يأيها المتزوجون رفقا بالعزاب !! - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 27-01-2006, 07:44 PM
  #1
قف أمامك أنا
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية قف أمامك أنا
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 238
قف أمامك أنا غير متصل  
icon40 يأيها المتزوجون رفقا بالعزاب !!

بسم الذي علم بالقلم .

سلام من السلام عليكم ورحمته ولتعم بنا البركات من رب رحيم

إخواني أخواتي السيدات والسادة ( حتى لا يقال أنني متحيز للذكورة على حساب الأخوات ) اسعد الله جميع أوقاتكم باليمن والمسرات.
بداية اشكر القائمين على هذا الموقع ، والشكر موصولا لمن شارك وطرح وناقش ، ولا اخفي مدى إعجابي بفائدة مثل هذا المواقع لما لها من فائدة ، وهاأنا أتيت وقد أرهقني التجوال في العالم النتي ، بعد أن أمضيت سني من عمري في الترحال فلم اخرج سوى بانطباع هو الغالب على العديد من المواقع التي ظاهره المشاركات،،
وباطنها لجذب الانتباه وتبادل اللطف العبارات ،،
أو مواقع للحوارات كثر فيها اللغط وتبادل التهم والتهكمات ،،
وما أبريء نفسي أن النفس لأمارة بالسوء ، ولكني مللت ذلك الجؤ ، وتناسيت إن لم أكن قد أنسيت أن سني العمر تتبع ،، والأيام تسرع ،،
وكم تجاهلت الحث على الزواج وكأني لا اسمع ،،

فقد تواجدت في بيئة عملية منفتحة إلى حد ما فكلنا نسابق الزمن والوقت اغلب ،، إلا أن لا احد من حولك يتعجب ،، ولا يسالون بقولهم لما أنت إلى هذا الوقت أعزب،،، فكلنا سواء وكأننا تركنا لغيرنا مهمة أن يحب لينجب ،،

ومرت الأيام تترى وأنا كما ترى ،، فتارة اكتفي بما ترسمه خيالاتي.
وأتناسى ما يقال عن سعادة الحياة الزوجية تارة ،، إلى أن انتقلت في إعارة من قطاع خاص إلى حكومي بكل جدارة ، والبون كما تعلمون شاسع ، ولا يهمنا بحكم تخصصية المنتدى سوى هذا الفرق الذي أحرجني دون منازع وهو السؤال الذي يوجه لي حتى من عامل النظافة ،، وكذا البائع . كل المحيطين في العمل يسالون هل أنت متزوج ، أجيب بكل ثقة وعفوية كحال تلميذ أو طالب ، بل أنا عازب . فأواجه علامات الاستنكار وكأني أتيت أو فعلت العجائب ،، لما لم تتزوج وقد تجاوزت الخامسة والعشرين فمثلك يحق له استخدام الحق الرابع
لعل هذا للمقابل الذي يظن بي أنني أتقاضاه بغض النظر عن الغبطة على أمر يدفع للشك على أنني من أصحاب أثمن الودائع . والصيت أفضل من الغنى في اغلب الشرائع .

تجاهلت الأمر بل كان لزاما علي غير أن ذلك كان حافزا للتفكير ولا أنكر غير أن الأكثر دفعا لي ما كان يصلني من أم رأت بعد وقوفي في آخر عمل زوال حالة عدم الاستقرار فلا مبرر وليس لي في التأخير أي عذر .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــ

ومع بدايات التأهب للخطوة القادمة والانتقال من عازب الى زوج مررت بعدة مراحل

ففي مشهد أول ما قبل الاستقرار: وبعد تجاهل سقراط وقوله :
مسكين الرجل إنه يقف حائر بين أن يتزوج أو أن يبقى عازباَ و هو في الحالتين نادم
ليس أمامي سوى التقرب من كل صديق متزوج وسؤالهم عن الحال وما آل إليه المآل
فاتت أولى الإجابات دون قصد على لسان شخص يقود فريق أنا من ضمنه دون دكتاتوريه
ونعده إلى حد ما قدوة لما يحمله من شهادة دكتوريه . والذي كلفني مع مجموعة من الأصدقاء بالعمل لما بعد نهاية الدوام لمجرد أن طلبت منه الأذن بالانصراف فقال بلهجة شعبية ( هذا وأنت العزوبي يا بختك يا شيخ كل ما في الأمر نصف حبة من مطعم بخاري ثم تخلد للنوم الى الصباح دون ضجيج طفل أو صراخ أمرآة ) !!
قلت ألهذه الدرجة نحن محسودون يا معاشر العزاب من قبلكم أيها المتزوجون ، قال على الأقل تستطيع التفكير في طموحك بصفاء عقل وتحرر من كل القيود ، وكأنه نكأ الجرح دون أن يعلم
لم يطل الحديث ،، رغم انه يتكرر بين مناسبة وأخرى فحينا يراد انتدابي للداخل او للخارج واسمع في الاجتماعات بان هذا الشخص خير ممثل ومتحدث كما انه عنصر نشط والاهم متفرغ وغير مرتبط بزواج .. فأقول أهذا بنظركم الأهم دون أن يسمع شجبي المبطن سواي
( فأنطم ) .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــ

وفي مشهد ثان يزاح الستار،،،،،

بينما أنا ذاهب لأنعم براحة تأملية أمارسها في شقتي المتواضعة أتناسى عمدا تشغيل التلفاز بل أضعت المحرك لتشغيله ومواضعه .
إلا أن دوام الحال محال مع فئة من الأصدقاء يهربون من جحيم عش الزوجية كما يقولون
إلى حياة العزوبية التي يشتاقون لها ويتوقون ،
يبدأ الحديث كحال أي جماعه عن آخر مقطع بلوتوثي ، ويتبعها تحليل لوثي على نحو
وهذه يقال أنها أبنت فلان ،، وأنت ايها العزوبي الفاجر أعطنا اخر تحرراتك بلا شك فمثلك منادم لليل ساهر بلا زوجة او طفل مزعج فاغر ،، ومسكنك ( مزبن ) يصلح لجلب أي فتاة عاهر
أخبرنا يا صديقنا ( الداشر ) لعلنا نطرب قليلا ...... فقلت أن قلت لست كحالكم فما أنا بيوسف ،، ومع ذلك فلن اجاهر ،، فتبا لمنادمة لا يكون الطهر فيها ظاهر .وكما قال احدهم

هذي حــكايةُ رجـــلٍ مكـررّه ْ * ربُّما لم تكن أُمُّــه محرَّره

ينتشـي لقصصِ الهوى بيـنـ *** ما شـرفُ ألأهـلِ مفخـره

يُكـبلهُم بأســوار ألحِـشمةِ *** يُـقـهـقــهُ لسهـرةٍ فَجِـرة

وقبل أن يصل اللغو لزوايا مقفرة ، ينتقل الحديث عن المباريات وما علمت ااني فرقت بين الحكم والجمهور ولا اعرف منهم المشهور،،
لا لتفت لتشجع المغمور ،،
وأتعجب والأصدقاء من حولي يندبون سؤ الحظ بكل الم ،،
وورودهم على أبارهم ليستقوا العلقم ،،،
لمجرد أن رأوا الهايفات ،، كاأليسا وأبنت عجرم ,,
ويكثر اللغط لمجرد أن رأوا ستار أكدمي ،،
والذي ما رأيته قط وان حصل صدفه فلن اهتف له ولا لمن فيه حتى باصبع قدمي،،
( أكرمكم الله )
فهل أنا المتخلف لأعلن على ما مضى ندمي .
لا يهم فما اعتدت أن أقف عند القشور من الأمور،، وان لم أجد بلسما لألمي .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ

وفي مشهد ثالث يطول الحوار ،،،،،
مع صداقات نتيه ما سنجريه أو شاتيه أرى الرواد بل العمالقة منهم متزوج له من الأطفال من بلغ الحلم ،،
أو متزوجة أرهقها الفراغ وقد تزاحم من حولها الخدم ،،،
وبات كل شيء عندها مكرور ممل ،،
ليأتي البحث عن ترفيه مسل ،،
تتخبط كثائر فقد الصواب أو راقص ثمل ،،
سالت أحدهم وإحداهن قالا بتوافق غير مقصود أنني مبتدئ في عالم النت وجميل أن أتعلم ،،
كل ذلك ياسيدي الفضولي بفضل الأسهم ،،،
فالاستراحة تتطلب أن أتنقل من شأت إلى أخر ولا يمنع أن أتعرف على الفتاة الحلم،،

فصاحت سيدة قد بلغت من العمر عتيا وأنا لست مثله تماما فما أقوم به مجرد غزل عذري
أسد به فراغ عاطفي مؤلم ،،
وفي المساء عرفت كيف تقودني صاحبة الغزل العذري إلى نفق مظلم ،،
وفي الصباح على رؤؤس الأشهاد رأيت كيف يكون هذا التاجر الأب في يد طفلة كخروف يجتر ويتبرسم .
وفي نهاية هذه المشاهد يقف متفرج أعزب ينتظر ان يسدل الستار ،، ليس ليعلن على بؤس العزوبية الانتصار ،
بل ليجدد العقد في صفوف الانتظار،،،
مستقلا اقرب قطار إلى عالم المجون المجنون والانحدار،،
يتمتم بقوله إذا كان هذا واقع اعترافات محصنة ومحصن فما بالي لا اختصر الطريق قبل ان ابتلا بزوجه واسلم النفس لأفتن ،،،،
فعقابي الآن أهون ،،
فعقابي الآن أهون ،، وعقاااااابي الآن أهون يقولها مترنحا وقد التحما ببدن لا يحصي سوى الجبار كم ضم غيره واحتضن .

صاح فيه عامل المسرح لقد خرج الناس أيها الأرعن،،
وانتهت المسرحية وهو مازال يردد لا ليس أهون ،،،
مهما كان العقاب فليس أهون دعني امكث للصباح هنا حتى أعود ففي نزلي الكثير من الفتن والنفس تأبى أن تنحدر وعلي تهن .

هل الزواج كما يقال قاتل لطموح الرجل خصوصا إذا كان يتطلب السفر باستمرار
هل أصبح الرجال أيضا يكفرون العشير أم انه الواقع وبئس المصير .
هل المجتمع بحاجة لتربية وإعادة صياغة من جديد ،، وعلى من يقع عبء هذا الدور .
هل التواصل النتي قد يصل بالبعض لممارسة الخيانة ولو بأقل درجاتها .
لماذا لا نرى الأنس في حياة المتزوج ، بديلا عن نقل صور تبعث على اليأس ،وصولا لغبطة تجاه عازب فلس ،فهل الواقع محبط أم أنها هواجس عازب الواقع أضجره .

كل هذه الأسئلة يدونها مفكرا في إجابات عنها بينما هو عائد إلى مدينته الفاضلة كما يزعم ويذيلها بصوت سمعه كل من في المحطة هل أتزوج ،، هل أتزوج ،، هل أتزوج ،،، ليجثوا أخيرا على ركبتيه وقد أضاء مسرح الواقع بنور الصباح وأسدل على الليل الستار
__________________
نزعت عني رداء الزيف ومنه قد تعريت ،،

وصببت وابل سخطي على العهر وما ارعويت،،

ومارست الصدق كي لا اكون على ضميري جنيت ،،

(قف أمامك أنا )
قديم 27-01-2006, 08:14 PM
  #2
النهار
عضو مميز ومثالي
تاريخ التسجيل: Aug 2004
المشاركات: 261
النهار غير متصل  
ياخي هون عليك والمستقبل توه بادي معاك ...
زميلي اصل وفصل وشهادة دكتوراه ماتزوج الابعد ماخذها وماشاء الله عليه في قمة السعاده..
وعسنده ولدين ..
قديم 27-01-2006, 09:13 PM
  #3
قف أمامك أنا
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية قف أمامك أنا
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 238
قف أمامك أنا غير متصل  
أهلا بك أيها النهار المشرق ولا عدمت أطلالتك المشرقة .

أخي لتوضيح فقط تقصد بزميلك أصل وفصل زميلاك المقرب جدا اليس كذلك ، ادام الله بينكما الألفة .
أما معناها الآخر فلم آتي على ذكر النسب والحسب وحتى لاتفهم من زائر يكتفي بقرأة الردود على انني اناقش هذه القضية اوردت هذا التوضيح فقط .

فشكرا لمرورك مجددا ودمت بخير أيها النهار المشرق .
__________________
نزعت عني رداء الزيف ومنه قد تعريت ،،

وصببت وابل سخطي على العهر وما ارعويت،،

ومارست الصدق كي لا اكون على ضميري جنيت ،،

(قف أمامك أنا )
قديم 27-01-2006, 11:34 PM
  #4
مر الزمان
عضو دائم
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 86
مر الزمان غير متصل  
أخي ..

أشد شيء على العزابي ( مثلي ) هي نظرة الشك ، والريبة !!
والتي غالبا تصدر من المتزوج كثير اللف والدوران ، صاحب المحادثات والعلاقات والشقق ..


شكرا لك ، ولروعة طرحك .. لقد لامست الجرح ..
__________________
الحياة ابتسامة
فلنحافظ عليها
قديم 28-01-2006, 12:05 AM
  #5
قف أمامك أنا
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية قف أمامك أنا
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 238
قف أمامك أنا غير متصل  
اخي مر الزمان ......... جعل الله ايامك عذبة حلوه ،،، ولتمر عليك بكل سعادة كترانيم غنوة .

وردا على قولك لي :
شكرا لك ، ولروعة طرحك .. لقد لامست الجرح ..

أقول العفو أخي الكريم فكلنا في ذات المصير،،، ونسير بنفس الطريق ،،،

لعل قولك باني لامست الجرح يدفعني للمضي قدما ،، غير أني شملت عدة نقاط اسعدني ان تلامس عند شريحة كبيرة الواقع ،، وما عمدت لأنكأ الجراح ولكن لنقف عندها ، ولعلي كما اسلفت من خلال تفاعل الاخوة والاخوات اوضح شيئا فشئا ما أردت الخلوص له . مع أنني لم أرى إلى الآن متزوج يشعنا أنا وأنت ومن يقف على بر الأمان لخوض هذه المصير والاقبال على الزواج ، في وقت يكثر المنفرون فيه من حولنا والواقع لهم نعم المعين .

ختاما اقول : ما إطراءك على تواضع طرحي سوى شهادة اجعلها مصدر فخري لي ، فدمت اخا داعما .
وحقا كم اسعدتني بمداخلتك ايها النبيل فدمت بخير وعافيه ،

اخوك
__________________
نزعت عني رداء الزيف ومنه قد تعريت ،،

وصببت وابل سخطي على العهر وما ارعويت،،

ومارست الصدق كي لا اكون على ضميري جنيت ،،

(قف أمامك أنا )
قديم 28-01-2006, 03:41 AM
  #6
ToTe
عضو دائم
 الصورة الرمزية ToTe
تاريخ التسجيل: Dec 2003
المشاركات: 78
ToTe غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الفاضل ...
أشكر لك أسلوبك الجميل في طرح موضوعك ...
وبالنسبه للعزوبيه والزواج...فتذكر دائماً أن المتزوجون عادة مايذكرون مشاكلهم ولحظاتهم الصعبه..
ولكن...فرحهم وساعات حبورهم لايعيشها سواهم ...فلا تستمع لأحدهم وخض تجربتك الخاصه دون الالتفات الى تجارب غيرك وخصوصاً السئ منها...


وجهة نظر لعازبه.. والله من وراء القصد..

تمنياتي الخالصة لك ولكل عازب بالتوفيق بالزوج الصالح ...

وشكرا..
__________________
أمـــــــــــــــــــــــــــاه يوما .. قدمضيت وكان قلبي كالزهور...
وغدوت بعدك أجمع الأحلام من بين ... الصخـور...
في كل حلم كنت أفقد بعض أيامي..........وأغتال الشعور ..
حتى غدا قلبي مع الأيام شيئا ....... من الصخور ..
يوما جلست اليك ألتمس الأمان ....... قد كان صدرك كل ماعانقت في دنيا الحنان..
وحكيت أحوالي ويأس العمر في زمن الهوان............
وضحكت يوما عندما ............همست عيونك بالكلام .............
قديم 28-01-2006, 08:29 AM
  #7
ريمــــــــــا
عضو مميز ومثالي
تاريخ التسجيل: Jan 2004
المشاركات: 216
ريمــــــــــا غير متصل  
ماشاء الله وكأنما أقرا ديوانا شعريــــــــاً..
امتعتنــي بروعة أسلوبك .. وأحبطتني بمضمون موضوعك..

كم هو صعب على المرأه ان تتفاني في إرضاء زوجها والسعي على خدمته ثم حين يجتمع بأصحابه يتكلم عنها كما تفضلت ويذمها وكأنما أجرمت في حقه حتى تستحق هذا التشهير والافتضاح رغم ان الزوج الكريم هو المفضوح لانه قام بهتك ستر زوجته امام (اللي يسوى واللي مايسوى)
ولو ان هذه النوعيه من الرجال (أبادهم الله) رأوا من زوجاتهم مايسرهم فلن يشكرون او يمدحون او حتى بالدعاء لهم يلهجون ....!!

يا أخي تتكلم عن الهايفات كأليسا وبنت عجرم .. او يكونوا رجالنا بوسامة .... و..... (ذوقا لن اذكر اسماء)
او لم يقوموا بحقهم بالرؤيه الشرعيه .. الم يكن هناك معرفة بطباع الفتاه قبل الزواج ..؟
اسمح لي هذه من اخطاء الزوج لا الزوجــه انه لم يعجبه شكلها او اسلوبها ..
وولله بعض الازواج منحهم المولى زوجات قمة في الاخلاق والنظافه والجمال والاناقه والتهذيب والتدين ولم يسد (شفاحتهم) في النظر لغيرهم..لا يملأ اعينهم الا التراب

ولو كان رجلا ذو فكر نير وعقل سديد لما قارن زوجته الطاهره بتلك العاهره .. ولاكتفى بزوجته وانتهى عن طيش المراهقين من متابعه بلوتوثيات وكليبات!!
واتبع قول النبي عليه صلوات ربي وسلامه حين قال لايفرك (لايكره) مؤمن مؤمنة ، إن كره منها خلقا رضي منها آخر)
ويعرف ان هذه دار فناء ولا كامل الا وجه الرب جل جلاله .. فيصلح حاله ونفسه ليفوز بالحور العين في دار الخلود والبقاء..

و كلامك هذا ظلم واجحاف بحق النساء .. (ارق ما في الوجود)
بينما هو يسمح لنفسه بالتقصير في حقوقها وحقوق ابنائه .. ويبيح لنفسه النظر لغيرها وقديقيم صداقات وعلاقات محرمة.. ويهمل نظافته وهندامه.. فإنه يريد الزوجــه الكامله الناصعه الشريفــه .. سبحانك ربي
عفـوا تعف نسـاؤكـم في المحـــــرم وتجنبوا ما لا يليـق بمسلــــــــــم
ان الزنــا دين فان سلفتـــــــــــــــه كان الوفــا من أهـل بيتك فاعلـــم
من يزن بامرأة بألفي درهـــــــــــم في بيتــه يزنــى بغيـــر الدرهــــــم
لو كنت حــراً من سلالـــة طاهــــر ما كنت هتاكــاً لحرمــة مسلــــــم

اعلم اخي الفاضل .. انه كما لا يوجد رجل كامل فلا يوجد امرأه كامله ..واظفر بذات الدين تربت يداك ..
اتكل على الله وأكمــل نصف دينك وتمتع بما أُحلّ لك ..وأترك عنك وساوس الشيطان وأقوال السفهـاء ( لايشترط ان تكون دكتورا كقائد مجموعتكم حتى تفهم في الحياة الزوجيه بل قد يكون هناك طلبة جامعه افضل فهما واكثر ادراكا وأقدر على تحمل المسؤليه ) .. تحدث مع اصحابك ومعارفك العقلاء واقرأ واسمع اشرطه العلماء .. عسى ان يطمئن صدرك وتقر عينك..
لفتنـــي امر هام جداااا ..
انك كثير أسفــار..ويبدو انه لعمل وليس لأمر آخر ..
ولدي بعض الاقتراحات الاخويه لك..
احرص عند اختيار زوجتك ان يكون الوازع الديني لديها كبير (لابد من التأكد بشده وليس ان تنظر لامها وتقول ستكون مثلها) ذلك لكي تكون مطمئنا في أسفارك فلا يراودك شك او حيرة .. وذات الدين ستحفظك حاضرا غائب وستصبر على فراقك ولن تبحث عن اشباع عواطفها عند غيرك كونك بعيد عنها ..

ان تكون مثقفـــــــــــــــــــــــــــــه ..
انا برأيي ان الثقافه اهم من الجمال .. لان المثقفه ستكون مطلعه وتعرف كيف تبرز ملاحتها وكيف تكون ودوده بتصرفاتها وكيف تربي ابنائها (الثقافه شي مكتسب ليس لها علاقه بالشهادات)..
وان شاء الله تكون في زوجة المستقبل تجمع الدين والثقافه والجمال ..

ولو كانت موظفه فهذا جيد جدا لكي تشغل وقتها في اوقات غيابك وتُكَون لها صديقات تستأنس بوجودهن في وحدتها..

وفقــك الله
__________________


إنني أتذكر حلمي بأن أكون أفضل مالدي ، وأعيش هذا الحلم حتى يتحقق
قديم 28-01-2006, 04:19 PM
  #8
ريم المدينه
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ريم المدينه
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 3,030
ريم المدينه غير متصل  
أشكر لك أخي على قلمك الرائع والمميز

وأتمنى منك ان تسخره في حث الشباب على الزواج كما ذكرت في مشهدك الاول
ولكن بعيداً عن سلبيات بعض ماذكروه000

فلماذا الحيره بين الزواج والعزوبيه وأيهما أفضل؟؟

الرسول صلى الله عليه وسلم وضح ذلك بقوله " يامعشر الشباب من أستطاع منكم الباءة فليتزوج 000 الخ الحديث
والزواج نصف دين المـــرء 00
وأظفر بذات الدين تربت يداك
والدنيا متاع وخير متاعها المراه الصالحه
والمال والبنون زينة الحياة الدنيـــا

ومن يصف الزواج بأن مقبره وأنه نهاية الطموح و00و000 أفكار مستمده من أناس الصداقات المحرمة عندهم أفضل
من الزواج مثل الغرب ويقلدونهم في أفعالهم 00

فلا حيرة بما جاء من كتاب الله وسنة نبينا صلى الله عليه وسلم
__________________
{َ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحاً تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ }النمل19



قديم 29-01-2006, 05:31 PM
  #9
قف أمامك أنا
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية قف أمامك أنا
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 238
قف أمامك أنا غير متصل  
أخيتي تو تو

وأنا أشكر لك شكري ،،، وعرفانا أقول خيرة من أمري ،، الشكر لكل من تذوق هذا الهذيان والإحساس العذري .


توتو أتتني منك وقبلتها وجهة نظر العازبه ،،، وأتمنى من العلي القدير أن تكون قريبا لمملكة وقلب زوجها الذي ارتضته ذاهبة .

وأبادل أمنياتك الخالصة ،، أماني حقه لك ولكل فتاة صالحة .

وعفوا لقولك شكرا.


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــ

أختي ( ريمــــــا )
ليس ديونا شعريا ، بل ردة فعل وشعور بامتعاض تجاه بعض العقول من الطرفين أن هي فكرت بدونية .


ومع ذلك أستميحك عذرا أخيه أن أضع أول سطر في ردك وسام شرف أفاخر به ، متمنيا أن أكون أهل له .

ومثل ما أسعدني أن أمتعك الأسلوب ويسوؤني أن أحبطك المضمون ، وتالله ماذاك بيدي أنما هو الواقع الذي آآليت

على نفسي في غير موضع أن أحاول ملامسة الجرح في الواقع ,( راجعي التوقيع ) .

أختي ورد بين ماخطه يراعك قولك بحنق واضح ( أبادهم الله ) ...

فأقول حنانيك أخيه ولنا في حبيبنا محمد عليه الصلاة والسلام أسوة ، فرفقا بالسذج فقد يخرج الله من أصلابهم من

يستحق الإشادة .

ولا تنسي أن هناك من النساء من يكفرن العشير وينشرن الغسيل المثير ,

راجعي ما أشرت إليه بإيجاز في المشهد الثالث .

،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

وفي غير موضع قالت ريما :

تتكلم عن الهايفات كاأليسا وبنت عجرم .. اويكون رجالنا بوسامة .....و ..... ( ذوقا لن أذكر الأسماء )......الخ .

وينبري أخاك قف ليقول : لا فض فوك على هذا الذوق ،، الذي أشعرني وكأني عدمته لمجرد أن ذكرت الاسماء ، وما

دافعي سوى ملامسة الواقع ، وتالله ما حركن بداخلي لا هيفاء ولا صويحباتها ولا ماعداهن من فتيات الشاشات شعره

واحده . فعادة لا يثيرني حاملات الجماجم الجوفاء الفارغة كحال حاملات الأوبئة .

وصولا لقولك ( شفاحتهم ) وما تلاها ، التي اعلق عليها بقول : حقا الأجوف النزق لا يملا عينه سوى التراب .

ولكني أقف مليا بكثير من تحفظ عند قولك ( وكلامك هذا ظلم وإجحاف بحق النساء أرق مافي الوجود )

لا تعليق سوى أني لم اقل بأني موافق بل أوردت من أبيات لمن يرضى أن يتكلم عن محارم غيره ولا يقيس الأمر على

أهله . عودي لهذه النقطة أخيه .


ثم قلتي بأنه لفتك أمر مهم واسترعى انتباهك وهو ما يتعلق بالسفر مضيفة بقولك ويبدو أنه لعمل وليس لأمر آخر ......

وعليه أقول : بل لأمور أخرى وكثيرة ولي فيه مآرب أخرى ،

ويعد أحد أهم هواياتي السفر والترحال ،

وعلى أي حال أدرك تماما أن رب ومليك شخصي من صرفت له العبودية ، يراني هنا مثلما لا تغفل عينه عني هناك فتعالى علوا

كبيرا ،

-- ولي في هذا الشأن موقف طريف أتمنى أن أجد الوقت لأفرد له موضوعا لفائدته او كما ارجوا فقد يستفاد منه

ومن أشاعته أعدكم بذلك ـــ

أضيف باني قلت أيضا في توقيعي ( وصببت وابل غضبي على العهر وما أرعويت )

وما أبريء نفسي ولكني أعي ما أقول حقا ، وذاك من فضل ربي .

ثم ورد في قول لك : ذلك لتكون مطمئنا في أسفارك ..الخ .

أختي أقول مستعينا بالله : أختي لا تعتقدي بأن هذا الأمر قد طرا ببالي فيعلم الله أنني ممن ينتهج إحسان الظن حد

الثمالة ومن الداعين له فيمن حولي ، من ثقة بنفسي ومتجافيا أن تكون عمياء ، ولكن لا أود أن تكون نظرتي

للمحيطين بغباء وظلم من خيالات جوفاء .

ومع ذلك أتمنى بكل حق صاحبة الدين ليس من أجلي وحسب بل من اجل أطفال أرنوا أن يكونوا فاعلين في مجتمعهم

ولأمتهم ، ولن يتأتى ذلك من مدرسة ( زوجة وأم ) فارغة لا هم لها سوى الموضة والمظهر وقالت فلانه وعلانه .

وهنا أشيع فلسفة اعتقدها ليس هنا وحسب بل كثيرا ما ارددها في مجتمعاتنا الذكورية رغم ما أواجهه كثير من

سخرية وهي أذا لم تصل كزوج في نظر زوجتك ( على افتراض عدم فراغ عينيها ) الى أن تراك شخص لم تأتني بمثله

ولادة فلست بزوج كفؤ ،، وماذاك تجني وما هو أيضا بمستحيل فمن يريد كسب أجواء المحيطين وثقتهم بنفس الوقت

قادر بقليل من الذكاء وكثير من الثقة غير العمياء .

ولا أعلم عن المرأة هل تستطيع أن تضع هذه الفلسفة نصب عينيها ! على أفتراض أن يكون الرجل مسلم بها أساسا . لا اعلم ؟

وأصل لقولك أخيه : أنا أقول أن تكون مثقفـــــــــــــة بمدة أخالها تأكيد منك للأمر وما أتت من باب صدفة أو هكذا أزعم !

وأقول هذا ما أتمناه مع عدم أخفاء قنوط يتلبسني فكيف لى أن اعرف هل أخضعها لاختبار من سيربح هذا العقل

المتهالك على افتراض غرور محمود أصاب (عريس الغفله )

مع أنني لا أريد ثقافة مكرورة بقدر ما أتمنى عقل يفكر ويستنبط ويجيد القياس والتحليل بل ابسط صوره وهذا يندر أن يوجد في رجل أحيانا من الفئات المذكورة بعالية فكيف بامرأة.

ثم قلتي مشكورة مأجورة :

أتمنى أيضا أن تكون موظفة لكي تشغل وقتها وتكون لها صداقات وتستأنس بوجودهن في وحدتها

وأقول : نعم فعلا لا فض فوك رأيك سديد يعلم الله وأضيف ويكون لها راتب
( خاش على طمع ) دعابة من أخ لك في الله .

وختاما اشكر لك أمانيك أختي الكريمة ،
وأقول أللهم آمين ، ودمتي بخير وعافية أسعدك الله أختي ريمـــــــــــا

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ

نأتي إلى اختنا ريم المدينة وأي مدينة سوى طيبة الطيبة هذه التي لها القلب يتوق بكل حنينه .

الشكر لك على شكري لهذا التميز ،،، متمنيا ألا أصاب جراء إطرائكم بالغرور ومع وجهة نظري بشيء من التحيز .

وعن أمانيك واقتراحك لي بتسخير هذا القلم البسيط لحث الشباب على الزواج ، فالأمر بزعمي لا يحتاج لحث ،، ولا كما

جرت العاده لبحث ،،

وإنما لتطبيق نهج سيد الأنام نبينا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام ، بأبي هو وأمي جعلت روحي فداء له ، وأدرك كم هي من أجله رخيصة .

وشكرا لقلبك الطاهر على النصيحة .
__________________
نزعت عني رداء الزيف ومنه قد تعريت ،،

وصببت وابل سخطي على العهر وما ارعويت،،

ومارست الصدق كي لا اكون على ضميري جنيت ،،

(قف أمامك أنا )
قديم 30-01-2006, 07:52 AM
  #10
غنج
عضو دائم
تاريخ التسجيل: Dec 2003
المشاركات: 79
غنج غير متصل  
ما شاء الله عليك
اسلوبك مررررررررررررررررررررره يجنن وطريقتك بوضع مشكلتك
فصلت وضخت حالت المد والجزر الي يعيشها العزوبي
بين راغب للزواج ومتهيب منه

بس اقولك شي
الزواج شر لابد منه
__________________
اسئلكم بالله ان تدعولي بالذريه الصالحه وان الله يتمم حملي على خير ويشفيني
وصلاح زوجي وان ربي يسخرله الصحبه الصالحه ، ويخليلي تاج راسي امي

التعديل الأخير تم بواسطة البتول ; 30-01-2006 الساعة 05:05 PM
موضوع مغلق

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:55 AM.


images