اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SFY
الخالة بيتا ... وجهة نظر جميلة سوف اطلعة عليها لعل تنفعة لكن سؤالي هل تصرفة صحيح حينما اشتكى الى ابيها من تصرف ابنتة حسب قولة بأن الامر معاد يحتمل حسب راية أن الزم ما عليه مستوى أولادة الدراسي وقد لا حظة عليه ذلك بانه يتاثر بتاثر مستوى أولادة
|
تبي نصيحتي لصديقك ؟؟ قول له يقنع نفسه بأهمية دورها بحياتهم ... يكتب هي شنو تسوي كل يوم بورقه ويقرأها ويكررها على نفسه ... لما تحط الأكل يقول لها يسلمو الأكل طيب .. لما يشوف الأولاد يقول لها شو هالذوق لبسهم حلو ... لو شاف تقصير بالدراسه يجلس معها ويناقشها بالموضوع مثل ما اثنين شريكين بشركة وصار عندهم مشكلة .. يتدارسوها ويحلوها وما يحملوا بعض الأخطاء
يتقبل منها شوية عناد ورواسب تعامله السابق معها الى أن يرسخ طريقته الجديدة وما يتوقع تجاوب سريع لأنها راح تتفاجأ بأسلوبه الجديد وتظن بأنه ناوي لها على نية مثل يوم الوردة .. يلعب ناعم عشان يضرب تحت الحزام

حتى لو هو ما كان هذا قصده من الورده وفكر أنه أسلوب جيد لكن الظاهر واللي كلنا الحريم نفهمه هو نفسه اللي فهمته زوجة صديقك .. عقولنا على قدنا معلش تحملونا
دراسة الأولاد مو غلط تكون مشتركة بينهم الاثنين كونهم الاثنين يشتغلوا الصبح ويتعبوا ولما يجي وقت الدراسة يكون نفسهم هم الاثنين بالراحه ... ولما زوجها يقول لها جملتي السابقة هي بنفسها راح تدرسهم بإقبال ورغبة . مجرد انها تحس انه زوجها مو شايف نفسه هو التعبان لحاله ... وحاس انها تعبت الصبح مثله راح تدرس الأولاد وتطلع ونفسيتها تتغير 180 درجة .
صدقني اخي أول ردة فعل للانتقاد هي انتقاد مثله .. يعني لما أنتقد زوجي على كل حاجة يعملها تكون ردة فعله الطبيعية أنه هو كمان يصير يدور لي عالزلة وأي شيء أعمله ينتقص منه ويطلع عيوبه .. فموضوع الحديقة ردة فعل على انتقاد متكرر من زوجها ... خل يخف عليها شوي ... تصحيح الأخطاؤ والنصح ما يكون دايما بكثرة الانتقاد وكثرة التوجيه ... العنيدات مثلي ما ينفع معاهم كثرة التوجيه