المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم اثير
اختي لا تعتبري مدرسه ابنتك عدوه
ابد و الله ما اعتبرتها عدوه بالعكس فهميها هذا الشي للمدرسه قوليلها انه احنا الاثنين يهمنا مصلحه البنت رددي دايما هذها لكلمه حتى ما تكون شغلتها توجيه الاتهامات الك ولبنتك باذن الله هذا اللي بيصير وحاولي انت تديرين دفه الحديث لمصلحه بنتك اختي هذه شغله المدرسه اذا في نقص بالطالب معناته نقص في قدره المدرسه على استيعاب الطالب و تنميه قدراته مو مسؤليه البيت لانه الطالب يقضي فتره اطول في التعلم لاحظي التعلم في المدرسه اما البيت فلمراجعه الي تعلمه بالمدرسه واجب المدرسه لفت انتباه الطلبه لها و تسال الاهل تنبيه الطفل مو تحميلهم المسؤليه يبقى الطفل ابنك او ابنتك انت وجهي نظره للمعلمه و بعمر بنتك ممكن تسالي المعلمه انها تكافئها اذا انتبهت بستيكر ان شاء الله بيكون لي زياره و حديث مع المعلمه اهم شي انت اتمسكي ببنتك ولا تتخلي عنها و فهمي المدرسه بادب انه هذه مسؤليتها تجذب البنت الها و تحببها في القراءه و التركيز و انت حتتابعي معاها و تلفتي انتباهها بس ابدا لا تخلي احد ينتقص من بنتك وخليكي دايما بصفها و اختميها اننا هنا حتى نطور امكانات البنت و اكدي على نقطه التعاون بين المدرسه و البيت الله يصلحها ويوفقها و تفرحين بيها |
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كردية وأفتخر
كمان فكرة
ممكن تعمليلها جدول في البيت تحطي لها كل مرة تجاوب في الفصل طابع على شكل شخصيه كرتونيه هي تحبها ولما تجمع مثلا عدد معين من الطوابع (مثلا 5 طوابع) تجيبي لها شي هي تكون طالبته من قبل وممكن تطلبي من المعلمة في كل مرة تجاوب بنتك في الفصل تسجلك ملاحظة حتى تعرفي انتي بهالشكل بنتك راح تصير تتشجع كتير خصوصا لما تشوف "انجازها" قدامها على اللوحة وخلي ابوها كمان يشجعها بين فترة وفترة مثلا يقلها "ما شاء الله كل هاي طوابع.. الظاهر انك جاوبتي اليوم" او "ما باقي لنا الا شوي ونحصل الهدية" .. يعني كلام من هاد تشجيع يعني ويبين انه فرحان فيها واسفه على الاطاله |
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولد مكه
يا أختي تعاوني مع ابنتك وعلميها ان الاجابه على المعلمه هى أهم شيئ فى الفصل لكي تتفوق وتنجح وتكون من الاوائل ولاتنشغل بشيئ عن المعلمه وانها اذا اتت من المدرسه وكتبت لها المدرسة ممتازه أعطيكي جائزه او لعبه لأن الطفل يحب التشجيع والحوافز سواء فى الفصل او البيت ولايكون اسلوب المعلمه هو رفع الصوت بعدين تكره المدرسه ومافي قابليه عشان تروح المدرسه
|
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.ياسر
السلام عليكم...........
خبرتي بسيطه في الموضوع ولكن مارأيك لو تأخذيها للمكتبه وتختار من القصص التي تبدأ بكلمات معدوده في الصفحه............ وتحاواين مساعدتها على تهجئة الحروف ... د.ياسر المكتبه التي في نفس منطقتي جدا متواضعه لكن عندي كتب جمعتها لهذه المرحله من كل دول العالم واحاول استخدامها معها بالتدريج ثم تعززين ثقتها بنفسه وتجعلنها تقرأ لك ووالدها أو اخوتها اذا كان لها اخوه... فكرة التعزيز موجوده ولكن اعجبتني فكرة ان اجعلها تقرا لي و لوالدها اعتقد ممكن هذي الطريقه تجعلها تثق بنفسها وتتجاوب مع المعلمه. ومثل ماتفضلوا الاخوات المعلمه تتحمل جزء كبير من المسؤليه...تكلمي معها وحاولي ان توصلي لها فكرة انها ربما اذا كانت كثيرة الانتقاد قد تحبط الطفله فلتتعامل معها بإيبجابيه اكثر... ساتحدث مع المعلمه قريبا باذن الله والله يوفقها وتصبح من الاوائل... |
مواقع النشر |
![]() |
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
BB code متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
|