تفاجئت أن زوجتي عكس ما تمنيت(المشكلة حُلت و لله الحمد) - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

 
قديم 08-04-2008, 05:28 PM
  #1
trqtoto
عضو نشيط
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 127
trqtoto غير متصل  
تفاجئت أن زوجتي عكس ما تمنيت(المشكلة حُلت و لله الحمد)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا شاب متزوج منذ اربعة اشهر ومضى من عمري 29سنة وزوجتي 17سنة
ابدأ قصتي بمقدمة بسيطة ومن ثم ادخل في سرد المشكلة ,كنت ابحث عن زوجة ذات دين وخلق فلم اجد فقامت اختي دلتنا على اخت صاحبة لها ذات خلق فذهبنا لخطبتها وجلست مع الفتاة وقلت لها ملخص عن نفسي وعن حياتي وما احب وما اكره وقلت لها على اساسيات في حياتنا المستقبلية واني ساجلب التلفاز ولكن محصور على بعض القنوات الخيرة واني احب ان اتي من عملي واجد زوجتي تنتظرني ومحظرة لي طعامي وووووو....الخ,وفي وقت السؤال عني جأنا خبر ان الفتاه وامها موافقين وان الفتاه تقول انها تريد من يمسكها بدينها فتمسكت بها وحبيتها حبا شديدا كأني اعرفها من زمن بعيد مع انها ليست على قدر من الجمال ,وبعد زواجنا تفاجئت بأنها عكس ما قالت بحيث اني لم ارى منها علامات الالتزام وعندما ركبت الرسيفر قمت بأزالة القنوات الهابطة حسب ما اتفقنا فزعلت وبكت ولم تنم بجانبي في هذه الليلة وبعد رجوعي من صلاة الفجر جأتني تستسمحني وتقول لي ان الالتزام لايأتي بسرعة واني اريد ان اتسلة بالمسلسلات والافلام فقلت لها ساضع لكي بعض القنوات وان توعديني بعد فترة انتقولي لي ازل هذه القنوات من باب الصبر في دعوة زوجتي وعدم الضغط عليها وتفاجئة ان البيئة التي كانت عايشة بها سيئة للغاية حيث ان الاب يكفر ويسب الدين والاولاد يشتمون بكلمات وقحة امام ابوهم وامهم ولا رادع لهم ولايصلي بالبيت الا الام ويسمعون الغناء وتتدعي الام انها ملتزما وراضيا عن كل الذي يحصل في بيتها,وفي ذات يوم سافر ابي وامي واخواني لكي يخطبوا لاخي من بلد اخرى وتركوني مع زوجتي وزوجة اخي واخواتي البنات مع العلم ان علاقة زوجتي كما اراها مع البنات علاقة جيدة ضحك ومزح ولعب ,فتفاجئة بزوجتي تعاملني معاملة جافة امام البنات وتتعصب عليا مما سبب لي الاحراج امامهم مع العلم ان زوجتي في الاشهر الاولى من الحمل وان اعرف التغير الذي يحصل للحوانل في فترة الوحام فلم اضايقها فقلت لها امامهم ما الذي حصل لكي وبدئنا النكد فقالت لي بالحرف الواحد (انا ربنا خلقني نكدا) فقلت لها بيني وبينها اني زعلان منك واني لا اريد ان اكلمها واني ساقول لوالدها ماذا فعلتي وبعد صلاة المغرب جأتني لكي تعتذر لكني رفضت وقلت لها عندما نذهب الى البيت نتناقش بالموضوع وفي اليوم التالي اتصلت بي وانا في العمل وقالت لي اني اريد ان اذهب الى اهلي لكي اساعد والدتي لانه عندهم عزومة فقلت لها اذهبي فتفاجئة انها ذاهبا الى اهلها ولا تريد الرجوع وقالت لاهلها كل صغيرة وكبيرة حصلت بيننا وشوهت سمعتي امام اهلها وانها تكرهني ولا تريد العودة لي بتاتا فعندما جاء ابي ذهبنا اليهم لكي نرجعها فوجدت محاكمة تنتظرني وامور قلتها لها فسرتها لهم بسوء نية ,مثال على ذلك اقلب بتلفونها امامها فوجدت اسم اخيها (حمودي روحي)فقلت لها من باب المداعبة حمودي حبيبي وانا ماذا اكون لكي والله من باب المداعبة ففسرتها لهم اني اغار من اخيها ولا احب اهلها واني حارمها من التلفاز ومن الحرية واني اشك بها واغار عليها وانها عايشة معاي بجحيم مع العلم اني لا ارفض لها طلب وارجع من عملي واجدها نائمة ولم تحضر طعام الغداء وكل يومين تريد ان تذهب الى اهلها ومع ذلك لم امنعها مطلقا بالذهاب الى اهلها مع العلم اني احترم اهلها وعلاقتي معهم ممتازة لكن للاسف دمرت علاقتي معهم ,فتركتها عندهم لانها لا تريد ان تقابلني ولا تتكلم معي ابدا وبعد ايام اتصلت بي امرأة عمي وقالت لي ان زوجتي بالمستشفى بسبب مشاكل الحمل وانها تريد لها غيارات فذهبت انا ووالدي فتفاجئة بااستقبالها لي فعندما وعندما خرج الجميع قالت امام امها بالحرف الواحد (مش قلت لكم اني لا اريد ان اراه ,اخرج من هنا ) والام لم تحرك ساكنا فخرجت من غرفة المستشفى وبعدها اتيت لها وهي وحدها فقامت مرة اخرى بطردي فجاء اباها مصادفة فقال لي ايش في فقلت له لا شي المهم بالنهاية تكلمت معها واتفقنا ان نفتح صفحة جديدة وان ترجع الى بيتها وجلست عندها حتى الساعة الواحدة ليلا وفي اليوم التالي جلبت لها الدواء وخرجت من المستشفى وبعدها باايام سافرت مع اهلي لاتمام عقد قران اخي فتصلت بي عند وصولي فحمدتني بالسلامة وقالت لي سلم على عمي فقلت لها على عمك فقط والله من باب ان اهلي كلهم معنا ومن باب المباركة لهم بالنيابة عنها وعند رجوعي لم تتصل بي لكي تتطمن علي فتصلت بها لكي اتطمن على صحتها فقلت لها لماذا لم تتصلي بي لكي تتطمني علي فقالت لي لا اريد ان اكلمك ولا اريد ان ارجع لك عاجبك عاجبك مش عاجبك بلاش فقلت لها ماذا حصل لكي وذكرتها اننا اتفقنا على فتح صفحة جديدة وقلت لها هذه الجملة (من يعبي رأسك علي )من باب اني متفاجئ من ما يحصل وقلت لها اعطني امك اتكلم معها فتكلمت مع امها واول ما تكلمت قالت لها انه يقول انكم تحرضوني عليه وحصل بعض النقاش مع امراة عمي فقات لي انك نمرود وانك تستفز ابنتي وانتهت المكالمة وبعدها قلت في نفسي ماذا فعلت ماالذي يحصل فتصلت بها مرة اخرى فسمعت منها كلاما لم اسمعه من احد في حياتي (اني لااريد ان ارجع لك واكرهك وانك كرهتني بالحياة واني اتمنى ان اموت انا والجنين فقلت لها استهدي بالله يا حبيبتي وان الشيطان يريد ان يوقع بيننا فقالت لي لا تقولي حبيبتي حبك برص وليس الشيطان الذي سيوقع بنا بل انت الشيطان نفسه وان ضنيت انك ستكون احسن من ابي لكن مافشرت تكون مثله وانها تريد ان تعيش مع اهلها معززة مكرمة ولا تعيش معي) ولم ارد عليها من وهل الصدمة فقلت لاهلي ماذا حصل معي لكي يكونوا بالصورة لانهم يعلموا ان الموضوع انتهى وبعدها باايام ذهب ابي وامي من دون ان اعلم بنية الاصلاح فاستقبلتهم استقبال غير لائق وقامت برفع صوتها على والدتي واني اغار من ابي لاني قلت لها تسلمين على ابي وتنسين اهلي ولم تباركي لي حتى من اجل عقد قران اخي وبالنهاية قالت لهم انها تريد مني ان احترمها وان البي لها طلباتها حتى لو كانت غلط اومنافيا للشرع وفي اليوم التالي جلست انا وعمي وابي لكي نتفق فقلت له خلي بنتك عندك الى ان ترجع الى عقلها وتريد ان تعيش معاي كما انا وبدون ان تملي على شروط وبدون تدخل من احد بحياتنا ومن يومها لم يتغير شئ وهي عند اهلها منذشهر وعشرة ايام ويبررون للناس انا بنتهم عندهم لانها لا تريد ان ترجع الى زوجها لانه متزمت ومنكد عليها عيشتها وباالمحصلة انا الان اكرها كره لم اكره لمسلم من قبلها .
اسف اسف على الاطالة وعلى عدم ترتيب المشكلة وارجوا ان تساعدوني بعد الله في حل لهذه المشكلة وما الخطوات العملية التي اعملها من غير ان تمس كرامتي مع العلم اني لم اجلس مع زوجتي ونتناقش بالموضوع لوحدنا من غير ان يشاركنا احد واية تفاصيل تريدونها مني اني مستعد للاجابة عنها .

.....................
تم توضيح العنوان
الاشراف
قديم 08-04-2008, 05:37 PM
  #2
love006
عضو نشيط
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 110
love006 غير متصل  
لاحول ولاقوة الا بالله
اللهم يسر اموره وارزقه من فضلك
__________________
لا إله إلا الله محمد رسول الله

إذا هم أحدكم بأمر فليصلِّ ركعتين ثم ليقل : " اللهم إني أستخيرك بعلمك ، واستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم ، فإنك تقدر ولا أقدر ، وتعلم ولا أعلم ، وأنت علام الغيوب . اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر - ويسمي حاجته - خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري فاقدره لي ، ويسره لي ، ثم بارك لي فيه . وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري عاجله وآجله فاصرفه عني واصرفني عنه ، واقدر لي الخير حيث كان ثم أرضني به " ))
قديم 08-04-2008, 05:43 PM
  #3
منادي
كبار شخصيات المنتدى
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 6,830
منادي غير متصل  
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخي بارك الله فيك . أنت تحدثت عن زوجتك وتقول أنها عاشت في بيت غير صالح والبيئة سيئة

أقول في البدايه أنك اخطأت في عدم سؤالك عنهم وعن حياتهم بالتفصيل . وممكن أنك سئلت لكن لم تلقى الإجابات الصحيحة للأسئلتك

أقول الله يعينك والمرأة هذه صراحه لاتتحسف عليها أبداً ولاتهتم لها لأنها لم تحترمك ولم تقدرك فلا تتهتم لها اتركها فتره ولاتتصل فيها وإن شاء الله تتحسن الأمور

وعلى فكره أخي ممكن لصغر سنها تأثير في ذلك

فالله يعينك
__________________
اللهم ارحم خالتي رحمةً واسعة
اللهم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة
اللهم ارحم عمتي رحمةً واسعة
اللهم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة
قديم 08-04-2008, 05:55 PM
  #4
حق مشروع
عضو دائم
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 80
حق مشروع غير متصل  
لماذا اخترت زوجة طفلة

لماذا لم تختار فتاة جامعية متخرجة ..........او حتى فتاة عانس

عامل السن هو السبب على ما اظن لانها غير مدركة المسؤولية

وفترة الحمل للمرأة تكون مشاعرها متذبذبة بسبب الهرمونات


الحل الان اتركها في بيت والدها فترة لهدوء النفوس بينكم ياريت حتى تنجب الطفل

في الحالة هذه هيكون يكون لكل حادث حديث ........الوقت هذا هتعرف يعني اية بيت وزوج وطفل ومسؤولية
قديم 08-04-2008, 06:20 PM
  #5
أم البنين4
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم البنين4
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 706
أم البنين4 غير متصل  
أخي الكريم ...اعانك الله على ما أصابك ...

ولكن مشكلتك ذكرتني بمشكلة حدثت لأمرأة من منطقتنا ...وهي أنها وفي مرحلة الحمل كرهت زوجها كرها شديدا وذهيت الى اهلها ...وأصرت على الطلاق وكان لها ماكان ,,, وإلى يومك هذا وهي تتأسف على زوجها وتعتب علىأهلها اللذين لم ينبههوها على أن هذه فترة مؤقتة هي فترة الحمل وبعدها تعود الأمور الى مجاريها..
الله يهدي بالكم ويؤلف بين قلوبكم وييسر لكم أموركم ..
__________________
قديم 08-04-2008, 06:22 PM
  #6
trqtoto
عضو نشيط
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 127
trqtoto غير متصل  
بالبداية اشكركم ايها الاخوان على تفاعلكم مع حكايتي
والله سألنا عنهم واختي كانت تتردد اليهم ولم تكن تسمع هذه الامور الى اني اكتشفتها بعد الزواج من باب اني صرت منهم وانه يتكلمون براحتهم واختي شكرتلي بالفتاة لكن لااعلم ماالذي حصل
وبالنسبة لماذا لم اتقدم لفتاة جامعية والله تقدمنا لاكثر من فتاة لكن سبحان الله مايحصل نصيب
والحمد لله رب العالمين
قديم 08-04-2008, 06:35 PM
  #7
بحريني أعزب
موقوف
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 535
بحريني أعزب غير متصل  
أخي الكريم

ما هي الاساليب التي أتخذتها في البداية كي تحببها لدين ؟

هل أخطأت في التعامل من البداية ؟
قديم 08-04-2008, 06:56 PM
  #8
كلمة عتاب
عضو مثالي
 الصورة الرمزية كلمة عتاب
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 383
كلمة عتاب غير متصل  
أخي الكريم : هذه الزوجة ماتزال طفلة وهذا السن هو سن المراهقة . هي حتى

لاتعلم ماهو الالتزام مع الزوج .. وانت رأيت انها بكيت من أجل القنوات وماشابه

لكن اقول لك ان كان صغر سنها هو سبب تصرفاتها الغير ناضحه فانه يمكنك ان تجعل

من هذا السبب نقطة ايجابية هي انه عليك بتربيتها وتعليمها كيف هي الحياة

الزوجيه فلا أجد في اهلها البيئه المناسبه لذلك .. حاول تحضر لها كتب وتسجيلات

توعيها وتحببها بالدين . فكما قالت لك الالتزام لايأت دفعة واحده .

اعلم ان ذلك يحتاج منك صبرا وطولة بال . وكما تفضل الاخوة فترة الحمل ايضا لها دور

فيما يحدث فالانتظار ضروري في حالتها . وبقاءها في بيت اهلها تأديب هام لها

الله يفرج همك ويختار لك مافيه الخير ويلهمك حسن التصرف




قديم 08-04-2008, 06:59 PM
  #9
night2005
قلب المنتدى النابض
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 6,286
night2005 غير متصل  
سأقسو معك وليس من عاتي لكنها الحقيقه
للأسف شبابنا اليوم يركض وراء المراهقات ثم يشتكي منهن، والبنات المؤهلات للزواج في بيوتهن
اردت الصغيره فعليك ان تصبر
__________________
سبحــــــان الله وبحمده ,,,, سبحــــــان الله العظيم

لا اله الا الله العظيم الحليم ربي اني لما انزلت اليي من خير فقير
دعائكم الصالح لي بالرجل الصالح
قديم 08-04-2008, 07:10 PM
  #10
trqtoto
عضو نشيط
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 127
trqtoto غير متصل  
والله يااخي واضع امامي الايات القرأنية التالية ( ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ )والاية القرأنية ( يا أيها الذين آمنوا قو أنفسكم وأهليكم نارا وقودها الناس والحجارة عليها ملائكة غلاظ شداد لا يعصون الله ما أمرهم ويفعلون ما يؤمرون)
مثلا تدكيرها بموعد الصلاة باللين والكلمة الحلوة ورفضي لعدة امور كانت ستفعلها محرمة شرعا مثل السفر من غير محرم مع امها ونتف الحواجب بطريقة اعطائها الدليل الشرعي من الكتاب والسنة لكني اكتشف انها ترد علي من باب اني رفضت مش من باب الاقتناع بالدليل الشرعي ودليل ذللك انها قالت لاهلها اني اريد ان اعيش مثل اختي وصاحباتي وافعل هذه الامور وايضا قالت لي امراة عمي اني اصلي واسمع الاغاني لماذا لا تخرج متجملة ومتعطرة وهي لساتها عروس تصورا يااخوان
 

مواقع النشر

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:53 AM.


images