره معاه قايمه بكل اللي اقدر عليه عشان اسعده ولايشوفه شي الين متى بجلس اترضى ؟؟ ليه حب النفس وليه العناد والين متى المماطله والاستهتار؟؟؟
احسه مو اهل انه يكون زوج ويفتح بيت ويكون اسره كل مانطلبه شي ضروري قال لا مو معقول كذا مايصير الين متى بجلس ساكته واتنازل ؟؟

مواقع النشر