![]() |
نظرة المجتمع السلبية للقيط
اللقيط هو من لا يعرف له والدان و الاغلب ان جاء من علاقة محرمة فتنصل منه والداه لذا سمي بان الحرام
شرعا و عقلا هو(اي ابن الحرام) لا يتحمل اي ذنب فوالده اخطؤا و ارادة الله شاءت ان يأتي الى هذه الدنيا من هذه العلاقة, ولكن مع هذا المشكلة ان نظرة المجتمع سلبية تجاه هؤلاء الفئة من الناس, الكثير يعاملونهم بدونية و احتقار و لا يرضون ان يزوجوهم احد الاصدقاء من تلك الفئة(لقيط) الرجل قمة في الاخلاق و لكن كثير ما يتعرض لمضايقات و نظرات الازدراء, احدهم قال له مهما فعلت ستدخل النار لانك ابن حرام! بحث كثيرا عن زوجة و لم يجد فنصحته بان يتزوج اجنبية ارخص و اجمل و لن تنظر لك نظرة مجتمعنا القاصر الخلاصة, هي ابن الحرام انسان مثلنا مثله قد يكون صالح أو طالح حسب الضروف المحيطة به, فهاهو ستيف جوبز ابن من علاقة غير شرعية لابوين سوريين و لكن مع هذا فاد البشرية عبر تاسيسه و ادرته الناجحة لشركة آبل. |
رد: نظرة المجتمع السلبية للقيط (ابن الحرام)
فعلا نظرة المجتمع كل مالها تزيد بشاعه للاسف ! كثير من هم كمثل صاحبك وتنقلب حالهم الى العكس بعد رفض المجتمع لهم كانهم عدوى !! فيصبحون اشرس واكثر كره لهالمجتمع وتلاقيه مقلوب الحال من اخلاق عالية الى انحراف ...
اعرف شخصا كان ينادى بهالاسم لسنيين طويلة وفعلا كان يتم الرفض للخطبة ،، بالنهاية مسكين عاف البلد بما فيها وتزوج بالخارج واستقر هناك ! والادهى اصبح بلا دين ... بالنهاية تم اكتشاف او معرفة نسبه ، وهو ابن شرعي بالاساس ولكن لمشكلة معينة بين الابوين قررت الام القاءه عند اقرب مشفى و تمت رعايته من عائلة اخرى ... القصة قديمة ، حاليا الرجل عنده شباب ورافض يرجع لبلده ورافض حتى يقابل والديه !! ... الزبدة ، مو كل لقيط معناه ابن حرام ! حتى وان كان ،، فلا ذنب له .. ولا تحريم من الزواج به او بها ،، من حقه يعيش كما الباقين ... هاذي انا اسميها الاعاقة الاجتماعية للاسف ... |
رد: نظرة المجتمع السلبية للقيط (ابن الحرام)
اقتباس:
اقتباس:
|
رد: نظرة المجتمع السلبية للقيط (ابن الحرام)
هذا المجرم الذي قال له ستدخل النار مهما فعلت عليه من الله مايستحق ... هو إنسان مسلم ولايتحمل خطأ ابويه ولكن بعض العقول الفاسدة التي لاترى ابعد من أنفها هي التي لوثت مجتمعنا بعفن افكارها ... أسأل الله أن يهديه ويثبته .
|
رد: نظرة المجتمع السلبية للقيط (ابن الحرام)
قل له يتقدم لبنات لقيطات من نفس الملجا وليختار صاحبك منهن الخلوقه صاحبه الدين اعرف أشخاص تخطب لهم امهم من الملجأ ويساعدونهم الخدمة الاجتماعية في تكاليف الزواج وزوجاتهم اصحاب خلق ودين
|
رد: نظرة المجتمع السلبية للقيط (ابن الحرام)
'
انا من المجتمع وانا احترمهم اكثر من غيرهم انا اشوفه انسان زيي زيه من لحم ودم له مشاعر واحاسيس بني ادم خلقنا من نطفهه ثم مضعه ثم علقه خلقنا من تراب و بنرجع لتراب يالله ايش هالناس وتفكيرها وكانهم ملائكه ضامنين الجنه و لا يدعون علم الغيب لاحول ولاقوة الله بالله وبعدين ماندري لو هو افضضل من منا بكيثر من لهم اصل وفصل ويتفاخرون بلانساب وهم مايسوون عند الله شي لايهمه كلام الناس مهما قالو الناس ترا زيهم زيهه قوله يهتم لكلام الله عز وجل ان افضلكم عند الله اتقاكم واذا ربي حب عبده التقي رزقه من حيث لايحتسب الزوجه والذريه والمال و الجنه باذن الله الله يرزقهه بالزوجه الصالحه والذريه الصالحه . |
رد: نظرة المجتمع السلبية للقيط (ابن الحرام)
إطلاق الكفر على من ثبت له عقد الإسلام من غير حجة بينة أو تأويل معتبر؛ يعد خطراً عظيماً على قائله وإثماً جسيماً في حقه، وجرأة قبيحة في الدين، إذ هو من أشنع الأذية التي تلحق بالمؤمن، وقائلها محتمل للبهتان والوزر، كما قال الله تعالى: {وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَاناً وَإِثْماً مُّبِيناً} [الأحزاب: 58].
وعن ابن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إذا قال الرجل لأخيه يا كافر فقد باء بها أحدهما، فإن كان كما قال وإلا رجعت عليه) [رواه مالك والبخاري ومسلم وغيرهم]. وعن أبي ذر رضي الله عنه أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (ومن دعا رجلا بالكفر، أو قال؛ يا عدو الله، وليس كذلك إلا حار عليه) [رواه البخاري ومسلم]. ومعنى قوله: "حار" بالحاء المهملة والراء، أي رجع، فليحتط المسلم لنفسه ويتورّع في ذلك أشد التورع، ولا يُخاطر بدينه ولا يُقدم على هذا الأمر إلا بعلم، وعدل، وورع، علم يبصره بالحق ويعرِّفه به، وعدل يُجنِّبه الظلم ويعصمه منه، وورع يكبح جماح نفسه ويقطع داعية هواه. وأما حكم من قال لأخيه المسلم؛ "يا كافر"، وعن معنى رجوعها على قائلها إن لم يكن الأمر كما قال |
رد: نظرة المجتمع السلبية للقيط (ابن الحرام)
والله موضوع يستحق النقاش و اتمنى ان يذكر في توعية على مستوى واسع
حتى يتفقه الناس لي ما يسيء لي مثل هذا هية نظرة دونية لكن اعتقد عن جهل عندما يذكر ابن حرام يقشعر البدن لي تخيل المصيبة بتالي امر مكروه ليس محمود فا ينطلق السان اما بتجريح او في التوبيخ لي مجرد معرفة هذا الامر لكن مع التروي و نظر في امر الانسان الذي جاء رغم عنه و تربى يتغير حال النظرة السلبية على هذا الانسان طبعا بسلوك و الاخلاق التي ينتسب لها هذا شخص ويحكم عليه من وجهة نظري لا تزر وازرة وزرة اخرى |
رد: نظرة المجتمع السلبية للقيط (ابن الحرام)
وليش ينظرون له نظرة أحتقار وأزدراء هو الي وقع في الحرام وألا ابويه بصراحه ناس جاهله وماعندها علم
|
رد: نظرة المجتمع السلبية للقيط (ابن الحرام)
شكرا اخي على طرح الموضوع الذي يخص فئة من الناس التي انظلمت من شيء ليس لها يد فيه
الولد او البنت اللي اجوا على هالدنيا من علاقة غير شرعية او مجهولي النسب مالهن ذنب باللي صار هني بشر ربنا خلقهن متلنا متلهن وما المفروض نحاسبهن على اخطاء اهلهن ولا ننظر لهم نظرة انهم اقل مننا بالعكس يمكن باخلاقهن وتقواهن وايمانهن يكونوا افضل مني بعمري ما بنظر للشخص على اساس الحسب والنسب او المكانة الاجتماعية اللي بهمني الشخص ذاته ومتل ما محترمني بدي احترمه واقدره اكثر وكمان وبالنسبة للزواج بعتقد انطرح موضوع قبل مشابه لهالشي وبالنسبة لي وقد كلامي اذا ابني اختار فتاة او بنتي شاب ومش معروف اهلهن وكانوا على خلق ودين بشرفني ناسبهن وما عندي اي مشكلة بهالشي كلنا من تراب ورح نرجع للتراب احترامي |
رد: نظرة المجتمع السلبية للقيط (ابن الحرام)
الله سبحان قال (وَاسْتَفْزِزْ مَنِ اسْتَطَعْتَ مِنْهُم بِصَوْتِكَ وَأَجْلِبْ عَلَيْهِم بِخَيْلِكَ وَرَجِلِكَ وَشَارِكْهُمْ فِي الْأَمْوَالِ وَالْأَوْلَادِ وَعِدْهُمْ ۚ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلَّا غُرُورًا)
القيط هو من نسل الشيطان... لا يمكن ان يجتمع رجل وامرءه على فاحشة وهم مومنين بالله... فلا يزني الزاني وهو مومن... لا يمكن ان يزنون الا وقد اغتشاهم الشيطان, ولذالك فان ثمرتهم يغلب عليها انها لا تصلح... ولذالك فان الناس تومن بان هذا الشخص كان ثمره للشيطان (وهذا امر بين لا غبار عليه.) فان قال شخص : ليس له ذنب... فان هذا صحيح ولكننا نقول: ماهو ذنب الفتاه لاجل ان تزوج ثمره خرجت من الشيطان.!!!!هذا والله ظلم عظيم وقسمة ضيزا..!! فالماء الحلوا لا يختلط بالاجاج, بل جعل الله بينهما برزخ... ومن يقبل بهذا فانه غبي وبايع بنته. |
رد: نظرة المجتمع السلبية للقيط (ابن الحرام)
عشان يقولوا الناس عني متحضر ومتعلم لازم اقبل بالتخلف...!!!
|
رد: نظرة المجتمع السلبية للقيط (ابن الحرام)
طيب اخي الكريم المحقق. ممكن اعرف ما علاقة الأية الكريمة بالكلام اللي أسفلها
|
رد: نظرة المجتمع السلبية للقيط (ابن الحرام)
و ما قولك في زيد بن حارثة
وسالم مولى ابي حُذيفة بن عتبة هل ينطبق عليها قولك أنهما بذرة الشيطان اما ان تجيب او لا ترمي الكلام هكذا |
رد: نظرة المجتمع السلبية للقيط (ابن الحرام)
اقتباس:
و ما قولك في زيد بن حارثة ... اقول هو ابن حارثة..!!!!!!!!!!!!!!!!!! حين علم ابوة وعمة عن زيد, اتوا الى الرسول علية افضل الصلاة والسلام... فقال أبوه: يا محمد... أنتم أهل حرم الله, وجيرانه, وعند بيته, تفكون العاني, وتطعمون الأسير. أبني عندك.! فامنن علينا وأحسن إلينا في فدائه, فإنك ابن سيد قومه.. وإنا سنرفع إليك في الفداء ما أحببت فقال الرسول صلي الله علية وسلم: أعطيكم خيرا من ذلك قالوا: وما هو؟ قال: أخيّره, فإن اختاركم فخذوه بغير فداء، وإن إختارني فكفوا عنه. فقال ابوه: جزاك الله تعالى خيرا فقد أحسنت. فاتي زيد وقال له الرسول: يا زيد, أتعرف هؤلاء.! قال زيد: نعم هذا أبي وعمي وأخي.! قال عليه الصلاة والسلام: فهم من قد عرفتهم، فإن اخترتهم فاذهب معهم، وإن اخترتني فأنا من تعلم. قال له زيد: ما أنا بمختار عليك أحدا أبدا, أنت معي بمكان الوالد والعم. قال أبوه وعمه: أيازيد.!!! أتختار العبودية.!! فقال زيد: ما أنا بمفارق هذا الرجل. فقال الرسول صلي الله علية وسلم: اشهدوا, أنه حر وإنه ابني يرثني وأرثه. فاصبح الناس يسمون زيد : (زيد أبن محمد) الى نزل قوله الله تعالى: ادْعُوهُمْ لِآَبَائِهِمْ. فتوقف الناس عن قول زيد ابن محمد واصبحوا يسمونه : زيد ابن حارثة. و حُذيفة بن عتبة هو ابن عتبة...!! حين تريد ان تتبني طفلا, فتبني يتيم وليس لقطة!!! فالاقربون اولي بمعروفك.. وحين يريد الشخص ان يتزوج فيتزوج بكر او مطلقة او ارمله وليس زانيه تائبة...!!!! |
رد: نظرة المجتمع السلبية للقيط (ابن الحرام)
اقتباس:
اللقيط هو بشر مثلنا اتى للدنيا من خلال العملية الجنسية مثل بقية بني البشر ثم اعتبره ولد لابوين غير مسلمين! و هذا الولد اصبح مسلم افلا يجب ان يعامل كبقية المسلمين! عجبي! |
رد: نظرة المجتمع السلبية للقيط (ابن الحرام)
كتبت سالم مولى ابي حذيفة بن عتبة
ولم أكتب حُذيفة بن عتبة |
رد: نظرة المجتمع السلبية للقيط (ابن الحرام)
وهل زيد بن حارثة كان يتيم؟
|
رد: نظرة المجتمع السلبية للقيط (ابن الحرام)
اي صح كلامك عن زيد بن حارثة اخي الكريم. لذا استبعد تساؤلي في المشاركة
أعلاه واستنكر قولك عن اللقطاء بذرة الشيطان |
رد: نظرة المجتمع السلبية للقيط (ابن الحرام)
اقتباس:
العملية الجنسية تحمل ما في النفس وتنكته في البذره.. الناس تختار البذور الجيدة الصحيحة حين تزرع, وليس ان تزرع بذور سيئة على امل ان تنتج لك ثمره.!!!! |
رد: نظرة المجتمع السلبية للقيط (ابن الحرام)
اقتباس:
الانسان ابن الظروف, الظروف و البيئة هي من تجعله صالح او طالح فابن الصالح قد يكون طالح و العكس بالعكس |
رد: نظرة المجتمع السلبية للقيط (ابن الحرام)
اعلم ولكن العروق جساسة...وكل شخص يعيش برشدة ويتخير لابنته ابن الحلال وليس ان يتخير لها أبن حرام.!!!!
|
رد: نظرة المجتمع السلبية للقيط (ابن الحرام)
اقتباس:
|
رد: نظرة المجتمع السلبية للقيط (ابن الحرام)
قد يدخل ما تقوله ضمن قول الرسول
تخيروا لنطفكم فإن العرق دساس |
رد: نظرة المجتمع السلبية للقيط (ابن الحرام)
اقتباس:
ابن النبي نوح طلع كافر, و كثير من الصحابة ولدوا لآباء مشركين و استمروا بشركهم و قاتلوا النبي, ولكن ابنائهم فعلوا العكس ساندوا النبي و حسن اسلامهم, فهل الرسول قال عنهم جاءوا من بذرة فاسدة و لا تزوجوهم الا بمن مثل حالتهم! الخلاصة: فكرتك عن اللقطء سقيمة لا تستند لا الى عقل و لا الى دين بل مجرد تقليد اجتماعي متمسك به و تحاول ترقيعه بشيء من الدين اقتباس:
|
رد: نظرة المجتمع السلبية للقيط (ابن الحرام)
تخيلوا لا سامح الله اني وقعت في الخطيئة مع امرأة, و جاء من تلك العلاقة طفل و تركناه ليصبح لقيطا خوفا من الفضيحة
ثم تزوجت من تلك المراة و انجبنا طفل آخر وفق الفكر المتخلف للمجتمع سيعامل الطفل اول معاملة سيئة و الآخر معاملة عادية مع انهما لنفس الاب و الام و لم يكن لهم دور في طريقة مجيئهم للدنيا |
رد: نظرة المجتمع السلبية للقيط (ابن الحرام)
لكن يا احمد. الا يسمى الاول ابن حرام
والثاني بن حلال |
رد: نظرة المجتمع السلبية للقيط (ابن الحرام)
بعض المواضيع اكبر من تطرح للنقاش..
موضوع اللقطاء منها بل احيانا النقاش يجعلها تبدو سطحية واتفه مما تبدو |
رد: نظرة المجتمع السلبية للقيط (ابن الحرام)
المقياس لكل إنسان دينه وخلقه فقط
غير ذلك من المقاييس لا يقبل |
رد: نظرة المجتمع السلبية للقيط (ابن الحرام)
اقتباس:
التخلف هو محاسبة شخص على اعمال والديه وتناسي انه انسان صالح وتقي ومؤمن بنظري هذا قمة التخلف وسأعطيك مثال لقصة اعرف اشخاصها بعلاقة غير شرعية اثمرت عن ولادة فتاة وبعد كم سنة التزمت الام وتابت وربت ابنتها احسن تربية وعلى طاعة الله سبحانه تعالى وكل سكان المنطقة يعرفون ان هذه الفتاة نتيجة علاقة غير شرعية وكبرت الفتاة والكل يشهد لاخلاقها ولالتزامها وتمت خطبتها واهل العريس يعرفون قصتها وعملوا لها زفاف لا يقل عن اي فتاة فكيف لي ان اعتبر ذلك تخلف في حين هذه الفتاة راضية الله سبحانه وتعالى لماذا جعلها الله فتاة صالحة ولم يجعلها طالحة لانها اتت بعلاقة محرمة احترامي |
رد: نظرة المجتمع السلبية للقيط (ابن الحرام)
ياليت نتعلم انه ما ننظر لخلق الله نظرة تعالي وتحقير
وان نحن مختلفين عنهم ..او معصومين من الخطأ .. فربما يكونوا خيرا منا .. واعظم قدرا عند ربنا .. قال تعالى : ( يا أيها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيرا منهم ولا نساء من نساء عسى أن يكن خيرا منهن ) هي اقدار ..والعاقبة للتقوى .. |
رد: نظرة المجتمع السلبية للقيط (ابن الحرام)
.
لاحول ولاقوة الا بالله اين انتم من كلام الله عز وجل { فإن لم تعلموا آباءهم فإخوانكم في الدين ومواليكم } قال اخوانكم في الدين ليش نصنفهم من الشياطين الله عز وجل قال عنهم انهم اخوننا فالدين و ايضا مواليكم !! من نحن حتى نصنف الناس على مزاجنا الله عز وجل يقول ( ان اكرمكم عند الله اتقاكم ) ولم يقل اكرمكم اللي من القبيله الفلانيه والنسب الفلاني .. يجب ان نتبع كتاب الله عز وجل وليس نظرة المجتمع السقيمه ليس نحن من نرفع الناس و نحتقرها ونقول الله يستاهل ومايستاهل وكان الرزق والعزه بيدينا الله يعز من يشاء ويذل من يشاء وما نحن جميعا الا بشر خلقنا من طين وندفن بطين ولا تفرقنا الا التقوى وليس الحسب والنسب لافرق بين اعجمي ولا عربي الا بالتقوى .. اللهم اجعلنا من المتقين انتبهو من قوله عز وجل { أرأيت الذي يكذّب بالدين . فذلك الذي يدعُّ اليتيم } هم متحملين ذنب مالهم دخل ابدا فيهه لانجي حنا نكمل عليهم بشي اصلا مو من حقنا نتكلم فيه الحمدلله ان العزه والرزق بيد الله وليس بيد احدا من خلقه لاحول ولاقوة الا بالله . |
رد: نظرة المجتمع السلبية للقيط (ابن الحرام)
اقتباس:
احسنت سبحان الله هذا اللطف الالهي. اخوانكم في الدين مو بذور شياطين |
رد: نظرة المجتمع السلبية للقيط (ابن الحرام)
قال تعالى: {وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى} [الزمر: 7])
ياكثر أولاد الحلال الفاسدين ..... عن نفسي ماشوف لانسان أتى بالحلال أفضلية على اللقيط ابدا الا من حيث الدين او الخلق فقط وان كنت برفض لبنتي زوج لقيط في المستقبل برفضه بسبب نظرة المجتمع الجاهله والقاصره |
الساعة الآن 07:57 PM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©