|
|
|
ربي يهديك يا اختي وينك من الابتلاءات . الان اي عاصي ويا كترهم ومنهم من عرض مشكلته في
هالمنتدى ومستعدة اضع لكي مالايقل عن 4 روابط كان عايش بالطول والعرض وتزوج فتاة طاهرة محتسبة لا عمرها لمسها شاب او تكلمت مع اجنبي ومنهم قريبات لي ولا ازكي على الله احد وهذه ابتلاءات وانتي بموضوعك تظلمي الكثيرات وتفتحي باب لا يغلق لو احدهم قرأ موضوعك سيشك بزوجته كانت مثله . وليه نبعد عندك اعظم امثلة وضعها الله ليكسر بها القاعدة فرعون وزوجته اسية الرائعة الصابرة المحتسبة . التي قال فيها الله وَ ضرَب اللّهُ مَثَلاً لِّلّذِينَ ءَامَنُوا امْرَأَت فِرْعَوْنَ إِذْ قَالَت رَب ابْنِ لى عِندَك بَيْتاً فى الْجَنّةِ وَ نجِّنى مِن فِرْعَوْنَ وَ عَمَلِهِ وَ نجِّنى مِنَ الْقَوْمِ الظلِمِينَ وفي المقابل زوجة سيدنا لوط كان نبي وصالح وهي سبق عليها القول والان نرى نماذج يندى لها الجبين من استهتار الازواج وزوجاتهم محتسبات صابرات فهل كل هؤلاء الرجال نسائهم عاصيات في نظرك هناك ابتلاءات وصبر نعم الكل مطالب بصون شرفه ولكن هناك من ابتلاها ربي بزوج عاصي فراجعي قناعاتك ولا تظلمي اي امراة زوجها كذلك . هذا اقتباس من هيئة الفتوى الشرعية من موقع اسلام اون لاين يشرح ويدعم قولي |

|
أخي أتفق معك تماما اهلا اخي معدن الرجولة ... انا اختك لكن أبدخل لك من مدخل ثاني فلنفترض جدلا أني رجل دخلت و قرأت موضوع الأخت إنتظار و شكيت في زوجتي لأن ماضي و حاضري أسود و منيل بستين نيلة ![]() و بعدها قريت ردك و قلت و الله كلامه سليم الحمدلله زوجتي ملتزمة و ربي بلاها بي الو يا فلانه زوجتي ماهي موجودة في البيت أجي أخذك عفوا بس ما فهمت وش تعني هالجملة ؟؟؟ هل تقصد انه يدعي امرأة للبيت في غياب زوجته ؟ يعني بعده مستمر تقصد ما فهمت ؟ يا عزيزي المسألة بسيطة بين فكرتك و فكرت الأخت إنتظار و للتوصل بينكم أجي أنا و أقول المبادرة للتوبة و النظر لكل النصوص و ليس نص واحد فلا أؤمن بنص و أتخلى عن الآخر و لكن أؤمن و أنظر للنصوص كلها |
|
نعم بس موضوعها نظر للنص من جهة واحدة فقط وانا وضعت باقي النصوص وليس انا من نظرت للنص من جهة واحدة او وضعت نص واحد . حتى ان باقي الاجابة في نفس النص الذي اقتبست منه تفسير الاية يشرح تفسير الاية الكريمة بأن القول الخبيث للخبيثين من البشر والقول الطيب للطيبين يعني اين هذا التفسير من الموضوع . ولكني لم اضعه واكتفيت بوضع ما يناسب مضمون الموضوع . اذاً من الذي نظر لنص واحد وترك باقي النصوص ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حاضر التوبة مضبوط كلامك ولكن هل كل الرجال يتوبون بعد الزواج ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ولا تنسى ان هناك من كان سوي وتزوج على تلك الحالة الممتازة المبشرة وانحرف بعد الزواج جرته صحبة السوء فأدمن وضاع فماذا نقول ربي عاقبها لماضيها الاسود ونظلم بنات الناس بكلامنا ؟ ارجو ان تراجع ردي و تقرأ الموضوع لترى من ينظر لنص واحد ويترك باقي النصوص والشواهد الواقعية ودلائل القرآن الكريم تثبت ذلك . |
|
يا أختي أقصد إنه لو مثلا كان ردك هو الموضوع فمعناه أن زوجة فلان امرأه صالحة و هو زاني فيستمر لإنه أمن العقوبه الدنيوية فمثله أبدا لا يفكر في عقاب الآخره ومن قال ذلك ؟؟؟؟؟ لم اقل ذلك ابدا انه يستمر بل هي حالات موجودة من متزوجين واحد عاصي والاخرى ملتزمة جبرتهم عدة ظروف لا مجال لذكرها الان ان يكون نصيبهم مع بعض ولا بد له طبعا وبكل تأكيد من الرجوع للطريق القويم و التوبة وكل حي لابد له من تجديد التوبة كل يوم ولم اقل انه يستمر ابدا و أختي كل موضوع له عدة زوايا قد تغيب عن كاتب الموضوع نفسه و لكل رؤيه و زاويه يقرأ من خلالها الموضوع على أساسها يتم الرد فأنا عندما قرأت موضوع الأخت إنتظار تبادر لذهني ما أشرتي اليه و لكن كان لديها إشارات لموضوع التوبة العاجلة و عندما قرأت ردك كان إضافة رائعة للموضوع فبرأيك إكتمل بالنسبة لي النص و دائما أقول أن الآراء تكاملية وليست تصادمية و لم أكن أتهمك أو أتهم الأخت انتظار بأحادية النص لكنك لم تضع وجهة نظرك في رد منفصل بل اقتبست ردي ووضعت وجهة نظرك ردا عليه وكنت تخاطبني في ذلك الرد ولذلك رددت على كلامك الموجود في ردي و لكن هي خلاصة لتفكيري أنا أتمنى أكون أوصلت فكرتي لك و للأخت إنتظار |
| مواقع النشر |
ضوابط المشاركة
|
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
BB code متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
|