نائب رئيس الهيئة الاستشارية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 2,846
{ المرحلة الثالثة }
الكيفية التي يفضل ان تتعاملي بها معه
اتمنى ان تحرصي في توجيهه على ان تكون الافعال التي تقومين بها سابقة للكلمات التي تلقيها على مسامعه
اي اني اتخيل معكي ان هذا الزوج جاء من سفره متعب فوجده زوجته تحتويه بحب وتستقبله بشوق وبعد ان ذهب ينام ليرتاح من تعب السفر شعر بزوجته تقوم ليلا لتتوضأ وتقيم الليل فهل يمكن ان يطلب منها بعدها وطء الدبر؟
اعتقد ان هذا صعب جدا
وما بالك ايضا اذا صادفها ايضا اكثر من مرة ممسكة بالمصحف وتقرأ القرآن ومابالك اذا اتصل بها وهو مسافر فوجدها في المسجد تحضر درس من دروس العلم
فتوجيه الزوج يجب ان يأخذ طابع خاص لان مقام الزوج بالنسبة للمرأة مقام عالي جدا ويجب ان يكون الحوار بينهما منطلقا من ذلك..
فمثلا الفتاة عندما تكون في بيت والدها قبل الزواج احيانا يمكن ان تلاحظ بعض الاخطاء في تصرف الاب او الام او بعض التقصير فهم ليسوا ملائكة وهذا امر طبيعي
ولكن الغير طبيعي ان تتعامل الفتاة وقتها معهم بالنصح بنفس الطريقة التي يمكن ان تنصح بها زميلتها لانهم درجة اعلى منها وعندما ينصح الانسان من هم اعلى منه يجب ان يتوخى الحذر في اختيار كلماته واحيانا يجعل النصيحة غير مباشرة
وهكذا يجب ان تعامل الزوجة زوجها على انه درجة اعلى منها
وتأملي هذا الحديث الشريف
لا يصلح لبشر أن يسجد لبشر ، ولو صلح أن يسجد بشر لبشر ، لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها من عظم حقه عليها ، والذي نفسي بيده ، لو أن من قدمه إلى مفرق رأسه قرحة تنبجس بالقيح والصديد ، ثم أقبلت تلحسه ، ما أدت حقه
الراوي: أنس بن مالك المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 7725
خلاصة الدرجة: صحيح
يا الله الهذا الحد يمكن ان يكون عظم حق الزوج على الزوجة
ومن هنا يجب على المرأة ان تأثر قلب زوجها لابعد مدى حتى تكون كلماتها خفيفة على قلبه ومسموعة
ولكن كيف؟
ان تكون بالنسبة له كل نساء الدنيا
وان تعلم انها قادرة على ان تأثر قلب زوجها فتأملي اختي هذا الحديث الشريف
خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم في أضحى ، أو فطر ، إلى المصلى ، فمر على النساء ، فقال : يا معشر النساء تصدقن فإني أريتكن أكثر أهل النار . فقلن : وبم يا رسول الله ؟ قال : تكثرن اللعن ، وتكفرن العشير ، ما رأيت من ناقصات عقل ودين أذهب للب الرجل الحازم من إحداكن . قلن : وما نقصان ديننا وعقلنا يا رسول الله ؟ قال : أليس شهادة المرأة مثل نصف شهادة الرجل . قلن : بلى ، قال : فذلك من نقصان عقلها ، أليس إذا حاضت لم تصل ولم تصم . قلن : بلى ، قال : فذلك من نقصان دينها .
الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 304
خلاصة الدرجة: [صحيح]
فالزوجة التي تأثر قلب زوجها هي الام والحبيبة والصديقة والابنة
هي الام المعطاءة بلا حدود والتي تشعره بحنانها ودفئها
فانتي لا تعلمين اي المواقف هي التوقيت الملائم لدخول قلب زوجك واستمالته اليكي
احيانا يكون الوقت المناسب هو الوقت العصيب الذي يتحسس الانسان فيه عن اليد الحنونة التي تاخذ بيده وتخفف الامه
هنا يمكن ان تحتويه بحنان كانكي امه وتعبرين عنها بهذه الطريقة لا بأس وهو في احضانك ( حبيبي الست امك الصغيرة التي تاتي في احضانها لترتاح من كل همومك واحزانك)
وهي التي تسمعه دعواتها بالبركة في الصحة والرزق عند دخوله عندها او خروجه او عند اتصاله بها وهي كلمات ستشرح صدره
هي الحبيبة والانثى المتجددة الخجولة التي لا تذهب الايام بخجلها حتى وان كانت كلماته المادحة لا تخجل تتصنع هي الخجل والحياء
وهي التي تعمل على اغرائه وجعله مشدودا لها طول الوقت بدون رغبة منها او هدف عن طريق نبرات صوتها واسلوب ضحكتها وطريقة مشيتها التي تظهر ثقتها بنفسها
وهي الانثى التي تدرك جيدا مواطن جمالها فتبرزها
وهي ايضا الانثى الذكية التي تغريه لاقصى درجة واذا ظن ان هذا الوقت المناسب للعلاقة تهربت بابتسامة ساحرة تجعله يحاول مرة واخرى فهي بذكائها وانوثتها تطيل فترة الرومانسية
تغطي نفسها بهالة من الحياء والخجل قبل العلاقة ولكن اذا بدأت العلاقة فانثى بكل ما تحمله الكلمة من معاني تشعره باقصى درجة من المتعة وتجعل الامر رومانسيا ايضا وليس جنس بحت فبرقة تقبل كل جزء في جسده وتجعل من نفسها سيدة الموقف وتتصرف بثقة وحب
فتتعامل مع حلمات الزوج بالعضد الخفيف والمص ومع عضوه الذكري بفمها فهو امر مثير جدا له وتحرك اطراف اظافرها على ظهره في العلاقة بطريقة ناعمة وتجعل فمها قريب من اذنيه وتسمعه كلمة حب اثناء العلاقة باسلوب حالم ومثير وتتفنن في التجديد ولا تجعل الامر روتينا مملا
وزوجك بالفعل يحتاج للتجديد في العلاقة وجعلها مثيرة حتى لا يبحث عن الاثارة بطريقة محرمة
ومن الممكن ايضا ان تجعلي نفسكي في وضع الوطء من الخلف وقولي له انكي التي ستمسكي بقضيبه وتدخليه حتى لا يؤلمك ثم ادخليه في القبل واشعريه باستمتاعك عن طريق نبرات صوتك وآهاتك ثم اخبريه بعدها انكي لم تفعلي حرام وانه كان في القبل ليدرك انه يمكن ان يستمتع ويمتعك في غير معصية
وايضا يمكن ان تعتليه انتي اثناء الجماع كنوع من تغيير الاوضاع واهم ما في الموضوع ان تظهري اثارة شديدة منكي في كل هذه الاوضاع
وبعد العلاقة لا تبتعدي عنه ولكن تظلي نائمة على صدره وتخبريه لاي مدى هو رائع وامتعكي لاعلى درجة
وهي الصديقة التي تدرك جيدا اهتماماته وميوله فتشاركه بها وصاحبة الاراء الحكيمة التي يلجأ اليها و يأخذ من نشاطها وحماسها ويتعلم منها كل ما هو حديث وجديد.
تشعريه بتواجدك دائما حتى وان كان برسالة على جواله وهو في العمل تعبرين له عن مدى شوقك اليه
و يمكنك شراء هديه بسيطة له وتخبريه كم انكي فخورة انكي زوجته وسعيدة بذلك
و تنسيه مشاكله وقلقه عندما يتحدث إليك، فتكونين قادرة على تخفيف الحزن عنه وإضحاكه وتوسعة صدره
وهي الواثقة من نفسها التي تشعره دائما انها تفهمه جيدا دون ان يتحدث فقط من نظرات عينيه
وهي التي تشاركه دائما في فعل الخير وتعينه عليه كمساعدة الاخرين واداء العمرة وصيام النافلة واخراج الصدقات
وهي الابنة البريئة المرحة المنطلقة التي ما ان سمعته يفتح الباب اتجهت نحوه تجري وارتمت باحضانه وقالت له اشتقت اليك
وتذهب لتفاجئه بما اعدته له من اصناف طعام يحبها بطريقة مشوقة
وهي التي تمرح معه و تضفي على البيت جوا من البهجة والسعادة
وهي التي تشعره دائما بحاجتها اليه وانها لا تستطيع الاستغناء عنه وتشعر بالامان معه وانها بمجرد سماع صوته تشعر بالسعادة غمرت قلبها
الابنة التي تطيع اوامره بدون جدال ونقاش وتشعره انها تثق بأرائه كثيرا ويعجبها عمق تفكيره
فاذا كانت كلمات الرومانسية والاحتواء اهم عند المرأة من الطعام والشراب
فان الاحترام عند الرجل اهم من كل شىء
حبيبتي ما فائدة الانوثة ان لم تستعمل في ان تأثر الزوجة قلب زوجها
وهل اذا فشلت المرأة في استعمال انوثتها لجذب زوجها كاغلب الزوجات هل تستطيع بعدها ان تقف امام المرآة وتنظر الى نفسها كأمرأة جميلة وجذابة
{ المرحلة الرابعة }
ضرورة صدقق اللجوء الى الله لتخطي الازمة
ولكني اعود فاذكرك انكي ان كنتي الزوجة التي تاخذ بيده نحو الصلاح والتقوى ورضا الله فستكون لكي الحظوة اكثر من الزوجة التي تسعى لارضائه وراحته فقط
وهنا تأتي ضرورة ان تقوي صلتك بالله وتصدقي اللجوء اليه كثيرا في هذه الفترة
فمن الامور التي تدرس في علم الادارة (فن ادارة المشاكل)
وهو امر ليس بالهين ويتطلب مهارات معينة اما عن طريق الدراسة او تكتسب من المحك بالحياة
وتستفيدين منها ان :
الانسان الذكي يحرص ان لا يخرج من المشكلة بخسائر
والعبقري هو الذي يتطلع للخروج من المشكلة بمكاسب
هذا هو منظور الادارة الفلسفي وهو ما يطابق منظورنا الاسلامي الرائع والذي ينطبق على ادارة المؤمن لاموره الحياتية مصداقا لقول رسولنا الكريم
عجبا لأمر المؤمن . إن أمره كله خير . وليس ذاك لأحد إلا للمؤمن . إن أصابته سراء شكر . فكان خيرا له . وإن أصابته ضراء صبر . فكان خيرا له
الراوي: صهيب بن سنان الرومي القرشي المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2999
خلاصة الدرجة: صحيح
فكيف يستفيد الانسان من المشكلة التي يمر بها ويخرج منها رابح ؟
صدقيني لن يستطيع ان يعالج الامر على اكمل وجه الا بالاستعانة بالله وان يتعلم في هذه المحنة كيفية اللجوء الى الله
ان لم نتعلم القرب من الله لاقصى درجة وقت الشدة فمتى نتعلمه؟
هناك سنة تكاد تكون مهجورة هذه الايام وهي مناجاة الله
ان يخلو الانسان مع ربه فقط ويناجيه ويحكي له كأنه يراه
اتعرفين ان من يفعل ذلك بصدق مع الله ويتعمق في هذه الحالة الروحانية الرائعة يعرف معنى من اجمل معاني اللجوء الى الله
وتأملي هذا الحديث الشريف
الصدقة برهان
الراوي: أبو مالك الأشعري المحدث: الألباني - المصدر: مشكلة الفقر - الصفحة أو الرقم: 59
خلاصة الدرجة: صحيح
اخرجي صدقة السر وتوسلي الى الله بها
اللهم ان كنت تعلم اني فعلت ذلك ابتغاء مرضاتك فـ......
لهذا فهذه النقطة غاية في الاهمية وهي صدق التوكل على الله
فاجعلي بينكي وبين الله علاقة يقين انتي تعلمين جيدا ان امكي لن تتخلى عنكي ان احتجتي لها فكيف بمن هو ارحم بكي من امكي وابيكي والدنيا باسرها
ان شعرتي بضيق قومي ليلا والجئي اليه واشكي له همومك وباليقين ستجدينه قريب مجيب
حاولي ان تستشعري كأن الدنيا ليس بها سوى الله ملجأ وكأنكي ليس لكي اهل ولا صديقات ولا اي معين سوى الله عندما تضيق بكي الدنيا
اذا كان خروج الانسان من الازمة بسبب القرب من الله وصدق اللجوء اليه هنا يكون قد خرج منها رابحا واذا صادف وقابلته بعد ذلك اي مشكلة يكون قد استفاد من تجربته السابقة وتجديه سريع اللجوء الى الله
وكانما اصبح بينه وبين الله صلة قوية وتجديه يحسن الظن بالله
وانظري الي البشارة للمتوكلون على الله في الحديث الشريف
يدخل الجنة من أمتي سبعون ألفا بغير حساب ، هم الذين لا يسترقون ، ولا يتطيرون ، وعلى ربهم يتوكلون
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 6472
خلاصة الدرجة: [صحيح]
ولكن حتى يرفع الانسان يديه الى الله عز وجال داعيا وهو على يقين انه من المشمولين برحمة الله تعالى وليس من المطرودين يجب ان يبحث في حياته اليومية هل بها ما يستدعي ان لا يستجاب له؟
ولحرصي عليكي اختي الحبيبة ولشعوري بأصالة جوهرك فانا اخشى ان تكوني واقعة في بعض الاخطاء التي تقع فيها الكثيرات من اللاتي تعملن في المشاغل النسائية للتجميل كالوشم والنمص ووصل الشعر وهي من الاشياء التي توعد الله فاعلتها والمفعوله لها بالطرد من رحمة الله
ففي الصحيح عن ابن مسعود - رضي الله عنه - أنه قال: (لعن الله الواشمات والمستوشمات والنامصات والمتنمصات والمتفلجات للحسن المتغيرات خلق الله عز وجل)
فاجعلي دائما بداخلكي قوة داخلية ناتجة من يقينك انكي بكل الطرق تسعين لاضاء الله لذا فانتي في معيته ولن يخذل الله من صدق اللجوء اليه والتوكل عليه واحسن الظن به
يتبع..
__________________
كتبتُ وقدْ أيقنتُ يومَ كتابَتِـــي *****بـِأنَّ يدِي تفـْنَى ويبْقى كتابُـهـــــا
فإن كتبتْ خيرًا ستـُجْزَى بمثله*****وإن كـَتبتْ شرًا عليها حسابهــــا