|
اختي
انتظار الفرج انتي مبدعه سلمت اناملك ... وجزاك الله الف الف الف خير علئ ماكتبتي ولعل وعسئ يفهم شباب وشابات هلزمن اصبح والعياذ بلله المعاكاسات والخروج مع بعضهم مثل شرب الماء ماهمهم من احد .. وحتئ من الله سبحانه لايؤجد اي خوف والعياذ بلله . |
أختي جزاك الله خير على هذه الباقة التي أهديتيها لكل الشباب و الفتيات عفوا تعف نساؤكم |
انتظار الفرج جزاك ربي خير الجزاء
بارك ربي فيك وكثر من امثالك ما دمتي على طريق الخير والصلاح دمتي نقية تقية ،’ |
( الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ ) هذه قاعدة قرآنية |
كان السؤال من السائل هو : ما هو تفسير الآية (الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ )مع العلم أني شاهدت بعض الزيجات عكس ذلك ؟ وكان مختصر الجواب هو : ومن خلال تفسير هذه الآية نعلم أن هذه سنة شرعية أي أن الله سبحانه وتعالى يقول اجعلوا الطيبين للطيبات واجعلوا الطيبات للطيبين والسنة الشرعية جعلها الله لاختيار الناس ولم يجبرهم عليها وهذا كسائر العبادات والسنة الشرعية تختلف عن السنة الكونية حيث إن الأخيرة فرضها الله عليهم ولم يجعل لهم حرية الاختيار فيها وذلك كما يتنفس الإنسان ويهضم الطعام ويتدفق الدم فى شرايينه وغير ذلك . ومن هذا تتبين الحكمة فى وجود رجل طيب يتزوج امرأة خبيثة وامرأة طيبة تتزوج برجل خبيث وإن كان هذا خلاف الذي ينبغي أن يكون وذلك ليبتلى الله بعضنا ببعض . والله تعالى أعلم |
ربي يهديك يا اختي وينك من الابتلاءات . الان اي عاصي ويا كترهم ومنهم من عرض مشكلته في
هالمنتدى ومستعدة اضع لكي مالايقل عن 4 روابط كان عايش بالطول والعرض وتزوج فتاة طاهرة محتسبة لا عمرها لمسها شاب او تكلمت مع اجنبي ومنهم قريبات لي ولا ازكي على الله احد وهذه ابتلاءات وانتي بموضوعك تظلمي الكثيرات وتفتحي باب لا يغلق لو احدهم قرأ موضوعك سيشك بزوجته كانت مثله . وليه نبعد عندك اعظم امثلة وضعها الله ليكسر بها القاعدة فرعون وزوجته اسية الرائعة الصابرة المحتسبة . التي قال فيها الله وَ ضرَب اللّهُ مَثَلاً لِّلّذِينَ ءَامَنُوا امْرَأَت فِرْعَوْنَ إِذْ قَالَت رَب ابْنِ لى عِندَك بَيْتاً فى الْجَنّةِ وَ نجِّنى مِن فِرْعَوْنَ وَ عَمَلِهِ وَ نجِّنى مِنَ الْقَوْمِ الظلِمِينَ وفي المقابل زوجة سيدنا لوط كان نبي وصالح وهي سبق عليها القول والان نرى نماذج يندى لها الجبين من استهتار الازواج وزوجاتهم محتسبات صابرات فهل كل هؤلاء الرجال نسائهم عاصيات في نظرك هناك ابتلاءات وصبر نعم الكل مطالب بصون شرفه ولكن هناك من ابتلاها ربي بزوج عاصي فراجعي قناعاتك ولا تظلمي اي امراة زوجها كذلك . هذا اقتباس من هيئة الفتوى الشرعية من موقع اسلام اون لاين يشرح ويدعم قولي |
أخي أتفق معك تماما اهلا اخي معدن الرجولة ... انا اختك لكن أبدخل لك من مدخل ثاني فلنفترض جدلا أني رجل دخلت و قرأت موضوع الأخت إنتظار و شكيت في زوجتي لأن ماضي و حاضري أسود و منيل بستين نيلة ![]() و بعدها قريت ردك و قلت و الله كلامه سليم الحمدلله زوجتي ملتزمة و ربي بلاها بي الو يا فلانه زوجتي ماهي موجودة في البيت أجي أخذك عفوا بس ما فهمت وش تعني هالجملة ؟؟؟ هل تقصد انه يدعي امرأة للبيت في غياب زوجته ؟ يعني بعده مستمر تقصد ما فهمت ؟ يا عزيزي المسألة بسيطة بين فكرتك و فكرت الأخت إنتظار و للتوصل بينكم أجي أنا و أقول المبادرة للتوبة و النظر لكل النصوص و ليس نص واحد فلا أؤمن بنص و أتخلى عن الآخر و لكن أؤمن و أنظر للنصوص كلها |
مواقع النشر |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
![]() |
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
BB code متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
|