![]() |
تعدد دون مصائب أو طلاق
|
نور المنتدى بأسمك ياأحلى فتوشي
سبحان الله اليوم سويت بحث في المنتدى بأسمك وقريت مواضيعك بالمنتدى الله يعلم قد أيش حبيتك وبالنسبه لموضوعك لو الرجال يقوموا بحقوق زوجاتهم على أكمل وجه من نفقه وسكن ويعاملها بكل حب واحترام كان هان موضوع التعدد لكن أنه يكون مقصر عليها بحقوقها وصابره عليه بالنهايه يروح يعدد تقوله ليه يقول هذا حقي المرأه ماتقدر تتحمل تلاقيها تقول مو كفايه صابره على عيشتي معاه ومتنازله عن أشياء كثيره يجازيني بالزواج للأسف أليوم بعض الرجال تلقينه متناسي أشياء كثير من حقوق المرأه ومايعترف ألا بحقوقه |
عزيزتي فتوشي
كلامك اصاب صلب الحقيقة هذا غير انه يعكس اسلوب رائع ومقنع وتفكير مثير للاعجاب فعلا شي رائع بمعنى الكلمة لكن .. للاسف ما اتصور ( مع احترامي لكل الاعضاء ) ان في رجل فيه ما يكفي من الضمير عشان يرجع لزوجته الي صرفته على بيته في حال تزوج عليها لذلك نشوف موظفات يرفضون يشاركون بمصروف البيت عشان هالشي .. وفعلا فرق بين الرجل الي يعدد وهو قايم بحقوق زوجته كاملة مادية او معنوية .. وبين الي يعدد وهو مقصر كيفا ومزاجا بحقوقها .. سلمت يدينك فتوشي .. ما ننحرم وجودك يا رب |
مشكورة اختي الكريمة فتوشي على هذا الطرح المقنع
إذا كان مشكلة النساء في التعدد هي دفع المستحقات المالية.. فلا بأس على الرجل أن يقدم لزوجته كافة مستحقاتها المالية كي ينــعــــم بتعدد ســــعـــيد خــــالـي من الغيرة والمشاكل , اشكرك مرة أخرى ,, وجزاك الله خير |
فتوشي في البدايه عودا حميدا ولو أنها متأخرة لكن لم تسمح لي الفرصة قبل اليوم
كلامك عين العقل لكنك ركزتي على جانب المال ومعظم النساء ربات بيوت أما ما يخص الأرث والمهر وغيره ربما ينطبق الوضع في بعض المجتمعات لكن في مجتمعي لا تشارك المرأة بمهرها أقصد من أراد أن يعدد عليه أن يكون قائم بجميع واجباته ليس فقط النفقة أما أن يكون مقصر في بيته الأول ويريد أن يفتح آخر هنا ستثور ثائرة المرأة أكثر مما لو كان قائم بواجباته على الوجة المطلوب لن أقول بأنها لن تغضب ولكن الغضب يمكن احتوائه المرأة ستقف في وجه الزوج في جميع الأحوال ولكن عندما يكون لوقوفها مسوغ سيكون أكثر تأثيرا وقوة ايضا هناك رجال قائمين بواجباتهم على أكمل وجه لكن شخصياتهم غير مؤهله لتعدد موفقة غاليتي |
انا عندي زوجتين وكلتاهما موظفتان وتعطياني كل راتبهما في نهاية الشهر وانا ادير بمعرفتي وخبرتي وحنكتي الاقتصادية مصالح الأسرة وهن سعيدات جدا بوضعهن الحالي ويحباني كل الحب
وطالما انهما سعيدات وقلوبهن علي زوجهن راضي مالك انت يا قاضي :( |
أختي فتوشي
كلامك سليم...ولكنة يخاطب جزء فقط من المشكلة.. انا أجزم ان أغلب إن لم يكن كل من يرفضن التعدد لن ولم يفكروا بالمال والمادة كسبب رئيس في أغلب الحالات, بقدر ما هو غسيل للدماغ انتشر بسبب الإعلام والحرب على الدين وتشويه صورة التعدد.. أضف إليه وبقوة قلة عدد الرجال وكثرة الذكور وهؤلاء الذكور هم من شوهوا صورة التعدد واستخدموه لشهواتهم فقط بدون ادنى مراعاة لحقوق الزوجات سواء الزوجة الاولى او الثانية أو أولادهم... واتفق معك في جزئية المادة اخي رجل طيب جدا كلام الأخت فتوشي سليم جدا والرجل الذي يأخذ من مال زوجته (ولو برضاها) قد قلل من قوامته و اصبحت هي مثله ماعدا بما فضل الله بعضهم على بعض لكن في القوامة المالية هي مثلك بل هن أفضل منك لانهن يتصدقن عليك كل شهر وهو ليس بواجب عليهن وهذا شرع الله فلا تغضب وليس معنى كلامي انه لايجوز أو حرام |
عذرا الرد السابق كان على عجل لذا فضلت العودة كي أوضح لماذا الرجل لايتزوج على المرأة..!!
الرجل لايرغب بالتعدد رأفة بمشاعر وأحاسيس زوجته وخصوصا من نظرات الرحمة التي تتوجه إليها في المناسبات والحفلات من النساء الرجل لايرغب بالتعدد كي لايكسر قلب زوجته الرجل لايرغب بالتعدد حفاظا على شباب زوجته الرجل لايرغب بالتعدد حفاظا على جمال زوجته الرجل لايرغب بالتعدد رحمة بزوجته من كلمات الهمز واللمز والتجريح ممن حولها من النساء الاتي بعضهن يفرحن بذالك ويتفاخرن حيث أن أزواجهن لم يعددوا وكثير من النساء يقولوا لايمكن لرجل أن يتزوج على زوجته إلا لقبح الزوجة الأولى كل ما ذكر أعلاه اسباب رئيسية في عدم التعدد عند بعض الرجال ولكن بما أن الأمر أختلف عند النساء وأصبح المال هو مطلبهم الوحيد وغرضهم في الحياة ...!! فنقول للرجل هنيئا لك بتعدد مبارك ولاتخف ولاتحزن على الزوجة الأولى فكل ما عليك هو إشباعها من المال وأستمتع أنت بحياة سعيدة مع زوجاتك الكرام ..,,, بالتوفيق |
اسمحيلي يافتوشي أخ شارك كثر الله من أمثالك وجزاك الله خير على الرد الطيب |
اقتباس:
اقتباس:
يا ترى وش هدفك من ذكره مرتين ؟ هل تفتخر انك تاخذ فلوس زوجاتك؟ عفوا ما في شي يدعو للفخر اصلا بالكلام الي تقوله او هل يا ترى تقصد توصل رسالة للرجال انهم ياخذون رواتب زوجاتهم ؟؟ ما انصحك تحاول تفرض هالمبدا .. خصوصا وان مو كل الرجال يشبهونك بالتفكير .. ولا كل الحريم يشبهون زوجاتك بردة الفعل .. لذلك كلامك هذامافيه فايدة لا لك ولا للاعضاء وقد يفهم انه استفزاز .. لا باس تبنى من القناعات ما شئت سواء صح او غلط اذا كانت تخدم مصلحتك الشخصية .. لكن .. لا تحاول فرضها على الغير لسبب بسيط مو كل الرجال تهمهم مصلحتهم بالدرجة الاولى زيك .. اقصد .. لا زال فيه كثير من الرجال فيهم احساس بالمسؤولية يخليهم يقومون بواجبهم الاساسي ناحية زوجاتهم بدون تهرب او مساومة .. وفيهم من الكرامة والمروءة ما يخليهم اذا ما زادو حريمهم .. ما نقصو منهم !! حياك |
اقتباس:
اقتباس:
مشروع طيب جدا !!! |
مساكم الله بالخير اخواتى ناااانى خفى على راجل طيب يا نانى مادمن هن راضيات فهنيئاص له وادام الله عليهم كلهم السعاده طلقه صاروخ انتى يا نانى فى ردودك وحشتينى جدا جدا نانى انا اتكلمت فى الحقوق الماديه لان ده اول شىء ينفع نقيمه يعنى اول شىء ملموس فلو بدأنا بالحساب على الملموس والمحسوس اعتقد انه يمكننا بعدها تقدير ماخفى فى جوانحنا وللا ايه؟ |
اقتباس:
حقيقة تعجبت من ردك على أخي الفاضل رجل طيب جدا حيث أنك ملمة بجميع أطروحاته وتعلمي أن هذا هو الرد الثاني له الذي يتكلم فيه حول هذا الأمر صدقتي في ذالك كون الرد الأول كان عبر موضوع لي سابق هذا وأنت الان تناقشيه لماذا... طرح هذا الرد وماهي أهدافه وكأنك لاتعترفي بحرية الطرح ولاتودي أن يطرح إلا مايوافق رغباتك فقط ولسان حالك ما أوريكم إلا ما أرى على غير هذا نفيتي الفائدة لجميع الأعضاء من طرحه ولا أدري هل أخذتي رأي جميع الأعضاء أم لا ..!! أنا هنا أول الاعضاء اعتراضا على كلامك فحقيقة أجد نفسي أستفدت كثيرا من ردود الاخ رجل طيب فهي ليست وجهة نظر كي تقبل أوترد بل هي واقع عاشه في حياته ووجد أنه ناجح بكل المقاييس ومن حقه نشره وتوضيحه لكل من يخفى عليه التعدد ويقول المثل أسئل مجرب ولاتسئل طبيب لذا أنا كرجل أستفيد كثيرا من تجارب من سبقني لهذا الشان فقط أكون مضطرا في يوم من الأيام للتعدد لهذا علي الان أن أتعلم وأستفيد من كل مجرب وناجح كأمثال اخينا الكريم رجل طيب وأيضا يحق لنا أن نفتح له موضوع يحدثنا فيه عن كيفية بدايته وكيف تمكن من العدل بينهما كي نستفيد أكثر والغريب ياأختي أنك تقولي هل تتفاخر أنك تأخذ فلوس زوجتك وكأنه شي غريب في معتقدك ونحن نقول لك من حقه أن يفتخر ويكثر من الفخر لأنه وفق بين زوجتيه وجعلهم بحكمته يتدافعون لتوفير له كل مايملكون سواء كان مال أوغيره وكما تعلمين المرأة تفرط في كل شي إلا المال فإنه معظم عندها وكاتبة هذا الموضوع تؤيد ذالك وتقول على الرجل أن يعطي المرأة كافة حقوقها المالية ثم يتزوج ويعدد وهنا أخينا رجل طيب عدد ومع ذالك زوجاته ينفقون عليه بسخاء وبرضى نفس ويتنافسون في ذالك لذالك حقا له أن يفتخر . أما عن فرض القناعات فهو لم يفرضها كما ذكرتي ولكنه طرح رأيه وكل أنسان مخير وبيده الأمر سواء قبل أم رفض بالنسبة للمسؤلية التي ذكرتي فلا أدري ماذا تقصدين هل تقصدي أن يبقى الر جل مسؤل على أسرته ولاينظر لغيرها ولايفكر في مصلحته الشخصية حتى يبقى رهينا لهذه الأسرة طيلة حياته أين المكاثرة إذن لماذا ننظر للتعدد من زاوية ونترك جميع الزوايا لماذا كل هذه العاطفه الجياشه إذا كان المسئلة مال فهذا شي طيب وسهل لأن أكثر الرجال بمقدورهم إرضاء زوجاتهم بما يحبون من المال كي ينعموا بحياة جديدة وشهر عسل جديد التعدد مطلب يعشقه أكثر الرجال ويخفونه على زوجاتهم خشية تفاقم المشاكل والحمد لله أن الحل السليم والمرضي عند النساء للتعدد هو توفير المال للزوجة الأولى فقط . بالتوفيق |
[
COLOR="red"]أحب زوجى[/COLOR] اشكر لك مرورك يا كريمه واضاف الله لك حسن تعبيرك فى ميزان حسناتك واحمد لك اطرائك الطيب روعة المعنى انت فعلا اسم على مسمى جزاك الله خيرا، والله من اراد العدل فليعدل ومن اراد حقه فليرد الحقوق أطياف الله يسلمك حبيبتى انا ركزت عالجانب المادى لسبب بسيط اوى اوى الماده معيار التقويم الألاهى للكثير من الامور بدايه واخيرا كالزواج والطلاق والميلاد والموت والحروب والجرائم وما بين البدايه والنهايه يسأل عنه الله ولا يعلمه الا هو وحده وهو الحب والغلاوه والرحمه وما إلى ذلك يعنى يا اطياف مش هيبقى موت وخراب ديار وللا ايه؟ يبقى سيد اارجاله وما يمد ايده على قرش من فلوسى ساعتها الوجع هيبقى على الاقل 50% من حسرة انه مش مكفى بيته وانا بقيت نص راجل ونص ست وبمالى وتعبى بيتجوز على فهمتى وجهة نظرى والله كونه بقى مش مؤدى حق فراش او رحمه يبقى تتهنى به الزوجه الجديده هى كملن واهى تخف عبء فهمتينى اطياف الراجل اللى بيعدد وهو قيم حق القوامه معارضته بتبقى بس فى الغيره ودى بتهدا لانه قايم بكل واجباته على حق ربنا انما غير كده اعذرينى ، انا اتكلم عن الف باء التعدد القدره الماديه فمن لا يعرف الابجديات فكيف له ان يقرض الشعر؟ شارك اخى الفاضل عود احمد اكررها الماده معيار اولى للحياه وللتعدد ربما لا اعرف كيف اعبر عما يجيش فى عقلى وصدرى كلاهما وما يدور فيهما من افكار ولكنى سابسط هنا لم ركزت على الماده ففيما اسلفت وما قدمت جزء لا يتجزأ من الازمه ثم ان المعدد يجب ان تكون لديه قدره واول القدره ماديه أم انا مخطئه؟ المعدد يجب ان يكون ابتداءاً يستطيع فتح بيتين ، فكيف له ان يفتح بيتا وهو ياخذ من مالى ، يا الله هل اساعده فى ما فرض عليه حتى ياتينى بضره؟ احب زوجى خدى راحتك شارك اخ ويستاهل روعه اظن ان رجل طيب يقصد ان هناك من تعشن بسلام وان هناك من القناعات ما هو مختلف بين البشر بعضهم البعض هو يعيش سعيدا وهن سعيدات ادام الله عليهم جميعا الموده وخير اننا نرى نماذج مختلفه عنا حتى نعلم ونتعلم اننا لسنا صورا طبق الاصل من بعض وانه لايوجد كتاب اسمه الحياه له قواعد واصول بل ان هناك قواعد تنفعك ولا تنفعنى وترضيك وقد تغضبنى لا تغضبى منى ولكنى اهون عليك |
مشكورة اختي الكريمة فتوشي على هذا الطرح المقنع
إذا كان مشكلة النساء في التعدد هي دفع المستحقات المالية.. فلا بأس على الرجل أن يقدم لزوجته كافة مستحقاتها المالية كي ينــعــــم بتعدد ســــعـــيد خــــالـي من الغيرة والمشاكل , اشكرك مرة أخرى ,, وجزاك الله خير أولا لم اتخيل ابدا انك تسخر اخى ابو زيد عذرا الرد السابق كان على عجل لذا فضلت العودة كي أوضح لماذا الرجل لايتزوج على المرأة..!! الرجل لايرغب بالتعدد رأفة بمشاعر وأحاسيس زوجته وخصوصا من نظرات الرحمة التي تتوجه إليها في المناسبات والحفلات من النساء الرجل لايرغب بالتعدد كي لايكسر قلب زوجته الرجل لايرغب بالتعدد حفاظا على شباب زوجته الرجل لايرغب بالتعدد حفاظا على جمال زوجته الرجل لايرغب بالتعدد رحمة بزوجته من كلمات الهمز واللمز والتجريح ممن حولها من النساء الاتي بعضهن يفرحن بذالك ويتفاخرن حيث أن أزواجهن لم يعددوا وكثير من النساء يقولوا لايمكن لرجل أن يتزوج على زوجته إلا لقبح الزوجة الأولى كل ما ذكر أعلاه اسباب رئيسية في عدم التعدد عند بعض الرجال ولكن بما أن الأمر أختلف عند النساء وأصبح المال هو مطلبهم الوحيد وغرضهم في الحياة ...!! فنقول للرجل هنيئا لك بتعدد مبارك ولاتخف ولاتحزن على الزوجة الأولى فكل ما عليك هو إشباعها من المال وأستمتع أنت بحياة سعيدة مع زوجاتك الكرام ..,,, أخى الفاضل انا اتكلم عمن لا يملك ويقاسم الزوجه مالها وتعبها وكدها لترفع عن كاهله وليس عن الرجل القوام حقا ارجو ان تكون وجهة نظرى قد وضحت ثم يا سيدى ان اول ما يفعله المعدد او المخطىء هو الرضاوه والرضاوه تكون دوما ماديه ام هو خطأ حين نقول اننا نريد حقا سلبناه هل تقبل ان تساعد زوج ابنتك بمالك وتساعده هى بمالها ثم يعدد اول كلمه ستقولها تزوج عليها بمالها ان كنت مخطئه ارجو ان تفهمنى وتصحح |
والله كثر خيره إذا كان ينفق علي من مالي فلا قوامة له عندي ثم لاتنسو أننا سمعنا منه ولم نسمع وجهة نظر زوجاته وفعلا (كل قاعدة ولها شواذ ) |
اقتباس:
((( متشوفيش وحش يختي ))):d |
نانى انا مش معاكى ان المال بيوجع لان مع الفائض مثلا لو الرجل غنى جدا هيكون ذره فى صحرا او نقطه فى بحر
ربنا قوم بالمال لانه شىء محسوس ملموس له قدر ما ينفع سبحانه وتعالى يقوم الا بما يمكن تقويمه - المال- انتى فاهمانى؟ ينفع نقول للى جاى يتجوز مهرها عشق وغرام او حب وحنان؟ ولما تطلقها عوضها اعتذارات او عطف او اسى؟ ما ينفعش الستات يجبر خاطرها احيانا المال لان مالها سند بعد الراجل غيرها جبر خاطر يعنى رئم للكسر والجرح وحتى عند الجواز المهر رضاوه عشان تفارق اهلها لراجل ماتعرفه يعنى حلوان او تهدئه ولو المال مش معيار ماكان فيه ديه للقتيل هو المال هيرجعه وللا اهله يستبدلوه بمال الدنيا لاء المال هنا تعويض وتطييب للجرح تخيلى معايا ست ما تملك اى شىء وضحت بمالها وممتلكاتها وساعدت فى البيت وفى الاخر مثلا تتطلق او يتجوز عليها !!!!! يعنى تبقى بقت ملط وتحت رحمته ، المال قوه ربنا قال ربنا قال اننا بنحب كبشر المال والبنون والقناطير المنقطره من الذهب والفضه والخيل ........كلها اشياء ملموسه ممكن بقى الراجل البخيل يبقى المال تأديب له ممكن انا بقول وجهة نظرى....وبلاش صاروخ ينفجر فى انا غلبانه |
اقتباس:
|
روحى جزاك الله خيرا على كلامك فعلا كلامك صح
ناانى الله يعافيكى يا قمر |
اقتباس:
|
اقتباس:
عندما تزوج زوجي ..صحيح في ناس قالوا لوماهي مقصره معاه ماأتزوج عليها ..أكيد طبخها بايخ يبغى وحده فنانه ..قالوا مسكينه أتزوج عليها ونحن أزواجنا ماأتزوجوا علينا ..بعض من زوجات أصدقاءه قطعوا علاقتهم بي واجبروا رجالهم عن الإبتعاد عن زوجي حتى لاتنتقل العدوى لهم ..وكأن التعدد مرض وفعلاً بعضهم قال لوفيها خيرماأتزوج عليها تفتكر إن كلمه من هادي الكلمات هزتني ..لاورب السماء ..كنت أقول ياجبل مايهزك ريح وكنت أمشي بين النساء بكل ثقه وأقول زوجي ماعمل حرام ..زوجي عمل شرع ربي وماهمني أحد ليه عملت كدا لأن من خلقني هو الذي ربط على قلبي ..صحيح كنت أبكي من تصرفات زوجي وظلمه لي لكني بقيت على الإستغفار والدعاء وكنت أقول يارب حنن قلب زوجي علي ولاتجعله يظلمني بسبب زواجه ..لأنه أتغيربعد الزواج ..فمن كان مع الله كان الله معه لدرجة أن زوجي كان يغيظني ويقولي إنتصرت عليكِ وتزوجت ..قهرتك وأخذت غيرك ..ماأمدح نفسي بجد صبرت ..والحمدلله آخرصبري ..طلق زوجته الثانيه بعد زواج دام 3 سنوات ونص لأنه وجد الإختلاف بيننا وإنها كانت مصره على طلاقي ..فطلقها ورجع لي والحمدلله فأحياناً الرجل هو من يجعل المرأه تكره التعدد دمتم بخير |
اقتباس:
سؤال كم يكفيك من المال كي توافقي على أن يعدد زوجك ؟ |
روعة المعنى
لم تتضح لك الفائدة ولكنها أتضحت لي بشكل كبير أنت متعجبة من عطاء النساء ولاتعلمي أن بعض النساء تعطي زوجها بطاقة الصراف يتصرف بحلالها كيفما أراد الموضوع مادي بحت ولم يتطرق للعدل وفيه بيان كبير أن النساء ماديات ولا أخفيك الموضوع ضد المرأة 100% والعجيب أنك تقولين أنه طرح مقنع أقدر لك وجهة نظرك وفقك الله |
اقتباس:
مشاءالله عليك كان صبرك عظيم حيث أنك تجاهلتي كل من حولك بثبات وصمود قل أن نجد له نظير في عالم النساء حقيقة أنا وبعض الأصدقاء لي لايمكن أن نتزوج على نسائنا بسبب نظرة المجتمع القاسية للمرأة المتزوج عليها بعض النساء ماترحم ترمق المرأة بالنظرات الساخرة والإشارات المؤلمة والعتاب الجارح كل هذا بسبب أن زوجها تزوج عليها هذا ..يجعلنا لانفكر في التعدد اطلاقا ولو نظرنا إلى هذا الموضوع وأن المراة توافق على التعدد بشرط دفع المستحقات المالية لكان ذالك أفضل حل بالنسبة للرجل ما أظن ان المرأة توافق على بيع نصف حياتها مقابل دراهم معدودة قلت أم كثرت ولكن الطرح يؤيد ذالك عجبا والله |
اقتباس:
|
اقتباس:
فتوشي انتظر ردك بسررررررررررررررررررعه قبل مااارد نيابه عنك وتتوقف عضوبتي:23: |
مافهمته أنك تريدين تسليط الضوء على هذا الجانب دون غيره وعدم تطرقك لغيره لا يعني عدم وجوده أو أهميته
ولكنك آثارتي الحديث عن التعدد من جانب مختلف لا يتطرق إليه الكثير ويغفله البعض والحقيقة أنك تناولت الموضوع من زاوية مختلفة لما أعتادنا عليه في موضوعات التعدد وأجدتي في توصيف الحاله وفي حلها من الزاويه التي طرحتيها أما باقي الزوايا فهي معلومة للجميع تقدير يليق بك موفقة عزيزتي |
أختي الكريمة روعة المعنى
حقيقة حاولت أتحاور معك كي نفيد الأعضاء ونستفيد ولكن طريقتك في الحوار صعبة للغاية مع بالغ احترامي وذالك لأن ردودك متداخله مع ردودي وبنفس الألوان ويحتاج لمعرفة ردودي من ردودك استخدام العدسة والمجهر:) عموما أشكر لك تواصلك الكريم ,,, |
أطياف ماشاء الله عليك وعلى شدة ذكائك انا لا اعيد ولا ازيد فى موضوع التعدد لانه مفروغ منه ومعروف انا اتكلم انه على فرض ان الانثى رضيت وبات التعدد واقعا لامحاله او انه فرض عليها ولا مناص منه فلنأتى هنا للحقوق فلكى يتمتع الرجل بحقه على ان اخذ حقى انا اولا كأنثى فعلا انت فطينه ربنا يكملك بعقلك يا بنتى والله اسألى اى شيخ كده واهو نستفيد كلناالست بتصرف فى البيت وجوزها عاوز يتجوز عليها ينفع؟ وهى بتصرف لانه مش قادر .......قوامته ناقصه عارفه انا اتكلمت ليه فى الجزء ده لان كل الاجزاء اتناقشت لقرون وحق الراجل وتقصير الست والراجل يعدل والراجل الراجل الراجل لما خلاص وبقى حق طبيعى اولى مقنن التعدد اوكى نرجع لقواعدنا بقى فى الحياه وانت راجل بحق ماتخلينيش اجوزك بمالى وحقوقى اللى انا ساعدتك بيها وللا ايه؟ |
نورين لا ردى حبيبتى براحتك انا بديكى توكيل بالرد كما تحبين اخى ابو زيد انت تهاجم ولا تتناقش وسألتك سؤال هل ترضى لابنتك ان يتزوج عليها زوجها بمالها فسألتنى كم تريدين لترضى بالتعدد انا غير ملزمه بالرد لانه خارج الموضوع وبما اننا نتكلم عن الحقوق وكفل النقاش للرجل حقوقه كامله وتحولنا الى شركات مساهمه فعند زياده الشركاء اعتقد ان نصيب كل شريك يزيد وبما ان التعدد اصبح عادى وحق وبيتم الترويج له وعلى عينك يا تاجر وما نقدر نفتح بقنا لانه شرع ربنا اولا فخلاص نفتح عيوننا بقى ونتكلم فى الماديات اصل خلاص لا بقى عشره ولا حب ولا مسانده ولا اى شىء بقينا شركا فيبقى حقك وحقى |
وربي صرت اشوف الرجال كائنات مجرده من الحنان
اخاف من كل رجل حتى دعائي اللي بتوقيعي خاايفه منه لان الرجال بكل اختصار لو لقى البديل مايهمه الاولى والحرمه خصوصا الحساسه ماتتحمل صدمه زي كذا كثييير اسمع قصص من هالقبيل فعلا فقدت ثقتي فيهم وخايفه اقدم عتلى اي خطوه طرف فيها الرجل |
اريد ان اضيف الرجل مايحركه هو شهوته ورغبته والمرأه عواطفها وحبها ووفائها ودليل ذلك ان كثير من الارامل يرفضن الزواج بعد زوجهم وفاءا وحبا له
بخلاف الرجل وزوجته ع قيد الحياة يدخل عليها امرأه اخرى ليشبع رغباته السقيمه حدثت قصه في عائلتي هزتني وجعلتني افقد جزء كبير من ثقتي بالرجال وهي ان عمي كن يحب ابنة خاله حب شديد وفعل المستحيل لكي يحضى بها وعندما تم الزواج ضل يحبها ايضا وانجبت له الاطفال ذكورا واناث واسعدته وطاعته وصانته لكن بعد ان بلغ الاربعين اراد ان يجدد شبابه مع فتاة صغيره بعيد عن زوجته الاربعينيه فتزوج عليها فتاة عشرينيه مما سبب صدمه لزوجة عمي صدمه نفسيه عصبيه فقدت معها جزء من عقلها الى ان فارقت الحياة اين حب عمي واين الوفاء صدقوني لا يوجد رجل يملك ربع وفاء المرأه للرجال |
القصه مؤثره يابنت ناس
لكن ماقول الا حسبي الله ونعم الوكيل على كل واحد مايوفي لزوجته وكل وحده ترضا تهدم بيت مسنقر !! لـــــنا الله |
اقتباس:
القصه مؤلمه جداً ..لكن ماتوصل لحد أن تجعل الوحده فينا أن زواج زوجها هو نهاية العالم وتصاب بحاله نفسيه ..وتفقد عقلها لاوالله ...ماهو لهذه الدرجه صدقوني على ماوجدت من ظلم زوجي لي وقت زواجه ..إلآإني كنت دائمة الإستغفار والدعاء ياناس ربنا ماحلل التعدد إلآ لحكمه ..ونحن كإننا نعتبره خيانه لاتغتفر..فين الدعاء ..فين قرأتنا للقرآن في حال المصاب ...فين تقربنا من الله ودعائه أن يربط على قلوبنا وأن يكتب لنا الأجروأن يرزقنا الصبر الله المستعان |
^^
عندك حق دي درجة ايمانية وصبر ولكن بجد انا قريت قصة الزوجة من الصدمة ماتت ولم يهتم لها الزوج..لإنه رفض حتى ان تبقى على ذمته وان يصرف عليها ! وكانت نهاية الظُلم ان الثانية اخذت كل ماله وخانته وشُل على كرسي متحرك ! يمهل ولايُهمل والناس قدرات في الصبر عند المصيبه خصوصا عندما بتعلق القلب بالبشر .. بدرجة غير محمودة |
اختي الكريمة فتوشي ,,,
اذا كان قصدك انه يفترض في التعدد ان يكون الرجل ((قادر)) على فتح بيت جديد فهذا امر مفروغ منه , فالقدرة امر اساسي في التعدد ,, لا يعقل ان يقدم شخص على التعدد و هو في الاساس غير قادر على حمل بيت واحد فما بالك ببيتين !!! |
انا عندي سؤال وبعدين بكتب مداخلتي الله عز وجل اباح للرجل التعدد ولم يشترط في ذلك اذن الزوجه فها على الزوجه القبول بالامر والتسليم او ما ممكن اذا ما عجبها تطلب الطلاق ؟؟
|
منك منقهر
طبعا ربنا لم يضع شرط قبول الاولى اطلاقا فهو حق مباح للرجل دون رضا او رفض ايا من كان ولكن ان قبلت الزوجه كان خير وبركه والحمد لله وان لم تستطيع التحمل فلها طبها ان تطلب الطلاق ..........ولا يجوز للرجل امساكها اضرارا بها صقر الشرقيه انا تكلمت فعلا عن القدره وهو ما انوه عنه هنا والقدره ليست فى الصرف فقط على فتح البيت ولكن انت تعلم اخى ان الزواج الجديد يحتاج شبكه ومهر وجهاز وفرح يعنى مصاريف تقيله تخيل مثلا الزوجه الاولى بتشارك فى مصروف البيت والزوج عنده مبلغ ورايح يتجوز به نفسيا وانسانيا وكحقوق بين الطرفين انت مش شايف انها تعتبر اكل مال للزوجه اللى صرفت عالبيت يعنى انا قصدى اللى عاوز يعدد ومراته بتشاركه يرد لها اللى صرفته هى اولى وبعدين يبقى يتجوز براحته ده العدل من وجهة نظرى بنت الناس الناس مختلفه عن بعض مش كل الرجاله تخوف ولا كل الستات غلابه بس ربنا يرحم زوجة عمك ويسكنها فسيح جناته نانى مش كل الستات بتتحمل الصدمات حلوايه انا مش شايفه ان ده له علاقه بالايمان يعنى اه ده نصيب وقدر صحيح بس هل ست متجوزه لها اكتر من 25 سنه فجأه تنام تقوم تلاقى جوزها اتجوز عليها دون اى مقدمات انتى مش شايفه انها حاجه تخلى العقل يشت زى الراجل اللى ينام يقوم بعد سنين يلاقى المدام رفعت خلع واتطلقت عشان هتتجوز حد اصغر منه مثلا اه بنرضى بقضاء الله ونصبر بس العقل ما نعرف نتحكم فى انه يشت ويهرب منا الصدمه بتاخد العقل والروح والناس ما بتعرف ساعات تتعامل معاها والستات اقل قدره على كبت مشاعرها خاصة لو الراجل دنيتها اه الراجل دنيتها لان ده الصح وده المفروض ربنا خلقنا عشان نبقى دنية بعض وكون علم النفس او المجتمع الحديث بيقول ان كل واحد تبقى له دنيته وان كل واحد له اهتماماته فده انا بشوفه من نقطه واحده بس صح ان عشان الاعتماد الروحى او المادى انما الست جوزها هو سعادتها وشقاها دنيا واخره تخيلى هى عايشه فى حضن جوزها تنام تقوم تلاقيه اتجوز اكيد دماغها هتشت خرجنا عن الموضوع بس كلمتين حبيت اقولهم |
فتوشي
معاكي حق يجي الرجل ويتزوج الست الغلبانه غالبا تخلف له .. يتغير الجسم ... تختلف الاهتمامات ... تتغير الحياه .. ينط يقول اجدد شبابي هذا اللي اساااااااااااء للتعدد اجدد شبابي طيب هي شبابها وين راح؟ مو معك يا رجل يا قوام يا قوي يا هزبر؟ انا أأيدك تماما من هالناحيه ... ع الاقل لا تكون مقصر عليها من الاصل وقوم بواجباتك وعوضها ماديا وأمن لها مستقبلها ثم عدد يا بطل معليه ابو زيد ماسكه معك ان الموضوع مادي فقط ...مع ان الكاتبه اوضحت ولأكثر من مره ان هذي اول ناحيه من عدة نواحي عجيب كيف نفهم المواضيع !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! اعجبتني كلمة الاخ شارك ( كثرة الذكور وقلة الرجال ) والله في الصميم .. بل في اعمق اعماق الصميم |
الساعة الآن 01:40 AM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©