هل اتزوج اي شخص لأني غير قبيلية ... ساعدوني ارجوكم - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المطلقات والأرامل والمتأخرات يعتني بالمطلقات والأرامل والمتأخرات عن الزواج

موضوع مغلق
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 24-10-2006, 11:37 PM
  #1
عتمة النهار
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 22
عتمة النهار غير متصل  
هل اتزوج اي شخص لأني غير قبيلية ... ساعدوني ارجوكم

السلام عليكــــم ورحمــة الله وبركــاتـــه.......
أخوتـــي اعضاء هذا القســـم الكرام .... لدي اليوم مشكـــلة ولا اعرف كيف اتصرف بها
ولذلك لجأت لكـــم بعد اللجــــوء اليه سبحانه وتعالى ...

المشكــلة هذه لا تخصني وانمـــا تخص صديقتـــــي ،،،،
والتي اعتبرها والله مثل الاخت وربما اغلى ،،،،
صديقتــــي عمرها تقريبا 25 سنة
لديهـــا الكثيـــر من المشاكـــل في محيطهــا سواء كان ذلك من اهلهــا او عملهــا
ابوها مريض " وهو في شبه غيبوبة " ولذلك لا معين لهم
اخوانها يتشاجرون على اموال ابيهم وهو حي ... عافانا الله واياكم من سوء المنقلب
لديها 4 اخوة كبار واخت واحدة اصغر منها بسنة واحدة فقط
تعاني من الوظيفة ولكن الحاجة ... وما ادراكم ما الحاجة ؟!!!
تتمسك بها لأنها تعرف انه لا يمكن لها ان تتخلى عنها لانها الشئ الوحيد الذي يسند ظهرها وظهر امها واختها في حالة وفاة والدها لا قدر الله !!!
اضافة الى ذلك صديقتي من نسب اقل اي " خضيرية " وكما تعلمون ان الغير قبيلي لا يزوج الا من كان من مستواه ...
المشكلة تكمن هنا ... في مسألة الزواج ....
تقدم لصديقتي ولد عمها ورفضته ...وذلك لسوء اخلاقه ودينه
ثم ولد عمها الاخر وبالمثل كان يسكر وشئ من هذا القبيل ورفضته ...
اخيرا تقدم ولد عمتها ... يصلي احيانا ولديه علاقات كثيرة مع فتيات كثر ووعد بأنه يترك هذه العلاقات
اذا ما وافقت عليه ... نتيجة الضغوط العائلية وافقت على مضض .. وظلت مخطوبة منه طيلة 3 سنوات ولكنه لم يعمل ابدا خلال تلك السنوات ويعتمد اعتماد كليا على ابيه !!!!
وعندما طالبته بأن يعمل ويفكر جديا في مسألة الزواج رفض ذلك
وقال انها هي من عليها ان تعمل وتؤمن لقمة العيش !!! ( على فكرة هي طلبت من اخوانها التفاهم معه لكنهم رفضوا ذلك واضطرت ان تتصل به وقال لها ذلك الكلام الجارح المهين... ) نتيجة ذلك فسخت الخطوبة ...
في هذه الفترة ضيق عليها اخوانه بمصروف البيت .. وكانت تعاني من هذا الموضوع هي واختها وامها ولم تجدا حلا سوى العمل
وفعلا اصبحت بنفسها تقضي المشاوير و تجلب للبيت مؤونته ولا حول ولا قوة الا بالله ...

صديقتي طيبة الى اقصى حد وخلوقة جدا .. وفي الايام الاخيرة بدأت اشعر انه لا بد من فعل شئ
اي شئ ... صارحتها بالامر وانني اود لو اساعدها ... قالتها بالحرف الواحد : الزواج هو الحل ...

وانا اعلم كما انتم تعلمون انه لا يمكن زواج الخضيرية بسهولة ولم اصارحها بذلك خوفا ان اجرحها
على فكرة هي ليس لديها اقرب سوى من ذكرتهم لكم وسبق وتقدموا ( وكلهم زي الوفت )


اخيرا تعرفت على امرأة تساعد في التوفيق بين اي شخصين ( اي خطابة ولكن دون اجر )
وطلبت منها ان تجد عريسا مناسبا لصديقتي .. طبعا لم اذكر سالفة النسب ..
لكنها عندما كانت تأتي بذوي النسب .. كنت اقول غير مناسبين
وكنت انتظر ان تأتي بشخص مناسب وفعلا عرضت علي شاب عربي خلوق ومتدين ولكنه ليس من نفس الاصل
هنــا اقترحت الموضوع على صديقتي وفعلا لم تمانع من ذلك
واخوانها ايضا لم يمانعوا من ذلك ( يبون الفكة )

المهم انا شرحت لكم كل التفاصيل السابقة كي تعرفوا ظروف صديقتي ... وسبب موقفي اللاحق والذي سأذكره الان


تقدم الشاب لصديقتي وقابل اخوتها ...
المشكلة تكمن ان الشاب كان خجولا جدا جدا جدا جدا ولم يستطع التحدث نهائيا مع اخوانها ( ابدا ولا كلمة )
وابوه حضر معه وكان مسيطر جدا جدا لدرجة ان اي سؤال كان يطرح على الشاب كان الاب يجيب عنه
واضرب مثالا على ذلك .. عندما سأل اخوتها الشاب عن عمله ... سكت الولد واجاب ابوه عنه : الحمدلله مرتاح !!!!

بعد هذه المقابلة .. اصبح الاخوة يقولون لصديقتي : الله يعنيك .. وش هالرجال .. يمكن اصم واحنا ما ندري عنه !!!
طبعا يتريقوا عليها ...
المهم صديقتي خافت وقالت انها بترفضه ... وانا قلت لها لا ما يصير تحكمي عليه من الحين ، اصلا هالشي ما يدل الا انه طيب وخلوق .. على الاقل شوفيه واحكمي ... انا قلت لها كذا عشان يمكن هو اصلا يقول ما ابيها ... يمكن هو اصلا يفركش السالفة
والصراحة انا اتمنى تجي السالفة منه مو منها عشان ما اتحسف عليه لأنه بصعوبة حصلناه

المهم اخواني انا كنت ناويه اذا صارت الشوفة اني اضغط على صديقتي شوي لأنه احس اللي في ظروفها لازم يتنازل
وهي صديقتي تخاف انه يكون ضعيف شخصية وهي على قولتها ما تبي تتبهدل مرة ثانية
وخاصة انه اخوانها سألوا عنه وقالوا عنه الناس انه طيب جدا لدرجة السذاجة !!!!!
وان هو كان عاقد على وحدة وانفسخت الخطوبة بسبب هالطيبة اللي ما تحملتها خطيبته الاولى !!!

فيا اخواني والله اني في حيرة من امري وخاصة ان كلمتي مسموعة عند صديقتي
واقدر اقنعها بهالشخص بس خايفة عليها
وقلبي يعورني اني اصادر حقها في الرفض والقبول لمجرد انها مو قبيلية
بس بنفس الوقت العمر يمشي وهي ظروفها صعبة مو كل من يجيها
واحس ان ضعف الشخصية مو صفة تنرفض بس مدري ليش مترددة كأني انا اللي بتزوج




الله يخليكم .. شوروا علي والله تحصلون دعوى مني في الغيب والعلن ...
ويدخلكم جنته .. الفردوس الاعلى يا رب اللي بيساعدنــي ..


هذا ولكم جزيل الشكر
قديم 24-10-2006, 11:43 PM
  #2
حسابات الزمن
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية حسابات الزمن
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 832
حسابات الزمن غير متصل  
بس اللي توفق ( الخطابة )
ليه ما قلتي لها عن نسبها ..
ما تدري .. يمكن ربنا يهدي واحد لها ..

بتهيالي طالما إنها راضية بغير السعودي
معناها راح ترضى بالسعودي المتزوج ..

وياااامااا غير قبيليات تزوجوا أبناء قباااايل حتى مو متزوجين
وعايشين أحلى عيشة ..

في رأيي مو عشان تخلص من هم ّ..
تدخل نفسها في متااااهة ..


مو عشانها مو قبيلية تشوف نفسها أقل من العااالم
ربنا ما يرزق الناس بأنسابها
يعني تصبر وربنا الرزاق مو خلقه !!


الله يفرّج عليها ..
تصبر وتستخير ..
والله ييسر لنا ولها الخير يااارب

التعديل الأخير تم بواسطة حسابات الزمن ; 24-10-2006 الساعة 11:46 PM
قديم 25-10-2006, 09:41 AM
  #3
عتمة النهار
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 22
عتمة النهار غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكركم اخوتي على ردودك هذه والتي انا لست مصدقة بوجودها
فقد تركت الجهاز امس مباشرة ولم يكن يخيل اني لي اخوة بهذا العدد ... اللهم لك الحمد
وبارك الله فيكم وجعلها في ميزان حسناتكم


قبل ان ابدأ في الردود على الاعضاء فردا فردا
اتضح لي ان هناك نقاط لم اوضحها عاتبني عليها بعض الاعضاء
ولذلك سألزم نفسي بتوضيحها هنا قبل كل شئ


اولا : هل يمكن ان تأخذ صديقتي قبيلي ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!
يا اخواني والله انا استغربت من هالسؤال .... ( مدري انا وين عايشة )
اصلا انا ما اعرف واحد من جماعتنا اخذ وحدة خضيرية ... المسألة فيها موت
ايه لا تستغربون ... مرة وحدة صارت ان واحد خطب خضيرية وقبيلته كلها هددوا ابو البنت
وبذمتكم يعني بيروح يهد بنت الحسب والنسب ويجي لصديقتي ( هذي ليست قناعة لدي وانما عادة وتقليد متأصل في منطقتنا )
واصلا الحالات اللي سمعنا عنها وكانت من مناطق بعيدة ، نسمع بنهاية محزنة دايما عنها
في الاخير اما يعاير البنت بأصلها او أهله يسون مشاكل لما يطلقها او النتيجة السلبية اللي بتعيش هي وعيالها فيه

وحتى ولو جاء قبيلي لصديقتي ، أهلها اكيد ما راح يرضوا ... محد هالايام قادر على المشاكل




ثانيا : لما أخفيت نسب صديقتك عن الخطابة ؟
لغاية في نفسي ....
انا لو قلت للخطابة عن نسبها ، يمكن الخطابة تروح تقول للشاب العربي ويغير رأيه ..!!!
طبعا هذا مو غش ابدا ... لأنه ما في شئ يعيب صديقتي ... بس أخاف يقول اذا اهل بلدها ما رضوا فيها ..انا وش اللي حادني عليها ..
وهذي صارت قبل ،، واحدعربي تقدم لوحده من معارف صديقتي وما كان يعرف اش سالفة الاصل الله يهدي من طلعها
وبعد ما تزوجوا عرف السالفة من ناس وقعد يعايرها ليما طلقوا !!!!!!!!!
وبعدين لو قلت للخطابة يمكن كانت تحصر الخطاب في فئة قليلة اللي هم الغير قبايل وانا ما حبيت هالشئ .. قلت لعل وعسى يجيها واحد غيـــر وسبحان الله جاء واحد ماله في سوالف الاصل ... وصدقوني تاخذ واحد ماله في هالسوالف ولا يدري عنها احسن لها وخاصة انه متجنس .. يعني االوضع تمام ..
انا حسبتها بهالطريقة .. عاد مدري والله حسبتي صح ولأ لا !!!!!!



ثالثا : هل الخاطب ضعيف شخصية ؟

والله ترى ما اقدر احدد هالشئ ولا هي تقدر تحدد ... بس مدري اذا عندكم اسألة تسأله خلال النظرة الشرعية يمكن من خلالها تكتشف اذا هو ضعيف ولأ لا
بس اللي متأكدين منه انه طيب جدا جدا لددرجة يسمونه " فقير" يعني فقير من ككثر ما هو طيب
وبعدين اخواني انا احس اللي من هالنوعية سواء كان طيب ولأ لا احسن لها بيقدرها ويحترمها وخاصة انه بيسكن معاها لحالهم اذا صار نصيب .. صح ولأ لا

فهل تشوفون ان ضعف الشخصية سبب قوي للرفض ؟؟؟؟؟؟؟؟



رابعا : تحدثتي عن مشكلتين " القبلية والتعصب " و تحدثتي ايضا عن " ضعف الشخصية " .. وهذا دمج موضوعين مختلفان تماما ويحتاج كل منهما الى موضوع بمفرده للنقاش ؟


انا اصلا تكلمت عن ظروف اعئلتها ثم القبلية ثم العنوسة ثم مسألة التنازل عن ضعيف الشخصية
يعني ربطت بين هالاشياء كلها ... وصدقوني لو ما كانت القبلية موجودة ما كانت صديقتي توهقت بس هي تعرف انه في عوائق لزواجها ...


خامسا : ليش ما تاخذ واحد غير قبيلي ؟

هذي صعبة بعد ... لأنها ساكنة في منطقة بعيدة جدا عن منطقتهم ولا هي مستعدة تروح هناك لأنها ما تعرفهم ولا يوجد اصلا علاقات بينهم واصلا ما تقدر تهد وظيفتها مثل ما وضحت لكم مسبقا ...
وأهلها محدودين جدا وسبق تقدم لها كم واحد منهم وخبرتكم عنهم الله يهديهم بس
والخطابة اللي انا سألتها اصلا قبيلية وهي ما يسميها الناس خطابة ... مثلا لو تعرف اي شخص من جيرانها يبي يتزوج تدور له عروس ( يعني عمل خير ) وكل الاشخاص اللي تجيبهم نعرفهم !!! ما عدا هالشخص سبحانه ربي


واتمنى انكم تردوا علي بما يتوافق مع كل ما قلته ... الله يجزاكم خير


والسؤال المهم : كيف تتأكد من ان شخصا ما ضعيف الشخصية


قديم 25-10-2006, 09:46 AM
  #4
عتمة النهار
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 22
عتمة النهار غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسابات الزمن
بتهيالي طالما إنها راضية بغير السعودي
معناها راح ترضى بالسعودي المتزوج ..
وياااامااا غير قبيليات تزوجوا أبناء قباااايل حتى مو متزوجين
وعايشين أحلى عيشة ..

تابعي ردودي بتعرفي الجواب ، وصدقيني يا حسابات ما عمري شفت حالة حقيقية عندنا .. مستحييييييييييل

في رأيي مو عشان تخلص من هم ّ..
تدخل نفسها في متااااهة ..
مو عشانها مو قبيلية تشوف نفسها أقل من العااالم
ربنا ما يرزق الناس بأنسابها
يعني تصبر وربنا الرزاق مو خلقه !!

ليه انت شايفة ان هالمتقدم يعتبر متاهة .... يعني لأنه ضعيف شخصية .. اشفيها يمكن اذا كان قوي شخصية ما يقدرها ولا يحترمها ..

الله يفرّج عليها ..
تصبر وتستخير ..
والله ييسر لنا ولها الخير يااارب

امين يا رب ... الله يسمع منك ومني ويير على كل بنات المسلمين
واشكرك اختي على تفضلك بالرد
لك مني خالص المودة

التعديل الأخير تم بواسطة عتمة النهار ; 25-10-2006 الساعة 10:13 AM
قديم 25-10-2006, 12:05 AM
  #5
كاره الرياضيات
موقوف
 الصورة الرمزية كاره الرياضيات
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,333
كاره الرياضيات غير متصل  
اختي الكريمة 00

كوني قبيلي 00 فسأخبرك بأمر 00

وهو ان معاناة القبيليات أشد من معاناتك 00

فزواجهن محصورة بعائلة معينة بل وفخذ معين 00



الى ان يأذن الله بإزالة هذه الحواجز الجاهلية التي ما أنزل الله بها من سلطان
قديم 25-10-2006, 04:10 AM
  #6
بو ساري
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 311
بو ساري غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كاره الرياضيات
اختي الكريمة 00

كوني قبيلي 00 فسأخبرك بأمر 00

وهو ان معاناة القبيليات أشد من معاناتك 00

فزواجهن محصورة بعائلة معينة بل وفخذ معين 00



الى ان يأذن الله بإزالة هذه الحواجز الجاهلية التي ما أنزل الله بها من سلطان
ايها الاخ الفاضل
لو كانت الاهتمام بالاصل والنسب من الحواجز الجاهلية لما قال الرسول عليه الصلاة والسلام في الحديث المشهور ( تنكح المرأة لأربع لمالها وحسبها وجمالها ودينها فاظفر بذات الدين تربت يداك)

وكذلك ورد عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه انه قال: (لأمنعن زواج ذوات الاحساب الا من الاكفاء)

فهذا امر لاينبغي الخوض فيه

وانا اؤيد ما قالت الاخت شوبارد بأن القبائل المتحضرة يزوجون من خارج قبيلتهم مادام ان الرجل ينتسب إلى قبيلة معروفة ، وان كانت الاقليمية عندنا لا زالت قائمة فأهل نجد مثلاً قلما يتزاوجون مع اهل الجنوب وكذلك الحجاز
فسبحان الخالق (وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا)
قديم 26-10-2006, 02:04 AM
  #7
الحمدالله
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 355
الحمدالله غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بو ساري
ايها الاخ الفاضل
لو كانت الاهتمام بالاصل والنسب من الحواجز الجاهلية لما قال الرسول عليه الصلاة والسلام في الحديث المشهور ( تنكح المرأة لأربع لمالها وحسبها وجمالها ودينها فاظفر بذات الدين تربت يداك)

وكذلك ورد عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه انه قال: (لأمنعن زواج ذوات الاحساب الا من الاكفاء)

فهذا امر لاينبغي الخوض فيه

وانا اؤيد ما قالت الاخت شوبارد بأن القبائل المتحضرة يزوجون من خارج قبيلتهم مادام ان الرجل ينتسب إلى قبيلة معروفة ، وان كانت الاقليمية عندنا لا زالت قائمة فأهل نجد مثلاً قلما يتزاوجون مع اهل الجنوب وكذلك الحجاز
فسبحان الخالق (وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا)
للاسف يضآ البعض ان المقصود بالحسب هو القبيله او الاصل وهذا خطا
الحسب لا يقصد به القبيلة او الاصل هناك فرق كان بودي انك راجعت الي احد الكتب التي تفسر الحديث قبل ان تعلق

الفرق بين الحسب والنسب :
الحسب : قال ابن منظور" الحسب : الكرم ، والشرف الثابت فى الآباء وقيل هو الشرف فى الفعل"( ). وقيل هو ما يحسبه الرجل من مفاخر آبائه ، وعن بعض المتقدمين : الحسب الفعال الجميل للرجل وآبائه . وقال الجوهرى : " يقال حسب الرجل دينه ويقال ماله" . وقال ابن السكيت : الحسب والكرم يكونان فى الرجل وان لم يكن له آباء لهم شرف ، وأما الشرف والمجد فلا يكونان إلاّ بالآباء . فلا يقال لمن لم يكن أبوه شريفاً : شريف ولا ماجد ، فالشرف والمجد متعلقان بالنسب ، والحسب والكرم يتعلقان بذات الرجل . وقال بعض النحاة المتقدمين : النسبة إلحاق الفروع بالأصول بياء ، وينسب الرجل إلي إنسان آخر اشهر منه للتعريف فينتسب إلي هاشم فيقال هاشمى وينسب الرجل أيضاً إلي بقعة كما تقول فى النسبة إلي البصرة بصرى وإلي الكوفة كوفي(3) . وفى لسان العرب :" قال المتلمس :
ومن كان ذا نسبٍ كريمٍ ولم يكنْ لـه حسبٌ كان اللئيم المذمما فرّق بين الحسب والنسب فجعل النسب عدد الآباء والأمهات إلي حيث انتهي ، والحسب الفعال مثل الشجاعة والجود وحسن الخلق والوفاء"(4).
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ


1 ـ جمهرة أنساب العرب : ص3 .
2 ـ لسان العرب : ج1 ص310 .
3 ـ لباب الأنساب : ج1 ص 188 .
4 ـ لسان العرب : ج1 ص 311
__________________
إنتبه
*

كلمة ان شاء الله يكتبها بعضنا " انشاء الله " اخواني و اخواتي في اللغة العربية كلمة " انشاء " تعني
بناء و حاش لله ان يوصف بهكذا وصف ولكن ان اردت ان تكتبها فاكتبها " ان شاء الله " بمعني ان اراد
الله و هذا هو ما نرجوه ان يريد الله بنا كل الخير ان شاء الله
----
و كلمة لفظ الجلالة " الله " يكتبها البعض " اللة " بكتابة حرف التاء المربوطة بدلا من
الهاء فهكذا تكون خاطئة تماما فهي اسم صنم كان يعبده الكفار في الجاهلية
ولن يكتبها سوى جاهل بها ، فلا تلقي به إلى النار إن شاء الله.

قديم 25-10-2006, 09:50 AM
  #8
عتمة النهار
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 22
عتمة النهار غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كاره الرياضيات
اختي الكريمة 00

كوني قبيلي 00 فسأخبرك بأمر 00

وهو ان معاناة القبيليات أشد من معاناتك 00

فزواجهن محصورة بعائلة معينة بل وفخذ معين 00

الى ان يأذن الله بإزالة هذه الحواجز الجاهلية التي ما أنزل الله بها من سلطان
لا يا اخ كارة ... ابدا عمر ما كانت معاناة القبيلية اشد
مسألة زواج العائلة تلاقيها مثل ما قالت شوبارد في البدو بس والحين تحسهم خرجوا شوي عن عاداتهم
واصلا اي حضري ( او حضرية ) ما عنده اي مشكلة في النسب مع البدو بس مشكلة ومصيبة مع الغير قبايل


قديم 25-10-2006, 12:09 AM
  #9
^فرح^
عضو متألق
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 1,211
^فرح^ غير متصل  
أختي اسمحيلي واعذريني على هذه الكلمه
الرجل إذا كان ساذج و شخصيه ضعيفه ماله داعي
ساذج يعني راح يمشي على كلام أهله أو راح يكون على كيفي
صراحه جمال وجاذبية الرجل في شخصيته لما تكون قويه طبعا قوة في الحق

أختي الزواج من نفس القبيله كان زمان أما حاليا العالم اتغير والناس اتفتحت
و كثير بيتزوجوا من غير القبيليه وهذا حاصل كثير عندنا في العائله وخارج العائله


إذا كانت تبغاه خليها تدرس شخصيته وتستخير الله كثير فيه أو تصبر شوي وتكلم الخاطبه تبحث لها عن زوج ظروفه افضل من هذا الخاطب ..

أختي مهما واجهتنا مشاكل في بيت أهالينا مو معناته نرضى بأي خاطب !!
الله يوفقها
__________________
Hug
قديم 25-10-2006, 12:26 AM
  #10
الكبير
من كبار شخصيات المنتدى
تاريخ التسجيل: Nov 2003
المشاركات: 2,573
الكبير غير متصل  
أختي عتمة النهار

أستغرب ضياع دور الأم على الأبناء وسلوكهم تجاهها وتجاه أخواتهم

إلا إن لم تكن هي أمهم ، بل أم البنات فقط

بالنسبة للزوج المتقدم من الواضح أن والده مستبد أو أنه يحاول إخفاء

أشياء في شخصية إبنه ، اعتقد من الخطأ القبول بزوج لاشخصية له ومن يدري

فقد يكون والده اجبره على الزواج ، لابد من التأني والتقصي والتأكد من سلامة

الزوج نفسياً وعقلياً والا فالمفائدة حين تتزوج صديقتك وبعد فترة لاسمح الله

تكون مطلقة وتتضاعف مشاكلها أكثر 0

أما كونها غير قبيلية فلا يمنع أن يتزوجها قبيلي وهناك حالات كثيرة جدا مشابهه

اتمنى لصديقتك كل توفيق وكل خير وأن يهدى الله أخوانها ويزرع خشيته في قلوبهم
موضوع مغلق

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:45 PM.


images