الفياجرا من الألف للياء - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

عيادة الاسرة الإجابة على الإستشارات الطبية العامة

موضوع مغلق
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 09-04-2004, 11:04 PM
  #1
الحوطي
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 36
الحوطي غير متصل  
tongue3 الفياجرا من الألف للياء

المصدر : الملحق الصحي بصحيفة وول ستريت جورنال بتاريخ 11 نوفمبر 2002 ،، الكاتبة تارا باركر
ترجمة : عبدالله الشهراني



قبل خمس سنوات ، نزلت تلك الحبة الماسية الشكل الى الاسواق لتحدث صدى جماهيري واسع. منذ ذلك الحين ، كتب 54678 مقال او قصة عنها ، وسجل موقع ياهو للبحث حوالي مليونين عملية بحث عن الفياقرا ومنتجاتها. حوالي عشرين مليون رجل حول العالم يستعملونها باعتياد ، بينما في امريكا واحد من كل خمسة رجال فوق الاربعين عاما في السن حاول استخدامها. وفي المتوسط فان تسع حبات فياقرا يتم ابتلاعها كل ثانية على مستوى العالم.

ولكن مع كل هذا الانتشار ، فان الفياقرا تظل نوعا ما غير مفهومة ماعدا انها تستعمل لمساعدة الرجال في العملية الجنسية ، ليس اكثر من ذلك. ونادرا مايتكلم الرجال او النساء الذين يستخدمونها عنها بشكل مفتوح ، رغم ان مانسبته 34% من الرجال في امريكا ذوو الاعمار من 40 الى 70 يعانون من مشاكل انتصاب ، و 80% منهم لم يبحثوا عن اي نوع من المعالجة




وحيث ان الفياقرا لاتزيد الرغبة الجنسية ، فانها لاتوصف للاشخاص الذي يعانون من نقص الرغبة الجنسية ،الا اذا كان هذا النقص ناتجا من الفشل في اتمام الانتصاب ، فانها ستفيد حيث تعود الرغبة الجنسية متى ما تأكد المستخدم من قدرته على اتمام الانتصاب.

هل تعمل الفياقرا مع كل شخص؟
لا ،،، نصف الناس الذي اخذوها لم يعيدوا شرائها مرة اخرى ،، والشركة المصنعة تقول ان الفياقرا لم تفد ربع الرجال الذين اشتروها ،،، وتعيد الشركة ان من اسباب ذلك يعود الى مشاكل شخصية خاصة بالمستخدم وليس بالفياقرا ،، ويقول كبير المحللين الطبيين بالشركة "ان يحصل رجل على انتصاب جيد ، ليس بالضرورة انه حصل على جماع جيد". وقد طلبت الشركة من الدكاترة ان ينصحوا من يتم صرف الفياقرا له بان يستخدمها على الاقل ثماني مرات قبل ان يقرر عدم فائدتها له ،،، وذلك انه من الصعب لمن فشل في الجماع بسبب مشاكل انتصاب ان يعيد الجماع بشكل غير متوتر من البداية. ولذلك يحتاج الى عدة مرات قبل ان يحصل الرجل على نتيجة مرضية من الفياقرا.

الرجال الذين يستخدمون الفياقرا بشكل اعتيادي يقولون انها احدثت تحولا في حياتهم. يقول احدهم ان الفياقرا نجحت معه في اعادة الانتصاب له الذي عاني منه منذ ثماني سنوات ، ويقول ان المكسب الحقيقي له هو اعادة الحميمية والدفء لعلاقته مع زوجته "لم اكن اضع يدي على كتفها في صالة السينما او امسك بيدها في الشارع ، فحين تفتقد القدرة على اداء الجنس ، فانك ستوقف هذه الحركات ايضا، ولكن بعد الفياقرا ، كل شئ عاد لطبيعته".

من هو المستخدم النموذجي للفياقرا؟
عمره تقريبا خمسين عاما ، يعاني على الاقل من واحدة من مشاكل صحية خطيرة مثل ضغط الدم ، زيادة كلوسترول ، سكري. يكون متزوج ، زائد الوزن قليلا ، وغير سعيد عن علاقته الجنسية لسنتين او ثلاثة مضت قبل ان يطلب الفياقرا. يستخدم اربع الى ست حبات شهريا.

ماذا يحدث اذا استخدمت الفياقرا وانت غير محتاج لها فعلا؟
الرجال الذين يقولون انهم لايعانون مشاكل انتصاب يذكرون ان استخدامهم للفياقرا احدث تغييرا كبيرا في تجاربهم الجنسية ، ولكن ليس للافضل دائما. قالوا أن الفياقرا احدثت انتصاب قوي للغاية غير مريح بالمرة لهم ، كما وانها افقدتهم شئ من الحساسية التي جعلت من الصعب عليهم بلوغ ذروة الجماع.

اولئك الذي يستخدمونها كنوع من الترفيه ، يقولون انها تساعدهم على الانتصاب بسرعة وسهولة ،، وايضا على اعادة الانتصاب مرة اخرى مباشرة بعد الانتهاء من ذروة الجماع الاولى. ولكن الشركة المصنعة لاتعتقد ان الفياقرا شئ ترفيهي. فاذا شعر الرجل بتأثير الفياقرا فهذا يعني انه فقد بعضا من قدرته الجنسية والفياقرا اعادتها له. وفي الحقيقة ان الوظيفة الجنسية تبدأ في الاضمحلال في العشرينات من العمر. يقول كبير الاخصائين في الشركة "اذا كان عمرك عشرين طالب في الكلية ولاتعاني من اية امراض ولديك انتصاب ممتاز ، فان الفياقرا لن تعمل لك شئ ، لن تجعلك تشعر باكثر من الطبيعي".

مالذي يحدث اذا اخذت المرأة الفياقرا؟
احدى النساء عمرها 47 سنة ، تستخدم الفياقرا بشكل اعتيادي ، وتقول ان الفياقرا تحدث حساسية ملحوظة لدى النساء "احسست بنوع من الدغدغة في منطقة الحوض ، وبالدم يتدفق نحو اعضائي ، وبحساسية اكثر" وقد اعطاها طبيبها الفياقرا بعد ان عانت من تعطل جنسي لايمكن معه ان تصل لذروة الجماع. تقول انها استعادت حوالي 70 في المائة من وظيفتها الجنسية. وتقول ان الوصول لذروة الجماع ليس كاملا وليس كما كان في السابق في الوضع الطبيعي ، ولكنه الان اسهل.

الدراسات الاولية اظهرت ان الفياقرا لاتعمل مع النساء، ولكن بعض الاطباء يقولون ان تلك الدراسات لم تكن دقيقة ولا تشتمل على عينات كثيرة من النساء. الفياقرا تعمل مع النساء كما مع الرجال على تدفق الدم نحو الاعضاء التناسلية ، لذلك فان النساء اللاتي يعانين من صعوبة الوصول لذروة الجماع او الجفاف المهبلي او قلة الاحساس الجنسي والتهييج ، فان الفياقرا قد تفيدهم اذا لم يكن يعانين من اسباب اخرى لمشاكلهم.

ومع ذلك فان كثيرا من الابحاث تقول ان المشاكل الجنسية تكون معقدة بشكل كبير مع المرأة عنها مع الرجل، وبذلك فانه من غير المتوقع ان تعمل الفياقرا بشكل فعال مع النساء كما تعمل مع الرجال.

ماهي الاعراض الجانبية الاكثر حدوثا مع الفياقرا؟
بالاضافة الى مساعدتك جنسيا ، فان الفياقرا عادة تسبب صداع ، انسداد انفي ، احمرار الوجه ، ولكن مع هذا فلم يمانع من استخدمها بسبب هذه الاعراض. وفي دراسة فان فقط واحد بالمائة رفض اعادة استخدامها بسبب هذه الاعراض الجانبية. هناك عارض غريب نوعا ما وهو اختلال بسيط في النظر كأن يختفي الفرق بين الاخضر والازرق، ويحدث في حوالي 3 بالمائة من الحالات.

تحدث الاعراض الجانبية اكثر مع الحبات مقاس 100 . ونفس الاعراض تحدث لدى النساء . وتميل هذه الاعراض للاختفاء مع استمرارية استخدام الحبة.

ماهي اسباب تعطل الانتصاب التي تعالجها الفياقرا بشكل اسهل ؟
الرجال الذين يعانون من عدم انتصاب نتيجة لعوامل نفسية تكون فائدتهم كبيرة وممتازة. العوامل النفسية قد تكون مثل الاكتئاب. وهناك ايضا عدم انتصاب ناتج من امراض عضوية مثل ضغط الدم والسكري وخفقان القلب ، وايضا من عملوا عملية ازالة البروتستات.

هل تعمل الفياقرا بشكل مختلف مع الرجال من اصول عرقية مختلفة ؟
في احدى الدراسات تبين ان الرجال الاسيوين كانوا الاكثر نجاحا مع الفياقرا. يليهم الرجال من العرق الابيض ثم السود ،، الا ان هذه الدراسة لم تكن علمية بشكل كاف للاقتناع بنتائجها. الشركة المصنعة للفياقرا تقول ان الحبة تعمل بشكل عام ومتساوي مع كل الاعراق ، وان مايمكن ان يعطلها هو فقط اسباب صحية قد يكون المستخدم مصاب بها.

هل حدث وان توفي شخص بعد اخذه للفياقرا ؟
نعم ، ولكن ذلك غالبا يحدث نتيجة مشاكل صحية موجودة بالشخص وليس نتيجة للفياقرا. ففي الاشهر التسعة التي تلت انزال الفياقرا للسوق ذكرت تقارير ان 128 شخص توفوا بعد اخذهم للفياقرا ، ثمانون منهم حددت اسباب وفاتهم نتيجة ذبحة صدرية او جلطة دماغية. والشعور العام لدى الاطباء ان اسباب هذه الوفيات هو امراض عضوية موجودة بالفعل مع هؤلاء الاشخاص ، وانهم كانوا سيتوفون بها سواء استخدموا الفياقرا ام لم يتناولونها.

بعد سبعة اشهر من طرحها في السوق ، قامت الشركة المصنعة بتعديل التعليمات المرفقة مع العقار لحث الطبيب على اخذ الحيطة حين يصف العقار لرجال لديهم بعض الامراض الغير قابلة للتحكم بها مثل ضغط الدم الشديد او ذبحة قلبية حديثة ، حيث تؤكد التعليمات الجديدة على ان العقار يؤثر سلبيا على بعض العلاجات المستخدمة لمعالجة بعض الحالات المحددة والمتعلقة بالقلب والدم. وتؤكد الشركة المصنعة على معظم الرجال يستطيعون استخدام العقار بأمان ، ويشترك معها في الرأي بعض الدراسات الحديثة رغم انها لم تطبق على عينات بشكل عشوائي او طبقت تجاربها على الارانب فقط.

مالذي يحدث اذا اخذت حبات اكثر من الموصوف لي ؟
حجم الحبة يؤثر على النتائج. ففي دراسة على مرضى اخذوا حبة مقاس 50 مليقرام ، ظهرت نتائجة ايجابية على 70 بالمائة منهم بعد 12 اسبوع من الاستعمال ، ولكن هذا الرقم قفز الى 82 بالمائة حين تم اجراء الاختبار مع الحبة مقاس 100 مليقرام.

ربما تعتقد ان استخدام مقاس 100 كان جيدا لذلك فان استخدام 200 سيكون افضل ، ولكن هذا غير صحيح، ففي دراسات ظهر ان استخدام مقاس 200 لم يعطي نتيجة افضل من استخدام مقاس 100 . بل على العكس ، فان استخدام اكثر من مقاس 100 سيزيد الاثار الجانبية السلبية مثل انتفاخ الوجه والام في المعدة ، وهذه الاعراض تدوم مدة مضاعفة لما يحدث مع مقاس 100. وفي احدى الدراسات ، فان احد الاشخاص استخدم حبة مقاس 600 مليقرام واستمر معه الانتصاب خمس ساعات ، مما يعد مشكلة في حد ذاتها.


هل ستعمل الادوية الجديدة الخاصة بمشاكل الانتصاب التي ستنزل للاسواق كما هي الفياقرا ؟
عقارين جديدين هما ليفيترا من شركة باير اي جي ، سياليس من شركة ايلي ليلي وشركاه سوف يتم طرحهما في الاسواق في السنة القادمة. سوف يعملان نفس عمل الفياقرا ، حيث يحجبان نفس الانزيم الذي تحجبه الفياقرا. وعلى الرغم ان اي منهما لن يكون افضل من الفياقرا ، فان بعض الاختلافات الكيميائية قد تجعل احدها يعمل بشكل فعال مع مريض لم تعمل معه الفياقرا او العقار الاخر.

احدهم عمره 67 عاما اعتاد على استخدام الفياقرا يقول انها كانت تعمل معه بنسبة 25 بالمائة ، ولم يكن انتصابا قويا بالمرة بالاضافة الى الاعراض الجانبية ، ولكن بعد ان اشترك في التجربة على عقار ليفيترا اصبح قادرا على الاستمتاع بالممارسة الجنسية بالكامل.


ماالذي يحدث اذا ابتلع الرجل حبة الفياقرا للمرة الاولى؟
لاشئ بالمرة ،، الشركة المصنعة ذكرت عدة مرات ان العقار ليس مهيجا جنسيا ، ولكن يظل الكثير من الرجال الذي ياخذونها يتوقعون شيئا ما ليس صحيحا. مايتوقعه المستخدم للمرة الاولى من تهييج او حساسية يسبب هلعا له حين لايحس بشئ من ذلك ، على اعتقاد ان العقار لم يفده بشئ. وعلى الرغم ان المستخدم لايحس بشئ ، فان العقار يتسرب الى الدم ، ثم يبدأ في حجب انزيم في الدم يسدعى بي دي اي 5 . هذا الحجب للانزيم يزيد في تدفق الدم الى المناطق التي يتركز فيها هذا الانزيم ، والتي هي القضيب والانف والجلد. عدم وصول الدم بقوة الى القضيب هو مايسبب مشاكل الانتصاب لدى الرجل. فاذا تحقق تدفق الدم ، زالت المشكلة.

اذن ، كيف يمكن لي ان اجعلها تعمل معي بشكل صحيح؟
الفياقرا تسبب تدفق الدم الى القضيب ، ولكن هذا لايكفي ،، فالمخ يجب ان يكون في مزاج جنسي. المشكلة الكبيرة في عدم فهم الفياقرا ان بعضهم يعتقد انها ستغير نفسيته وتجعله يقبل على الجنس وهذا غير صحيح. فاذا كنت تتكلم الى جدتك ، وابتلعت حبة فياقرا ، فلن يغير ذلك شئ في نفسيتك ، ولن تحس بشئ بالمرة. لذلك يجب ان يصاحب ابتلاع الفياقرا ان تكون داخل على جماع.

تأخذا الفياقرا بالعادة 30 دقيقة لتعمل. وتاخذا وقتا اقل مع الرجال الذين ليس لديهم مشكلة انتصاب ، بينما تأخذ وقتا اطول مع من يعانون منها بشكل جدي ، وذلك راجع للتوتر النفسي او الاحراج من محاولات سابقة فاشلة حدثت في الجماع.


مـنقـول





عدل بواسطة المراقب
زوج واقعي


***يمنع وضع اي صورة فيها رابط لموقع خارجي
مشرف القسمsuperfadi1***
قديم 11-04-2004, 09:47 AM
  #2
welloma
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Feb 2004
المشاركات: 11
welloma غير متصل  
الف شكر
قديم 11-04-2004, 10:40 AM
  #3
desire
عضو دائم
تاريخ التسجيل: Feb 2004
المشاركات: 85
desire غير متصل  
دراسة: الفياغرا تؤثر سلبا على الخصوبة

اود ان اشارك اخي في اثراء الموضوع ولتعم الفائدة ولنعرف سلبيات وايجابيات الفياجرا ...


قدم باحثون من جامعة كوين بإيرلندا يوم الخميس الماضي دراسة للمؤتمر السنوي لجمعية الخصوبة في بريطانيا تقول إن للفياغرا أثرا سلبيا على خصوبة الرجال.
وقد خلصت الدراسة الجديدة إلى أن الفياغرا لا تكتفي بتنشيط الحيوانات المنوية وإنما تهيجها بدرجة تجعلها تفرز مبكرا الإنزيمات التي كان من المفترض ألا تُفرز إلا عندما يلتقي الحيوان المنوي بالبويضة (الأنثوية)، لأن هذه الإنزيمات هي التي تساعد الحيوان المنوي على تذويب غشاء البويضة لإحداث التخصيب، ويؤدي تكرار ذلك إلى التأثير سلبا على خصوبة الرجال.

وقد لاحظ الباحثون الإيرلنديون من خلال تجارب على الفئران أنه انخفضت بصورة واضحة خصوبة إناث الفئران اللاتي تم تلقيحهن بواسطة ذكور الفئران الذين حُقنوا بجرعات من الفياغرا.

كما تأكدت نتائج البحث من خلال دراسة حالات 45 رجلا، كانت تؤخذ عينات من حيواناتهم المنوية بعد أن يُحقنوا بجرعة دوائية تعادل قرص الفياغرا فئة 100 مليغرام.

وتبين أن حوالي 79% من الحيوانات المنوية للرجال الذين تعاطوا الفياغرا تصل إلى البويضات "مستنفدة" (خالية) من الإنزيمات وغير قادرة على اختراق البويضة، والإخصاب.

أثر سلبي
وقد ختمت قائدة الفريق البحثي -الدكتورة شينا لويس- بحثها بالتأكيد على أن الفياغرا صُنع في الأساس لعلاج مرضى الضعف الجنسي، ولكن يبدو أن له أثرا سلبيا على الخصوبة، ويجب على الأطباء أن يتنبهوا لذلك.


لكن الأمين العام للجمعية الأوروبية للأدوية الجنسية جون دين قال إن النتائج المعملية لا تعكس بالضبط ما يحدث في الجسم، وبخاصة الحيوانات المنوية التي تصبح أكثر حساسية عندما يحدث تغير في البيئة من حولها.

وقد رد فريق البحث بأنهم حاولوا في بحثهم توفير ظروف معملية تضاهي تلك التي تحدث في الجسم، كما أنهم بصدد إجراء أبحاث على مرضى يقومون فعليا بتعاطي الفياغرا. وقد أوضحت النتائج المبدئية على 17 شخصا من هؤلاء أن الدواء يعمل على تهييج الحيوانات المنوية كما أشار بحثهم.

انتشار واسع
وقد اشتهرت أقراص الفياغرا منذ أنتجتها شركة فايزر الأميركية عام 1998 كعلاج للعجز الجنسي. وحققت أعلى مبيعات لدواء في تاريخ الولايات المتحدة الأميركية، حيث تشير الإحصاءات إلى أنها وُصفت لأكثر من 16 مليون رجل حول العالم، إضافة إلى الذين تناولوها دون وصفة طبيب.


وقد تم اكتشاف الفياغرا بمحض الصدفة عام 1994، عندما كان الدكتور إيان أوسترلوه وفريقه بشركة فايزر يجرون أبحاثا على مادة دوائية جديدة لعلاج الذبحة الصدرية وارتفاع ضغط الدم.

وقد وجد الفريق أنه من خلال متابعة الآثار الجانبية للدواء على المرضى لوحظ حدوث انتصاب عقب تناول الدواء. فحوّل الفريق وجهته من العمل على تطوير علاج للذبحة الصدرية وضغط الدم إلى آخر لعلاج العجز الجنسي.
....********************************....


منقول ...
موضوع مغلق

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:27 PM.


images