سؤال للرجال المتزوجين والمطلقين على حد سواء - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المطلقات والأرامل والمتأخرات يعتني بالمطلقات والأرامل والمتأخرات عن الزواج

 
قديم 15-08-2015, 05:57 PM
  #11
ولد الشايب1
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية ولد الشايب1
تاريخ التسجيل: Jan 2015
المشاركات: 226
ولد الشايب1 غير متصل  
رد: سؤال للرجال المتزوجين والمطلقين على حد سو



أختي الكريمة من وجهة نظري .. تفكيرك في هذه المسألة المهمة راقي ، لكنه مثالي للأسف !! . كيف ؟
راقي لأن من يفكر بتفكيرك فهو غالباً ، لا يصر على خطأ . وهذا ميزة عظيمة لا توجد عند الكثير من الناس .
ومثالي : لصعوبة ضبطها على نظام واحد ، فالكمال يا أختي عزيز .. فالرجال لهم عيوب ، والنساء لهن عيوب . وتحف العيوب نفسيات البشر ، فما يعجب فلان لا يعجب الآخر . فيرى شخص أنك مثلا بعيب ، وآخر يرى هذا العيب ميزة . ولا يزالون مختلفين كما قال الله .
الاختلاف من النعم علينا .. تخيلوا لو ذوق الرجال واحد .. راح كلهم يجتمعون على فئة قليلة من النساء .. ومثل ذلك النساء .
جوانب النقص في المرأة أكثر بكثير من الرجل ، وهذا معلوم عرفاً وشرعاً . فكونك تطلبين أن يسجل لك عيوبك ، فمعناه أنه سيسجل ما لا يعجبه غالباً ، خاصة إذا قلت الثقافة ، وضاق أفقه . وأنت ربما تفهمين أنها عيوب وهي ليست كذلك .
....
بعض النساء تطلق وتصيح أنا ما قصرت معه .. وأنا وانا ، وأنا وأنا ، وتعدد ما تراه هي انه جمايل عليه . ونست أو تناست جانباً مهماً ، وهو النفسية والحب ، فإذا كان الرجل أو المرأة لا يحب شريكه فمهما فعل الشريك لشريكه فهو لا يتقبله ، ليس لعيب فيه أبداً . بل لأن النفسية صفر . فأظن يصعب لوم طرف لأنه لم يحب شريكه . ( ما يقدر لا يصير بلشه الثاني عاد )
وعشان أقرب لكم الصورة ، كل وحدة تتخيل إن واحد حبها بصدق بصدق ، وأشرف على الهلاك ، لكنه ( هذا كبر خشمه وبراشمه ) أصلع ، شيفه يلمع . ما راح تلتفت له . ليش لإن الجانب النفسي مفقود .
لذا جاء في الحديث إشارة لهذا الجانب .. فإن كره منها خلقاً رضي آخر . أو كما قال صلى الله عليه وسلم .
فا لأخت التي تطلق ولا تدري وش السبب ، لا تتضايق فالمسألة والله أعلم ، أنها نفسية فهو لا يحبها ، مثل ماهي ما تقدر تحب . وليس في وسعه واستطاعته أن يحبها ، لإن القلب ليس في إمكانه التحكم فيه . ولا يريد ان يجرحها فيطلق ويسكت .

هذا رأيي وسلامتكم .


__________________
قال ﷺ ( والذي نفس محمد بيده ما تواد اثنان ففُرق بينهما ؛ إلا بذنب يحدثه أحدهما ) .

التعديل الأخير تم بواسطة رائحة البخور ; 20-08-2015 الساعة 12:11 PM
رد مع اقتباس
 

مواقع النشر

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:02 AM.


images