منتدى عالم الأسرة والمجتمع - الإعلانات في المنتدى : مساحة مفتوحة
logo

الملاحظات

مساحة مفتوحة موضوعات ونقاشات علمية، وثقافية، وفكرية، واجتماعية.

الإعلانات في المنتدى : مساحة مفتوحة
04-02-2010 حتى 05-03-2020
الوليد
المدير العام
تاريخ التسجيل: Oct 2003
المشاركات: 10,816
الوليد غير متصل  
قانون المنتدى

بسم الله الرحمن الرحيم
أعضاء وزوار موقع ومنتدى عالم الأسرة والمجتمع الكرام,, السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, وبعد:

إن البنود الواردة هنا تُمثل اتفاقاً بين العضو الكريم وبين موقع ومنتدى عالم الأسرة والمجتمع, وإضافتك للموضوعات والمشاركات, واستعانتك بالخدمات التي يقدمها لك الموقع أو المنتدى؛ تعني إقرارك بالموافقة على التقيد بالبنود المدونة أدناه والتزامك التام بها.
فضلاً: تأكد من قراءة تلك البنود؛ إذ إن الإخلال بها يترتب عليه انتهاء العلاقة بينك وبين الموقع والمنتدى بحظر عضويتك.


بنود عامة وشرعية:


ـ يحظر المنتدى الآتي:
1ـ التعرض بالإساءة للشرع وأحكامه, أو المقدسات, أو الشخصيات العامة كالعلماء ونحوهم.
2 ـ التعرض بالإساءة لمجتمعات أو بلدان أو جنسيات أو قبائل أو دول أو حكام أو حكومات معينة, أو انظمتها وكذلك النقاش السياسي أو الحزبي أو المذهبي, والمقارنة بين رجال الدول ونسائها بالذم أو المدح.
3 ـ الخروج عن الآداب العامة, والمداخلات الشخصية التي ليس فيها عرض لمشكلة, والوصف التفصيلي, وعرض الصور النسائية والصور المثيرة للغرائز بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.
4 ـ السرقات الأدبية والتعدي على الحقوق الفكرية للآخرين.
5 ــ الدخول في الخلافات والجدل الفقهي, وطرح الرأي مجرداً في الاستفسارات والمسائل الشرعية, وتعتمد الإدارة الفتاوى الشرعيةالصادرة من هيئة كبار العلماء السعودية أو من تصرح لهم الهيئة, وذلك عن طريق هيئة الاستشارات الشرعية مع ضرورة توثيق أيّ طرح لحكم أو مسألة شرعية (مع مراعاة أنه بالنسبة للأحاديث والآثار؛ فإنه يجب تخريجها وتوضيح درجتها من الكتب المعتمدة في مذهب أهل السنة والجماعة).
6 ـ التعرض للديانات والمعتقدات والمذاهب الأخرى بالسب المجرد, والخوض في المذاهب والفرق بأي وجه.
7 ــ التدخل في خصوصيات الآخرين كالأمور الشخصية لأحد الأعضاء أو الإداريين, وكذلك نشر الشائعات, أو التحريض على الآخرين بأي وجه.
8 ـ تحويل الموضوعات إلى حوارات شخصية ودردشة بين الأعضاء, وكذلك المداخلات غير المناسبة للموضوع.
9 ـ الصداقات أو التعارف بين الجنسين, بما في ذلك المشاركات التي تتضمن غزلاً أو تلميحاً أو تجريحاً لأحد الأعضاء, وكذا طلبات الزواج والتوظيف وما يشابهها.
10 ـ الطرح الموحي بالإثارة الجنسية, أو الوصف التفصيلي للشكل أو لأعضاء الجسم ما لم تدع الحاجة لذلك ؛كوصف حالة مرضية (مع مراعاة ضوابط الكتابة في الأقسام الطبية).
11 ـ المشاركات الهزلية والفكاهية ونحوها.
12ـ المشاركات التي تهدف إلى زيادة عدد المشاركات أو رفع الموضوعات .
13 ــ بالنسبة لطرح القصص؛ فلابد أن يكون طرحها جملة واحدة, وألا تتضمن تفصيلات مثيرة أو غير مقبولة اجتماعيًا, مع ضرورة انطباق باقي البنود عليها.
14 ـ نشر الموضوع (المنقول) وما سبق طرحه في المنتدى والمنتديات الأخرى ..
15 ـ إضافة أي رابط لموقع شخصي أو منتدى آخر, أو الدعاية لأي منتدى أو محل تجاري أو طبي أو الترويج لأفراد بالاسم ونحو ذلك, ويستثنى من ذلك المواقع الإسلامية الموثوق بها, والمواقع المعتمدة من الإدارة.
16 ـ وضع البريد الالكتروني, أو رقم الهاتف, أو طلب أي شيء خاص بهدف التواصل.
17ـ الموضوعات الخاصة بالترحيب, علماً أن الترحيب يتم من خلال الموضوعات الهادفة.
18 ـ وضع رسوم لذوات الأرواح, وكذلك صور النساء, والصور الشخصية للأعضاء ومَنْ في حكمهم، ويستثنى من ذلك الصور الرمزية للأطفال .
19 ـ الموضوعات الشعرية والخواطر إلا إذا كانت: أ) من بنات أفكار الكاتب وتحمل في طياتها همًا تربويًا, ب) تخدم الموضوع بشكل واضح , ج) وغير غزلية . ويستثنى من هذا الحظرالقصائد الدعوية والشرعية والاجتماعية.
20 ـ النقد غير الموضوعي الذي يوجه لذوات الأعضاء، أو التعرض لهم بالتجريح أو الجمل الاستفزازية والتهكمية.
21ـ كتابة أكثر من ثلاثة موضوعات خلال الـ(24) ساعة, ورفع الموضوعات التي مضى على تاريخ آخر مشاركة فيها أكثر من ثلاثين يومًا؛ إذ ستُغلق إلا ما تستثنيه الإدارة.
22- مواضيع عالم الحياة الزوجية وعالم الحياة الاجتماعية يمنع رفعها إذا مضى على تاريخ آخر مشاركة فيها أسبوع و يحق لأصحابها فتح موضوع جديد كمستجدات ومواصلة النقاش فيه.
23ـ التواقيع يحظر تضمينها الآتي:أ ـ البريد الإلكتروني.ب ـ صور النساء أو الرجال مهما كانت شخصياتهم ، أو عبارات منافية للدين والأخلاق, وينطبق ذلك على الصور الرمزية. ج ـ إعلاناً تجاري أو روابط لمنتديات أخرى. د ـ إضافة صورة أكبر من القياسات التالية 250×250 بيكسل, وألا يزيد حجمها عن 30 كيلوبايت. هـ - إضافة أكثر من صورة واحدة.
24- عند الاستشهاد بالآيات من القرآن الكريم فيجب ذكر اسم السورة ورقم الآية .
25- عند الاستشهاد بالأحاديث النبوية الشريفة فيجب ذكر رواي الحديث .
26- تمنع أي مشاركة تشير إلى الزوج بتطليق زوجته، أو الزوجة بطلب الطلاق والخلع من زوجها ما دام قد تم العقد بينهما.



25بنود خاصة بأسلوب التواصل مع الإدارة:


أ ـ أي موضوع انسحاب, أو نقد لإدارة الموقع أو تقديم شكوى ، يكون عبر قسم مراسلة الإدارة، . أما الاستفسار بشأن حذف أو تعديل فتكون في أركان المراسلة المتوفرة في أقسام المنتدى دون أي هجوم شخصي يتضمن الإساءة للإداري ونعته بأي وصف أو صفة تتضمن الإساءة والتجريح، حيث أن ذلك يعني وقف العضوية مباشرة. أما الأمور التي يراد إفادة مدير المنتدى بها تكون عبر قسم "الاتصال بمدير المنتدى" ويحظر نقد إدارة المنتدى في الأقسام العامة ، ويكون ذلك في قسم مراسلة الإدارة فحسب .
ب - تحتفظ إدارة المنتدى بحقوق إعادة نشر المشاركات بأسماء أصحابها على موقع عالم الأسرة والمجتمع, كما لإدارة المنتدى الحق في التصرف بجميع الموضوعات, ويحظر طلب حذف الموضوعات من قِبل أصحابها, طالما لم يكن بها مخالفة.
ج - للإدارة ـ بناء على تصويت إداري ـ غلق أي موضوع عند اكتمال الردود أو تغير مسار المداخلات, كما لها اتخاذ أي قرار أو إجراء معين لم يتم تضمينه هذه البنود لمصلحة تترجح لديها.


26بنود خاصة:
أ ـ يكتب كل موضوع في قسمه الخاص به, وسيُنقل أي موضوع إلى القسم الخاص به, وبإمكان العضو معرفة ذلك عن طريق أدوات البحث في المنتدى.
ب ـ على الأعضاء الكرام متابعة مشاركاتهم السابقة؛ لملاحظة تنبيهات الإدارة, لكي يستمر تفعيل العضوية, ويتم ذلك من خلال استخدام أدوات البحث, أو عن قسم مراسلة الإدارة, و ليس من خلال الاستفسار في الأقسام العامة.
ج ـ تُكتب العناوين والموضوعات والمشاركات باللغة العربية فقط , ويمنع المشاركة بأي لغة أخرى ما عدا ما تتطلبه الحاجة في الأقسام الطبية , والتقنية فقط , ويجب الابتعاد عن اللهجات المحلية, وملاحظة القواعد الإملائية ، وسيتم تعديل العناوين المكتوبة باللهجة المحلية, مع ضرورة انطباق العنوان على المضمون والبعد عن المبالغة والإثارة غير المقبولة، و يمنع استخدام رموز الزخرفة، أو استخدام علامات الترقيم في وسط العنوان، وكذا تكرار الحروف أو مدها، ويمنع كتابة اسم كاتب الموضوع في العنوان أو توجيهه باسم أحد الأعضاء باستثناء قسم أخبار الأعضاء ، وقسم ساعدني .
د ـ بالنسبة لاختيار الأسماء يحظر الآتي:أولًا) التسجيل بأسماء غير لائقة, أو التسمي بأسماء مخالفة للشرع، أو أسماء فيها تحقير لصاحب الاسم, أو أسماء لها قدسية كأسماء بعض السور القرآنية أو الأسماء التي تؤدي إلى الفتن، أو استخدام أسماء شخصيات مشهورة. ثانيًا) كون الاسم مجرد أحرف أو أرقام أو رموزًا ليس لها معنى أو تافهة أو رموز غريبة.ثالثًا) التسجيل بأسماء مشابهة لأعضاء آخرين عن طريق إضافة رموز أو مدة في الاسم أو أرقام ونحو ذلك. رابعًا) الأسماء التي تتضمن إساءة لمجتمع معين أو بلد.خامسًا) ذكر اسم القبيلة أو العائلة في الاسم .

27 يترتب على الإخلال بأي بند من بنود هذه الاتفاقية بالإضافة إلى الحذف والتعديل؛ إنذار العضو المخالف وتنبيهه, وفي حال تعمد المخالفة أو تكرارها فستوقف العضوية.

تنويـه مهم : - نتيجة لسرعة طرح الموضوعات والردود؛ فإن من المستحيل على الإدارة مراجعة كل موضوع ورد أو التأكد من صحة المعلومات فيها وخلوها من أي مخالفة سواء شرعية أو علمية بشكل سريع. لذا، فإن الإدارة غير مسئوولة عن أي مخالفة في الموضوعات والردود، فهي تعبر عن وجهة نظر الكاتب لا المنتدى. ولذلك فإننا نأمل من كل مشترك معنا يرى أو يعتقد أن هناك موضوعًا أو ردًا مخالفًا لقواعدنا وشروطنا أو خارجًا عن الآداب العامة والذوق العام أن يقوم بإبلاغنا فورا عن طريق قسم مراسلة الإدارة أو بالبريد الإلكتروني, مع العلم أن قبول العضوية في منتدى عالم الأسرة والمجتمع يعني الالتزام بالتقيد التام بجميع البنود أعلاه, بما فيها شروط الحذف, وحقوق الإدارة في تعديل الشروط وقوانين الانتساب والمشاركة من حين لآخر لما تراه مناسبا للصالح العام.

 
الانتقال السريع

الساعة الآن 10:16 AM.


images