رد : لاحظت ان الزوج يعدد عندما يكون . . .
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قهوة الصبا
عفوًا يا عزيزتي، ما ذكرته لم يكن اجتزاء للنص، كان استشهادًا فحسب.
والتفسير الذي قمتِ بذكره هو مجرد تعزيز لوجهة نظرك وتصوير آخر للمرأة على أنها مجرد تفريغ للشهوة.
هناك تفاسير كثيرة جدًا تؤكد المعنى الذي قمت بالإشارة إليه وهو أن الأصل هو الزوجة الواحدة
والدليل على هذا أن الله خلق لآدم حواء واحدة ولم يخلق له أربعًا .
عمومًا أنتِ تدورين حول نقطة وتدافعين عنها بشراسة ألا وهي أن الأصل هو التعدد
وأن الرجل لا يمكن أن يستقر نفسيا ولا جنسيا إلا بوجود أكثر من امرأة
كلامكِ ليس له دليل لا من الشرع ولا من العرف ولا الواقع.
رسول الله محمّد لم يأتِ على خديجة بضرّة؛ وذلك لأنه عشقها وأحب روحها
رغم أنها تكبره بخمس عشرة سنة.
للأسف في كلامك نفي لوجود الحب والانسجام العاطفي للمرأة الواحدة
وكأنها مجرّد آلة للتفريغ، أو مطلوب منها منح الاستقرار والألفة بلا حدود مهما حصل لها من ضرر
طلبك للنساء بتقبّل التعدد هو ضربٌ من الخيال والخرافة
لا توجد امرأة تتقبّله إلّا أن تكون ممسوسة أو مخدّرة بالأوهام .
تحيتي لكِ .
|
بداية كل من يقرأ ردي هذا فليقول :
الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاك به يا هند .
أختي قهوة الصبا
1- أنا اعتمدت على تفسير ابن كثير و الطبري
فارجو أن تعطيني اسماء التفاسير التي تدل على أن الأصل زوجة واحدة
لأرجع إليها و أفهم وجهة نظرك .
2- رسول الله صلى الله عليه وسلم
أحب أمنا عائشة رضي الله عنها و كانت تتفاخر أنه لم يتزوج
بكراً غيرها و كان يلاعبها و يسابقها و يعلن حبه لها على المنبر
و رغم ذلك جمع بينها و بين غيرها من امهاتنا رضي الله عنهن
و عن أمنا خديجة و ارضاهن جميعاً .. و جعلنا بنات بارات بهن .
3- أنا لم و لن أطلب من أحد أن يتقبل وجهة نظري لا من النساء
و لا من الرجال ..
فالحق الفكري لكل انسان مكفول وليس من حقي أن أحجر على العقول .
شكراً لكِ
__________________
أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه .. و احفظوا عني :
إن لم تكن إنسان إرادة تلتزم بفعل ما تريد فكن إنسان شغف و أحب ما تريد الالتزام به و ستنجح بإذن الله .
التعديل الأخير تم بواسطة هند (أمة الله) ; 08-02-2015 الساعة 08:08 PM