مشكلة أخذت عقلي والله !! - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 15-10-2005, 05:55 AM
  #1
حائر جداً !!
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 27
حائر جداً !! غير متصل  
Unhappy مشكلة أخذت عقلي والله !!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

قد سجلت في المنتدى لأمرٍ ألا وهو أني في حالٍ لا يعلمها إلا الله تبارك وتعالى في ضيق وهم وأود أن أعرضها عليكم هنا وأرجو من الأخوة الذي يدون عرضَ حلولهم أن يكون على قدر من الخبرة والإختصاص وعذراً للأخوة الآخرين الذي لا يتميزون بهذا الشيء لأنه ليسَ استفاء بل به يقوم عمر طويل جدا إن كنا من الأحياء ,,


أيها السادة فتحت الموضوع في الرسائل الخاصة ولكن يبدو أن الرد سيكون عليه لاحقاً فقلت وما ضرني أن أطرح الموضوع أمامكم فقد يكون منكم المختص أو مجرب أو خبير, وأرجو أن تعنوا بمعالجة مشكلتي لأني على أثرها سأعمل إن وفقني الله بذلك.

في البدء ..

أنا شاب أقولها لا متفاخراً أني على قدر من العلم والإطلاع فلذا أنا أعمل كأكاديمي وباحث في الشريعة, ففتقرت إلى المسكن الذي زرعه الله في قلوبنا نحنُ الرجال فكلمت والدتي وفقها الله لأن تبحثَ لي عن فتاة تملئ قلبي الخالي وتسكنه, وللأسف وجدتُ معارضةً شديدةً منها على أن تزوجني بحجة واهية (أحتفظ بها لضعفها شرعاً) فدارت بي الدنيا وما صبرتُ عن ذلك فطرقتُ كلَ باب يعنني على الزوج بالبحث فلم يفتح لي باب, فطرقتُ باب الله تعالى وتضرعتُ له بالدعاء ولجأتُ له أن تكونَ من عنده ومن لدنه, وقولها دونَ مبالغة خرجتُ بعد الصلاة وطرأ على فكري مواقع طلبات الزوج فدخلت إحداها وسجلت في ذلك الحين وما أن سجلت أول دون مبالغة بعد التسجيل بلحظات خرجت لي نافذة (المحادثة مع المتواجدين حالياً في الموقع) فيها فتاة تقول لي: هل أنتَ جادٌ بالزواج؟!
فأخذتني الرهبة فقلت: نعم. فدار حديث بيني وبينها ثم أجمعت أمري وقلتُ لها: وما يثبت لي أنك فتاة فحلفت لي بالله قلت: ممكن أسمع صوتك, وفعلاً اتصلت بالهاتف بي وسمعت صوتها فعرفتُ أنها فتاة, وحادثتها يسيراً سائلاً: عن أحوالها ومن هي ومن والديها ومن أي مدينة وشيء من هذا القبيل.

نعم! .. أخذتُ منها رقم والدها وخطبتها بشكل شرعي ..

ظل بيني وبينها اتصال ويشهد الله أنه لم يكن بيننا شيءٌ محرم كل الذي يدور بيننا أمور مهمة ككيف أخلاقك وأخبرها بماهيتي وما أحبه وما أكرهه, واسأل عن تركها لبعض المحرمات التي ترتكبها كسماع الأغاني ولبس العباءة على الكتف وشي من هالقبيل وأيضاً بعض الأمور المستقبلية كل هذا كان بلا خضوع في القول أو شيء من هذا النوع.

الحمد لله أهلها قبلوني كزوج لها وهذا فضلٌ من الله .. لكن المشكلة أني أرخيتُ أنا الحبل والسبب أني خفت من الفتاة بسبب ما ذكرته لي من أنها تسمع الغناء وتشاهد الأفلام وتلبس عباءة على الكتف وبدء يثير داخلي الشك أن كل هذه المعطيات قد تجعل من الفتاة هذه آثمه قد تكون خرجت مع شاب ما دامت تشاهد الأفلام وبدءت تدور بفكري هذا النوع من الشكوك فأنا لا أعرف منها إلا والدها وهو رجل كريم ويخاف الله, ويدور في خلدي وهو أشد ما يقع في نفسي أنها هذه الفتاة قد لا تكون شريفة لأن كما تعلمون المدارس وما بها من كروب وانحلال الآداب الأخلاقية وخروج الفتيات مع الشباب تسللاً وكذلك الأسواااق.

وأنها قد تكون تزوجتني هذه الفتاة من أجل المتعة فلذا يصعب علي تخيل أن هذه الفتاة أُم لأبنائي.. وأنا للمعلومية فقدت الحنان وهذا أمر لا آسف عليه؛ لأنه أمر من الله فقد كنت أتذى من والدي وأُهان ولم أذق حناناً قط لذا أحببتُ هذا الفتاة ولاأريد أن أخسرها وأريد أن أخسر هذه الوساوس التي تخرق قلبي وعقلي.


_-_-_-_-_-_-_-_-_-_

طبعاً هي تعدني على أن تذعن لكل ما أوجهها لها من أومر كترك المحرمات التي ترتكبها, وللمعلومية هي أبدت حبها لي بعد عدة مكالمات فهل تكون صادقة وحقاً هي أحبتني كما أنا أحببتها.


أرجو من أخواتي النساء أن يشاركننا في حل هذه المشكلة..

التعديل الأخير تم بواسطة حائر جداً !! ; 15-10-2005 الساعة 06:04 AM
قديم 15-10-2005, 06:09 AM
  #2
alhanoof
شمعة المنتدى التى لاتنطفئ
 الصورة الرمزية alhanoof
تاريخ التسجيل: Jan 2004
المشاركات: 4,250
alhanoof غير متصل  
hi



أخي الفاضل ..


هنئياً لك على تصرفك الحكيم .. وطلب يد هذهِ الفتاة من أبوها بأسرع وقت ...


أخي ..


من المستحيل أن ربي يعطيك بنت مو في مستواك في الأخلاق .. لأنك دعيت ربك .. وربي هو اللي طرشها لك .. وبعدين ياأخوي مو شرط أن الوحده لو تشوف أفلام أجنبيه أو عربيه أو تسمع أغاني معناها أنها طلعت مع شاااااب .. طيب أنا اسمع اغاني ومدمنة افلام ولكن أعرف واجباتي إتجاه الله عزوجل .. والكثير الكثير من البنات محترمات وعارفين ربهم ..

مو شرط النظره الخارجيه .. فهناك الكثير من البنات اللي أعرفهم .. يلبسون العباية فوق الراس بس ولكل أسف أنهم من تحت لتحت ..

مدام أن سمعتها طيبه .. وأبوها رجل طيب و ذو أخلاق .. خلاص توكل على الله .. وتأكيد لو أن البنت فيها شي كان الديره بتتكلم .. لأن الناس مستحيل يسكتون ..


ونصيحتي لك ..

أنك ماتفكر ولاتظن فيها ظن السوء .. لأنها بتكون زوجتك وأم عيالك إن شاءالله .. وإذا أنت من الحين تشك فيها الله يعين بكره .. اكيد بتعذبها بظنونك ....!

عشان كذا .. أستخيــــــر ربك .. وراجـــع نفســـــك .. وألغـــي كلمه شك من قاموسك .. فإذا تأكدت انك واثق في البنت توكل على الله .. وإذا بتشك فيها وفي تصرفاتها .. أترك بنت الناس في حالها ..



تقبل تحياتي العطره .. وأتمنى لك كل التوفيق ...

التعديل الأخير تم بواسطة alhanoof ; 15-10-2005 الساعة 06:11 AM
قديم 15-10-2005, 06:33 AM
  #3
هامتي فوق
عضو نشيط
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 170
هامتي فوق غير متصل  
يا أخي
بنط عريض ووصية خالدة من لدن رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم يقول فيها :
(( فاظفر بذات الدين تربت يداك ))
إذا كنت قادر على إزالة الشكوك ومن الآن...
وتعلم من نفسك أنك تستطيع التأثير عليها والا يا أخي الأمر ليس بهين أن ترتبط بإنسانه لا تحتشم ولا يهمها أن تخرج بعباءة تحتاج إلى عباءة...هداها الله واعانك
أخي هناك الاستخاااارة
والاستشارة وهناك الدعاء وقبل ذلك التوكل على الله
أيأل الله أن يوفقك لما فيه صلاح دينك ودنياك يارب
قديم 15-10-2005, 09:15 AM
  #4
Shark
قلم مبدع
تاريخ التسجيل: Dec 2003
المشاركات: 1,757
Shark غير متصل  
أخي , الدين أهم ما تبحث عنة ومما وصفتة وطريقة تعارفها و جرائتها لا توضح أن معها المستوى الديني الذي يرضي المسلم و بدون زعل أنت أيضا.

فكيف قبلت أن من الأساس تتعرف عليها هكذا ثم إستمرار المكالمات وقت الخطبة وهي أجنبية عنك.


أسألك سؤال و أجبة لنفسك و بة ستحدد القرار:


هل ستكون واثق إنها لن تحادث أخرين ولو من باب التسلية ??

وهل هي ستثق فيك إنك لن تتعرف على غيرها كما تعرفت عليها??

===============================




الأخت الهنوف:


إذا بليتم فأستتروا

و شر الخطائين من يسترة الله ويفضح نفسة

فتنبهي رعاك الله
__________________
قديم 15-10-2005, 10:42 AM
  #5
حائر جداً !!
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 27
حائر جداً !! غير متصل  
شكراً لكم حرصكم وإن كنت أود من الأخ Shark أن يقرأ كلامي بصورة أدق حتى لا تظلم الفتاة.

طبعاً أود أشير إلى بعض الأمور ..
الفتاة من يوم ما عرفتني ألغت عضويتها بذلك الموقع, الفتاة من خلال محادثتي لها أبين أنا لها أني سأحرمكِ مما ترتكبينه من مخالفات شرعية فتقول لي: (هذا أصلح لي) وهذا يا أخوة مما يجعلني متعلقاً بها.

غير أنها ستترك المال لأنها من عائلة ثرية وتتزوجني وأنا حالتي أقل من المتوسط فهل هذا يعني من المهاترة.

وشكوكي إن صحَ التعبير ليست تلك القوة التي تجعل المرء يرى أن الفتاة ظالمة أو غير شريفة فأنا لم أرى منها إلا الخير فقد أصدقتني القول وأخبرتني عن ما ترتكبه من مخالفات فلو كانت تود التسلية كما يشير بعضكم لما أخبرتني بكل الأشياء التي تعرف أني أكرهها.

أمر أود التنبيه عليه وهو أن حديث الرجل للمرأة دونما فحش صحيح ولا حرجَ فيه فقد كان عليه الصلاة والسلام يبايع النساء وأبو بكر كان يغسل ويكنسِ بيتَ امرأةٍ عمياء فلا يخلو غسله وتكنيسه لبيتها واطعامه إياها وابنائها من محادثتها, وكذا عمر رضيَ الله نصحته امرأة فقال على خطبة اخطأ عمر وأصابت امرأة بل الصواب أن يدعى إلى عدم الحديث مع النساء الأجانب لأن لا يفتح جانب يخافُ منه وطبعاً كما أن هناك قاعدة واسعة في الفقه (الأصل في المعاملات الإباحة) وأنا هذا لا أقولها مبالغةً لم يحصل بيني وبينها حديثٌ سوء.

طبعاً عدد المكالمات ثلاث مرات وبعدها أخبرتني أن أمها تمنع حديثها معي فمنذ شهر تقريباً لم أتصل بها ولم تتصل بي.

وفي الأخير أحب أشكر الأخت الهنوف على نصحها لي ..

وأرجو أن اسمع المزيد من النصائح الدقيقة لا المقعقعه ...
قديم 15-10-2005, 10:55 AM
  #6
mona777
VIP
 الصورة الرمزية mona777
تاريخ التسجيل: Feb 2004
المشاركات: 4,123
mona777 غير متصل  
البنت شاريتك بما انك اتفقت معها على ان تترك الاشياء التى لم تعجبك وهى رضيت بهذا
وهى لم تتصنع وتبدى لك صوره غير صورتها
اخى كم من فتاة منقبه وتستخدم نقابها ستار
اخى قبل ان تحاسبها وجب ان تحاسب حالك انت ايضا حادثتها خلال النت وهذا يعد خلوه وان كانت بهدف الزواج
وهذا الشىء ممكن نعمله لكننا لا نكنى بالمنحطين اخلاقيا ولا نؤتمن على بيت وزوج
قديم 15-10-2005, 12:00 PM
  #7
العنود 1
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 49
العنود 1 غير متصل  
tongue3

تعوذ بالله من الشيطان الرجيم
واضح من كلامك عن البنت أن فيها خير كثير
و أوضح أنها مطيعة لك و أن زواجكم سيزيدها هدى و تقى
أنت خطبت البنت و لم ترى منها ما تكره و بالعكس من ردك الثانى لمست تعلقك بها
نصيحتى لك: توكل على ربك و أتمم الزواج و أخزى الشيطان :14:
و لا تنسى أن تبشرنا بنتيجة قرارك بعد التنفيذ لأنك توفر الفائدة للكثير منا بهذا
[COLOR=Red].................................................. ..............................[/COLOR]
وفقك الله





أختي الكريمة يجب احترام رأي الطرف الآخر ولو كان مخالفا لرأيك
وتأكدي لم يكن الدين الذي هو شرعة من الحكيم الخبير يوما ما تزمتا وتشددا !!!
تمهلي في ألفاظك أختي الفاضلة فقد تودي بك إلى التهلكة

التعديل الأخير تم بواسطة زرقة البحر ; 15-10-2005 الساعة 07:12 PM
قديم 16-10-2005, 02:30 AM
  #8
alhanoof
شمعة المنتدى التى لاتنطفئ
 الصورة الرمزية alhanoof
تاريخ التسجيل: Jan 2004
المشاركات: 4,250
alhanoof غير متصل  
Post

اقتباس:
SHARK

الأخت الهنوف:


إذا بليتم فأستتروا

و شر الخطائين من يسترة الله ويفضح نفسة

فتنبهي رعاك الله






وش تقصد يعني ...؟


أنا إذا ماخفت من ربي .. وشلون بخاف منكم .. وبعدين أنا ماسويت جريمة ... كل اللي قلته أني أشوف أفلام عربيه وأجنبيه مش ........؟؟؟؟ وأسمع أغاني ...


يعني تبغي تقولي أن كل اللي في المنتدى مايسمعون أغاني ...؟؟؟

لا والله مستحيل ....


وبعدين الأخ تعرف وخلاص .. وماطلب أنه يشوفها أو يطلع معاها .. طلبها بالحلال .. ممكن تقولون لي وين المشكله ..؟؟؟؟؟
قديم 16-10-2005, 04:27 AM
  #9
بنت طيبة الطيبه
عضو مثالي
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 2,454
بنت طيبة الطيبه غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alhanoof





وش تقصد يعني ...؟


أنا إذا ماخفت من ربي .. وشلون بخاف منكم .. وبعدين أنا ماسويت جريمة ... كل اللي قلته أني أشوف أفلام عربيه وأجنبيه مش ........؟؟؟؟ وأسمع أغاني ...


يعني تبغي تقولي أن كل اللي في المنتدى مايسمعون أغاني ...؟؟؟

لا والله مستحيل ....


وبعدين الأخ تعرف وخلاص .. وماطلب أنه يشوفها أو يطلع معاها .. طلبها بالحلال .. ممكن تقولون لي وين المشكله ..؟؟؟؟؟
لن أتحدث معك أختي بكلام إنشائي من عندي بل بقال الله وقال الرسول عليه الصلاة والسلام وكفى بهما زاجرا

أدلة التحريم من القرآن الكريم:

قوله تعالى: { ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم ويتخذها هزوا أولئك لهم عذاب مهين } [سورة لقمان: 6]

قال حبر الأمة ابن عباس رضي الله عنهما: هو الغناء، وقال مجاهد رحمه الله: اللهو: الطبل (تفسير الطبري) وقال الحسن البصري رحمه الله: "نزلت هذه الآية في الغناء والمزامير" (تفسير ابن كثير).

قال ابن القيم رحمه الله: "ويكفي تفسير الصحابة والتابعين للهو الحديث بأنه الغناء فقد صح ذلك عن ابن عباس وابن مسعود، قال أبو الصهباء: سألت ابن مسعود عن قوله تعالى: { ومن الناس من يشتري لهو الحديث } ، فقال: والله الذي لا إله غيره هو الغناء - يرددها ثلاث مرات -، وصح عن ابن عمر رضي الله عنهما أيضا أنه الغناء.." (إغاثة اللهفان لابن القيم).

وقال صلى الله عليه و سلم: « صوتان ملعونان، صوت مزمار عند نعمة، و صوت ويل عند مصيبة » (إسناده حسن، السلسلة الصحيحة 427)

وعن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: « ليكونن في هذه الأمة خسف، وقذف، ومسخ، وذلك إذا شربوا الخمور، واتخذوا القينات، وضربوا بالمعازف » (صحيح بمجموع طرقه، السلسلة الصحيحة 2203)

قال صلى الله عليه وسلم: « إن الله حرم على أمتي الخمر، والميسر، والمزر، والكوبة، والقنين، وزادني صلاة الوتر » (صحيح، صحيح الجامع 1708). الكوبة هي الطبل

أقوال أئمة أهل العلم:
قال الإمام عمر بن عبد العزيز رضى الله عنه: الغناء مبدؤه من الشيطان وعاقبته سخط الرحمن (غذاء الألباب)، ولقد نقل الإجماع على حرمة الاستماع إلى الموسيقى والمعازف جمع من العلماء منهم: الإمام القرطبي وابن الصلاح وابن رجب الحنبلي. فقال الإمام أبو العباس القرطبي: الغناء ممنوع بالكتاب والسنة وقال أيضا: "أما المزامير والأوتار والكوبة (الطبل) فلا يختلف في تحريم استماعها ولم أسمع عن أحد ممن يعتبر قوله من السلف وأئمة الخلف من يبيح ذلك، وكيف لا يحرم وهو شعار أهل الخمور والفسوق ومهيج الشهوات والفساد والمجون؟ وما كان كذلك لم يشك في تحريمه ولا تفسيق فاعله وتأثيمه" (الزواجر عن اقتراف الكبائر لابن حجر الهيثمي). وقال ابن الصلاح: الإجماع على تحريمه ولم يثبت عن أحد ممن يعتد بقوله في الإجماع والاختلاف أنه أباح الغناء..
قال القاسم بن محمد رحمه الله: الغناء باطل، والباطل في النار.


وقال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله في بيان حال من اعتاد سماع الغناء: "ولهذا يوجد من اعتاده واغتذى به لا يحن على سماع القرآن، ولا يفرح به، ولا يجد في سماع الآيات كما يجد في سماع الأبيات، بل إذا سمعوا القرآن سمعوه بقلوب لاهية وألسن لاغية، وإذا سمعوا المكاء والتصدية خشعت الأصوات وسكنت الحركات وأصغت القلوب" (المجموع).

قال الألباني رحمه الله: "اتفقت المذاهب الأربعة على تحريم آلات الطرب كلها" (السلسلة الصحيحة 1/145).

قال الإمام ابن القيم رحمه الله: "إنك لا تجد أحدا عني بالغناء وسماع آلاته إلا وفيه ضلال عن طريق الهدى علما وعملا، وفيه رغبة عن استماع القرآن إلى استماع الغناء". وقال عن الغناء: "فإنه رقية الزنا، وشرك الشيطان، وخمرة العقول، ويصد عن القرآن أكثر من غيره من الكلام الباطل لشدة ميل النفوس إليه ورغبتها فيه".
قديم 15-10-2005, 12:31 PM
  #10
هند ام احمد
من كبار شخصيات المنتدى
تاريخ التسجيل: Apr 2004
المشاركات: 2,344
هند ام احمد غير متصل  
آسفه لا اقتنع بهكذا طريقه للخطبه ....
__________________
الحمد لله على نعمه وفضله وكرمه ..
موضوع مغلق

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:46 AM.


images