اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن شمر
شيخنا الفاضل الموحد لله(مع انه عندي تحفظ على كلمة شيخنا)
ماهو العلم اللذي لديك كي تخول نفسك للافتاء وتاثم من خالف رايك؟؟
اذا كان لديك دليل قاطع من القران او السنة او قول لاحد المشايخ المعروفين بعلمهم ان اصل التعدد الاستحباب وليس الاباحة في جميع الحالات وليس لحالات خاصة , لأنه في بعض الحالات يكون واجب التعدد , وبعض الحالات يكون التعدد محرم.
لذالك ارجوان توضح لي بالدليل القاطع من اقوال العلماء الثقات المعروفين على انه اصل التعدد مستحب. وليس مباح
وان تذكر لي الموقع ارسمي اللذي يؤيد كلامك .
وبهذا تلجم جميع الالسنة اللتي تقول انه أصل التعدد الاباحة وليس الاستحباب. وإذا كان هناك خلاف في الامر فلا يحق لك ان تاثم اي من الطرفين.
|
أولاً لست بشيخ
ثانياً : تحفظ على هذه الكلمة فهو أفضل لي والله
أما العلم الذي لدي فكما تراه مكتوباً
لعلك تقصد على من درست والشهادات ؟ الأمر لا يستحق هذا
أما مسألة الأصل في التعدد فأبشر آتيك بكلامهم وأنه هو مذهب جمهور أهل العلم أبي حنيفة ومالك والشافعي ورواية عن أحمد اختارها كثير من أصحابه
هؤلاء الأئمة الأربعة
آتيك بها من كتبهم بإذن الله
حسب الفراغ
تقبل تحياتي
__________________
(..ما أجمل أن تختم يومك ويكون قلبك خالياً من الغل أو الحقد أو الضغينة على امرئ مسلم ..)