منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - [زوجتك.. تسعدك أو تشقيك]
عرض مشاركة واحدة
قديم 09-05-2013, 12:14 AM
  #25
عمران الحكيم
عضو مبدع
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 1,643
عمران الحكيم غير متصل  
رد : [زوجتك.. تسعدك أو تشقيك]

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Beta2 مشاهدة المشاركة
ما شاء الله .. كلام رائع .. من الجيد أن نقدر للاخرين أدوارهم في حياتنا ونعترف بما لهم وما عليهم
موضوعك جميل بارك الله فيك وجزاك كل خير






.

ألا يكون رسولنا قدوة لنا ؟؟؟ أليس هو احق بنصرة نفسه من رجال كل زمان ؟؟؟ كيف يرضى رجالنا أن يعاملوا انفسهم بأفضل مما كان لرسول الحق ؟؟؟
أليس محمد أشرف الخلق هو من قال لعائشة عندما غضب معها مره فقال لها: هل ترضين أن يحكم بيننا أبوعبيدة بن الجراح ؟
فقالت: لا .. هذا رجل لن يحكم عليك لي ،
قال: هل ترضين بعمر؟
قالت: لا.. أنا أخاف من عمر ..
قال : هل ترضين بأبي بكر ( أبيها )؟
قالت : نعم ..
فجاء أبو بكر ، فطلب منه رسول الله أن يحكم بينهما..
ودهش أبو بكر وقال : أنا يا رسول الله ؟
ثم بدأ رسول الله يحكي أصل الخلاف ..
فقاطعته عائشة قائلة اقصد يا رسول الله ) أي قل الحق ..
تخيل تروح تراضي زوجتك فتقول لك أمام الرجال قل الحق ... بالله عليك شنو يكون ردك ؟؟؟ تسكت وتدافع عنها بعد ؟؟؟؟
فضربها أبو بكر على وجهها فنزل الدم من أنفها ، وقال : فمن يقصد إذا لم يقصد رسول الله ،

فاستاء الرسول وقال : ما هذا أردنا .. وقام فغسل لها الدم من وجهها وثوبها بيده .

وكان إذا غضبت زوجته وضع يده على كتفـها وقال : [ اللهم اغفر لها ذنبـها وأذهب غيظ قلبها ، وأعذها من الفتن ]
لما هي تغضب هو يدعي لها بالهداية

وين احنا عن ديننا اللي نستشهد بآياته ؟؟؟ وين ؟؟

لسه بدنا أميال وأميال يالبليغ ربي يبارك فيك ويسعدك .


مرحبا بك أم بلال

هذه النقطه بالتحديد تحتاج منا الى دراسه من كافة الجوانب .. لا من جانب واحد فقط

ودخولي في هذا النقطه من اجل البحث العلمي لا من الاجل الانحياز لطرف دون طرف

1 - في البحث في سيرته عليه السلام مع نسائه يتضح لكل من قرأها انه كان يعامل عائشه

معاملة خاصه .. لانه كانت ريحانة قلبه .. وجنة فؤاده ..

وتعامله معها تعامل محب .. لا تعامل عادل

ونحن نقول هناك فرق بين تعامل المحب لزوجته .. وتعامل العادل مع زوجته

فالواجب هو العدل .. اما تعامل المحب فهو امر جبري لا حيلة للانسان فيه

2 - الرسول عليه السلام كان يعامل عائشه رضي الله عنها معاملة خاصه .. نابعه من حب زوجي عميق

وكان يقول كما في سنن ابي دوود (( اللهم هذا قسمي فيما املك .. فلا تلمني فيما تملك ولا املك ))


ولاحظي

ان هذا الحديث يفرق بين تعاملين

تعامل المحب وبه يقول رسولنا انه مما يملك الله ولا يملكه هو عليه السلام

تعامل العادل وهو ما يقدر عليه وهو ما يملكه عليه السلام

3 - فإن قلت ان الحديث فيه نظر ..؟

قلنا ان هناك مبررت اخري توحي ان لعائشه تعامل خاص ..

منها انها ابنة احب الناس اليه وهو أبو بكر

ومنها ان عاشئه صغيره .. توفي عنها رسول الله وعمرها ثمانية عشر عاما

ومن المعلوم ان للصغير تعامل يختلف فيه عن الكبير

بدليل

ان الرسول عليه السلام كان يسرب لعائشة الجواري يعلبن معها

بل كانت عائشه تلعب بالعهن وهي متزوجه من رسول الله

ومنها ان رسول الله لم يفعل ذالك مع غير عائشه

بدليل الجونيه .. حين بني بها رسول الله قالت حين دخل عليها

أعوذ بالله منك .. فقال لقد عذت بمعاذ الحقي بأهلك .. وطلقها

كلي امل ان نفرق بين تعامله عليه السلام تعامل المحب .. وتعامل العادل

وأن لا نحمل الازواج مؤنه تعامل المحب .. لان الحب امر قهري لا حيلة للانسان فيه

ونحن نطالبهم بالعدل وأحسان العشره كما امر ربنا سبحانه


التعديل الأخير تم بواسطة عمران الحكيم ; 09-05-2013 الساعة 12:17 AM
رد مع اقتباس