منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - ابي مشورتكم
الموضوع: ابي مشورتكم
قديم 26-04-2017, 05:46 AM
Ms. Spectacular
عضو نشيط
 الصورة الرمزية Ms. Spectacular
Ms. Spectacular غير متصل  
رد: ابي مشورتكم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـــوحيد مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي موضوعين واحد منهم حاس بتأنيب الضمير والثاني محتار كيف اتعامل معاه بطريقه ذكيه

الموضوع الاول واللي بصراحه حسيت بتأنيب الضمير ولكن انجبرت عليه
وهو انه اتصل علي واحد اعرفه معرفه سطحيه وهو من نفس القبيله ولكن معه جنسيه اماراتيه وعايشين في الامارات من قديم
المهم اتصل علي ويسألني عن اصل واحد لانه تقدم لهم وقايل لهم انه من الفخذ الفلاني والحقيقه خلاف ذلك
والمشكله اني اعرف الانسان الخاطب ونعم فيه اخلاق ودين وحاولت اني اتخلص من الرجال وقلت له دور غيري اسأله ورفض واصر علي وقالي بذمتك واعتبرها اختك لو كانت اختك تزوجه والا لا فـ اجبرت اني اقول الصحيح وتفركشت الخطبه
والله اني زعلت وحسيت اني قطعت نصيب الرجال والبنت ولكن وش اسوي

الموضوع الثاني وهو ان تقدم انسان محترم لبنت اختي اليتيمه وانا اللي قايم فيها بعد الله عزوجل والرجال محترم ولاينقصه شي ولكن حالته الماديه ضعيفه شوي وساكن في نفس المدينه اللي انا فيها بالصدفه
المهم فكرت اني اعطيه شقه لان الايجار في المدينه اللي انا فيها مرتفع جداً ولكن مدري كيف اوصل الفكره بطريقه مااحرج الرجال وبنفس الوقت اخليه يشيل المسؤليه ومايعتمد علينا ولايحس ان البنت بايره ورامينها عليه
فـ انا حاب اساعده عشان ترتاح بنتنا ويقدر يعيش اهله ابن الحلال عيشه كريمه وبنفس الوقت خايف تصرفي يكون خطأ ويترتب عليه امور ثانيه
الموضوع الاول
كان نصحته أول انه لا فرق بين عربي ولا أعجمي الا بالتقوى.
وبعدين انت ما كنت السبب ، ماصار نصيب معناته (قضاء وقدر) وربي يرزق البنت والرجال بالأفضل ان شاءالله.

الموضوع الثاني والله هذا خير وشيء جميل منكم ماشاءالله ومين يرفض الخير..
خل احد يلمح له من بعيد انك (ناوي) تعطيه شقة وتفكر بالموضوع مو (أكيد ) هنا اعتقد الرجال راح يفرح وراح ينتظر الخبر الأكيد ولما يجي الخبر الأكيد منكم بإذن الله راح يقدر هذا الشيء لأنه ما جا بسهولة (من وجهه نظرهه) .
طول بالتفكير شوي يعني خذ وقت أسبوع أسبوعين الوقت اللي انت شايفه مناسب..
والله أعلم ،، الله يكتب لكم الأجر..