ما رأيكم بتصرفات هذا الزوج ( دعوة للنقاش) - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 12-09-2008, 09:02 PM
sa33
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية sa33
sa33 غير متصل  
ما رأيكم بتصرفات هذا الزوج ( دعوة للنقاش)

اليوم أود أن أعرض لبعض الظواهر السلبية التى أراها وألمسها فى مجتمعاتنا الشرقية وبصراحة كدا هى مشاكل لزميلاتى وجاراتى ومنها ما يخصنى شخصيا وأتشرف بتعليقاتكم عليها . لن أسردها كلها مرة واحده حتى لا أطيل عليكم ولكننى سأعرضها فى حلقات متسلسلة كلما رأيت أننا أنهينا النقاش فى مشكلة معينه سأنتقل الى تاليتها لعل ربنا يوفقنا ونستطيع التغلب عليها.
أولا هى معلمة ولكنها لا تعمل أتعرفون لماذا؟ لأن زوجها يشترط عليها ان عملت ان تعطيه نصف راتبها علما بأنه ..........( وظيفة مرموقة) وغنى ودخله كبير جدا ما شاء الله ولا يحتاج لنقودها فعليا لكنه يضع امامها شرطا اما ان تعمل وتعطيه نصف راتبها او لا تعمل وتظل فى البيت وعند النقاش معها برر لها تصرفه هذا بأن وقتها كله ملك له وهى ستترك منزلها وتنزل للعمل مما سيؤثر على بيته ووقته معها ( علما بأنه يكون فى دوامه وقتها ولا يعود الا بعد عودتها بثلاث ساعات) وحينما رفضت ساومها بأن تأخذ ابنتها معها لنفس المدرسة وهى من يدفع مصاريفها ومصاريف الباص وكل مستلزمات البنت يعنى اكثر من نصف الراتب. ولما رفضت رفض هو الآخر عملها.
جاءها طالبات للدروس بالمنزل فأصر ثانية على نفس الرأى وقال لها انتى تعطى الدروس بيتى وتستخدمى غرفة المعيشة بتاعتى والمكيف بتاعى ده غير وقتك اللى هو اصلا المفروض انه بتاعى يبقى لازم تدفعى ثمن كل ده.
هى امتلكها الذهول وخصوصا عندما هاجمها وقال لها انتى عايزه تاخدى كل حاجه وما تعطيش اى حاجه وانتى بخيله .
ما رأيكم بهذا الرجل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وهل لو انتى مكانها ستقبلين بشروطه وتخرجى للعمل خصوصا وان كان كل شويه بيذلها بسبب عدم عملها ويقول لها انتى مالكيش اهميه ولا دور فى الحياة ولو احتاجت طلب بيمرر عيشتها واحيانا يجيبه واحيانا لأ؟
قديم 12-09-2008, 10:51 PM
فلسطيني
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية فلسطيني
فلسطيني غير متصل  

السلام عليكم
.
.
.
الواضح من الطرح بأن هذا الزوج لا يريد من زوجته أن تعمل ويضع لها العراقيل في طريق عملها
وهو ما أراه شخصيا نقطة لصالح الزوج لا عليه
فالأمر أمره في أن تعمل زوجته أو لا
فالرجل والحمد لله مقتدر ولا يريد من زوجته أن تعمل ولم يطلب منها ذلك
.
.
.
هذا ما فهمته طبعاً
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sa33 مشاهدة المشاركة
ما رأيكم بهذا الرجل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وهل لو انتى مكانها ستقبلين بشروطه وتخرجى للعمل خصوصا وان كان كل شويه بيذلها بسبب عدم عملها ويقول لها انتى مالكيش اهميه ولا دور فى الحياة ولو احتاجت طلب بيمرر عيشتها واحيانا يجيبه واحيانا لأ؟
ولكن بعد هذه الكلمات لم أعد أفهم
هل يريدها أن تعمل أم لا ؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!
هل يضع العراقيل لها لأن لا تعمل رغبه منه في راحتها ؟!؟!؟!؟!
أم يضعها طمعا في نصف راتبها ؟!؟!؟!؟!؟
مش فاهم الصحيح
.
.
.
أسأل الله العفو والعافية
والله المستعان
قديم 12-09-2008, 11:07 PM
شغموم الشغاميم
عضو نشيط جدا
شغموم الشغاميم غير متصل  
بالمختصار المفيد هو لايريد أنها تعمل ويحاول يطفشها
قديم 12-09-2008, 11:40 PM
a_gleam
قلم مبدع
a_gleam غير متصل  
اقتباس:
أن وقتها كله ملك له
سبحان الله من الرجال اللي يفكروا كذا..المرأة عندهم أخس من الشغالة وقتها وعمرها كله لهم ..في المقابل أيش تكسب غير الأكل و الشرب و اللبس

أن عندي حل مدام إنه معتبرها موظفة عنده بدوام كامل ..ليش ما يعطيها راتب ؟؟ أو مصروف شهري ..أي مرأة ما يرضى زوجها تشتغل و حارمها من إنها تقضي وقتها في شيء تحبه..أو تمارس هواية مفيدة..تخليه يدفع مقابل..مقابل عمرها اللي بيضيع عنده..و في خدمته...
خليها تطفشه بكثرة الطلبات و الخروج..و الزيارات...

إمكن اكون قاسية بس من جد مثل هذه التصرفات تخلي المرأة تحس كأنها أسيرة أو جارية مملوكة..عشان كده في كثير من البنات بيعزفوا عن الزواج..و لو كانت موظفة وزوجها كده تحصل بينهم مشاكل كثيرة و دائما ما ترجح كفة الوظيفة..حتى لو تطلقت..

التعديل الأخير تم بواسطة a_gleam ; 12-09-2008 الساعة 11:45 PM
قديم 12-09-2008, 11:42 PM
ملَك شادي
عضو متألق
ملَك شادي غير متصل  
هادا زووج نفسه دنية للاسف

او عندو عقد نفسية بدو يمارسها على زوجته ويمارس رجولته و قوته

مستغل انو زوجها وانها لازم تطيعه

فلما يمنعها لازم تطيعه

لكن مش من حقه ياخد نص راتبها خير ؟؟؟؟؟

هوة بس بدو يعرقل حياتها واضافة انو ماعندو كرامة يقلها بدي نص الراتب حتى لو مش محتاجه والغرض فقط اذلالها

نفسه دنية و الله يعينها عليه

والمشكلة حاططها في نار

ازا اشتغلت بدو يستغلها وازا مااشتغلت بعايرها

شو هالبني ادم يعني بحرق فيها قاعد بدو يجننها؟؟؟

بدو يحطم كيانها و يستفزها ويتسلى فيها لعقدو النفسية

الله يعينها عليه

انا لو مكانها مابشتغل وازا قلي انت مالك فايدة ومابتعملي شي مفيد

بقلو والله في الاسلان الله ماطالبني بالعمل وازا اشتغلت فهادا كرم مني للمساعدة

كما حقلو ان الاية تقول(وقرن في بيوتكن) يعني مش مطلوب مني اشتغل الحمدلله حبيبي الله كرمني في بيتي وانو يجيني كل الي بحتاجو زوجي يجيبلي اياه

هادا انسب رد وخليه يحقر فيها لما يزهق

مفروض تكون واثقة من حالها

وتطنش

الله يهديه يارب

قديم 13-09-2008, 12:44 AM
sa33
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية sa33
sa33 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فلسطيني مشاهدة المشاركة

السلام عليكم
.
.
.
الواضح من الطرح بأن هذا الزوج لا يريد من زوجته أن تعمل ويضع لها العراقيل في طريق عملها
وهو ما أراه شخصيا نقطة لصالح الزوج لا عليه
فالأمر أمره في أن تعمل زوجته أو لا
فالرجل والحمد لله مقتدر ولا يريد من زوجته أن تعمل ولم يطلب منها ذلك
.
.
.
هذا ما فهمته طبعاً

ولكن بعد هذه الكلمات لم أعد أفهم
هل يريدها أن تعمل أم لا ؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!
هل يضع العراقيل لها لأن لا تعمل رغبه منه في راحتها ؟!؟!؟!؟!
أم يضعها طمعا في نصف راتبها ؟!؟!؟!؟!؟
مش فاهم الصحيح
.
.
.
أسأل الله العفو والعافية
والله المستعان
أولا أود أن أشكرك لأنك أول رد على الموضوع بعد مشاهدات عده وبدون رد لدرجة أننى يئست من أن أحدا سيشارك مع أن الموضوع مهم وبقالى سنين تعبانه مع هذه المخلوقه وبأحاول أنا وبعض الصديقات مساعدتها ولكن لم نصل لحل وأدعو الله العلى القدير أن نصل هنا لحل مقنع ومرضى للطرفين.
ثانيا يا أخى أنا متأكدة مليون بالمائة أنه يريد أن يأخذ نصف راتبها لأنها عملت قبل ذلك وكانت تحوش فلوسها معاه ومعرفاه انها شيلاها معاه فقط لأنهم مغتربين وليس لها حساب بالبنك فقام وأخذ كل الفلوس له ووضعها فى البك باسمه ولما اصرت على استرداد حقها ودخلت وساطات من العائلة أعطاها النصف فقط وأخذ الباقى لنفس هذه الحجج ومن يومها وهو وضع هذا القانون بالبيت ( أى عمل تعملينه لى نصفه)!!!!
قديم 13-09-2008, 12:47 AM
sa33
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية sa33
sa33 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شغموم الشغاميم مشاهدة المشاركة
بالمختصار المفيد هو لايريد أنها تعمل ويحاول يطفشها
مع كامل احترامى لرأيك ولكن انظر ردى السابق لتعرف الحقيقة وجاوبنى لو كانت ه\ه أختك بماذا تنصحها . فالرأى الرجالى يهمنى جدا فى هذه القضية.
قديم 13-09-2008, 12:53 AM
sa33
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية sa33
sa33 غير متصل  
[QUOTE=a_gleam;1968611][color="red"]أن عندي حل مدام إنه معتبرها موظفة عنده بدوام كامل ..ليش ما يعطيها راتب ؟؟ أو مصروف شهري ..أي مرأة ما يرضى زوجها تشتغل و حارمها من إنها تقضي وقتها في شيء تحبه..أو تمارس هواية مفيدة..تخليه يدفع مقابل..مقابل عمرها اللي بيضيع عنده..و في خدمته...
خليها تطفشه بكثرة الطلبات و الخروج..و الزيارات...

حبيبتى جليم نعم تفكيرك كثير منطقى وقريب من تفكير احدى صديقاتى التى اقترحت عليها نفس هذا الإقتراح وهى تناقشت مع زوجها فيه وقالت له كفايه انى رضيت اترك بلدى وأهلى ووظيفتى وأعيش معك بالغربه فلماذا لا تعطينى انت نصف راتبك مقابل اننى اخدمك بالبيت من غسل وطبخ وحتى والله راح تستغربون ولكنها حتى الحلاقه ( الشعر وتسوية الذقن) يأمرها أن تحلقه له ولا يروح لحلاق وكذلك كوى جميع ملابسه وهى تطيعه ومع ذلك مش عاجبه وبيقول لها تشتغل ولكنه رفض وقال لها لو مش عاجبك لا تعيشى معى هذه قوانينى بالحياة وانتى حره. قالت له سأوافقك ولكنى غير راضيه وسآخذ حقى منك يوم القيامه عند الله قال لها لأ يا ماما أنتى وافقتى وطالما وافقتى يبقى مالكيش حق فى رقبتى فرجعت فى كلامها ولم توافق على العمل.
قديم 13-09-2008, 01:02 AM
sa33
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية sa33
sa33 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملَك شادي مشاهدة المشاركة
هادا زووج نفسه دنية للاسف

او عندو عقد نفسية بدو يمارسها على زوجته ويمارس رجولته و قوته

مستغل انو زوجها وانها لازم تطيعه

فلما يمنعها لازم تطيعه

لكن مش من حقه ياخد نص راتبها خير ؟؟؟؟؟

هوة بس بدو يعرقل حياتها واضافة انو ماعندو كرامة يقلها بدي نص الراتب حتى لو مش محتاجه والغرض فقط اذلالها

نفسه دنية و الله يعينها عليه

والمشكلة حاططها في نار

ازا اشتغلت بدو يستغلها وازا مااشتغلت بعايرها

شو هالبني ادم يعني بحرق فيها قاعد بدو يجننها؟؟؟

بدو يحطم كيانها و يستفزها ويتسلى فيها لعقدو النفسية

الله يعينها عليه

انا لو مكانها مابشتغل وازا قلي انت مالك فايدة ومابتعملي شي مفيد

بقلو والله في الاسلان الله ماطالبني بالعمل وازا اشتغلت فهادا كرم مني للمساعدة

كما حقلو ان الاية تقول(وقرن في بيوتكن) يعني مش مطلوب مني اشتغل الحمدلله حبيبي الله كرمني في بيتي وانو يجيني كل الي بحتاجو زوجي يجيبلي اياه

هادا انسب رد وخليه يحقر فيها لما يزهق

مفروض تكون واثقة من حالها

وتطنش

الله يهديه يارب
والله حتى الرد ده قالته له وقال لها براحتك أنا ما غصبتكيش تشتغلى لكن أنا بأقولك ان من المفروض ان الإنسان يتعب ويشتغل فى شبابه علشان يرتاح لما يعجز فقالت له يتعب لنفسه علشان يرتاح لنفسه مش يتعب علشان يعطى نصف الراتب لزوجه والنصف الباقى يروح على مرتب سائق وملابس للعمل خصوصا انه لا يشترى لها ملابس كثيره يعنى فى المناسبات فقط وبيكون لبس للبيت علشان تلبسه له هو مش تلبسه للناس هو بيقولها أنا ما أصرفش والبسك علشان الناس أنا أجيب اللبس اللى يعجبنى علشانى انا .
والله انا وهى وزميلاتنا زهقنا ومالقيناش لها حل بس كمان مش ممكن نقولها اتطلقى احنا كل اللى وصلنا له اننا قلنا لها اصبرى وما تشتغليش لحد ما هو يزهق ويقتنع.
أما عن لو طلبت منه مصاريف زياده فبيقول لها ما معاييش انتى انزلى اشتغلى وهاتى اللى نفسك فيه حتى شحن الجوال مش راضى يشترى لها كارت بيقول لها اشتغلى وهاتيه من معاكى لاما الغى الجوال لاما اجيب لكى الكارت لكن تكتبى لى ورقة بالمبلغ ( تقريبا 300 ريال) وتسديه لما تشتغلى!!!! هى قعدت تبكى واتصلت على تقولى قلت لها خليه يلغيه ولما يبقى يحتاج يكلمك وما يلاقيكيش يبقى يحس على دمه ويعرف انه غلط.
قديم 13-09-2008, 01:12 AM
ملَك شادي
عضو متألق
ملَك شادي غير متصل  
اوف عليه هادا معقد واناني وبخيل كمان

معقد نفسي عنجد

ايش بدو طيب

اناني لدرجة مستخسر زوجته تلبس لبس حلو قدام حد غيرو حتى لو نساء

الله يفرجها عليها

موضوع مغلق

مواقع النشر

الكلمات الدليلية