المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسابات الزمن
بتهيالي طالما إنها راضية بغير السعودي
معناها راح ترضى بالسعودي المتزوج .. وياااامااا غير قبيليات تزوجوا أبناء قباااايل حتى مو متزوجين وعايشين أحلى عيشة .. تابعي ردودي بتعرفي الجواب ، وصدقيني يا حسابات ما عمري شفت حالة حقيقية عندنا .. مستحييييييييييل في رأيي مو عشان تخلص من هم ّ.. تدخل نفسها في متااااهة .. مو عشانها مو قبيلية تشوف نفسها أقل من العااالم ربنا ما يرزق الناس بأنسابها يعني تصبر وربنا الرزاق مو خلقه !! ليه انت شايفة ان هالمتقدم يعتبر متاهة .... يعني لأنه ضعيف شخصية .. اشفيها يمكن اذا كان قوي شخصية ما يقدرها ولا يحترمها .. الله يفرّج عليها .. تصبر وتستخير .. والله ييسر لنا ولها الخير يااارب امين يا رب ... الله يسمع منك ومني ويير على كل بنات المسلمين |
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كاره الرياضيات
اختي الكريمة 00
كوني قبيلي 00 فسأخبرك بأمر 00 وهو ان معاناة القبيليات أشد من معاناتك 00 فزواجهن محصورة بعائلة معينة بل وفخذ معين 00 الى ان يأذن الله بإزالة هذه الحواجز الجاهلية التي ما أنزل الله بها من سلطان |
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ^فرح^
أختي اسمحيلي واعذريني على هذه الكلمه
الرجل إذا كان ساذج و شخصيه ضعيفه ماله داعي ساذج يعني راح يمشي على كلام أهله أو راح يكون على كيفي صراحه جمال وجاذبية الرجل في شخصيته لما تكون قويه طبعا قوة في الحق ياختي ما في انسان كامل .. وبعدين هي بعد عندها مشاكل لو هو يدري فيها يمكن ما يرضى .. صح ولأ لا والله انك وهقتيني مو عارفة وش أقول !!!! أختي الزواج من نفس القبيله كان زمان أما حاليا العالم اتغير والناس اتفتحت و كثير بيتزوجوا من غير القبيليه وهذا حاصل كثير عندنا في العائله وخارج العائله تابعي اول رد لي اليوم |
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كوجاك
أول شيء أنا أستغرب من بعض الاخوان اللي يقولون فيه بنات خضيريات تزوجوا من شاب قبيلي أو العكس أحس انها صعبه وبقوة مو استصغار في الخضيريه لاكن هذا نسب وما يخلط ثاني شيء أنا بنصحك أختي عتمه عطي البنت مواصفات الشاب كامله ولاتدخلين ولا واحد بالمية في قرارها والله (وانا ادري انكم تعزون بعض) لو صار لها شيء من هالزواج ان ما تبقى دعوة ما تدعي عليك فيها |
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكبير
أختي عتمة النهار
أستغرب ضياع دور الأم على الأبناء وسلوكهم تجاهها وتجاه أخواتهم إلا إن لم تكن هي أمهم ، بل أم البنات فقط حرام عليك اخوي الكبير ... امهم امرأة تقية بس العتب على اللي ما يخاف ربه " اقصد عيالها " والا هي ايش تقدر تسوي لهم ... رجال كبار وعندهم عيال ما يخافون من ربهم بيخافون منها يعني ...الله يهديهم بالنسبة للزوج المتقدم من الواضح أن والده مستبد أو أنه يحاول إخفاء أشياء في شخصية إبنه ، اعتقد من الخطأ القبول بزوج لاشخصية له ومن يدري فقد يكون والده اجبره على الزواج ، لابد من التأني والتقصي والتأكد من سلامة الزوج نفسياً وعقلياً والا فالمفائدة حين تتزوج صديقتك وبعد فترة لاسمح الله تكون مطلقة وتتضاعف مشاكلها أكثر 0 خوفتني اخوي ... لا ما اعتقد السالفة انه في شئ بعقله ابدا .. ما اتوقع بس يعني يمكن من النوع اللي يستحي مررررة ( يعني خجول جدا ) على كل حال اللي الله كاتبه بيصير |
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بريد المحبه
أنا ابن قبيله
اللي أعرفه إن الناس بمنطقتنا حضر أو بدو (قبايل) لكن ماعرفت بالضبط وش معنى " خضيريه" هل تقصدون فيها " احضريه " إذا كان هذا المقصد أنا اشوف انه مافي مشكله من زواجها من قبلي حيث يوجد الكثيرين بمنطقتنا متزوجين من الحضر ومزوجينهم كيف تقولون هذا نسب مالازم يختلط؟؟ أجل كيف تتزوجون بنات قبايل غير قبيلتكم وكيف تزوجون عيالهو أما إذاى كان للكلمه معنى آخر_أجهله_ فلا أستطيع التعليق حتى تخبروني المعنى لازم تتنازل صديقتك شوي أولا لآنها ماراح تلقى أنسان كامل ثانيا الكل يقدم تنازلات, الكبيره والمطلقه واللي جمالها نص ونص ثالثا ظروفها الاسريه صعبه شوي |
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شوبارد
أختي انت الآن طرحتي مشكلتين
مشكلة النسب ومشكلة الخاطب الساذج أولا قبيلي وغير قبيلي ماله علاقة بالموضوع تعرفي ليه؟ لأن القبايل ماياخذون الا بنات القبايل والغير قبايل ياخذون من نفسهم يعني يمكن يجيها واحد ماهو شرط قريب لهم .. يعني ياكثر الشباب اللي ماهم قبايل ويدورن على عروس صح؟ وكان قلتي للخطابة وضحت في ردي السابق السبب ... ارجو ان تقرأيه نجي عند المشكلة الثانية شخصية الخاطب هذا يرجع لها هي اذا حالتها مع اهلها مرة تعبانة تتوكل على الله على الأقل شخصية ساذجة ولاشخصية قوية بزيادة لدرجة السيطرة هذا اللي انا اقوله ... |
مواقع النشر |
![]() |
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
BB code متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
|