أخى الكريم ماهر الاول
أشكرك على هذه المشاركة
التى اوضحت بعض النقاط الهامة
كما أشكرك على نص الفتوى التى الحقتها بالموضوع و الروابكط التابعة لها ايضا
و لكنك اخى هاجمتنى ... دون ان تتبين المعنى الذى أردته من خلال كلماتى
فانا اعرض رأى ....
و لو كان لك رأى مخالف فأنا لا يسعنى الا ان اتقبله بصدر رحب و بكل التقدير و الاحترام
أول شىء اسم الموضوع هو : اللعق و المص .... وجهة نظر
أى ان هذه وجهة نظر ... شخص ما .. و ليست نصا تشريعيا ..
هذا الى جانب ان الموضوع منقول
فقد وجدته قد يوافق وجة نظرى ... فاحببت ان اطرحها من خلال الموضوع
و اعتقد ان الموضوع واضحا ... و لا يوجد ما فيه نص قاطع .. يقر أو يجزم بتحريم ذلك الشىء
فالكاتب قال انه لم يرد هذا الشىء فى السنة
و انه قد ترك الاجتهاد و القياس لتحديد ذلك الامر
و هذا هو النص :
اخي لا شك ان هذا الامر مخالف للفطره ولم يرد لنا في السنة النبويه اي شيء ولم يرد لنا ان هناك من الصحابة من سأل عن هذا الامر . لذا فالاجتهاد والقياس هو الفاصل.
فأين التحريم فى ذلك ؟
كما أن تلك بعض العبارات من الفتوى التى ارفقتها انت .. توضح ان هذا العمل ليس هو الشائع فى مجتمعاتنا العربية .... و انما هو شىء وصلنا من الغرب
سُئلت عنها في أمريكا وفي أوروبا عندما بدأت أسافر إلى هذه البلاد في أوائل السبعينيات، بدأت أُسأل عن هذه الأشياء، هذه الأشياء لا نُسأل عنها في بلادنا العربية
كما ان الشيخ أثابه الله قال ايضا أن الاستمتاع عن طريق الفم هو شىء غير سوى ....
فتلك عبارة اخرى تعنى ما قصدت به مخالف للفطرة
و هذا هو النص ...
ولم يجئ فيه نص معين، إنما هذا شيء يستقذره الإنسان، إذا كان الإنسان يستمتع عن طريق الفم فهو تصرف غير سوي،
فى النهاية اخى أشكرك مرة اخرى على مرورك و اجتهادك من اجل افادة الآخرين
و جزاكم الله كل الخير
رال