السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا أنا أحمدالله وأشكره على ماكتبه وأختاره لي
والله وحده العالم كيف تطلقت ولكن الحمدلله على كل حال
والحمدلله أن ربي رزقني أحلى هديه بحياتي
اللي هي ولدي الله يحفظه ويخليه لي عمره بحدود الـ 6 سنوات وأقل
ماشاءالله تبارك الله واسأل الله أن يعينني على تربيته
فعلا هو أغلى شي عندي بهالدنيا بعد أمي وأبوي الله يحفظهم
ولكن طفلي من يوم أنتقلت لبيت أهلي
وسويت له غرفه خاصه فيه ومو منقصه عليه ولا شي من فضل ربي
كل شي يبيه موفرته له
ومتى ماطلبني يبي ابوه أعطيه الجوال واخليه يكلمه
واذا قال ابي اشوف بابا اخليه يدق ويقوله تعال خذني ويروح مع ابوه
وحتى اسئلته أحيانا تعور القلب
ولكن أجاوبه أجوبه قد مااقدر اخليها مقنعه عشان يرتاح نفسيا
مثلا يقولي ليش بابا مايجي عندنا ...
أقوله عشان عنده شغل وبابا يقول انا بشتغل كثير عشان اسوي لولدي بيت كبير
وكل ماراح مع ابوه والا اهل ابوه ورجع
يقول انتي ليش ماتروحين معنا ...
أقول ياحبيبي عشان انا كانت عندي عزيمه وعشان وعشان كل مرا اطلع تصريفه
( وانا من داخلي أتمنى يسأل هالأسئله لأبوه عالأقل ممكن ينجرح ويحس كيف ضيعنا وضيع أستقرار ولده على شي تافهه )
بس الله يسامحه على كل شي
ولا أحلل أي أحد يدعي أو يتكلم كلام سيء ع الأب
عموما من نقلنا لبيت أهلي وتقريبا بنكمل 5شهور وأحنا عندهم
وهو متغير صاير عنيد ويصارخ ويحاول قد مايقدر يستفز أخواني
مع العلم أخواني كبار ويصارخون عليه ويرد عليهم بصراخ
يعني الله يهديه ويصلحه مايسكت لا يرد
وأحاول أمسكه وأقول ياحبيبي خلاص
عيب هذا خالك وكبير لازم نحترمه والله ويزيد
وأخواني الله يهديهم ويخليهم عجزت أفهمهم تراه طفل
وفاقد أبوه طنشوه ترا كل اللي قاعد يسويه ردة فعل لأن فاقد أبوه
او عالأقل فهموه بأسلوب مو بصراخ
يقولون لا انتي مدلعته لو انجلد كان تأدب
وانا طبعا رافضه نهائيا أسلوب الضرب والصراخ لأني مقتنعه تماما أنه اسلوب خاطئ
سجلته بنادي وتقريبا شبه يوميا أطلعه
مره ملاهي مره حديقه مره مطعم بعد النادي أبي اشغل وقته
واحاول قد مااقدر أبعده عنهم عشان مايضربونه ويصارخون عليه
وانا ماألومهم هو الله يهديه صاير مستفز بطريقه غريبه
ومع اني أكرهه الطلعات بس مجبوره وليته نفع بالعكس أحسه كل ماله ويزيد
صرت أوديه لعيال أخوي ومره لعيال خوالي حتى الأطفال مايبونه متخيلين
يقولون مانبي فلان يزعجنا
وانا ادري ومتأكده أنه كل اللي يسويه ردة فعل عشان نرجع لبيتنا
لأن كان متعلق بأبوه مرا
وطول الست سنوات مانام ولا مره بعيد عن أبوه
وماكانت كذا تصرفاته أبد والكل يقول ولدك مرا متغير
كان هاديء ومؤدب و يلعب مع عيال الجيران والى الان يسألني عنهم يقول أبيهم
ليش مايجوني ليش مانرجع بيتنا ليش وليش
أنا الحمدلله صابره ومهما كان ولدي ناويه إن شاءالله أربيه أفضل تربيه
بس يعورني قلبي لو شفت أخواني يصارخون عليه
ومره أخوي ضربه أنا صراحه ماقدرت أتحمل سكت وخذيت ولدي لغرفتي
وارسلت لأخوي رساله بأن مااسمح لك مرا ثانيه ترفع يدك عليه
وفعلا بعدها كل مانرفزهم يقولون ها شفتي وش يسوي
وأقوم أخذه فوق وأفهمه ياحبيبي عيب انت مؤدب أنت قوي أنت وأنت
ويقول اسف بصير مؤدب واذا نزلنا نرجع نفس الموال
صارت جلستي مع أهلي كلها صراخ ب صراخ أجلس ياولد أسكت ياولد
والان صار لنا 5 شهور على هالحال
أحس تعبت من جد
والله أحيانا اقول ليتني صابره على غثى طليقي عالأقل كنت عايشه بهدوء انا وولدي
وبدون أزعاج وصراخ وأرجع أستغفر ربي لأن شي مقدر ومكتوب
وهو إللي باعنا للأسف حتى ماكانت عنده نيه أنه يتغير
مع العلم أنا واثقه 100% انه أخواني يحبون ولدي ويعشقونه
بس أتمنى لو يطولون بالهم عليه ويضمونه ويفهمونه بأسلوب حلو أنه هالشي غلط
لا هو ينرفزهم وهم يتنرفزون وهو يزيد
بصراحه ماعاد عرفت كيف أتعامل مع ولدي وعجزت أفهم أخواني
قلت أنزل هالموضوع عشان أشوف المطلقات اللي بعيالهم
كيف تعايشتو مع وضعكم الجديد وكيف تأقلمو عيالكم؟؟