العلاقة الحميمة السطحية فترة الخطوبة هل تصلح ؟ - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 21-05-2009, 03:58 AM
  #21
أم شيماء2
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 22
أم شيماء2 غير متصل  
الله المستعان
قديم 21-05-2009, 08:18 AM
  #22
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
تاريخ التسجيل: Aug 2003
المشاركات: 17,491
مهره غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم شيماء2 مشاهدة المشاركة
ثانيًا أن تعلم أن الزواج له هدف سامٍ وعظيم وأن شأنه شأن كل أمور المسلم التي لا بد أن تسير وفق شرع الله وحكمه .

ثالثًا إن مثل هذه الأمور التي تقع بين الزوج وزوجه من قبلات ومعانقات و ... و ... لا تجوز للعاقد إلا بإذن ولي المعقود عليها وهذه أمور متعارف عليها في كثير من البلاد المسلمة وما دامت الزوجة في بيت زوجها فلا يحل لك شيء من ذلك إلا بإذن وليها.


المعذرة منك أخي الفاضل!!


بالطبع أحترم آراء الأخوات والإخوان الذين يفضلون عدم التعمق في العلاقة الحميمة بين عاقدَي القران .. وأتفهم مخاوفهم وقلقهم .. ولا أنكر وجود بعض ضعاف النفوس الذين لا تظهر حقيقتهم ونذالتهم إلا بعد أن تقع الفأس في الرأس.

ولكن في نفس الوقت لا يجب أن يدعونا ذلك إلى تحوير الأمر ونعت الأمور بغير ما هي عليه لمجرد أن ننأى بأنفسنا عن النتائج السلبية التي عانى منها البعض .. بل يجب علينا ان نسمي الأمور بمسمياتها الصحيحة.


الفتاة والرجل في الحالة التي نتحدث عنها هما في واقع الأمر (زوجين) يربطهما (عقد شرعي) .. وبالتالي لا أفهم كيف يمكن لنا أن نستخدم معهما كلمات مثل (لا يجوز) و (لا يحل) .. وكيف يمكننا أن ننصحهما في هذا السياق بأن يلتزما شرع الله وحكمه وكأنهما ينويان الابتعاد عن شرع الله وارتكاب حرام أو إثم!!!!

الفتاة والرجل في الحالة التي نتحدث عنها هما في واقع الأمر (زوجين) يربطهما (عقد شرعي) .. وبالتالي فإن ما يحدث بينهما من علاقة حميمة سواء سطحية أو حتى عميقة لا يدخل في نطاق الزنا ولا يمكن أن نتعامل معه على أنه حرام أو غير جائز .. وأن تستجيب الفتاة المعقود عليها لزوجها لا يجعل منها فتاةً مبتذلة لا أخلاق لها ولكنه يجعل منها فتاةً متسرعة .. وأن يكون هناك رجل يستمتع بزوجته المعقود عليها ثم ينكر ذلك فيما بعد لا يجعل ما حدث حراماً ولكنه يجعله هو رجلاً نذلاً .. وأن تتورط البنت أمام أهل زوجها فلا يصدقون أن ابنهم دخل عليها وجعلها تحمل نطفته فهذ لا يجعل ما حدث حراماً أو ما في بطنها ابن سفاح ولكنه يجعلهم هم إناس غير متفهمون وظالمون.



مرة أخرى .. أنا لا أنكر آراء الأخوات والإخوة ... ولكن هناك فرق بين (لا نحبذ) .. وبين (حرام).
__________________


اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 21-05-2009, 08:42 AM
  #23
انوثة الفرس
عضو نشيط
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 171
انوثة الفرس غير متصل  
غريبه فترة خطوووبه سنتين
عسىىىىىىىىىىىىىى مااااشر يا اخوي
وش بقيتو حق الزواج
الزوج يشتاق حق زووجته ويقول لازم نسوي العرس بسرعه
وانتو مخلينه سنتييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين
قديم 21-05-2009, 11:26 AM
  #24
مشاعر مرهفه
قلم مبدع
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 1,063
مشاعر مرهفه غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة

الفتاة والرجل في الحالة التي نتحدث عنها هما في واقع الأمر (زوجين) يربطهما (عقد شرعي) .. وبالتالي لا أفهم كيف يمكن لنا أن نستخدم معهما كلمات مثل (لا يجوز) و (لا يحل) .. وكيف يمكننا أن ننصحهما في هذا السياق بأن يلتزما شرع الله وحكمه وكأنهما ينويان الابتعاد عن شرع الله وارتكاب حرام أو إثم!!!!

الفتاة والرجل في الحالة التي نتحدث عنها هما في واقع الأمر (زوجين) يربطهما (عقد شرعي) .. وبالتالي فإن ما يحدث بينهما من علاقة حميمة سواء سطحية أو حتى عميقة لا يدخل في نطاق الزنا ولا يمكن أن نتعامل معه على أنه حرام أو غير جائز .. وأن تستجيب الفتاة المعقود عليها لزوجها لا يجعل منها فتاةً مبتذلة لا أخلاق لها ولكنه يجعل منها فتاةً متسرعة .. وأن يكون هناك رجل يستمتع بزوجته المعقود عليها ثم ينكر ذلك فيما بعد لا يجعل ما حدث حراماً ولكنه يجعله هو رجلاً نذلاً .. وأن تتورط البنت أمام أهل زوجها فلا يصدقون أن ابنهم دخل عليها وجعلها تحمل نطفته فهذ لا يجعل ما حدث حراماً أو ما في بطنها ابن سفاح ولكنه يجعلهم هم إناس غير متفهمون وظالمون.

إن كان وجود عقد شرعي مكتوب يكفل للخاطب الاستمتاع بخطيبته بحكم كونها قد أصبحت زوجته على الرغم أنها مازالت في بيت ولي أمرها ..

فنفس هذا العقد المكتوب يكفل للمخطوبه أن يتكفل زوجها هذا بنفقتها الشرعيه الكامله من مأكل ومشرب وملبس ونفقات دراسه وتداوي وغيره ..

أغلب العاقدين نجدهم تعلو أصواتهم وترتفع عندما يتعلق الأمر بالمطالبه بحقوقهم في المتعه الحلال ..

ونجد تلك الأصوات تكاد لاتُسمع عندما يُطالَبون هم بإيفاء ماعليهم من واجبات ..

الأولى بكل معقوده أن لاتخرج عن طوع كافل نفقتها وولي أمرها وهو والدها في هذه الحاله ..

وكلنا نعلم بأنه لو علم والدها بما يحدث بين ابنته وبين خطيبها فلن يرضى عن ذلك ابدا ..

والأولى بالمعقوده ايضا قبل أن تصب جم حرصها على إيفاء زوجها حقوقه من متعه جسديه كفلها له الشرع باسم ذلك العقد المكتوب ..

الأولى بها أن تصب حرصها أولا على أن تستوفي حقوقها هي منه والتي كفلها لها الشرع ايضا باسم ذلك العقد المكتوب ..

بدل أن تضييعها هي بنفسها ومن ثم تندم وقت لاينفع الندم !!






قديم 21-05-2009, 11:31 AM
  #25
ماريا
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ماريا
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 10,538
ماريا غير متصل  
عجلوا الزواج
__________________
.
.

استودعتك أهلي في سوريا يا من لا تضيع ودائعه
قديم 21-05-2009, 06:20 PM
  #26
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
تاريخ التسجيل: Aug 2003
المشاركات: 17,491
مهره غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشاعر مرهفه مشاهدة المشاركة
إن كان وجود عقد شرعي مكتوب يكفل للخاطب الاستمتاع بخطيبته بحكم كونها قد أصبحت زوجته على الرغم أنها مازالت في بيت ولي أمرها ..




فنفس هذا العقد المكتوب يكفل للمخطوبه أن يتكفل زوجها هذا بنفقتها الشرعيه الكامله من مأكل ومشرب وملبس ونفقات دراسه وتداوي وغيره ..

أغلب العاقدين نجدهم تعلو أصواتهم وترتفع عندما يتعلق الأمر بالمطالبه بحقوقهم في المتعه الحلال ..

ونجد تلك الأصوات تكاد لاتُسمع عندما يُطالَبون هم بإيفاء ماعليهم من واجبات ..

الأولى بكل معقوده أن لاتخرج عن طوع كافل نفقتها وولي أمرها وهو والدها في هذه الحاله ..

وكلنا نعلم بأنه لو علم والدها بما يحدث بين ابنته وبين خطيبها فلن يرضى عن ذلك ابدا ..

والأولى بالمعقوده ايضا قبل أن تصب جم حرصها على إيفاء زوجها حقوقه من متعه جسديه كفلها له الشرع باسم ذلك العقد المكتوب ..

الأولى بها أن تصب حرصها أولا على أن تستوفي حقوقها هي منه والتي كفلها لها الشرع ايضا باسم ذلك العقد المكتوب ..

بدل أن تضييعها هي بنفسها ومن ثم تندم وقت لاينفع الندم !!


عزيزتي..

لا خلاف على ما قلتِ على الإطلاق .. ولا يُفهم من كلامي أنني أؤيد الانفتاح المطلق في العلاقة بين عاقدَي القران.


كلامي كان تعليقاً على ما قاله الأخ زوج أم شيماء2 بأن وجود علاقة حميمة بين عاقدَي القران لا يحل ولا يجوز .. فهو عندما يقول ذلك فإنني سأفهم أنه يقصد أنه حرام .. وبهذا المعنى فإن الأمر يدخل في نطاق الزنا والعياد بالله! .. فهل وجود علاقة حميمة بين عاقدَي القران هو زنا حتى نسوغ لأنفسنا أن نقول: لا يحل ولا يجوز؟!!!!!!


احترام الاتفاق والوعد المقطوع بين ولي أمر المعقود عليها وبين عاقد القران أمر ضروري دون شك .. واحترام العرف السائد في المجتمع أمر واجب بالتأكيد .. بل حتى أخذ الحيطة وعدم إعطاء الثقة التامة لعاقد القران قد يكون أمراً مفهوماً خاصة في حال عدم وجود سابق معرفة .. ولكن أن نقول لا يحل ولا يجوز فهذا أمر آخر بالتأكيد.


أرجو أن أكون قد أوضحت وجهة نظري بشكل أفضل.
__________________


اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
موضوع مغلق

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:45 PM.


images