|
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليتني اسلى
المعذره نقل هنا ليلاقي التفاعل المطلوب
ودمتي بحفظ الله |
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جنائنُ ورد ..
عفواً .. أودّ أن أضيف شيئاً ، قد يشعرك بالارتياح المشرفة لدينا في المدرسة " أميركيّة " وهي مدرّسة أيضاً ، وبقدر شخصيّتها " الرااائعة " وشدّتها ، وقدراتها التدريسيّة الغير عاديّة _ ما شاء الله لا قوّة إلا بالله _ حيث تتكدّس في فصلها الطالبات بطلب من أمهاتهنّ .. إلا أنّي أراها لا تهتمّ كثيراً بالوسائل المعينة .. يعني لم أرها مرّة تجرّ كمبيوتر ، أو تضيّع الوقت في إصلاح الـ Data Show بينما قد تصطحب التلميذات إلى فناء المدرسة إلى المكتبة .. وغاية ما أعلمه من وسائلها ( الصور ) يعني المهمّ إيصال المعلومة ، واستفادة التلميذات فإن استطعتِ الإضافة فهو خير لا شكّ ! ليست هي فقط كذلك .. بل غالبيّة الأجنبيّات في المدرسة .. التدريس التقليديّ قد يكون ناجحاً أيضاً في بعض الأحيان ! ع فكرة .. عدم رضاكِ عن الوضع يدلّ على أنّك ذاتَ ضمير " حيّ " فليسَ كلّ المعلمات يملكن هذه الميزة .. أظنّكِ جديدة .. وفقكِ المولى دنيا وأخرى ،، |
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جنائنُ ورد ..
كمعلمة سابقة في مدرسة عالميّة .. لم أجد أفضل من التحفيز من خلال المسابقات .. وتقسيم الفصل إلى فريقين .. لأنّ الطالبة ساعتها تخشى أن تُلام من فريقها .. إضافة إلى أخذ الموضوع بجديّة .. والله هذا اللي أعمله ولكن على شكل مجموعات يعني فور دخولك الفصل .. وزّعي ورق واملي عليهنّ الكلمات ، وأشعريهنّ بأنّه احتبار حقيقيّ .. كأنّه نهائي .. واجعلي كلمة ( Spell ) ديدنك مع كلّ كلمة .. حتّى يعتدن على ذلك .. طبعاً إضافة إلى الهدايا والتشجيع ، والثناااء المبااالغ والأناشيد بالإنجليزيّة ستفيد كثيراً .. كلام جميل هذا إضافة إلى التظاهر بوضع درجات طوال الوقت .. احنا في بداية السنه وفكرت اسويها بس نسيت لأنه لسه ما وزعوا قوائم الاسماء ووضع لوحة على الحائط ، وإضافة النّجوم ( من ستار إلى 3ستارز ) وهكذا .. أما الأمر الثاني .. فأوافقك فيه ، لكن خذيها قاعدة : ( فاتقوا الله ما استطعتم ) يعني الشيء المفيد اعمليه مع الاحتسااااب .. ولا يُشترط أن تكون الحصص كلها بذات المستوى .. إحدى الزميلات كانت تُرهق نفسها بالـ ( بروجكتور ) في كلّ حصّة .. والمحصّلة أنّ الطالبات كنّ يشتكين لمعلمات أخريات مللهنّ من مادّتها ، وجهازها ، وشرائحها !! التدريس يحتاج إلى صبر .. أعانكِ الله ويسّر أمورك ،، واياكم يا رب بس انا مشكلتي عصبية ومن شدة العصبية بغيت ابكي أمام الطالبات بس مسكت نفسي سؤال : هل تدرّسين في عالميّة .. لأنّ الصّفين الرابع والخامس هنا لا يدرسون الإنجليزيّة !؟ والله أنا من الامارات وأدرس في مدرسة حكومية |
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حائزة الأمل
احس بك لأني في فترة تدريبي كمدرسة كنت اعاني نفس المشاكل اليك الحلول التي استخدمها..
بالنسبة للتحضير فأني احضر لأسبوع في نهاية الاسبوع ( الاجازة) اخصص يوم للكتابة في دفتر التحضير ويوم لتجهيز الوسائل الخاصة وشراء هدايا اذا كانت هناك مسابقة وغيره ..ويوم الاربعاء السابق لهذا اراجع مخزن المدرسة لأنه ممكن ان يوفر علي بعض الوسائل لان تكون قد عملت من قبل.. اما المشكلة الثانية وهي الحفظ.. فلقد كنت اربط لطالباتي المادة بالحياة وهذا صعب نسيانه.. كيف؟ مثلا ساشرح لك بالنسبه للغة الانجليزية.. كلمة بيلد= يبني لما اقول بيلد تشبه بلد والبلد لابد ان نعمره.. ايضا طريقة اخرى.. اجلبي صور حية ووزعيها بحيث تربطي الصورة بالكلمة.. او ممكن مثلا تعلميهم تفاحة.. اجعلي التفاحة تمر عليهن واحدة واحدة وانتي تشرحين.. ربط الصورة بالشرح والتقريب للحياة مهم جدا.. ان شاء الله اكون افدتك.. ولاتنسي تدعي دعوة حلوة ربي يشفي امي ويرزقني الزوج الصالح أختك حائزة |
مواقع النشر |
![]() |
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
BB code متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
|