إلى كل معدد ومن ينوي التعدد !! هذه تساؤلات من زوجة يرغب زوجها بالتعدد؟؟؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 25-09-2007, 04:35 PM
  #2
^- صــفــوان -^
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية ^- صــفــوان -^
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 413
^- صــفــوان -^ غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم

ما رايكم في مفهوم التعدد ؟

جميل جدا ، و يكفي انه مشرع من رب العالمين و الله عز و جل

لا يشرع شيئا إلا و فيه مصلحة للعباد و لا بد .

كما أن الله عز و جل لا يكلف الإنسان بشيء يجعل فيه صعوبة عليه و مشقة

و حرج ، قال تعالى ( ما جعل عليكم في الدين من حرج ) .

ملاحظة :

الله عز و جل قال ( فانكحوا ماطاب لكم من النساء مثنى و ثلاث و رباع )

هذا إيذان من الله للرجال بالزواج من 2 و 3 و 4

لكن لا ينبغي للرجل أن ينسى مكملة الآية ( فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة ) .

كما أنه لا ينبغي للمرأة أن

تستدل خطأ بهذه الآية

( و لن تعدلوا بين النساء و لو حرصتم )

لأن المقصود بالآية الأخيرة

( العدل في المحبة القلبية )

و الدليل قوله صلى الله عليه و سلم حينما قسم شيئا بين زوجاته :

( اللهم هذا قسمي فيما أملك ، فلا تلمني فيما تملك و لا أملك )

و كان يقصد عليه الصلاة و السلام : اللهم لا تلمني في قلبي الذي تملكه

انت إن مال إلى إحداهن أكثر من الأخريات .

كما أن الله منزه كل التنزيه

أن يشرع التعدد لأمته و يكون العدل فيه حتى في النفقة و المبيت و غيره مما يقدر عليه مستحيلا .!!

هذا لا يليق بالله .

كما أن

إخلال بعض الرجال بالعدل المقدور عليه لا يجعلنا نستقبح أو لا نسنتسيغ التعدد

بل المسلمة تحب كل شرع الله و غن انتقدت تنتقد التطبيق من الرجال و ليس التعدد في ذاته.


تعليقي على الصورة الأولى التي ذكرتيها

فهم قريبك للعدل مفهوم خاطئ .

يعني : لو كانت زوجتي الأولى لديها عشرة أبناء

سأشتري لها كرتون عصير لها و لأبنائها .

في نفس الوقت زوجتي الجديدة التي ليس لديها أبناء سآتي

لها بعلبتين عصير تكفيها ـ ليس شرطا أن تحوز كرتون عصير مثل الأولى .

أيضا لو كنت من أهل السفر و اترك مصروفا في المنزلين القديم و الجديد .

ساترك الف ريال مثلا عند الأولى لأنهم أحد عشر فردا

و ساترك مائتين عند الثانية لأنها و حيدة .

فالعدل لا يكون بإعطاء نفس الكمية في الجهتين بل يكون بما يكفي الطرفين.


تعليقي على الصورة الثانية

يعني اشوف إنك تقدرين رغبة زوجك في أن يحتفل باستراحة .

في النهاية هو سيتزوج سواءا في بيت أو استراحة.



العفش

اشوف أنه من العدل و الله أعلم إنه يجدد البيتين مع بعض حسب الإستطاعة.



في أمان الله.
 

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:58 AM.


images