![]() |
![]() |
|
ايها الزوج المسلم يا من اردت ان تعدد كحق من حقوقك اصبح التعدد الان موضه او دعوه جديده فى المجتمع العربى ولن نتكلم فى ما اعاد هذه الظاهره للظهور على السطح مره اخرى ، لانه شرع الله دون توضيح الاسباب اى ان الله سبحانه وتعالى اباح التعدد للرجل دون سبب مثل مرض الزوجه او العقم او ماالى ذلك من اسباب اوردها الشيوخ فى عصرنا هذا درئا لتفريط الرجال فى ممارسه حقوقهم التى كفلها لهم الله سبحانه وتعالى..... ولكن فلننظر نظره منطقيه جدا للتعدد فى القرآن والتعدد الان حين ابيح التعدد وحدد ب 4 نساء .....كانت النساء لا يغادرن بيوتهن للعمل وكان الرجل يقوم بواجبه كاملا فيخطبها ويعطيها مهرها ولا تكلف بأن تصرف منه قرشا واحدا فى زواجها ........اى انه ياخذها بثوبها ويصونها ويصرف عليها ويؤثث لها بيتا وان كان موسرا اتى لها بمن يخدمها وطبيعى جدا جدا انه والحال كذلك ان يكون وقع التعدد على المرأه لا يتعدى الغيره التى تهدأ بعد فتره وتعتاد الوضع....فالزوج صاحب قوامه حقيقيه هنا اما اليوم فالمرأه تعمل يدها بيد الزوج وتشاركه فى الانفاق وبمنظور علمى عملى بحت فقد انتقصت قوامته بالاضافه لانها تشارك فى تاثيث البيت من مالها الخاص ومن مهرها وتعمل بالبيت كذلك وقد تساعد بمالها الخاص ان كان ارثا او ما شابه فى اقامة تجاره او تعليم الاولاد بمعنى اصح انها تقوم بنصف واجب الرجل وهنا تاتى المشكله انك ايها الرجل العزيز القوى الذى تطالب بحقوقك عليك ان ترد لى حقوقى حتى تستمتع بحقك اذا كانت زوجتك موظفه وشاركتك فى تاثيث منزلك ومصاريفه والانفاق رد لها يا سيدى كل ما انفقته لانه لو لديك فائض لتفتح بيتا اخر فالاولى ان تكفى بيتك دون الحاجه لانثى ترفع عن كاهلك اى كن قيما كما امرك الله لتحصل على حقك كاملا فمن غير المقبول ابدا ان افتح بيتك معك وتتزوج على رد لى حقى كاملا وبعدها افعل ما شئت ولن اقف بطريقك بضراوه بل بالطريقه الطبيعيه غيرة النساء فأمهات المؤمنين كن يغرن عائشه رضى الله عنها غارت وحفصه رضى الله عنها غارت وقبلهم ساره رضى الله عنها زوجه سيدنا إبراهيم غارت الغيرة طبع فينا كنساء ايها الزوج الفاضل المطالب بحقوقه رد لى حقى وخذ حقك كاملا ايها المطالب بالتعدد اليك الوصفه السحريه لتعدد دون هدم بيتك الاول....... - اذا كانت زوجتك تعمل وتشارك فى البيت حتى ولو بالصرف على نفسها ( الذى هو واجبك اصلا ) رد لها كل ما صرفته من مالها فى حياتك معها ...فمن الطبيعى ان المعدد موسر ...واليسر اولى به الاولى فلترحمها اذن من العمل ..........ولترد لها ما انفقت حتى اوسرت انت - كن قيما كما ينبغى تاخذ حقك كما ينبغى لا تكن نصف قيم وتطالب بحقك كاملا - لا تأت للزوجه الجديده بما ليس عند الاولى .........إعدل بينهن ........فى البيت والاثاث والمهر وحتى حفله الزواج بمعنى اصح....... إعط الاولى ما يجبر خاطرها ويطمئنها ان لم تزد - نظرتى ليست ماديه ولكن هذا هو ما ثمن به الله سبحانه وتعالى ، ففى الزواج لم يجعل المهر الا مالا وفى الطلاق مالا وفى الحضانه مالا اتدرى لم جعله مالا ؟ لانه الشىء الوحيد الذى يمكن ان تلمسه اليد .... الشىء الوحيد المادى الملموس حتى فى القتل الخطأ جعل الديه مالا وفى الجروح جعل لها عوضا ماديا لم يقل الله حبا او عنايه او رحمه هى المقابل بل جعله ماديا واضحا جليا وعلى الموسع قدره وعلى المقتر قدره فى كافة النواحى القلوب هو وحده الاعلم بها ولذا امر بالعوض فيما نملك ونستطيع تعييره وترك له وحده العلم بما فى الصدور اموت قهرا ان تكون يدى بيدك واساعدك وافتح بيتك معك ، والذى من المفروض شرعا ان تقوم انت بكل التزاماته وطلباتى وكل شىء واصونك واستر بيتنا ماديا ثم تتزوج على بمالى نعم مالى لولا انى ساعدتك لما اصبح لديك مالا تتزوج به اخرى رد لى حقى وافعل ما شئت أرجوك ايها الراغب فى التعدد عد كما انت رجلا كاملا لا ينتظر مالى اول الشهر ولا ارثى ولا مهرى ولا مؤخرى عندها فقط عدد كما تشاء ....... فقد قمت بشرع الله كاملا ولا يمكن لأياً من كان الوقوف فى وجهك حتى وان كنت انا ..........زوجتك أرجو من الاعضاء والعضوات التفاعل حتى نعرف كلنا مالنا وماعلينا ونعيش فى سلام |
||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
|
||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
|
||
![]() |
![]() |
انا عندي زوجتين وكلتاهما موظفتان وتعطياني كل راتبهما في نهاية الشهر وانا ادير بمعرفتي وخبرتي وحنكتي الاقتصادية مصالح الأسرة وهن سعيدات جدا بوضعهن الحالي ويحباني كل الحب
|
وطالما انهما سعيدات وقلوبهن علي زوجهن راضي مالك انت يا قاضي ![]() |
مواقع النشر |
![]() |
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
BB code متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
|