وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
خالة بيتا الحبيبة وضحي أكثر مافهمت تماماً ..: ( أسرديها بشكل أوضح .. أسعدكِ الله خالتي الحبيبة |
يعطيك الصحة خالتو بيتا على الموضوع،،حتى أنا قريت الردّ،،و فعلا لفت نظري بقوة،،و ظليت نحلل فيه و اتناقش مع نفسي لمدة طويلة،،بس ما خطرلي أني نفتح موضوع أو أسأل أشخاص آخرين بهاد الخصوص،،،
لا أعرف هي وجهة نظر جديرة بالتفكير،،،لساتني أحلل فيها،،، قد تكون لي عودة لأدلو بدلوي حين تنضج فكرتي!!! |
كيف يعني لا تعرض و لا تخفي!
هنا النقطة هذه..مقدار التخفي هي ما حددها الإسلام و اختلف العلماء في جزئية بسيطة في طريقة الحجاب.و لهذا اتبع.كل نفر من النساء بعض الاقوال و بعضهم اتبع الآخر رغبة في تطبيق الشرع.فليس على هوى المراة تحديد مقدار و كيفية التخفي و عليه ..نقيس نظرتها لنفسها.. بل و اجد التخفي يلغي نظرة ..الرجال الجنسية لها ما خلا من شذ فهي تظهر لهم شخصيتها و روحها و جسدهم لا شأن لهم به .... طيب ما هو المقياس للمعتدلة؟والتي تتصرف كمسلمة مطبقة للشرع؟ |
طيب ما هو المقياس للمعتدلة؟والتي تتصرف كمسلمة مطبقة للشرع؟
|
طيب اسمحي لي بسؤال فلسفي على منوال فلسفة أخينا رؤوف
هل المرأة التي تغطي شعرها تنظر إلى نفسها كسلعه جنسية لكنها تخفيها واللي تكشف شعرها وتتبرج تنظر إلى نفسها كسلعه جنسية لكنها للعرض؟؟ لماذا نقصر الموضوع على المنقبة؟؟ في حين أننا نستطيع أن نسقطه أيضا على غطاء الشعر ؟؟ إن كنت ممن يرى بجواز كشف الوجه فهذا حقك ولكن هناك أيضا قول يرى بوجوب تغطية الوجه وعليه ((فيكفي اتباع الشرع سببا لتقيد به )) كما قلتي في المشاركة السابقة فمن لبست النقاب لبسته اتباعا للشرع وبناءً على أدله وفتاوى وليس اتباعا للهوى وهكذا يتضح أن الموضوع موضوع شرع غير قابل للفلسفة الكلامية التي قد تقود إلى مالا يحمد عقباه وهل ضل أهل الكلام إلا بهذه الطريقة وهذا لا يعني رفض النقاش ولكن اثارت الشبهات أمام العامة أمر في غاية الخطورة وأسلم طريقه هي عرضها على أهل العلم أو في منتديات الإسلامية التي تعنى بمثل هذه القضايا ويوجد بها طلبة علم شرعي لتضمني وصولك لمبتغاك أيضا تعقيبا على ردك على سؤال الأخت مس داني عن المعتدلة المطبقة للشرع حصرها على من سترت سائر جسدها عدا الوجه والكفين وكأن التي تغطي وجهها وكفيها غير معتدلة غير صحيح والصحيح أن من اتبعت الدليل الشرعي فهي معتدلة سواء كشفت وجهها أو سترته مادامت لم تخرج عن الدليل البعض يعتقد أن الاعتدال هو التوسط بين أمرين كالتوسط بين التبرج والنقاب وهذا خطأ فالوسطيّة لا تعني التوسُّط بين الحقِّ والباطل والإيمانِ والفِسق بل تعني عبادة الله بما شرع قال تعالى "قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْا إِلَى كَلِمَةٍ سَوَاءٍ بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلاَّ نَعْبُدَ إِلاَّ اللَّهَ وَلا نُشْرِكَ بِهِ شَيْئًا وَلا يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضًا أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَقُولُوا اشْهَدُوا بِأَنَّا مُسْلِمُونَ" |
المنتقبه ايضا ترى فى نفسها سلعه جنسيه لكن لا تريد ان تعرضها بل تخفيها عن الانظار .!!
صدمتني هذه الكلمات مع إني قرأتها مسبقاً لكن لاأعلم بأي عيون !!! أتمنى الأستاذ الفاضـل رؤوف يوضح لنا ذلك ..ماذا يقصد هنا !! |
طيب اسمحي لي بسؤال فلسفي على منوال فلسفة أخينا رؤوف
هل المرأة التي تغطي شعرها تنظر إلى نفسها كسلعه جنسية لكنها تخفيها واللي تكشف شعرها وتتبرج تنظر إلى نفسها كسلعه جنسية لكنها للعرض؟؟ لماذا نقصر الموضوع على المنقبة؟؟ في حين أننا نستطيع أن نسقطه أيضا على غطاء الشعر ؟؟ اللي فهمته أنا بأنه أسقطه على الشعر بل وأجزاء من الجسم .. فهو يقول الراقصه ترى فى نفسها سلعه جنسيه تريد ان تعرضها وتتاجر بها . والراقصة لا تكون ساتره لشعرها . إن كنت ممن يرى بجواز كشف الوجه فهذا حقك ولكن هناك أيضا قول يرى بوجوب تغطية الوجه نعم أخي .. وفي اختلاف الائمة قدر من الله ورحمة من شارعنا بالناس لكني ذكرت هذه الحيثية بالذات على اعتبار أن كل باقي تفاصيل كيفية اللباس الشرعي متفق عليها بالاجماع وعليه ((فيكفي اتباع الشرع سببا لتقيد به )) كما قلتي في المشاركة السابقة فمن لبست النقاب لبسته اتباعا للشرع وبناءً على أدله وفتاوى وليس اتباعا للهوى وهكذا يتضح أن الموضوع موضوع شرع غير قابل للفلسفة الكلامية التي قد تقود إلى مالا يحمد عقباه وهل ضل أهل الكلام إلا بهذه الطريقة وهذا لا يعني رفض النقاش ولكن اثارت الشبهات أمام العامة أمر في غاية الخطورة وأسلم طريقه هي عرضها على أهل العلم أو في منتديات الإسلامية التي تعنى بمثل هذه القضايا ويوجد بها طلبة علم شرعي لتضمني وصولك لمبتغاك أيضا تعقيبا على ردك على سؤال الأخت مس داني عن المعتدلة المطبقة للشرع حصرها على من سترت سائر جسدها عدا الوجه والكفين وكأن التي تغطي وجهها وكفيها غير معتدلة غير صحيح والصحيح أن من اتبعت الدليل الشرعي فهي معتدلة سواء كشفت وجهها أو سترته مادامت لم تخرج عن الدليل البعض يعتقد أن الاعتدال هو التوسط بين أمرين كالتوسط بين التبرج والنقاب وهذا خطأ فالوسطيّة لا تعني التوسُّط بين الحقِّ والباطل والإيمانِ والفِسق بل تعني عبادة الله بما شرع قال تعالى "قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْا إِلَى كَلِمَةٍ سَوَاءٍ بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلاَّ نَعْبُدَ إِلاَّ اللَّهَ وَلا نُشْرِكَ بِهِ شَيْئًا وَلا يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضًا أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَقُولُوا اشْهَدُوا بِأَنَّا مُسْلِمُونَ" |
مواقع النشر |
![]() |
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
BB code متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
|