اسهل الطرق لمعرفة ماضي خطيبتك + فيديو - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 29-04-2010, 02:25 PM
  #1
معدن الرجوله
قلب المنتدى النابض
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 2,020
معدن الرجوله غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خلونا فى المهم مشاهدة المشاركة
ربي يهديك يا اختي وينك من الابتلاءات . الان اي عاصي ويا كترهم ومنهم من عرض مشكلته في

هالمنتدى ومستعدة اضع لكي مالايقل عن 4 روابط كان عايش بالطول والعرض وتزوج فتاة طاهرة

محتسبة لا عمرها لمسها شاب او تكلمت مع اجنبي ومنهم قريبات لي ولا ازكي على الله احد وهذه

ابتلاءات وانتي بموضوعك تظلمي الكثيرات وتفتحي باب لا يغلق لو احدهم قرأ موضوعك سيشك بزوجته

كانت مثله .


وليه نبعد عندك اعظم امثلة وضعها الله ليكسر بها القاعدة فرعون وزوجته اسية الرائعة الصابرة

المحتسبة . التي قال فيها الله




وَ ضرَب اللّهُ مَثَلاً لِّلّذِينَ ءَامَنُوا امْرَأَت فِرْعَوْنَ إِذْ قَالَت رَب ابْنِ لى عِندَك بَيْتاً فى الْجَنّةِ وَ نجِّنى مِن فِرْعَوْنَ وَ عَمَلِهِ وَ نجِّنى مِنَ الْقَوْمِ الظلِمِينَ

وفي المقابل زوجة سيدنا لوط كان نبي وصالح وهي سبق عليها القول

والان نرى نماذج يندى لها الجبين من استهتار الازواج وزوجاتهم محتسبات صابرات فهل كل هؤلاء الرجال

نسائهم عاصيات في نظرك

هناك ابتلاءات وصبر

نعم الكل مطالب بصون شرفه ولكن هناك من ابتلاها ربي بزوج عاصي

فراجعي قناعاتك ولا تظلمي اي امراة زوجها كذلك .


هذا اقتباس من هيئة الفتوى الشرعية من موقع اسلام اون لاين يشرح ويدعم قولي
أخي أتفق معك تماما
لكن أبدخل لك من مدخل ثاني
فلنفترض جدلا أني رجل دخلت و قرأت موضوع الأخت إنتظار
و شكيت في زوجتي لأن ماضي و حاضري أسود و منيل بستين نيلة
و بعدها قريت ردك و قلت و الله كلامه سليم الحمدلله زوجتي ملتزمة و ربي بلاها بي
الو يا فلانه زوجتي ماهي موجودة في البيت أجي أخذك
______________________
يا عزيزي المسألة بسيطة بين فكرتك و فكرت الأخت إنتظار
و للتوصل بينكم أجي أنا و أقول المبادرة للتوبة
و النظر لكل النصوص و ليس نص واحد
فلا أؤمن بنص و أتخلى عن الآخر و لكن أؤمن و أنظر للنصوص كلها
قديم 29-04-2010, 05:52 PM
  #2
خلونا فى المهم
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية خلونا فى المهم
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 220
خلونا فى المهم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معدن الرجوله مشاهدة المشاركة

أخي أتفق معك تماما
اهلا اخي معدن الرجولة ... انا اختك

لكن أبدخل لك من مدخل ثاني
فلنفترض جدلا أني رجل دخلت و قرأت موضوع الأخت إنتظار
و شكيت في زوجتي لأن ماضي و حاضري أسود و منيل بستين نيلة
و بعدها قريت ردك و قلت و الله كلامه سليم الحمدلله زوجتي ملتزمة و ربي بلاها بي
الو يا فلانه زوجتي ماهي موجودة في البيت أجي أخذك

عفوا بس ما فهمت وش تعني هالجملة ؟؟؟ هل تقصد انه يدعي امرأة للبيت في غياب زوجته ؟ يعني بعده مستمر تقصد ما فهمت ؟


يا عزيزي المسألة بسيطة بين فكرتك و فكرت الأخت إنتظار
و للتوصل بينكم أجي أنا و أقول المبادرة للتوبة
و النظر لكل النصوص و ليس نص واحد

فلا أؤمن بنص و أتخلى عن الآخر و لكن أؤمن و أنظر للنصوص كلها

نعم بس موضوعها نظر للنص من جهة واحدة فقط وانا وضعت باقي النصوص وليس انا من نظرت للنص من جهة واحدة او وضعت نص واحد . حتى ان باقي الاجابة في نفس النص الذي اقتبست منه تفسير الاية يشرح تفسير الاية الكريمة بأن القول الخبيث للخبيثين من البشر والقول الطيب للطيبين يعني اين هذا التفسير من الموضوع . ولكني لم اضعه واكتفيت بوضع ما يناسب مضمون الموضوع . اذاً من الذي نظر لنص واحد وترك باقي النصوص ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

حاضر التوبة مضبوط كلامك ولكن هل كل الرجال يتوبون بعد الزواج ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ولا تنسى ان هناك من كان سوي وتزوج على تلك الحالة الممتازة المبشرة وانحرف بعد الزواج جرته صحبة السوء فأدمن وضاع فماذا نقول ربي عاقبها لماضيها الاسود ونظلم بنات الناس بكلامنا ؟

ارجو ان تراجع ردي و تقرأ الموضوع لترى من ينظر لنص واحد ويترك باقي النصوص والشواهد الواقعية ودلائل القرآن الكريم تثبت ذلك .

التعديل الأخير تم بواسطة خلونا فى المهم ; 29-04-2010 الساعة 05:55 PM
قديم 29-04-2010, 06:09 PM
  #3
انتظار الفرج
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية انتظار الفرج
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 2,935
انتظار الفرج غير متصل  



أخوتي في الله حفظكم المولى ورعاكم

الموضوع دعوة للعفة والبعد عن الزنا

والتعجيل بالتوبة لا تسويفها

عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال(عفوا عن نساء الناس تعف نساؤكم )


فالتائب من الذنب كمن لاذنب له


هذا هو المقصد والهدف من الموضوع

ليس دعوة في تشكيك الازواج الزناة في زوجاتهم العفيفات

نعم هناك ابتلاءات , هناك عفيفة ابتليت بزاني , وعفيف ابتلاه الله بزانية

ولكن هذا ليس هو الاصل


قال الله تعالى: (الزَّانِي لا يَنْكِحُ إِلَّا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لا يَنْكِحُهَا إِلَّا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ).

وعلى هذا المعنى يكون المراد بالخبيثات والطيبات

شأن الخبيثات أن يتزوجن الخبيثين، وشأن الطيبات أن يتزوجن الطيبين، فهذا هو الأصل والأليق والأوفق....

وربما يتغير هذا الأصل ويحصل الابتلاء للعبد وتخرم هذه القاعدة، ولكن هذا هو الأصل.والله تعالى اعلم
__________________

إذا كثُر الاستغفار في الأمة وصدَر عن قلوبٍ بربّها مطمئنة دفع الله عنها ضروباً من النقم، وصرَف عنها صنوفًا من البلايا والمحن،
{وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُعَذّبَهُمْ وَأَنتَ فِيهِمْ وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ}

التعديل الأخير تم بواسطة انتظار الفرج ; 29-04-2010 الساعة 06:15 PM
قديم 29-04-2010, 06:23 PM
  #4
معدن الرجوله
قلب المنتدى النابض
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 2,020
معدن الرجوله غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خلونا فى المهم مشاهدة المشاركة
نعم بس موضوعها نظر للنص من جهة واحدة فقط وانا وضعت باقي النصوص وليس انا من نظرت للنص من جهة واحدة او وضعت نص واحد . حتى ان باقي الاجابة في نفس النص الذي اقتبست منه تفسير الاية يشرح تفسير الاية الكريمة بأن القول الخبيث للخبيثين من البشر والقول الطيب للطيبين يعني اين هذا التفسير من الموضوع . ولكني لم اضعه واكتفيت بوضع ما يناسب مضمون الموضوع . اذاً من الذي نظر لنص واحد وترك باقي النصوص ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

حاضر التوبة مضبوط كلامك ولكن هل كل الرجال يتوبون بعد الزواج ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ولا تنسى ان هناك من كان سوي وتزوج على تلك الحالة الممتازة المبشرة وانحرف بعد الزواج جرته صحبة السوء فأدمن وضاع فماذا نقول ربي عاقبها لماضيها الاسود ونظلم بنات الناس بكلامنا ؟

ارجو ان تراجع ردي و تقرأ الموضوع لترى من ينظر لنص واحد ويترك باقي النصوص والشواهد الواقعية ودلائل القرآن الكريم تثبت ذلك .
يا أختي أقصد إنه لو مثلا كان ردك هو الموضوع
فمعناه أن زوجة فلان امرأه صالحة و هو زاني فيستمر لإنه أمن العقوبه الدنيوية فمثله أبدا لا يفكر في عقاب الآخره
و أختي كل موضوع له عدة زوايا قد تغيب عن كاتب الموضوع نفسه و لكل رؤيه و زاويه
يقرأ من خلالها الموضوع على أساسها يتم الرد
فأنا عندما قرأت موضوع الأخت إنتظار تبادر لذهني ما أشرتي اليه
و لكن كان لديها إشارات لموضوع التوبة العاجلة
و عندما قرأت ردك كان إضافة رائعة للموضوع
فبرأيك إكتمل بالنسبة لي النص

و دائما أقول أن الآراء تكاملية وليست تصادمية
و لم أكن أتهمك أو أتهم الأخت انتظار بأحادية النص
و لكن هي خلاصة لتفكيري أنا

أتمنى أكون أوصلت فكرتي لك و للأخت إنتظار
قديم 29-04-2010, 06:32 PM
  #5
خلونا فى المهم
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية خلونا فى المهم
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 220
خلونا فى المهم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معدن الرجوله مشاهدة المشاركة

يا أختي أقصد إنه لو مثلا كان ردك هو الموضوع
فمعناه أن زوجة فلان امرأه صالحة و هو زاني فيستمر لإنه أمن العقوبه الدنيوية فمثله أبدا لا يفكر في عقاب الآخره

ومن قال ذلك ؟؟؟؟؟ لم اقل ذلك ابدا انه يستمر بل هي حالات موجودة من متزوجين واحد عاصي والاخرى ملتزمة جبرتهم عدة ظروف لا مجال لذكرها الان ان يكون نصيبهم مع بعض ولا بد له طبعا وبكل تأكيد من الرجوع للطريق القويم و التوبة وكل حي لابد له من تجديد التوبة كل يوم ولم اقل انه يستمر ابدا


و أختي كل موضوع له عدة زوايا قد تغيب عن كاتب الموضوع نفسه و لكل رؤيه و زاويه
يقرأ من خلالها الموضوع على أساسها يتم الرد
فأنا عندما قرأت موضوع الأخت إنتظار تبادر لذهني ما أشرتي اليه
و لكن كان لديها إشارات لموضوع التوبة العاجلة
و عندما قرأت ردك كان إضافة رائعة للموضوع
فبرأيك إكتمل بالنسبة لي النص

و دائما أقول أن الآراء تكاملية وليست تصادمية
و لم أكن أتهمك أو أتهم الأخت انتظار بأحادية النص

لكنك لم تضع وجهة نظرك في رد منفصل بل اقتبست ردي ووضعت وجهة نظرك ردا عليه وكنت تخاطبني في ذلك الرد ولذلك رددت على كلامك الموجود في ردي
و لكن هي خلاصة لتفكيري أنا


أتمنى أكون أوصلت فكرتي لك و للأخت إنتظار


نعم وصلت وشكرا لك
موضوع مغلق

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:25 PM.


images