مع احترامي الشديد لك أخي / ابوحكيم
هناك خلط كثير في اوراق الموضوع ..
ولن انبش على كل ما ذكر
انبش كل شيء أخي الفاضل , ولا تبقي شيئاً في خاطرك
ولكن دعني اذكر لك نقطة واحدة انت قلتها وهي ان الرجل اذا عدد ضاعو
الاولاد
أنا لم أقل ذلك على سبيل التعميم
ولو تعيد قراءة الموضوع مرة أخرى , لن تجد أي تعميم , وإنما قلت الأغلب
وأزيدك أيضاً , أن أغلب الرجال الظلمة الذين نجح أولادهم وحماهم الله من التشتت والضياع , كان ذلك بجهد الأم , أما الأب الظالم فهو لاه في دنياه عن أمانته .
وكأن الغير معدد خرج لنا الطيارين والمهندسين وصنااع الفضاء ..!!!! أخي الكثير من الناس
ليس عنده الا زوجة واحدة والبيت ضايع ..
وهل أنا قلت أن من ليس عنده سوى زوجة واحده , خرج لنا المهندسين وصناع الفضاء , وهل أنا قلت أن كل موحد لا يظلم زوجته أو أبنائه ؟!
وعندما تزوج الثانية اعتدلت الزوجة الاولى واصبحت تهتم
بالابناء وهي بالاول تعيش في غيها ..
ووالله العظيم اعرف معدد لديه 18 ولد و 18 بنت وكلهم ماشاء الله اطباء ومهندسين وطيارين
والبنات كذلك معلمات ومشرفات وطبيبات .. وغيرهم على زوجة وحدة .. والله يستر .. 
يا أخي الفاضل
ما على المحسنين من سبيل
عند وجود نماذج ناجحة , وسط أغلبية فاشلة
لا يعني أن الناجح هو الأغلب وإنما العكس
وأنا أيضاً أعرف معدد تعيش زوجتاه معه بفلة دورين , وتتعاملان كالأخوات
ولكن هذه النماذج قلة قليلة , ولا تُعتبر شيء مقابل النماذج الفاشلة
اسمحي لي أخي / ابو حكيم
في هذه النقطة عكست الوضع .. الزوجة الاولى في الغالب بحكم المجتمع لا يمكن معرفة الكثير
من المواصفات وزواج على البركة .. ولكن عند الزوجة الثانية يصبح عامل الخبره له دور
لم أفهم هذه الجزئية جيداً
أليس المجتمع الذي تتزوج منه الثانية هو نفس المجتمع الذي تزوجت منه الأولى ؟
ما هو وجه الإختلاف في المجتمع بين الزواجين , وما هي علاقة خبرتك في هذا الموضوع ؟
فمثلا شخصي اذا اردت ان ابحث عن زوجة ثانية لابد يكون عمرها صغير ( هلا بكر تداعبك وتداعبها ) ..
أما شخصك الكريم
لا أرى داعي أن يُقحم هذه الجملة هنا , وموضوعنا لا يتحدث عن تفضيلاتك الشخصية في الثانية , بكراً أو ثيباً
كما أن هذه الجملة وعلى شدة اهتمامك بها , وحرصك على ترديدها , فأنت لم تحفظها جيداً , وحرفت بالحديث الشريف , وإليك نص الحديث :
" عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما قال : قال لي النبي صلى الله عليه وسلم : تزوجت ؟ قلت : نعم ، قال بكرا أم ثيبا ؟ قلت : بل ثيبا قال أفلا جارية تلاعبها وتلاعبك ؟ قلت : إن لي أخوات فأحببت أن أتزوج امرأة تجمعهن وتمشطهن وتقوم عليهن قال أما إنك قادم فإذا قدمت فالكيس الكيس "
رواه البخاري ( 1991 ) ومسلم ( 715 ) .
وفي رواية أخرى عند البخاري ( 2805 ) ومسلم ( 715 )
" قال وقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لي حين استأذنته هل تزوجت بكرا أم ثيبا فقلت تزوجت ثيبا فقال هلا تزوجت بكرا تلاعبها وتلاعبك قلت يا رسول الله توفي والدي أو استشهد ولي أخوات صغار فكرهت أن أتزوج مثلهن فلا تؤدبهن ولا تقوم عليهن فتزوجت ثيبا لتقوم عليهن وتؤدبهن "
جابر رضي الله عنه نظر لمصلحة أخواته وتزوج ثيباً ترعاهن
كما أن الرسول صلى الله عليه وسلم عندما لمح لجابر رضي الله عنه بالبكر , كان السبب على ما أظن أنه الزواج الأول لجابر , وكان شاباً صغيراً , والله أعلم .
ثم مستوى الجمال والجسم والنسب والحسب .. ولا يعني انني اذا ركزت على هذه المواصفات انني لا اريدها الا للشهوة فقط .. للشهوة وغير الشهوة .. لهذا اخي هذه النقطة اسمح لي اقول غير صحيحة لانها عكسية ..
وجهة نظرك أحترمها , ولا أتفق معها .
بقي شي مهم هذا راى خاص بك ولكن والله اعرف الكثير من المعددين انجح بكثير من يعيش
مع زوجة واحدة طول عمره ويا قلب لا تحزن ... 
لاتنس اخي انت في عصر زوجة واحدة لا تكفي 
أيضاً وجهة نظرك , أحترمها لا أتفق معها
مشكوور أخي / ابو حكيم ...