منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   عيادة الاسرة (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=95)
-   -   امكانية الحمل بتوأم...في امل يعني؟؟ (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=90071)

bolbol1 12-06-2006 01:02 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المغتربه1121
أنا أقصد على الجنين مايجون متلاصقين ولا فيهم شي لاسمح الله...

لالا و لا شيئ

bolbol1 12-06-2006 01:07 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت النيل**
السلام عليكم ..

اختي الغالية انا عندي توأم ذكور وكلا من زوجي وانا لدينا توأم في العائلة هو من ناحية والدته ( خاله ) وانا من ناحية والدتي ( خالي ) بل بعد ولادتي في توأمي حرص الطبيب على نصيحتنا بالحرص من الحمل مرة اخرى لاحتمال كبير ان ينتج عن توأم مرة اخرى ..

وبالتالي احتمال ان تنجبي توأم ,,, ولكن الاحتمال ليس قوي كما لو كنتي انتي من لديكِ توأم في عائلتك او يكون انتي وزوجك معا لديكما تاريخ توأم في العائلة ..

بالنسبة للعامل الوراثي في انجاب التوأم فهو موجود ويمكن ان يحدث ولكن يختص به التوأم المتشابة fraternal وفي حالات معينة التي يكون فيها الجدة لديها توأم والتوأم انجب توأم وهكذا فيكون هناك فرصة لوجود عامل وراثي جيني يسبب في فرط الإباضة hyperovulation ما ينتج عنه زيادة فرصة حدوث الحمل التوأمي

Do twins run in your family? If you have a mother, brother, sister, uncle or long lost cousin with multiples, you may wonder if you'll have them too. Sometimes twinning is hereditary, it's true. However, only fraternal (dizygotic twins are influenced by heredity, and then only in some cases. If your mother or maternal grandmother was or had fraternal twins, you might have inherited a gene for hyperovulation, increasing your chances of conceiving twins also.

الشىء الاخير انه اذا كنتي ترغبين في انجاب توأم وبصرف النظر عن وجودة في العائلة او لا؟ فيمكن ان تستشيري طبيبتك في هذة الرغبة ومنها يتم اعطائك منشط هرموني يساعد على تنشيط المبايض ومنه يحدث الحمل التوأمي ..

ايضا يمكن اللجوء للتقنيات الخاصة بالاخصاب داخل وخارج الجسم مثل طفل الانابيب ويتم زرع عدد الاجنه التي ترغبين فيهم وبعد التوفيق من الله يمكن ان تحملي في توأم وربنا يقدرك وقتها على تعب الحمل و على رعايتهم ويعطيك القوة والصحة :)

بارك الله فيكِ ..

هي قالت ان اختها و خالتها عندهم توائم و بالتالي عندها فرصه كبيره لان كمان عائله زوجا فيها
تحياتي
د.نبيل

(ام عبدالله ) 12-06-2006 01:13 PM

اختي بنت النيل
اخي الدكتور نبيل
شكرا للنصيحة بخصوص الكلوميد
بصراحة انا نفسي اجيب توأم لانو مخططة بحياتي لحاجات
وهذي الحاجات محتاجة لتفرغ جزئي مني بعد سنة او سنتين
فأنا قلت اجيب توأم وارتاح
لانهم في البداية بيغلبو جدا.. لما يكونو صغيرين
بس لما بيكبرو.... اعتقد بيخف التعب

bolbol1 12-06-2006 01:16 PM

ربنا يعطيكي ما تريدي

جارةالقمر 12-06-2006 01:18 PM

اختي الغاليه

مو شرط انا اعرف وحده جابت تؤام مع انه مافي احد من العائله جاب تؤام لا الام ولا الاخت

ولا احد حتي من الطرف الزوج لا يوجد تؤام وللعلم اهي اخذت 2 او3 سنه ماحملت ولما حملت رزقها الله

تؤام يعني مو شرط وراثه هذي باراده الله سبحانه وتعالي وانشاءالله يكتب اللي فيه الخير يارب

تحياتي

جارة القمـــر

(ام عبدالله ) 12-06-2006 01:23 PM

اخي الدتور نبيل
اختي جارة القمر
شكرا جزيلا
ويا رب يسمع منكم

بنت النيل** 12-06-2006 01:41 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جارةالقمر
اختي الغاليه

مو شرط انا اعرف وحده جابت تؤام مع انه مافي احد من العائله جاب تؤام لا الام ولا الاخت

ولا احد حتي من الطرف الزوج لا يوجد تؤام وللعلم اهي اخذت 2 او3 سنه ماحملت ولما حملت رزقها الله

تؤام يعني مو شرط وراثه هذي باراده الله سبحانه وتعالي وانشاءالله يكتب اللي فيه الخير يارب

تحياتي

جارة القمـــر

كلام سليم غاليتي ..

لان من الاسباب العلمية الاخرى لامكانية حدوث التوأم لا تقتصر على الوراثة او وجود تاريخ توأمي في العائلة بل يشمل ايضا :

- بدانة المرأة : بعض الدراسات اثبتت ان المرأة البدينة لديها الفرصة الاكبر للحمل التوأمي

- الحمل في سن كبير : يساهم في الحمل التوأمي

- تناول حبوب منع الحمل وعدم اخذها في وقتها يسبب احيانا كثيرة في حدوث الحمل اثناء تناول الحبوب ويكون حمل توأمي

- ايضا في دراسة وضحت سنة 2006 وضح ان اتباع نظام Diet: Yams & Dairy وهو نظام غذائي يتبعه بعض بلاد غرب افريقيا يمكن ان يساهم في حدوث الحمل التوأمي وربطوا بين هذا النظام والتوأم لان هذة البلاد هى اكثر البلاد في العالم لديها حمل توأمي .

- اللجوء لتقنيات الاخصاب .

- واخيرا الحظ : وهذا ما وضع في الموقع الطبي الذي اترجم منه الآن على عجالة لاثراء الموضوع وافادتكن وطبعا بالنسبة لنا الحظ يعني " إرادة الله وقدرته في ان تحمل المرأة حمل توأمي دون ان يكون هناك اي سبب في ذلك الا مشيئة الله "

تحياتي ..

بنت النيل** 12-06-2006 01:43 PM

اختي عفاف

وضعت لكِ الموضوع الخاص بالكلوميد على هذا الرابط

http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=90082

ان شاء الله تستفيدي منه ..

وفقك الله ..

أم اثير 12-06-2006 01:47 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت النيل**

كلام سليم غاليتي ..

- الحمل في سن كبير : يساهم في الحمل التوأمي