منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - **هل أنت من مستعملي اليد اليمنى ام اليسرى ؟
عرض مشاركة واحدة
قديم 08-11-2009, 10:39 PM
  #2
أيمن الخرس
مختص في تطوير الذات
 الصورة الرمزية أيمن الخرس
تاريخ التسجيل: Aug 2004
المشاركات: 1,472
أيمن الخرس غير متصل  

حياك الله أختي الكريمة ، ،

ونقل موفقك . . .


في الحقيقة ينقسم الدماغ إلى شقين :

الجانب الأيمن : هو الجانب المبدع .

الجانب الأيسر : هو الجانب المنطقي .

فمثلا الجانب الأيسر يميز بين الألوان ، ، ، والجانب الأيمن هو الذي يعطي مسميات الألوان .

والجانبين مكملان لبعضهما . . .


قد يميز الأشخاص الذين يستخدمون الجانب الأيسر من المخ يُجيدون حل المسائل الرياضية

بطريقة إبداعية مثل ( أ - ج - ب ) دون التقيد بطريقة معينة . . .


أما الذين يستخدمون الجانب الأيمن من المخ ، وهو الجانب المنطقي فإنهم يجيدون حل المسائل

الرياضية بطريقة منطقية وبخطوات متسلسلة مثل ( أ - ب - ج ) . . .


موفقين إن شاء الله

تحيتي