![]() |
![]() |
|
اختي لانا .. جزاك الله خير .. مجهود تُشكرين عليه ... الطفل جدا حساس .. وفي مرحلة النمو .. تعمل لديه جميع الحواس للتسجيل ... فهنالك اناس من يشبهون الطفل بكاميرة الفيديو التي تلتقط كل ما هو جيد ورديئ .. ولذى يجب ان نتفهم شخصية الطفل ونظام تفكيرة .. وكيف يبني كلام الأخرين في ذهنه وهذه حقيقة .. ولذى عندما نعطي الطفل أمراً بعدم بعدم كسر الشئ .. فنقول : ( لا تكسر .. ) ( لا تفعل .. ) ( لا .. ) فان بطبيعة الطفل لايفهم كامل الجملة .. فعقله لا يتحمل الا اخر كلمة ... وبذا كانه يفسر الكلام على شكل اوامر ... لا تكسر = اكسر ... لانه ياخذ آخر كلمة . لا تفعل = افعل ولذى احياناً على سبيل الدعابة مع الطفل ونحن نتحدث معه ... فنقول : هل انت جيد ام رديئ ؟ الاجابه : رديئ . اعكس الجملة ... هل انت رديئ ام جيد ؟ الاجابة : جيد ... ولذا يجب ان تكون نهاية كلماتنا سليمة .. كي لا تُفهم بالخطأ .. وكلامك عين الصواب ياختي .. تحياتي اخوك ايمن |
||
![]() |
![]() |
مواقع النشر |
![]() |
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
BB code متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
|