اهانني وماذا بعد يا ملاذي مستجد 185حلت رد242 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 10-08-2016, 12:16 AM
  #10
Miss Emily
موقوف
تاريخ التسجيل: Oct 2013
المشاركات: 777
Miss Emily غير متصل  
رد: اهانني؟! وماذا بعد يا ملاذي؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة adajksa1 مشاهدة المشاركة
سأتكلم في نقطة واحدة جوهرة حتى لا تعيشي القلق الذي يساورك بشأن الطلاق في المرة الثالثة ، أزعم أني فقيه ودرست الشريعة لأعثر من عشرين عاما .
لقد ضيق الله في شأن الطلاق حتى جعله من المستحيل أن يقع ، لقد جعل الله الطلاق الصحيح أن يكون في طهر لم يجامع الرجل فيه زوجته وأن لا يكون غضبانا ولا سكرانا .

دعينا نتأمل الفترة التي من الممكن أن يكون فيها هذا الطلاق صحيحا ، تقضي المرأة ستة أو سبعة ايام في الدورة الشهرية لا يصح فيها طلاق ثم تطهر الغالب أنها بمجرد أن تطهر تحصل بينها وبين زوجها علاقة المعاشرة ، إذا حصلت فإن باقي الشهر كله لا يصح فيه الطلاق لأنه يكون قد طلقها في طهر جامها فيه ، ايضا لا يقع طلاق الغضبان لقوله صلى الله لعيه وسلم (لا طلاق في إغلاق ) والإغلاق الغضب ، إذا فهمتي هذا وفهمه زوجك ، فيجب عليك أن تعتبري اي طلقة تحصل في وقت الغضب أو في وقت الدورة الشهرية ، أو في وقت الطهر الذي تمت فيه معاشرة زوجية ، حتى لو تم تسجيل طلقة من قبل ، أن ملزمة شرعا بالقناعة بالرأي الفقهي الصحيح ولست ملزمة بما يتقرر نظاما ، ربما هذا الجانب سيريحك ويريح زوجك من أن حياتك وحياته معه ليست على المحك ، ولسيت ستقف على كلمة يقولها وهو في حالة من الغضب ، ما أوردة من رأي فقهي هو الصواب الموافق لمقاصد الشرع .
في كلامك تطمين للزوج المتلاعب بالطلاق لكن الزوجة أبدا ليس مطمئن لها
كونه يتلفظ بالطلاق على أتفه خصام فهذا بحد ذاته يقلق المرأة و لايجعلها تشعر بالأمان معه.
و على كلامك الطلاق لن يقع أبدا في كل الأحوال
وهذا لايتقبله المنطق و لا الشرع
ولا تنسى حديث "ثلاث جدهن جد وهزلهن جد"الطلاق والنكاح والعتق"
وهذا الكلام مقتبس من هذا الرابط http://fatwa.islamweb.net/fatwa/inde...twaId&Id=22349
" فالحديث صحيح رواه الترمذي وأبو داود وابن ماجه من حديث أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ثلاث جدهن جد وهزلهن جد: النكاح والطلاق والرجعة.
ومعنى الحديث أنه لو طلق أو نكح أو راجع وقال: كنت فيه لاعباً هازلاً لا ينفعه قوله هذا، قال الخطابي: اتفق عامة أهل العلم على أن صريح لفظ الطلاق إذا جرى على لسان الإنسان البالغ العاقل فإنه مؤاخذ به، ولا ينفعه أن يقول: كنت لاعباً أو هازلاً أو لم أنوه طلاقاً.. أو ما أشبه ذلك من الأمور.
وفي الطبراني بسند حسن عن فضالة بن عبيد: ثلاث لا يجوز اللعب فيهن: الطلاق والنكاح والعتق.
"
 

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:04 PM.


images