كيف أتصرف مع ابني؟؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 15-11-2007, 10:53 AM
أزهار نيسان
عضو نشيط
أزهار نيسان غير متصل  
كيف أتصرف مع ابني؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

عزيزاتي الأمهات أنا عندي مشكلة مع ابني و عاجزة تماما عن حلها و التصرف أتمنى مساعدتي فيها و اعطائي الحلول المناسبة من تجاربكم :

عندي و لد عمره سنتان و عشرة شهور مشاغب جدا و حركي كثير و عنيد بشكل فظيع و دائما يسبب لي احراج في أي مكان أروح له راح أذكر لكم بعض التصرفات المحرجه :

- دائما يبصق على أي شخص يكلمه لأنه ما يحب أحد يكلمه أو إذا حاول أحد يبوسه على خده ..

- إذا أحد عطاه بوسه على خده لا زم يمسحها بيده و يبتدي يصيح و ما يسكت إلا إذا غسل خده بماي حتى يزيل أثر البوسه ..

- إذا رحت زيارة لأحد و حطوا لنا ضيافة أول شيء يسويه يأخذ الأكل من الصحون و يرميه في الأرض و حتى إذا حاولت أمنعه و ألهيه ما أقدر عليه ..

- دائما يرمي أي شيء في يده على الأشخاص اللي حوليه إذا حاولوا يكلمونه لأنه ما يبغي أحد يكلمه خصوصا جداته ما يحبهم ..

و أبرز شيء فيه هو عصبيته الزائدة جدا جدا ....

هذا شيء بسيط من تصرفاته المزعجة و رب الكعبه إني تعبانه كثير معاه و مرات كثيره تنزل دموعي و أصيح لأني أحس إني فشلت في تربيته خصوصا بعد كل زيارة أحس بإحباط و إحراج فظيع ..

و المشكله إن أي غلط يسويه ما أحد يردعه إلا أنا لأن زوجي ما يعصب عليه يقول لي بعده صغير ما يستوعب لكني أشوف بعض أطفال عائلتنا ما شاء الله عليهم هادئين مرة و يسمعون الكلام ..

و أنا الآن حامل في الشهر الخامس و خايفة إنه حتى الثاني يكون مثله ..

طولت عليكم لكن أتمنى أحصل منكم ياأمهات بعض الطرق اللي تساعدني على تحسين سلوك ابني قبل ما يصير شيء في عقلي و أجن ..
قديم 15-11-2007, 11:05 AM
Nweerh
عضو نشيط جدا
Nweerh غير متصل  
بسم الله عليكي من الجنون الاطفال معظمهم كذا حركيين لازم تحاولي تعاقبيه يعني سنتين يفهم معنى العقاب لو رمى اي شي تهاوشين وتصرين عليه يتاسف ويرجعه مكانه ما اقولك انه راح يسمع كلامك على طول يبيله وقت وصبر .. واذا بصق على الناس على طول اضربيه خفيف على فمه علشان يفهم ان هذا الشي غلط وعاقبيه وقوليله انك ماراح تطلعينه مره ثانيه .. بس مو دايم عقاب تعالي معاه باللين بعد يمكن هو من النوع اللي يحب اللين يعني اذا سوى غلط قوليله بلطف عيب يا ماما مايصير كذا واذا حسيتي انه مصمم غيري الموضوع على طول ولا شغلي باله باي شي ثاني يعني اذا بصق ناديه وعطيه لعبه او اي شي يغير تفكيره عن هذا الشي والله يساعدك .. ويمكن كلامي مو صحيح كله بس يعني اقولك من اللي اسمعه وجربته مع ولدي
قديم 15-11-2007, 11:07 AM
بنت الإسلام
من كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية بنت الإسلام
بنت الإسلام غير متصل  
Arrow

عندنا وعندك خير حبيبتي ... نفس الحاله

يضرب الي اكبر منه ويرمي عليهم اي شي - فنجان ملعقه لعبه -

مااقدر عليه وكلن يلومني ويقولي مدللته زياده

الله العالم اش اسوي فيه لكنه مايطيع

اكتبلك الان الساعه 11 الصباح

الى الان مانمت لي قريب الــ24 ساعه

ماعدا نومه وانا جالسه لنصف ساعة

عندي مناوبات بينه وبين اختة هو توه نام واختة احاول انيمها بعد شوي

ودي اكتب لكن ماني قادره

لكن اقولك ادخلي هذا الموضوع وحطي سوالك وراح يجاوبونك - باذن الله -

http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=146553
قديم 15-11-2007, 11:31 AM
محمد هيا
عضو مميز
 الصورة الرمزية محمد هيا
محمد هيا غير متصل  
عزيزتي حاولي ان تبتعدي عن كلمة (( ورب الكعبة )) ..
في اعتقادي أن هاي الفتره الطفل يكون مشاغب ولكن طفلك يحتاج الى عقاب على التصرفات التي يقوم بها ، يبدو انه مدلل زيادة عن اللزوم حاولي ان لا تنفذي جميع طلباته ،،
الله يحفظه لكم ...
قديم 24-11-2007, 07:50 PM
حلمي سراب
عضو دائم
حلمي سراب غير متصل  
الله يعينك اختي نفس المعاناة مالك الا الدعاء’’’’’’’’’’

معليش حبيت اسأل الاخ محمد هيا عن لفظ ورب الكعبه ليش يقول ابتعدي عنه لأن اللفظ جائز وهو حلف بالله اللي مايجوز هو قول والكعبه ...
قديم 24-11-2007, 08:08 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
أعانكِ الله يا عزيزتي..

الطفل عندما يكون عمره سنة يفهم .. فكيف بمن قارب الثلاث سنوات؟؟؟؟؟

عزيزتي .. العقاب ضروري جداً في التربية .. والطفل يحتاج لشيء من الحزم والشدة في بعض المواقف .. لأنه في البداية يجرب رد فعل من حوله حول تصرف ما .. فإن كان رد الفعل سلبي تمادى في سلوكه أكثر وأكثر .. أما إن وجد رفضاً حازماً منذ البداية فلن يتمكن بالطبع من التمادي لأنه يدرك أن العقاب هو النتيجة.

أنواع العقاب تختلف .. ولكنني شخصياً أعتقد أن أفضل وسيلة عقاب هي الحرمان.

ابني حفظه الله يبلغ سنتين وخمسة شهور .. وهو يحب الذهاب لغرف عماته .. ويحب اللعب في حديقة المنزل .. ويموت في سيارته الصغيرة .. فإن فعل أمراً يغضبني أو لم يسمع كلمتي .. فلا عمات ولا حديقة ولا سيارة ...... وبسرعة البرق يفعل ما أريد

المهم الجدية في تنفيذ العقاب .. لأن الطفل ذكي جداً ويدرك الفرق بين الكلام الجاد والكلام الطاير .. فإن فعل ابنكِ أمراً خاطئاً فاطلبي منه التوقف وهدديه بهدوء أنه إن استمر في سلوكه فستأخذين منه لعبته مثلاً أو ستحرمينه من أمر ما يحبه (اختاري أكثر الأشياء التي يحبها ابنكِ) .. فإن أطاعكِ فأمر طيب .. وإن تجاهل كلامكِ ـ وغالباً هذا ما سيحدث لأنه غير معتاد على فكرة العقاب ولن يأخذها بجدية في البداية ـ فنفذي تهدديكِ وعاقبيه كما قلتِ .. ولا تستسلمي لبكائه وصراخه وتجاهليه تماماً حتى يكف عن البكاء وقولي له سبب العقاب وأنكِ لن تسمحي له بتكرار هذا السلوك .... ولا تقولي إنه لن يفهم فوالله هم يفهمون أكثر منا

ابني رعاه الله عندما يعترض على أمر ويبدأ في البكاء .. فإنني أقول له بحزم: توقف عن البكاء ثم تكلم .. أنا لا أستطيع التحدث إليك وأنت تبكي .... فيتوقف البكاء (فوراً) ويبدأ في التحدث معي بهدوء .. وبالمناسبة توقف البكاء الفوري هذا يعني أن البكاء غير حقيقي

النقطة الأهم في الموضوع هي أن زوجكِ يجب أن يقتنع بأن الطفل ليس صغيراً على فهم الأمور .. وللأسف أنتِ وحدكِ لن تنجحي في تقويم سلوك ابنكِ ودور زوجكِ مهم جداً حتى يدرك ابنكما أنكما ملتزمان بالخطة نفسها.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 25-11-2007, 12:14 PM
سحابة الصحراء
قلم مبدع
سحابة الصحراء غير متصل  
الحرمان من اي شئ يحبه -----------بس يريدمنا قوة الارداة

مواقع النشر