منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - عيادة رجل الرجال النفسية:
قديم 09-12-2012, 06:14 AM
unlimited
عضو المنتدى الفخري
unlimited غير متصل  
رد : عيادة رجل الرجال النفسية:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموحي متميز مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والدي رجل الرجال /
انا مشكلتي غريبه وهي اني بخيله في مشاعري لزوجي
يعني صديقاتي يعبرون عن حبهم لأزواجهم وحب ازواجهم لهم
لكن انا دايما اذكر طلابه علي ومعارضاته لارآئي رغم اني افضل من صديقاتي في زوجي
وظيفته لها مركز اجتماعي
ومعه دراسات عليا
وطالب علم
وله هيبه عند الناس
لكن معي من الطف الناس ويحبني ويموت علي وانا اول من تقدم لها واول من خطبها وله سنه كامله يفكر فيني لحد ماتيسرت الماده وخطبني وهو يصير ولد عمتي ومايقدر يفارقني اذا احنا متغربين واذا رحنا للمدينة اهالينا يضيق ويزعل من طريقة تفارقنا وتشتتنا انو كل واحد عند اهله زواجنا له 4 سنوات ولدينا طفلين بس مدري ليش ما اعبر عن حبه لي او حبي له للصديقاتي او حتى النك حقي في الوات دايما احط عبارات عن الفراق مو زي صديقاتي يحطون نك تعبر عن حبهم لأزواجهم
الله يجزاك خير والدي على ماتقدمه ويجعله بموازين حسناتك
مشكلتي هذي متعبتني كثير باختصار كأني مو مقتنعه بزوجي ليش مدري
عمري 24 وعمره 30
من بعد إذن الاستاذ الفاضل رجل الرجال
أختي رأيت ان اكتب هنا ليتسنى لك قراءته فقط جمعت بعض أصدافك لتكتمل الاحجية ونتحاور كسمر الاخيات ونتجاوز كل الأغلفة
عقلك كبير و وجد ابن عمتك الزوج المثالي ورب الاسرة ووجد ابن عمك رقصة قلب فتجاهله وقرر ولم يطيل دراسة القرار لانه محسوم وواضح
نفذ عقلك
واصبحتي زوجته
و سمحتي حينها لقلبك الحديث والاحتجاج وبكيتي معه حتى اليوم!
و حول قلبك هذا الزوج (المثالي الذي ذكر عقلك محاسنه في تعليقك هنا)الى الوحش الكاسر في هذا الموضوع http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=241454)
انظري لعقلك هنا وقلبا هناك
نأتي لطموح اليوم
متمردة لترضي قلبك
نعم القلب بين إصبعي الله لذلك لا نخشى عليه ! بل فقط نرتقي في التعامل معه لا ان يتصرف بنا
حتى يلتفت إلينا المولى التفاتة رحيمة ويسلينا بما يستحق لنسير الى حيث يحب المولى لا ما تحب نفوسنا

لا تكوني كمن اتخذ الهه هواه واهتم بسفائف الامور ليرضي بنيات قلبه
اما ان توجهي اهتمامك لعقلك الذي يعقل ما اقول كما عقل قول اختك وتجاوز قلبك الذي هو يغالط حروفي قبل اتمام إنهائها او العكس! والمطبلون كثر والبيوت المعدمة اكثر
القلب وكر إبليس ومحل ما نأمل و نالم ونحب ونكره فهو وكر جيد جداً لإبليس ليحركنا دمى بوساوسه ويجيد التفريق بين المرء وزوجته بخائاته الثلاث( الخفاء ، الخبث، الخبرة) لعنه الله فلا تكوني أبدا حتى وطاته
تادبي في التعامل مع النعمة التي انزلها المنعم عليك واشكريه بطاعته بها على خجل قبل ان تمحق بركتها وينزل عليك غضبه وعدله بعد فضله
كما رفعت النعمة عن قوم كليم الله موسى عليه السلام ونزل سخطه عليها بسبب عصيانهم
فحينها تذهب السكرة لتأتي الفكرة لكنك ستكونين صفر اليدين وحياتك الهادئة تلفظ نفسها الاخير من اجل سفائف الامور التي تعتني بتناولها والانشغال بها لتهربي من ما ينقصك لتكوني مخلصة

تأكدي بانك تستطيعين ان تكوني أرقى لأنك تستحقين
وفقك الله

التفريغ المنهجي