من الافضل...العامله او الغير عامله - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المواضيع المميزة المواضيع المميزة في المنتدى

قديم 24-09-2003, 02:08 PM
أنا مندهش
كبار شخصيات المنتدى
أنا مندهش غير متصل  
أنا عندي رأي
قرب الزوجة إلى قلب زوجها من عدمه لا يعتمد على كونها تعمل أو لا تعمل متفرغة أو غير متفرغة لكنه قد يكون سبب لهذا القرب .. وحسب طبيعة زوج وزوج.

الطبيخ فن ونفس كما يقولون .. وهو ليس بالمعضلة إنما يحتاج إلى تدريب وإطلاع وتجربة وتذوق .. بعض الرجال تفوقون على نسائهم في مجال الطبخ.

أنا لست من المعارضين لعمل المرأة .. لكني أفضلها عاملة في بيتها فهناك الكثير من الأعمال المفيدة التي يمكنها أن تشغل نفسها بها تجارية كانت أو خلافه.

وهناك نقطة .. قد تغيب عن كثيرين .. رجوع الزوج لبيته وزوجته في إنتظاره ولهفة اللقياء وهي تحكي ألم الفراق حتى لو كانت سويعات .. وآه يا عيني آه

طبعاً في الكثير الكثير لكن الاختصار أفضل والسلام
قديم 24-09-2003, 10:34 PM
بنت الموج
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية بنت الموج
بنت الموج غير متصل  
مرحبا اخ لعاب
شكرا لمشاركتك وفي هذه النقطه تكلمت بالصحيح (إذا افترضنا تساوي صفات الزوجه العاملة والزوجه غير العاملة -طبعا حتى تكون المقارنة صحيحة- فإن غير العاملة تفضل الأولى .. من الناحية الاستعداد النفسي للقيام بواجباتها .. ومن ناحية الطمأنينة والسكينة ..)
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
مرحبا ابو السنونو
اهم شي عندك الحفاظات ....الله يخليهم لك
ويكثر من امثالك ...رغم اني لو كنت موظفه احس اني راح اشارك في كل شي في البيت .
ـــــــــــــــــــ
مرحبا انا مندهش
كلامك طيب لما كنت ادرس كنت منظمه اكتر ..وكنت اشوف زوجي يحترمني اكتر ...عندي مواعيد ومجتمع وشغلات وخرجات ...؟؟؟ امكن هدي حاله خاصه مدري .
ــــــــــــــــــــ
لكن الموضوع شكله محسوم بين اتفاق الزوجين

سلامي للكل
قديم 26-09-2003, 07:17 AM
المجاهد
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية المجاهد
المجاهد غير متصل  
بنت الموج

موضوع في غاية الروعة

ومهم للنقاش

رأيت كل الردود واطلعت عليها كلها

شاهدت اختلاف الرأي ................... والفكرة

رأي شخصي

لا احب المرأة العاملة ابداً

فأنا احب ان ارجع بيتي فأجد زوجتي في مملكتها متربعه على عرشها

قد هيأت كل شئ لستقبالي

لا يوجد شئ يشغلها طوال اليوم سوى البيت وانا والأطفال

لا عمل ولا دوام ولا غيره

شاكر لك اختي هذه الأطروحة

وفي انتظار جديدك

تحياتي

وليت اللذي بيني وبينك عامر ... وبيني وبين العالمين خـراب
قديم 26-09-2003, 02:04 PM
المرحه
عضو نشيط
المرحه غير متصل  
موضوعك يا بنت الموج عن جد مميز بس حبيت ابدي راي رغم اني مب رجل حبيبتي انا احس ان المرأه اللي فيها طبع ما راح تغيره يعني اذا كانت مرتبه فالعمل لايعيق واذا كانت زكرت يعني تكشخ فالعمل لايعيق ذالك بس انا لاحظت شئ لما اتخرجت من الجامعه وجلست فتره 6 اشهر كنت بموت من الملل وخاصه ان ما كانت عندي سياره والامور الضروريه الوالد يقضيها بس انا فيني طبع مقرف انا كارهتنه ان الغرفه اذا رتبتها اقصى شئ تتم مرتبه 3 ايام واذا حاولت اسبوع ويم جلست في البيت حطيت اف بالي انها بتكون نظيفه لكن ابد نفس المستوى وزياده حتلى اني اهملت اناقتي ونفسي واحباط وبلاوي لكن بعد ما اتوظفت كل شي تغير يعني في ناس اذا المكان قذر هذا شئ عادي بس انا والله حتى اذا الغرفه مش مرتبه اكون ميته من القهر بس الكسل يلعب دور وغرفتي انظفها امثر من قبل الدولاب مرتب نسبيا والاناقه هوهوهوه حدث ولا حرج يعني اما ازور احد صديقاتي وما القاها مستعده لي ومتانقه اكره الزياره كلها بس خايفه يا بنت الموج ان هذي العاده السيئه تلازمني بعد الزواج مع ان اغلبيه صديقاتي قالوا ان الوحد تتغير .
اختي انا اسفه للاطاله بس اختي الانسانه اللي تعودت على العمل بصراحه ماتقدر تجلس في البيت لان نفسيتها تكون زيروا وتنكد على المسكين نكد والحمد لله ان رياييلنا ما يعرضون عمل المرأه وانا اذا حسيت اني مقصر في البيت فبستقيل وبجابل بيتي احسن .

حبيبتي بنت الموج انا بس حبيت اشارك.
قديم 27-09-2003, 07:20 AM
بنت الموج
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية بنت الموج
بنت الموج غير متصل  
مرحبا المجاهد
كلامك حسسني بحلاوة جلوس المرأه في البيت .
اشكرك على مشاركتك اللطيفه

ــــــــــــــــــ
عزيزتي المرحه
هذا يصير مع كثيرات لكن لازم يكون عندها ارادة لتتالقم مع جلوسها في البيت خصوصا اذا كانت رغبة زوجها وتحب .
وترا خطأ فكرة ان الوحده تتغير بعد الزواج من ناحية الترتيب والاهتمام ..ابدا ...الاهتمام لازم تنميه الوحده في نفسها من قبل الزواج .
اسعدتني مشاركتك والله لايحرمني منها
ـــــــــــــــــــــــ
سلامي للجميع

مواقع النشر