السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد :
فإذاا تسمحوا لي أن ادلوا بدلوي من بعد إذن أخونا الكيسائي والأخوة والأخوات المشاركات
أنا أتوقع السر يكمن ليس في تحرك السيارة وإنما يكمن في تحرك المحرك
بمعنى راقب مؤشر عدد لفات المحرك (RPM) ، لذا وبما ان سيارتي ذات (جير عادي) فعندما أريد تشغيل المكيف وأنا ماشي بالسيارة (على أي سرعة) أقوم بالضغط على الكلتش لكي أفصل تأثير الحركة عن ماكينة السيارة ، وعندما يصبح مؤشر RPM على نفس وضعه عندما تكون السيارة واقفة (تحت الواحد) أقوم بتشغيل المكيف (حتى ولو كانت السيارة متحركة بسرعة 100 كيلومتر مثلاً ) .
أما السيارات ذات الجير الأوتوماتيك فأتوقع والله أعلم ان المعلومة صحيحة في السيارات القديمة أما الجديدة فأتوقع انهم ركبوا قاطع أو خلافه .
أما بخصوص الفلبيني اللي راح يشيك على السيارة وشغل المكيف والسيارة ماشية ، فصراحة هذول الفنين تنطبق عليهم مقولة (جلد مش جلدك جره على الشوك) ، الله يطولي عمرك السيارة مهي سيارته بتتوقع أنه بيخاف عليها ؟!!! .
وأما الأخت اللي تقول إذا احترق المكيف هل تحترق السيارة ؟
فمن بعد إذن صاحب الموضوع أقول لها ماأتوقع ولكن المقصود هو تعطل الكمبرسور وستظطرين لشراء واحد ثاني ، والكمبروسور كما معلوم لكم غالي .
وبالتوفيق