منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - زوجي لايريد أن ينسى أخطاء الماضيunlimited
قديم 07-01-2018, 12:14 PM
unlimited
عضو المنتدى الفخري
unlimited غير متصل  
رد: زوجي لايريد أن ينسى أخطاء

الاخت العزيزة يمكن بعيد
يمكن بعيد عندها مشكله وعندها خيارين
1- الياس والتفكير ثم اعادة التفكير وهكذا من الاحتراق الذاتي المستمر استمرارك بهذه الحياة
2- تجاوز كل المحبطات الي سببت رقم 1 وإيجاد دافع يجعل عندك عزيمة للحل
لا اريد الانتقال الى خطة2 وانت تغرقين في دائرة1
الحياة مهما كانت مثاليةفي تصوير الاخرين لك ولكن حقيقة الامر (خلق الانسان في كبد)
ونحتاج دفعة معنوية من السماء اضافة الى عزيمة توجد في كل مخلوق دافعها غريزة حب البقاء و سحر الامل
انت فقط يمكنك تغيير حياتك
لماذا؟
لانك بكل بساطة ( انسان)
فالتغيير ليش بالأمر المستحيل ولا يوجد شيء اقوى من عزم وتنفيذ بعقل واع يستطيع التمييز بعيدا عن صياح القلب اللذيذ على النفس
انت المسؤول الاول عن سعادتك لان السعادة ليست عارضا خارجيا بل من الداخل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يمكن بعيد مشاهدة المشاركة
لماذا زوجي بارد معي؟

_زوجي دخل إلى الزواج ووهو لا يعرف كيف يعامل انثى_دفش_و كان يتوقع ان المرأة هي التي تبادر و تعلم فيتعلم منها.لكنني للأسف لم اكن تلك المرأة لأنني أنا ايضا دخلت الزواج و لا اعرف كيف اتعامل مع _الرجل_خصوصا مع رجل صعب ابتسامته ليست بالسهولة و كلامه مقتصد و كتوم.

_بارد معي لأنني خيبت آماله.فلم اكن أعرف كيف أكسب أهله فأجعلهم يطيرون بي._الحمد لله أنا اليوم قد كسبتهم و عرفت كيف أعاشرهم إلى حد جيد و لطيف.خيبت آماله أيضا إذ لم أكن أعرف الرومنسية و علاوة على ذلك كنت أجادله و أرد عليه ليس من باب الندية و العناد و لكن كنت أرى أن هذه حياة مشتركة لا يجب أن أبقى فيها طرف مغفل و أن الحياة الزوجية تتطلب النقاش و الحوار غير ان النقاش و الحوار لا ينفع معه و هو لا يريد إلا أن تكون كلمته هي الأولى و الأخيرة.

_بارد معي لأنه ربما تشبع من الخلافات الناتجة عن تشابه الشخصية.هو شمالي شرقي و انا كذلك.و كما يقال الجبال لا تلتقي!

_بارد معي لأنه قد حلل الوضع أنني لا أحبه و أنني مصدر قلق بالنسبة له!
_بارد معي لأنه يعتقد عندما يلين فسوف أتمادى أنا و هذه طريقة جيدة لتأديبي.>>هذه النقطة ليست من قراءتي للوضع فقط ولكن أيضا تدعم أقواله:أحسن عشان تعرفين الفرق&انتين تبين جذي أصير معاج&ما صرت جذي إلا منج!
_بارد معي لأنه يعتقد أنه شخص غير مهم في حياتي و أني قد أغادر حياته،و هذه الخلاصة قد كونها اثر معرفته بطموحي و رغبتي في الحصول على كيان مستقل.يقول:يعني الشغل الي تبينه أهم مني؟انتبن ما تحبيني أصلا.قيسي على ذلك كل رغباتي!

_بارد معي لأنه يرى انه قد جرب أن يكون غير ذلك فلم ينفع معي.
_بارد معي كي لا أعتقد ان رضاؤه سهل.إذ أنه يكرر:أنا مو حمار!&أنا مو لعبة.
_بارد معي لأنه حساس جدا! و أنا قد كنت خجولة معه بداية الزواج و هو كان بعتقد انني مجبورة عليه او غير مقتنعةبه!

أنا اعترف بأنني خيبت كثير من آماله،و كسرت أشياء جميلة كان يستحق الحصول عليها ..
لكنني لم أكن في مستوى وعيي الآن بالحياة الزوجية.إلى جانب أنه كان يمارس الغلظة و بالمسطرة و القلم يحسب أخطائي ينتقدها بطريقة جارحة و يضخمها ايضا !

التفريغ المنهجي