![]() |
يا فرحة ما تمت! مقهورة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
كنت كتبت موضوع في رمضان أطلب منكم الدعاء لي لأن شخص ما سيتقدم لي لكن للأسف.... يا فرحة ما تمت...و الحمد لله بعد ما عشت أيام و ساعات من الفرح و السرور و الأستعداد....كل شئ راح...أو بالأحرى سينتهي سأكتب لكم القصة كاملة و انتم احكموا هو صديق خالي...من مدينة أخرى و عايش لحالو في مدينتنا رآني مع خالي مرة في السوق...و أعجب بي بعد مرور سنة ...و بالضبط قبل رمضان المبارك...أخبر خالي أنه يريد الإرتباط بي خالي ركض قال الموضوع لوالدي وافقوا لأنه صديق خالي من سنين و أخلاقه عال العال و الحمد لله و وسيم و طيب يعني فيه صفات كتير حلوة قال انه يريد صورتي لكي تراني أمه و أهله و بعد رمضان تكون الخطبة رسمية قلنا ان شاء الله...أعطاه خالي صورة لي و ذهب بها لأهله و الحمد لله طار عقلهم فيا...أمه و زوجات اخوانه كلهم قالوا ما شاء الله...الله يكمل لكم بخير و أمه كانت عملت عملية و لما خرجت من المستشفى كلمتها هي و زوجة أخوه(نزولا عند رغبته)... و عجبتهم و الحمد لله لكن المفاجئة...في صديقة أمه الحميمة جات تبارك لها خروجها من المستشفى...و شافت صورتي جنب أمه.. و قالت لها لمن هذه... جاوبتها عروسة ابني و حكت لها القصة...قامت الست المحترمة قالت لها ...معقول بنتي أمامكم طول الوقت و تجيبي له وحدة غريبة... و بنتي عندها أملاك و شقق و أراضي و أبوها متوفي وهي وحيدتي...قولي لابنك لو أراد يتزوج عروسته عندي... و أنا لا أريد لا مهر و لا شقة و لا أي شئ... بس يتزوجها و ييجي يسكن معاناو يونسنا ...و بيتنا واسع...و حتى الشغل لو ما يريد يشتغل بلاش.. و انا و بنتي لوحدنا لازمنا رجل يحمينا...و بالأخير ابنك يبقى جنبك...و بلاش يتبهدل في مدينة تانية بعيد عنك.... و تقول ما في رجل بالعالم غيره المهم أمه عجبتها الفكرة..و كلمت ابنها في التلفون و قالت له الخبر...هو انصدم ...و ما قدر يقول لأمه لا... لأنه هو عيون أمه تحبه كتيير لأنه طيب معاها أكتر من اخوته الآخرين و هو الآن لم يعد يزور أهله لكي لا يفاتحوه في هذا الموضوع...حتى العيد لم يذهب لرؤيتهم... قضاه وحيدا هنا...رغم أنه ما كان عنده شغل...و لا يريد أن يذهب عندهم تاني ... حتى هدايا العيد بعتها لهم...و فقط يكلمهم بالهاتف...و يفكر جديا في الهجرة كي يبتعد عن المشاكل أمه لا تريد أن تخسر صديقتها...و ترى أن العرض اللي قدمت لها مغري جدا...و هو لا يريد أن يتخلى عني... و لا يريد أن يعيش مع حماته..و هو يعرف بنتها و لا يريدها يقول عليها مغرورة و شايفة حالها...و لا تناسبه بتاتا و الآن ينتظر أمه تيجي تزوره و يتفاهم معاها بهدوء و بعيدا عن أهله حتى لا يأتروا عليها و أنا في دوامة ...و كل أصحابه و أصحاب خالي يعرفون أنه سيتزوجني...و لكن أشك... لم يعد لدي أمل بعد تفكير عميق و قلق أعمق...قررت أن أخبره اليوم إن شاء الله ... أن يتزوج ببنت صدبقة أمه و ينساني و الله لو كان بإيدي لتركت المدينة و رحلت...مشاكل مشاكل مشاكل ....ملللللللللللللللليت أصبحت في دوامة...و ما زاد همي أنني كنت أتجهز و فرحانة بحالي يعني متل أي عروسة...بس للأسف... حبيت آخد كل الأغراض اللي اشتريتهم و آخدهم للبحر و أشعل فيهم عود كبريت و أجلس أشاهدهم يحترقون.... و الله مقهووووووورة على فكرة هو كمان ابتدأ يشتري أغراض البيت ...و الأتات ...و ابتدأ يدور على بيت تمليك...و هو كمان مصدوم ...بس الصدمة الكبرى لي أنا ... |
والله انا شايفه ان على قولتكم (ما عندك سالفه) !!!!
الراجل شاريكى ومتمسك بيكى وده المهم مالك انتى ومال امه وصاحبتها وغيرهم دى مشاكله هو يحلها معاهم لو كان متمسك بيكى فعلا وما بيتلككش او بيتحجج علشان يسيبك. أما انتى فتركزى وتعقلى كده وما تطلبيش منه لا يسيبك ولا يتمسك بيكى خليه ياخد قرارة من غير ضغط من حد ولو قرر التمسك بيكى وده اللى انا شيفاه فتمسكى به انتى الأخرى وقفى معه مش تطلبى منه يروح يتجوز التانيه!!!!!!!! ايه التفكير ده. بجد نرفزتينى . ربنا يوفقك للى فيه الخير. |
اقتباس:
يمكن يظهر لك إنه ما في مشكلة بس أنا اللي عايشاها اللي حاسة بيها مش ممكن ييجي يخطب من غير أهله و أهله مو موافقين أو غيروا رأيهم و أنا في سن لا أحسد عليه يعني قربت 30 سنه فاضل لي سنه و نص يعني ما راح أنتظره و في الأخير يقول لي يفتح الله و ما راح أعيش معلقة كده |
اختي ما موقف الخاطب من امه ، هل يستطيع الزواج دون رضاها
كيف يتزوج بالرغم منه ويبدون انه متمسك فيكي اختي اذا اراد الله لشيء أن يكون فيكون رغم أنف الجميع من الآن اخرجي صدقه ، وادعي الله ان يسخر والدة الشاب ويصرف تلك الحاقده وابنتها عن طريق ولدها واقرئي الرقيه خاصة رقيه السحر وسورة البقره ، داومي على ذلك لا تصبحي مثلي ضعيفه ولو انتي علىتواصل معه اخبريه بان يرقي نفسه واللي فيه الخير يكتب لك يارب يتمم زواجك واجعلي من دعائك نصيبا حالي لا يسر |
إن كان يريدك .. فلن يرده عنك أي عائق مما ذكرت ..
و إن كان لا يريدك .. فذاك أمر آخر .. انتظري ما تأتي به الأيام .. و لا تنسي الدعاء .. سلام |
اقتباس:
هو لا يريد أن يزعل امه أبداااااا و ما يقدر شكرا لك يا الغالية على نصائحك القيمة جزاك الله خيرا و الله أختي انتي دايما على بالي و دايما أدعي لك و ان شاء الله بعد مدة قصيرة نشوفك في قسم المتزوجين و بعدها بمدة بقسم النسائية و التوليد تبشرينا بحملك الله ييسر لك أمورك كلها يااااااااا رب بحق لا إلاه إلا الله محمد رسول الله صلى الله عليه و سلم الله يرزقك من حيث لا تحتسبين |
اقتباس:
بارك الله فيك على مرورك و ردك جزاك الله خيرا |
اخرجي صدقة اختي الكريمة
وانتظري لا تتسرعي اختي ربما يكون اختبار من رب العالمين رب العالمين يقدر يخلي امه توافق .. يغير في نفسيتها انتي الحين راقبي الموضوع من بعيد وان شاء الله خير |
جزاكي الله خيرا ، اكثري منها
واعملي بالنصائح من اليوم وبكل جديه ولو مبلغ بسيط وحافظي على المعوذات وسورة البقره والدعاء بأن يتمم الله لكي ويسخر والدته |
اقتباس:
و نعم بالله الله يبارك فيك |
| الساعة الآن 09:00 PM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©