![]() |
تفاجئت أن زوجتي عكس ما تمنيت(المشكلة حُلت و لله الحمد)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا شاب متزوج منذ اربعة اشهر ومضى من عمري 29سنة وزوجتي 17سنة ابدأ قصتي بمقدمة بسيطة ومن ثم ادخل في سرد المشكلة ,كنت ابحث عن زوجة ذات دين وخلق فلم اجد فقامت اختي دلتنا على اخت صاحبة لها ذات خلق فذهبنا لخطبتها وجلست مع الفتاة وقلت لها ملخص عن نفسي وعن حياتي وما احب وما اكره وقلت لها على اساسيات في حياتنا المستقبلية واني ساجلب التلفاز ولكن محصور على بعض القنوات الخيرة واني احب ان اتي من عملي واجد زوجتي تنتظرني ومحظرة لي طعامي وووووو....الخ,وفي وقت السؤال عني جأنا خبر ان الفتاه وامها موافقين وان الفتاه تقول انها تريد من يمسكها بدينها فتمسكت بها وحبيتها حبا شديدا كأني اعرفها من زمن بعيد مع انها ليست على قدر من الجمال ,وبعد زواجنا تفاجئت بأنها عكس ما قالت بحيث اني لم ارى منها علامات الالتزام وعندما ركبت الرسيفر قمت بأزالة القنوات الهابطة حسب ما اتفقنا فزعلت وبكت ولم تنم بجانبي في هذه الليلة وبعد رجوعي من صلاة الفجر جأتني تستسمحني وتقول لي ان الالتزام لايأتي بسرعة واني اريد ان اتسلة بالمسلسلات والافلام فقلت لها ساضع لكي بعض القنوات وان توعديني بعد فترة انتقولي لي ازل هذه القنوات من باب الصبر في دعوة زوجتي وعدم الضغط عليها وتفاجئة ان البيئة التي كانت عايشة بها سيئة للغاية حيث ان الاب يكفر ويسب الدين والاولاد يشتمون بكلمات وقحة امام ابوهم وامهم ولا رادع لهم ولايصلي بالبيت الا الام ويسمعون الغناء وتتدعي الام انها ملتزما وراضيا عن كل الذي يحصل في بيتها,وفي ذات يوم سافر ابي وامي واخواني لكي يخطبوا لاخي من بلد اخرى وتركوني مع زوجتي وزوجة اخي واخواتي البنات مع العلم ان علاقة زوجتي كما اراها مع البنات علاقة جيدة ضحك ومزح ولعب ,فتفاجئة بزوجتي تعاملني معاملة جافة امام البنات وتتعصب عليا مما سبب لي الاحراج امامهم مع العلم ان زوجتي في الاشهر الاولى من الحمل وان اعرف التغير الذي يحصل للحوانل في فترة الوحام فلم اضايقها فقلت لها امامهم ما الذي حصل لكي وبدئنا النكد فقالت لي بالحرف الواحد (انا ربنا خلقني نكدا) فقلت لها بيني وبينها اني زعلان منك واني لا اريد ان اكلمها واني ساقول لوالدها ماذا فعلتي وبعد صلاة المغرب جأتني لكي تعتذر لكني رفضت وقلت لها عندما نذهب الى البيت نتناقش بالموضوع وفي اليوم التالي اتصلت بي وانا في العمل وقالت لي اني اريد ان اذهب الى اهلي لكي اساعد والدتي لانه عندهم عزومة فقلت لها اذهبي فتفاجئة انها ذاهبا الى اهلها ولا تريد الرجوع وقالت لاهلها كل صغيرة وكبيرة حصلت بيننا وشوهت سمعتي امام اهلها وانها تكرهني ولا تريد العودة لي بتاتا فعندما جاء ابي ذهبنا اليهم لكي نرجعها فوجدت محاكمة تنتظرني وامور قلتها لها فسرتها لهم بسوء نية ,مثال على ذلك اقلب بتلفونها امامها فوجدت اسم اخيها (حمودي روحي)فقلت لها من باب المداعبة حمودي حبيبي وانا ماذا اكون لكي والله من باب المداعبة ففسرتها لهم اني اغار من اخيها ولا احب اهلها واني حارمها من التلفاز ومن الحرية واني اشك بها واغار عليها وانها عايشة معاي بجحيم مع العلم اني لا ارفض لها طلب وارجع من عملي واجدها نائمة ولم تحضر طعام الغداء وكل يومين تريد ان تذهب الى اهلها ومع ذلك لم امنعها مطلقا بالذهاب الى اهلها مع العلم اني احترم اهلها وعلاقتي معهم ممتازة لكن للاسف دمرت علاقتي معهم ,فتركتها عندهم لانها لا تريد ان تقابلني ولا تتكلم معي ابدا وبعد ايام اتصلت بي امرأة عمي وقالت لي ان زوجتي بالمستشفى بسبب مشاكل الحمل وانها تريد لها غيارات فذهبت انا ووالدي فتفاجئة بااستقبالها لي فعندما وعندما خرج الجميع قالت امام امها بالحرف الواحد (مش قلت لكم اني لا اريد ان اراه ,اخرج من هنا ) والام لم تحرك ساكنا فخرجت من غرفة المستشفى وبعدها اتيت لها وهي وحدها فقامت مرة اخرى بطردي فجاء اباها مصادفة فقال لي ايش في فقلت له لا شي المهم بالنهاية تكلمت معها واتفقنا ان نفتح صفحة جديدة وان ترجع الى بيتها وجلست عندها حتى الساعة الواحدة ليلا وفي اليوم التالي جلبت لها الدواء وخرجت من المستشفى وبعدها باايام سافرت مع اهلي لاتمام عقد قران اخي فتصلت بي عند وصولي فحمدتني بالسلامة وقالت لي سلم على عمي فقلت لها على عمك فقط والله من باب ان اهلي كلهم معنا ومن باب المباركة لهم بالنيابة عنها وعند رجوعي لم تتصل بي لكي تتطمن علي فتصلت بها لكي اتطمن على صحتها فقلت لها لماذا لم تتصلي بي لكي تتطمني علي فقالت لي لا اريد ان اكلمك ولا اريد ان ارجع لك عاجبك عاجبك مش عاجبك بلاش فقلت لها ماذا حصل لكي وذكرتها اننا اتفقنا على فتح صفحة جديدة وقلت لها هذه الجملة (من يعبي رأسك علي )من باب اني متفاجئ من ما يحصل وقلت لها اعطني امك اتكلم معها فتكلمت مع امها واول ما تكلمت قالت لها انه يقول انكم تحرضوني عليه وحصل بعض النقاش مع امراة عمي فقات لي انك نمرود وانك تستفز ابنتي وانتهت المكالمة وبعدها قلت في نفسي ماذا فعلت ماالذي يحصل فتصلت بها مرة اخرى فسمعت منها كلاما لم اسمعه من احد في حياتي (اني لااريد ان ارجع لك واكرهك وانك كرهتني بالحياة واني اتمنى ان اموت انا والجنين فقلت لها استهدي بالله يا حبيبتي وان الشيطان يريد ان يوقع بيننا فقالت لي لا تقولي حبيبتي حبك برص وليس الشيطان الذي سيوقع بنا بل انت الشيطان نفسه وان ضنيت انك ستكون احسن من ابي لكن مافشرت تكون مثله وانها تريد ان تعيش مع اهلها معززة مكرمة ولا تعيش معي) ولم ارد عليها من وهل الصدمة فقلت لاهلي ماذا حصل معي لكي يكونوا بالصورة لانهم يعلموا ان الموضوع انتهى وبعدها باايام ذهب ابي وامي من دون ان اعلم بنية الاصلاح فاستقبلتهم استقبال غير لائق وقامت برفع صوتها على والدتي واني اغار من ابي لاني قلت لها تسلمين على ابي وتنسين اهلي ولم تباركي لي حتى من اجل عقد قران اخي وبالنهاية قالت لهم انها تريد مني ان احترمها وان البي لها طلباتها حتى لو كانت غلط اومنافيا للشرع وفي اليوم التالي جلست انا وعمي وابي لكي نتفق فقلت له خلي بنتك عندك الى ان ترجع الى عقلها وتريد ان تعيش معاي كما انا وبدون ان تملي على شروط وبدون تدخل من احد بحياتنا ومن يومها لم يتغير شئ وهي عند اهلها منذشهر وعشرة ايام ويبررون للناس انا بنتهم عندهم لانها لا تريد ان ترجع الى زوجها لانه متزمت ومنكد عليها عيشتها وباالمحصلة انا الان اكرها كره لم اكره لمسلم من قبلها . اسف اسف على الاطالة وعلى عدم ترتيب المشكلة وارجوا ان تساعدوني بعد الله في حل لهذه المشكلة وما الخطوات العملية التي اعملها من غير ان تمس كرامتي مع العلم اني لم اجلس مع زوجتي ونتناقش بالموضوع لوحدنا من غير ان يشاركنا احد واية تفاصيل تريدونها مني اني مستعد للاجابة عنها . ..................... تم توضيح العنوان الاشراف |
لاحول ولاقوة الا بالله
اللهم يسر اموره وارزقه من فضلك |
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أخي بارك الله فيك . أنت تحدثت عن زوجتك وتقول أنها عاشت في بيت غير صالح والبيئة سيئة أقول في البدايه أنك اخطأت في عدم سؤالك عنهم وعن حياتهم بالتفصيل . وممكن أنك سئلت لكن لم تلقى الإجابات الصحيحة للأسئلتك أقول الله يعينك والمرأة هذه صراحه لاتتحسف عليها أبداً ولاتهتم لها لأنها لم تحترمك ولم تقدرك فلا تتهتم لها اتركها فتره ولاتتصل فيها وإن شاء الله تتحسن الأمور وعلى فكره أخي ممكن لصغر سنها تأثير في ذلك فالله يعينك |
لماذا اخترت زوجة طفلة
لماذا لم تختار فتاة جامعية متخرجة ..........او حتى فتاة عانس عامل السن هو السبب على ما اظن لانها غير مدركة المسؤولية وفترة الحمل للمرأة تكون مشاعرها متذبذبة بسبب الهرمونات الحل الان اتركها في بيت والدها فترة لهدوء النفوس بينكم ياريت حتى تنجب الطفل في الحالة هذه هيكون يكون لكل حادث حديث ........الوقت هذا هتعرف يعني اية بيت وزوج وطفل ومسؤولية |
أخي الكريم ...اعانك الله على ما أصابك ...
ولكن مشكلتك ذكرتني بمشكلة حدثت لأمرأة من منطقتنا ...وهي أنها وفي مرحلة الحمل كرهت زوجها كرها شديدا وذهيت الى اهلها ...وأصرت على الطلاق وكان لها ماكان ,,, وإلى يومك هذا وهي تتأسف على زوجها وتعتب علىأهلها اللذين لم ينبههوها على أن هذه فترة مؤقتة هي فترة الحمل وبعدها تعود الأمور الى مجاريها.. الله يهدي بالكم ويؤلف بين قلوبكم وييسر لكم أموركم .. |
بالبداية اشكركم ايها الاخوان على تفاعلكم مع حكايتي
والله سألنا عنهم واختي كانت تتردد اليهم ولم تكن تسمع هذه الامور الى اني اكتشفتها بعد الزواج من باب اني صرت منهم وانه يتكلمون براحتهم واختي شكرتلي بالفتاة لكن لااعلم ماالذي حصل وبالنسبة لماذا لم اتقدم لفتاة جامعية والله تقدمنا لاكثر من فتاة لكن سبحان الله مايحصل نصيب والحمد لله رب العالمين |
أخي الكريم
ما هي الاساليب التي أتخذتها في البداية كي تحببها لدين ؟ هل أخطأت في التعامل من البداية ؟ |
أخي الكريم : هذه الزوجة ماتزال طفلة وهذا السن هو سن المراهقة . هي حتى
لاتعلم ماهو الالتزام مع الزوج .. وانت رأيت انها بكيت من أجل القنوات وماشابه لكن اقول لك ان كان صغر سنها هو سبب تصرفاتها الغير ناضحه فانه يمكنك ان تجعل من هذا السبب نقطة ايجابية هي انه عليك بتربيتها وتعليمها كيف هي الحياة الزوجيه فلا أجد في اهلها البيئه المناسبه لذلك .. حاول تحضر لها كتب وتسجيلات توعيها وتحببها بالدين . فكما قالت لك الالتزام لايأت دفعة واحده . اعلم ان ذلك يحتاج منك صبرا وطولة بال . وكما تفضل الاخوة فترة الحمل ايضا لها دور فيما يحدث فالانتظار ضروري في حالتها . وبقاءها في بيت اهلها تأديب هام لها الله يفرج همك ويختار لك مافيه الخير ويلهمك حسن التصرف |
سأقسو معك وليس من عاتي لكنها الحقيقه
للأسف شبابنا اليوم يركض وراء المراهقات ثم يشتكي منهن، والبنات المؤهلات للزواج في بيوتهن اردت الصغيره فعليك ان تصبر |
والله يااخي واضع امامي الايات القرأنية التالية ( ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ )والاية القرأنية ( يا أيها الذين آمنوا قو أنفسكم وأهليكم نارا وقودها الناس والحجارة عليها ملائكة غلاظ شداد لا يعصون الله ما أمرهم ويفعلون ما يؤمرون)
مثلا تدكيرها بموعد الصلاة باللين والكلمة الحلوة ورفضي لعدة امور كانت ستفعلها محرمة شرعا مثل السفر من غير محرم مع امها ونتف الحواجب بطريقة اعطائها الدليل الشرعي من الكتاب والسنة لكني اكتشف انها ترد علي من باب اني رفضت مش من باب الاقتناع بالدليل الشرعي ودليل ذللك انها قالت لاهلها اني اريد ان اعيش مثل اختي وصاحباتي وافعل هذه الامور وايضا قالت لي امراة عمي اني اصلي واسمع الاغاني لماذا لا تخرج متجملة ومتعطرة وهي لساتها عروس تصورا يااخوان |
والله يااخ night2005معاك حق لان امي امي كانت تقول لي ان نطلب لك زوجة كبيرة لكي تكون حاسة بالمسؤلية لكن كانت لي احلام اني استطيع ان اشكلها على الالتزام لكني اكتشفت اني مخطئ بااختيار الصغيرة سنا
|
اقتباس:
مشكور على الكلام الجميل لكني قلتلكم طريقة دعوتي لها ومعاملتي لها لكن الان ما تسمع مني ابدا واهلها هم يتكلمون بالنيابة عنها |
والله يااخي الكريم أنت تريد لها الخير وتريد الالتزام بالدين الحنيف . لكن البنت صغيرة
وتربت في بيئه مختلفه وترى صديقاتها ومن هن في مثل عمرها لايفعلون ذلك يجب ان تقدر كل ذلك . ولتعلم ان حتى من هم اكبر منها وأعقل ومقتنعين تماما بتعاليم الدين يجدون صعوبة في التطبيق اذا كانوا في بيئه غير ملتزمه . لذلك امامك حلين اما الصبر عليها حتى تتغير وتقتنع وتنفذ وهذا يحتاج وقت طويل وصبر وجهاد من طرفك فربما تكسب ثوابها وتغيرها بل وتغير هي من سلوك اهلها واعرف عائلات تم لهم ذلك ..وان لم تجد لديك الصبر والحب والدافع للاستمرار فعليك بالاستخارة ..ووفقك الله تعالى لما فيه خيركما |
الله يكون بعونك اخي
انا بنت مو ولد لا اعرف كيف اساعدك بس المفروض هي تحمد الله على نعمة الرجل الصالح والستر لااحرضك عليها بس اتمنى الأخوان والخوات يفيدونك |
كلمة عتاب لا اعرف ان كان اخ او اخت
لكن غالبا نرى الردود لو شكى الزوج من عدم الطاعه والألتزام نرى الرد ياتي اصبر عليها لأنها صغيره ولو كانت فوق العشرين تاتي الردود على العكس سامحوني لكن الشباب محاسبين امام الله يعني البنات اللي بين 24 و29 ان لم يتزوجونهم بحجه السن من سيتزوجهم الحمد لله الحمد لله ان الله الرازق لكن يؤسف ما نراه منبنات ملتزمات وعندهن مسؤوليه في بيوت اهاليهن وشبابنا يركض وراء مراهقات يتزوجن لأجل الزواج لاغير |
أيش يا نايت ليش كل هالعصبية فى الرد . الرجال تزوج وخلاص انتهينا واللى تقوليه ما هو فى صلب الموضوع .
يا أخى ترفق بها ( أولا) وقنن زهابها بيت أهلها فأعتقد انهم أساس المشاكل. خلى البنت ببيتك وعلمها بالحسنى وشوى شوى. |
اقتباس:
|
اقتباس:
|
اقتباس:
غاليتي انا أخت وصدقيني ان ماقلته للأخ هو ماأملاه علي ضميري عندما نظرت لابنتي التي هي بمثل عمر الزوجه ووجدتها ماتزال طفله تبكي لو تشاجرت مع اخيها . والرجل تزوج وانتهى الامر هو لايسأل ما الانسب له لننصحه وقد قلت له منذ البداية ان البنت صغيرة ومن بيئه مختلفه . وطالما ان الزواج حصل وهناك اختلاف في العادات والطباع فالامر يحتاج للصبر سواء كانت صغيره او مناسبه في العمر وبالمناسبه انا أؤيد وجهة نظرك مئه في المئه فيما قلتي عن البنات الملتزمات اللاتي لايجدن من يقدرهن ويرتبط بهن .. وتبقى المسألة مسألة أرزاق لك مودتي |
والله يا أخى كان الله فى عونك
زوجتك هذه صغيره فى السن ولا تعلم شئ وفعلا أهلها مأثرين عليها ، وليس لديهم درايه بأى شئ يا أخى لا اقول لك إلا خليك على موقفك ولا تتنازل أبداً وإذا لم ترجع لك وهى التى تريد فتح صفحه جديده اعتقد يكون الحل الطلاق ، ولا تتزوج إلا من تكون لك عون على دينك |
اقتباس:
نتف الحواجب !! تخرج متعطره !!! الله يهديها00 ويفتح على بصائرها00 بحكم مخالطة بالنسااء وانا في مجتمع يعتبر وسط في الدين00 من تفعل هذه الأشياااء00تطيح من عيونا00 لا اقول عليها السلام00 فالهادي هو الله00 زوجتك الكريمه00 إذا لم تقتنع بأن ماتفعله حرااام ولم تربى عليه00 وامها مثلها الأعلى تفعله 00 فتربتيها من جديد جدا صعبه00 خاصة00إذا لم تحبك ولم تقتنع بحياااتك واسلوبك !! استخر بك في هذه الزوجه00 انت صاحب دين00 وتحتاااج إلى زوجه تعينك وتعينها00 إذا وجدت القبول بحياتك كما امر شرعنا00 وإلا فغير عتبة بابك00 حاااورها ان قدرت00 بهوووء ورويه وحكمه00 مرتين وثلاث00ولو كان بحضرة اهلها اسمع منها وناقشها00 وشوف وش تطلع منها بنتيجه00 ملاحظه00 الفتاة الصغيره 00غالبا00غير مستقره عاطفيا00تحتاج للكثير من الصبر00 فلو كانت تقدر تتحدد حبها لك او كرهك00ما فعلت ذلك !! هي تحلم بحياة الفري والحريه فقط00 وما تفقده في بيت ابيهااا00 ولم تجده عندك فأصبحت تتعلل بك وبشخصيتك واسلوب حياتك !! الله يصلح ما بينكم00 |
أخي لاعليك ملامه فأنت قمت بكل مايمكن أن يفعله أي شخص يريد الزواج *سألت عنها ووجدتها ذات دين *تزوجت صغيره بالسن وهذا مطلب معظم الرجال *حاولت اصلاحها والكل لايعجبه الحال المائل فمابلك ان كان ميلان بالدين لكن أخي لانضع شمعه لاخطاءها فهناك فرق شاسع بين صغر السن وقلة الادب وسؤ معاملتها لاهلك السن لايحول بين الاخلاق والادب فوالله تجد طفل بسنوات عمره الاولى يأسرك بخلقه وأدبه أيضا نقول أنها تريد أن تعيش وتستمتع بالحياة ولاتريد الالتزام فسؤال يفرض نفسه هل ان قبض الله روحها لن تحاسب على ذنوبها ؟ كل الاخطاء سببها هي فمادامت تريد أن تعيش بهذه الصوره فلماذا قبلت الزواج منك بل وأوهمتك بالتدين لتقبل بها أكانت تظن أنها ستخلع رداء دينك لتنكب على رغباتها وشهواتها ؟ أخبرهم أن ورقة إبنتهم ستصلهم باقرب وقت متى ستتفرغ لهم لانك بصدد القيام بمشروع مهم بحياتك بعدها أنظر مايفعلون واملي شروطك عليهم والا فافعل ما يمليه قلبك وصلي الاستخاره كل ليله لعل الله يكتب لك الخيره في أمرك |
السلام عليكم
في البدايه قلت عمرها 17 سنه في في زماننا هذا صغيرة الله يعينك يبيلك تربيها من جديد لان المجتمع اللي كانت عايشه فيه عكس 00 ابذكز قصه لاحدى قريباتي تزوجت وعمرها 18 وزوجها اكبر منها 9 سنوات وهو ملتزم فكان يشد عليها من ناحيه الدين والنتيجه انها الان مطلقه وقد كرت الزواج0 امش مع زوجتك حبه حبه علشان تسلك معاك وبعض الحريم ما تجي بالقوة حاول بسلوب حلو 00 النقطة الثانيه اخوي يمكن الحمل ماثر عليها خلها عند اهلها وصبر وحتسب يمكن ان شا الله بعد الولاده يحن قلبها عليك وترجع 00 صدقني كثير حريم يكرهون ازواجهم لما يحملوا000 وحاول تبعد عنها فترة ولا تسال عنها 0000 بعض الحريم لي شافت الرجال يدورها قامت تغلى0 الله يعينك ويوفقــــــــــــــــــــــك 00000 |
زوجتك صغيررره وماهي حاسه بالمسئوليه وللاسف ان اهلها واقفين موقف سلبي
وزياده على كذا انها حامل الله يعينك ويكتبلك اللي فيه الخير |
المشكله اللي ببطنها راح بكرا يسب ويلعن زي خواله
الولد على خاله |
اخي زوجتك صغيره
تحمل ذلك واصبر .. حبيت انبهك الى خطا انت ارتكبته وما انتبهتله وهو انه كل ما اخطات او زعلت عليها قلتلها رح اكلم والدك واقوله فهمتها بطريقه غير مباشره ان ليس لديكم اسرار وكل من هب ودب ممكن ان يتدخل في حياتكم ويدلو بدلوه.. |
اختي الحبيبه معصبة لأن طفح الكيل
مثال صغير ، في عائلتي جالسين يتزوجون الصغيرات وبعدين يقولون للناضجات ليه ما تتزوجون ويشكون الرجال من المراهقات ،اللي ضايق المر غصب يغصب ، وانا لازلت عندي كلامي، الشباب مسؤولين امام ربهم، لان ادا الملتزمه جالسه في بيتها والمستهتره يتزوجونها بحجة انهم راح يصلحونها راح يطلع جيل فاشل ,وراح ينتشر الفساد اخي صاحب المشكله انا اتكلم بشكل عام وقلت لك اني بنت لست ولد سامحني على المداخله ادعي الله لزوجتك واصبر بما اختبار من الله اصبر،الآ ن المتزمين يعانون في هالزمن الله يكون بعون المؤمنين والمؤمنات اختي الحبيبة كلمة عتاب اشكر لكي تفهمك وسعة صدرك الف شكر لكي اختي |
اخي الكريم زوجتك حامل ووضعها النفسي متقلب ومتغير اصبر الين تولد بالسلامه بس انت هدي الامور
اتركها فتره مع السؤال عنها طبعا لاتقطع عنها اتصالاتك حتى لو امها ترد عليك احنا مرينا بفترة الحمل ونعرف كيف النفسيه تتغير ولاننا عارفين وش يصير فيها تحكمنا فيه بفضل الله والله ياخي اني افرح لما زوجي يخرج من البيت واتمنى انه مايرجع من غير شر يارب وهي مو عارفه اللي حاصل لها من تغير نفسي بس حاسه انها تكرهك وتطلع عيوبك لو مافيك عيوب ممكن انها الان تشوفك في صوره غير صورتك توقع كل شئ المهم الان اصبر عليها الين تولد بالسلامه وتفرح بمولودها بعدها هي راح تسئل عنك واسئل مجرب الله ييسر لك امرك ويفرجها لك ويصبرك تحياتي لك |
اخي الكريم
1- انتظر ولادة زوجتك ثم ابدا خطوات الحزم 2- انت حاولت معها باللين كثيرا اذا لابد لك من موقف اخبرها ( يابنت الناس ودك تكملين معي مشواري تمشين بالتزام ماودك ننفصل) هي راح تخاف من التهديد وخصوصا مع وجود طفل وهي بهذا العمر وراح تغير من تصرفاتها وانت لاتلين معها في فترة التغيير هذه.. 3- اذا لم تتقبل فكرة التغيير بالتهديد.. اجلس معها جلسة صراحة واخبرها ان هذا لايرضي الله ورسوله وانا اريد لك الصلاح وغيرت رأيي لن انفصل عنك بل سأتزوج عليك اكثر مايقصم العاقلة والغير عاقبلة فكرتان الطلاق والزواج بأخرى استخدمهما كسلاح وان لم ينفع فالخيار لك ( كل ماذكرت من باب التهديد لا التنفيذ) ربي يصلحها ويسعدكم اختك حائزة |
اخي زوجتك صغيره
تحمل ذلك واصبر و لم تتنبه لافعالها اى بعد ان حملت ..ما ذنبها و ذنب طفلك.. و ثانيا انت اخطأت عندما تجعلون الكل يتدخل في كل صغيرة وكبيرة اجغلوا لكم حياتكم الخاصة |
اقتباس:
|
يالغالي زوجتك صغيرة
صغيرة جدا خصوصا في هذا الزمن فلازم تصصصصصصصصبر عليها .... وتحاول ان تاثر عليها حبة حبة .. يعني حط في بالك هذه السنة انك ما تنصحها دعويا ... فقط تكسب قلبها .. وبعد سنة مثلا ... بعد ما تكون كسبت قلبها وو ... هي بنفسها راح تتجه الى التدين و .. و .. الله يوفقكـ :) |
يا أخي زوجتك لم تتجرا عليك الا لإحساسها أنك متعلق بها
فلو هجرتها هجران مبين حتى تعرف أنك ممكن تبيعها في لحظة واسمح لي أن الرجل ضعيف الشخصية يكون العوبة بيد زوجته |
أخوي وعزيزي
trgtoto لماذا أنت تحاول أرغامها على مبدأك وقناعتك هي إنسانه لها رأي ومبدأ وقناعات زوجتك في عصمتك تحبك وتحبها ربما تموت فيك وفي حياتك ماهو المانع لو سمحت لها بالقليل من الإضافات لبعض القنوات أنت كل ماعليك توضح لها وجهة نظرك وماعليك مع الأيام راح تشعر أنك على صواب وتتركها هي من نفسها . عزيزي" من الصعب عليها التأقلم على وضعك بهذه السرعه كم هي جميلة لغة الحوار والرضاء بالرأي والرأي الأخر عزيزي <إنك لاتهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء> |
اقتباس:
رادع الرب والدين والشرع والقرآن يدعون للإنسانية ليس للهجران والعنف وبكل صراحة قمة الرجولة فهم الزوج لزوجتة حتى لو أنها على غلط تعلم بالحلم كما أمرنا حبيبنا <صلى الله عليه وسلم> أشكرك عزيزي |
[quote=ملاك لكل زمن;1796631]والله يا أخى كان الله فى عونك
زوجتك هذه صغيره فى السن ولا تعلم شئ وفعلا أهلها مأثرين عليها ، وليس لديهم درايه بأى شئ يا أخى لا اقول لك إلا خليك على موقفك ولا تتنازل أبداً وإذا لم ترجع لك وهى التى تريد فتح صفحه جديده اعتقد يكون الحل الطلاق ، ولا تتزوج إلا من تكون لك عون على دينك[/quote مشكور على الكلام الطيب تقريبا نفس الكلام قولتو لعمي في اخر جلسة بيننا لكن لاحياة لمن تنادي |
اقتباس:
ماشاء الله عليك وعلى كلامك بالظبط امها مثلها الاعلى لان الام تعلم بأن الموسيقى حرام وتصلي وتسمع غناء وموسيقى وتقول ماذا في ذلك وتعرف بأن نتف الحواجب حرام وتفعله وتعرف ان السفر بدون محرم حرام وتفعله وبالنسبة لمناقشتها هي اصلا عند بيت اهلها ولا تريد ان تراني ولا تجلس معي نتناقش وحسب وجهة نظري لن تتراجع عن كلامها السابق لا ستضع نفسها واهلها في موقف ......؟؟؟؟ وانا اقولكم يا اخوان لماذا قبلت بي وقالت انها تريد من يمسكها بدينها... |
اقتباس:
|
اقتباس:
صدقوني يا جماعة اني اوصلها الرسالة بالحسنة واللين مثال على ذلك اخي يسكن معي في نفس العمارة وذات يوم اتصلت زوجة اخي لكي تقول لزوجتي تعالي عندي عندي صديقاتي فقلت لها اذهبي وتفاجئت بها واضعة الحومرة والبودرة ومتعطرة وبالحرف الواحد قلت لها (لا ياحبيبتي لايجوز ان تخرجي هكذا حتى ولو في نفس العمارة ازيلي ادوات التجميل واذهبي عند بيت اخي وتجملي بغرفة زوجته وعند خروجك ازيله وتعالي الى بيتك فذهبت الى غرفتها وازالت التجميل وغيرت ملابسها وقالت والله لن اذهب )فصعقت من اسلوبها لاني تكلمت معها وانا مبتسم وبطريقة سلسة وبالنسبة للحمل الحامل ممكن ان تكره رائحة زوجها اوانها لا تريد ان تراه او او او لاكن لا تذهب الى اهلها وتفضح سر زوجها وهي وامها تطلع عني السمعة السيئة ولاكن حسبي الله ونعه الوكيل |
اقتباس:
|
الساعة الآن 03:02 AM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©