والله أختي أنا بعتبر هالبنت أختي
لو تقدم لها خضيري مستحيل أقبل
لعدم تكافؤ النسب وأعتقد أنه في الشرع اذا لم يتكافؤ النسب
يحق لأهل البنت طلب الطلاق من المحكمة
ويحظر الزوج للمحكمة ويتم الاتفاق على الطلاق
وفي حالة رفض هذا الزوج الطلاق يقوم القاضي
بدور الزوج ويقوم هو بإصدار صك الطلاق
هذا هو الحاصل ولازم نرضى باللي صاير
وأسأل الله أن يعوضك بشخص أحسن منه
قبيلي ..خضيري ..طرش بحر ووو كلهاتسميات لا تغني ولا تسمن من جوع في حال الزواج وتأسيس أسرة اذا لم تتوافر في الرجل الدين والخلق الحسن ..ساعتها راح يقلب حياة المرأة الى جحيم لا يطاق ..لكن لا ننكر ان مسألة قبيلي وغير قبيلي انتشرت وبشكل ملااااحظ جدا وعنصري جدا من وجهة نظري في الفترة الأخيرة لدرجة نسينا اننا كلنا ابناء آدم وحواء وديننا وقبلتنا واحده ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم نهانا عن العصبية والقبليه ..
نحتاج لقرووون لتغيير هذا المفهوم في عقلية الكثير من الناس الا من رحم ربك ..واحترم شخصيا كل من هو مقتنع بمبدأ انا قبيلي ولا ارضى الا بقبيلية ونفس الشي بالنسبة للبنت انا قبيلية ولا ارضى الا بزوج قبيلي .... فكل شخص حر ويعتنق ما يشاء ويؤمن ويتمسك ويفخر بنسبة وأصله ولكن في مقابل احترام وعدم التقليل من عوائل واصول أخرى فكلنا مآلنا الى التراب ...
نصيحتي ..ان كان موضوع قبيلي وغير قبيلي سيسبب مشاكل بين الأهل وقطيعة ووو فالخير في تجنب النزاعات ورفض العريس ..وان كان الرفض فقط من جهة الجد فمحاولة اقناعه اجدها صعبه لكن لا بأس من المحاولة ..والزواج في النهاية قسمة ونصيب ...
بس حراااااااااااااام والله مواااصفات العريس نادره جدا في هذا الزمن ما يتعوض ؟؟!
لو انا مكانج ارفضه حتى لو كل مواصفاته اوكي بس لازم افكر بعيالي في المستقبل و شلون بيكون وضعهم
يعني لو ريال قبيلي بيتزوج وحده من ذيلا (ما اعرف شيسمونهم) بيكون اهون لان عياله بينتمون لقبيلته
بس صعبه بالنسبه للفتاه
صج ان في الاسلام المفروض ما ترفضينه بس خلونا نكون واقعيين و هاي وجهة نظري و الله يوفقج