حساس و خطير !! ما رأيك .......... هل ترضى لأختك أن ...........؟؟؟ - الصفحة 8 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

مساحة مفتوحة موضوعات ونقاشات علمية، وثقافية، وفكرية، واجتماعية.

موضوع مغلق
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 03-03-2008, 10:39 PM
  #71
أبو محمود الفلسطيني
كبار شخصيات المنتدى
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 6,111
أبو محمود الفلسطيني غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة narjis مشاهدة المشاركة
اعذرني أخي فوالله إني جاهلة بفلسطين حقا وما قلت ما قلت إلا لأعي حقيقة وأثقف نفسي بقضيتكم اللتي هي قضيتنا
واسمحلي أضع كل ماهو ببالي وكل تساؤلاتي لأكون علي بينة
أما بخصوص الرد علي التوقيع فسامحك الله ولكني كما أخبرتك أريد فهم المزيد لأكون على بينة و أدعو من حولي و أفهمهم ماذا يعني احتلال فلسطين فالكل صدقني صار يمر على القضية من ناحية العاطفة فقط و لكن أن يربو أبناءهم و يفهموهم ماذا تعني القضية الفلسطينية فهذا غير موجود يتاتا اسمحلي فأنا لا أعرف أن أنتقي العبارات جيدا و لكني لم أشكك في معتقداتك من باب التصيد لك و لكني يشهد ربي أنه من باب أن نعلم ماذا تعني القضية الفلسطينية و اللتى كما قلت أنا أول من يجهلها ولكني أحاول أن أفهمها ويكون فهمي على أساس صحيح أفضل ممن حتى لا يعلم أين تقع على الخارطة

أستسمحك ثانية أخي فيعلم الله أن نيتي هي التعلم لعلي أقدم شيئا
و أردت القول أيضا أنه أنتم كذلك يجب أن توعون شعبكم و تثقفوهم تثقيف دينيا عم ماذا تقاتلون و ماذا يعني الجهاد و يجب أن تحفظوهم الأحاديث في ذلك و من ضمنها أحاديث الرباط و أن الشهيد له أجر سبعين شهيد في أرض الرباطأرجوك أخي إن كان لا يضايقك أن تضعها لنا مع توثيقها فأنا لم أسمع بها من قبل و إن كنت لا تريد الرد علي بالكلية فيمكنك ذلك و لكن اعلم أن هذا من واجبك ماالفائدة نحمل الشعارات ولا نعي مابداخلها لا نريد عاطفة فقط ولكن نريد مبدأ راسخ نقف عليه

لا بأس أختي الفاضلة ...

نحن الفرق بيننا و بين الحركات و المنظمات الاخرى اننا نقاتل عن عقيدة و هي العقيدة الاسلامية و نربي أجيالنا على أن الحدود بين الدول هي مصطنعة و وضعها الاستعمار و أن الخلافة الاسلامية تم هدمها بمؤامرة من أعداء الاسلام

نقاتل في سبيل الله متسلحين بالقرآن و السنة النبوية التي حثت على الجهاد في سبيل الله التي تبين أن من مات دون عرضه فهو شهيد و من مات دون ماله فهو شهيد و من مات دون وطنه فهو شهيد ...

نقاتل في سبيل الله على الارض التي لم تمر الابتسامة فيها على صلاح الدين الايوبي حين قال و كيف أبتسم و المسجد الاقصى أسير .؟؟؟؟

نقاتل في سبيل الله باستخدامنا أحكام دينا في القتال و اعتبار فلسطين كل فلسطين أرض إسلامية من بحرها إلى نهرها بعكس الحركات الاخرى التي تنازلت عن ارض 48 على اعتبار أن الوعد الرباني لهذا لدين بالانتصار و لو بعد حين في ارض المحشر و المنشر

نرفض كل دعاوى اننا ضعفاء ونتخذ من قوله تعالى و أعدو لهم ما استطعتم من قوة ...... على اعتبار ان الاعداد علينا و التوفيق من الله

نربي أبناءنا في المساجد على حفظ القران و الأخلاق الاسلامية و شهد لنا العدو قبل الصديق بتنظيمنا و انضباطنا و التزامنا و أخلاقنا و قدرتنا على الصمود و التحدي و كسب المحبين والاصدقاء

وحدنا بوصلتنا ووجهنا بندقيتان نحو العدو الصهيوني و رفضنا اقحام لادول العربية في مشاكلنا و لم نعبث بأمن أي دولة عربية او اسلامية مهما اختلفنا معهم و مهما طغوا و تجبروا فينا واضعينهم في الزاوية حيث لا يمكنهم أن يمسكو علينا ولو ممسك واحد

لم نقاتل أحد من ابناء شعبنا إلا بعد أن قاتلونا مستمدين الدعم والسلاح من امريكا و اسرائيل من أجل اجبارنا على الرضوخ للاتفاقيات الدولية التي تنص على بيع فلسطين لليهود و التسليم باتفاقيات مذلة ....... قاتلناهم لرفع كلمة الله و أول شيء حدث بعد سيطرتنا على مقرات الأمن رفع الأذان من فوقها


عقائديا و جهاديا

نستمد كل تصرفاتنا من لجنة شورية تعمل بمبدأ الشورى وتتخذ القرارت بناء عل ىالقران و السنة و النصوص الشرعية



باختصار

فلسطين أرض وقف إسلامي لا يحق لاحد التنازل عنها ونقاتل دفاعا عنها تلبية للنصوص الشرعية التي توجب علينا الجهاد في سبيل الله و تحرير هذه الارض من الطغاة


و قد يكون لي عودة في هذا المجال لاي استفسار
__________________
قديم 03-03-2008, 10:54 PM
  #72
أبو محمود الفلسطيني
كبار شخصيات المنتدى
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 6,111
أبو محمود الفلسطيني غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلامات يا قلبي مشاهدة المشاركة
عجيب أمرك يا أختي
نحنا عايشين ببلاد الكفر ومعلمة ولادي
ابني ابو 5سنوات بيقولي
الشيطان والصهاينة اعدائنا
وفلسطين بلدنا رغم ان اصولي غير فلسطينية
والقدس النا
هيك بيعلموهم بالمدرسة
اذا الواحد ما بيحارب مشان عرضه وبلده وممتلكاته والله هوان ما بعده هوان

انا بعلم ولادي كره الصهاينة وعم اقولهم على شو عملو العرب ومؤمراتهم لتقسيم فلسطين ابتداء من ..... الى رؤساء ......
كل شي واضح
ما بده هالنقاش
والتاريخ شاهد
الجهاد لإعلاء كلمة الحق هذا شي يبغى ابمان وتقوى ودرجات عليا من الايمان
وهو ما كان في الفتوحات الاسلامية في عهدحبيبنا رسول الله عليه افضل الصلوات
والخلفاء من بعده
أما هلا فصار الجهاد بالقلب وهذا اضعف الايمان

قال اتركو لهم فلسطين وهاجروا
50 سنة حرب وتعذيب وتقتيل ونترك الجمل بما حمل
اذا الصهاينة بيعترفو بخسارتهم امام قنابل بشرية وحجارة
ليش احنا عم نضعفهم بحكينا
وبنقل لهم عدوى العجز والهوان والكسل
الفلسطينة هن راسمين طريقهم وما بدهم شي منا
لانو نحنا ولاشي قدامهم

أم وليد
اختي ام وليد

جزاك الله خير على كلامك الطيب

و لكن لاختي نرجس بعض الحق

حيث فعلا هناك جهل كبير بقضية فلسطين

و من الحق أن نسال بل من الواجب أن يسأل كل مهم ليعرف فالانترنت منع الحجة بان هناك من لا يعرف من لا يعرف فقط هو من لا يريد أن يعرف

فأين دور النت

واين دور المدارس و الجامعات والمساجد

ولكن فعلا هناك كثير من لا يعرف


اسعدتني زيارتي للسعودية عندما جلست مع أخي قاسم المكنى ... حين جلس حولي الشباب السعوديون يستمعون مني منذ العشاء حتى الفجر لانهم يتشوقون للمعرفة و يحبون ان يعرفو انها قضيتهم انها لهفتهم نحو الجهاد نحو المنى حتى ان صوتي ذهب من كثرة ما تحدثت عن فلسطين و كلهم اذان صاغية حتى قرب الفجر



شكرا لك وفقكم الله
__________________

التعديل الأخير تم بواسطة الوفية لوالديها ; 04-03-2008 الساعة 02:55 AM
قديم 03-03-2008, 11:10 PM
  #73
أبو محمود الفلسطيني
كبار شخصيات المنتدى
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 6,111
أبو محمود الفلسطيني غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة samoura مشاهدة المشاركة
و الله أخي الفاضل ندعو لكم في مساجدنا و بيوتنا و في صلاتنا و خشوعنا و في كل الأوقات

فجرح غزة و فلسطين قي قلب كل مسلم

و نحن بجانبكم رغم بعد المسافات

فالإسلام واااااااحد

و كلنا إخوة
و من لم يهتم بأمر المسلمين فليس منهم

و الله يبكينا ما يحصل لكم و ما لنا سوى الدعاء لكم و نحن واثقون بكلام ربنا أن النصر آآآآآآآآآآآآت و العاقبة للمتقين


نسأل الله النصر لكل المجاهدين في سبيله


الحمد لله اختي الفاضلة


جزاك الله كل خير
__________________
قديم 03-03-2008, 11:13 PM
  #74
أبو محمود الفلسطيني
كبار شخصيات المنتدى
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 6,111
أبو محمود الفلسطيني غير متصل  
اختي الفاضلة فلوَر

أشكرك على طيب كلامك


اختي طيف من نور


ليس بعد كلامك كلام و لا بعد ما نقلته

جعله الله في موازين حسناتك
__________________
قديم 03-03-2008, 11:13 PM
  #75
narjis
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 740
narjis غير متصل  
أخي كما ذكرت هي قضيتنا و صدقني لا يهمني أبد أن نكون إخوة العرب و ما يهمني فقط هو أخوة الأسلام و لهذا أحببت أن أستفسر من نوعية الجهاد في فلسطين واعذرني إن قلت لك أني لم أسمع مثلا شيخ من مشائخنا الكبار يتحدث عن الجهاد في فلسطين ربما لأني لم أبحث كثيرا ..ربما
و كلام الأخت طيف من نور غير واقعي من الذي يعي القضية الفلسطنية فوالله لو وعيناها حقا ما فرحنا و تمتعنا في بلادنا و أنتم تقتلون هناك لا والله و لما رأيت مواضيع في هذا المنتدى تتحدث عن الطعام و الشراب و ألأثاث و ما إلى ذلك من متع الدنيا و أنتم محرومون من كسرة خبز
أخي أعذرني و لكن عندما تأخذني حمية الإسلام لا حمية العرب فإني لا أستطيع حتى أن ألتقم اللقمة و يشهد ربي أني أحزن عندما نجتمع و نتكلم عن الدنيا و لا نتكلم عن غزة و ما تمر به و إن أردت الكلام فلا أعرف ما أقول و لهذا كنت أستفسر
و أخيرا أتمنى منك أخي أي حديث تكتبه يكون موثق حتى نمشي على بينة
هذا رأيي و أتقبل أي نقد على الرحب و السعة
و أريدك أن تزيل فكرة التصيد من رأسك فما دخلت لأزيدك هما على ما أنتم به
__________________
إضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم العادي
قديم 03-03-2008, 11:26 PM
  #76
أبو محمود الفلسطيني
كبار شخصيات المنتدى
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 6,111
أبو محمود الفلسطيني غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة narjis مشاهدة المشاركة
أخي كما ذكرت هي قضيتنا و صدقني لا يهمني أبد أن نكون إخوة العرب و ما يهمني فقط هو أخوة الأسلام و لهذا أحببت أن أستفسر من نوعية الجهاد في فلسطين واعذرني إن قلت لك أني لم أسمع مثلا شيخ من مشائخنا الكبار يتحدث عن الجهاد في فلسطين ربما لأني لم أبحث كثيرا ..ربما
و كلام الأخت طيف من نور غير واقعي من الذي يعي القضية الفلسطنية فوالله لو وعيناها حقا ما فرحنا و تمتعنا في بلادنا و أنتم تقتلون هناك لا والله و لما رأيت مواضيع في هذا المنتدى تتحدث عن الطعام و الشراب و ألأثاث و ما إلى ذلك من متع الدنيا و أنتم محرومون من كسرة خبز
أخي أعذرني و لكن عندما تأخذني حمية الإسلام لا حمية العرب فإني لا أستطيع حتى أن ألتقم اللقمة و يشهد ربي أني أحزن عندما نجتمع و نتكلم عن الدنيا و لا نتكلم عن غزة و ما تمر به و إن أردت الكلام فلا أعرف ما أقول و لهذا كنت أستفسر
و أخيرا أتمنى منك أخي أي حديث تكتبه يكون موثق حتى نمشي على بينة
هذا رأيي و أتقبل أي نقد على الرحب و السعة
و أريدك أن تزيل فكرة التصيد من رأسك فما دخلت لأزيدك هما على ما أنتم به

اختي الفاضلة

على الرغم مما نعيشه من الالم و المعاناة الا انه لحياتنا الدنيا نصيب

لدينا حفلات الاعراس و لدينا المهرجانات الاسلامية والمسرحيات الاسلامية الهادفة و الاعلام الهادف و المتزن

ومن حق المسلم أن يتمتع في هذه الحياة ولكن عليه مقابل هذا التمتع أن يتذكر أخوة له يعذبون في الارض

نحن هنا في فلسطين و أخص الحركة الإسلامية نؤمن بالاسلام جامعا لنا من طنجة حتى جكارتا

شاهدي الجزيرة و نشرات الاخبار لتجدي المسلمين في كل بقاع الارض حتى في بريطانيا يهتفون ....... الانتقام الانتقام يا كتائب القسام .........

لان القسام هي حماس و ي الحركة الاسلامية التي تحمل اللواء باسم المسلمين جميعا

فنحن نتلمس في الناس نخوة المعتصم متلمس فيهم الجسد الواحد الذي اذا اشتكى منه عضو .............

و في نفس الوقت لا نهمل الجاب الوطني فنعمل مع الفصائل الوطنية على اعتبار أن الوطنية جزء من الاسلام متذكرين قوله عليه السلام حين هاجر من مكة "أنت أحب بلاد الله إلي و لولا أنهم .................... و لا نهمل الجانب القومي و كذلك لا نهمل جانب اللغة فنلتمس في الناس نخوة العرب الاصيلة و هذه اللغة التي نزل فيها القرآن و جعلت لهذه الامة أمجادها انطلاقا من الجزيرة العربية

و لكن يبقى نهجنا القويم هو النهج الاسلامي

بخصوص تخريج الاحاديث

اعذريني ... يمكنني ذلك .. ولكن الامر بحاجة لبعض البحث و الجهد وانا نتيجة عملي و سفري خارج مدينتي و اسكن لوحدي في رام الله لا اجد الوقت الكافي للبحث

ولولا اهمية الوضع و حساسيته ما مكثت كل هذه المدة في كتابة الموضوع و الردود و تلاحظون قلة مشاركاتي منذ شهور و السبب ضيق الوقت

ولكن اختي يمكنك استنباط ما أذكره والبحث عبر النت و تجدي الاجابة الشافية من المواقع الموثوقة مثل اسلام ويب و اسلام اون لا ين و غيرها

وفعلا كلامك في مكانه يجب التوثيثق و لكن للاسف الوقت !!!!!
__________________

التعديل الأخير تم بواسطة أبو محمود الفلسطيني ; 03-03-2008 الساعة 11:29 PM
قديم 04-03-2008, 12:01 AM
  #77
إبن تيمية
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية إبن تيمية
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 2,360
إبن تيمية غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخ الفاضل أبو محمود الفلسطيني

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن الشاهد يرى ما لا يرى الغائب )

تحقيق الألباني : (صحيح) انظر حديث رقم: 1641 في صحيح الجامع

فإننا أخي الكريم لا نرى ماتراه أنت و أنت لا ترى ما يرى من هو في قلب الحدث

و أرجو أن تعيد قراءة ردي لكم رقم 39 بقليل من الموضوعيه فأرى أنك تضع الأجر فقط على من نصركم بتوقيعه ( مع أن الصور في إعتقادي محرمة ولن أتعدى على حرمات الله ) ولا تنظر إلى أبعد من ذلك


اقتباس:
من المؤسف حقا أن تجد أناس يبررون لانفسهم تخليهم عن نصرة أخوانهم ولو بتوقيع
حقيقة من المؤسف أن أرى منكم جواباً كهذا ... أليس تعليم الناس الكتاب والسنة وفعل الصحابة أهم من توقيع تملؤه الصور وتثيرهم العاطفة بدون أساس علمي شرعي يعتمد المسلم عليه

و إعلم أخي أن كل من رد هنا في هذا الموضوع قلبه مع المجاهدين ونساء المسلمين وأطفالهم وكلنا ألم بل آلآم في قلوبنا تتقطع ولا نبرئ أنفسنا فعلينا ما علينا

و أحب أن أذكركم بقصة قديمة وهي كما ورد عن عمرو بن العاص رضي الله عنه حينما فتح مصر وذلك حينما طال عليه وقت الحصار قال لاصحابه

قد نكون نسينا سنة من سنن الرسول صلى الله عليه وسلم فقال القوم لقد نسينا سنة السواك فحينما قام المسلمين بأستخدام الاعواد أقتداء بسنة سلفهم محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم

قال جيش العدو هاؤلاء المسلمين يسنوا اسنانهم ليأكلوكم فقذف الله الرعب في قلوبهم وتم الفتح....


اقتباس:
نربي أبناءنا في المساجد على حفظ القران و الأخلاق الاسلامية و شهد لنا العدو قبل الصديق بتنظيمنا و انضباطنا و التزامنا و أخلاقنا و قدرتنا على الصمود و التحدي و كسب المحبين والاصدقاء
أقول لك ناصحاً بقول الله تعالى { فَلَا تُزَكُّوا أَنفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى }النجم32

اقتباس:
نحن أقصد "الحركة الإسلامية" من اخذنا على عاتقنا واجب تربية الناس تربية اسلامية و انشاء جيل المساجد حتى تكونت ثلة مؤمنة و مخلصة بدأت من الصفر ومن وقع المجون والانحلال إلى الالتزام و الانضباط

إن التحزب الذي يتم اتهامنا به هو اتهام مردود على أصحابه نحن ننصر الإسلام و ننصر من نصر الإسلام و هذه الجماعة سمت نفسها اسما و حملت على عاتقها الدفاع عن كرامة الأمة و نحن جزء منها
اقتباس:
لان القسام هي حماس و ي الحركة الاسلامية التي تحمل اللواء باسم المسلمين جميعا
قلت أن التحزب مردود على قائله ثم تقول القسام وحماس .؟؟ وتقول في مكان آخر

اقتباس:
نحن الفرق بيننا و بين الحركات و المنظمات الاخرى اننا نقاتل عن عقيدة و هي العقيدة الاسلامية
و لا أظن أن الحركة الأخرى الموجودة عندكم لا تقاتل عن عقيدة فكلكم حركات موجودة على أرضكم ..!!

فأين أنتم من الوحدة الإسلامية والإعتصام بحبل الله المتين والإتفاق على الكتاب والسنة مادام الهدف واحداً " أم أن الأهداف مختلفة "

اقتباس:
لم نقاتل أحد من ابناء شعبنا إلا بعد أن قاتلونا مستمدين الدعم والسلاح من امريكا و اسرائيل من أجل اجبارنا على الرضوخ للاتفاقيات الدولية التي تنص على بيع فلسطين لليهود و التسليم باتفاقيات مذلة
وهل تتقاتلون فيما بينكم ..... وغايتكم انتم الجهاد وما هي غاية الطرف الآخر منكم..!!!


أخي الفاضل بارك الله فيك

الأتقياء منكم والأنقياء والمجاهدون الحقيقيون الذين يجاهدون بالكتاب والسنة لا يعلمهم إلا الله تعالى ونحسبهم عند الله شهداء


ولا يرفعون راية حزبهم خفاقة ويربطون إسم حركتهم على جباههم ويتصورون بها لإعلاء .....

اقتباس:
مشكلة العرب كالمثل القائل ... يذهبون إلى المسجد فإذا رأوه مغلقا قالوا إجت منه ما إجت مني .
و أرجو منكم أخي الفاضل أن لا تطلق كلمات الشمولية والتي تكتب على أكتافك إلى يوم القيامة

فكلنا على ثغرة من ثغرات الإسلام وضمن ضوابط شرعيه يحددها العلماء بل وكبار أهل العلم .. وليست العاطفية الثورية التي تدعو الى الخروج على ...

والله المستعان .. ففي جعبتي الكثير ليس هذا مكانه...

و أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يميتنا شهداء أو أن ينزلنا في الآخرة منازل الشهداء

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من سأل الله الشهادة بصدق بلغه الله منازل الشهداء وإن مات على فراشه )

تحقيق الألباني : (صحيح) انظر حديث رقم: 6276 في صحيح الجامع

و قد أضفت في توقيعي أمراً أهم من الصور والصرخات التي تنادون بها وهو :

[blink]لن تقوم للأمة الإسلامية قائمة حتى نعود ونتعلم الكتاب والسنة الصحيحة ونترك الحزبية المقيتة ونعتصم بحبل الله جميعاً[/blink]

فمن أحب أن يدعو إلى توحيد الكلمة بيننا فلينشر هذه الكلمات في توقيعه

والله تعالى يعلم وهو ولي التوفيق وهو المستعان على ما يصفون
__________________
ألا إن سلعة الله غالية , ألا إن سلعة الله الجنة

هل يجب على المرأة خدمة زوجها ... أم على الزوج إحضار خادمة للبيت ..؟!!!

الأوضاع الجنسية بين الزوجين

إذا أعجبك شيء فلا تقل ماشاء الله

من هنا تحميل الكتب الشرعيه ..

قال ابن القيم رحمه الله في إعلام الموقعين :

وقد كان السلف الطيب يشتد نكيرهم وغضبهم على من عارض حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم برأي أو قياس أو استحسان أو قول أحد من الناس كائناً من كان

التعديل الأخير تم بواسطة إبن تيمية ; 04-03-2008 الساعة 12:27 AM
قديم 04-03-2008, 01:04 AM
  #78
أبو محمود الفلسطيني
كبار شخصيات المنتدى
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 6,111
أبو محمود الفلسطيني غير متصل  
الاخ الفاضل علاء الدين


قد تغلبني بشيء واحد فقط هو التوثيق ..... ولا أعتبر نفسي معذورا بأني لا وقت لدي للتوثيق ولكن هذا هو الحاصل الان


لا أريد الرد بالتفاصيل التي ذكرتها و الأدلة التي قلتها ........


و لكن في الوقت الذي تتحدث فيه عن الصور و أنها محرمة أنت تعلم بذات الوقت أن الموضوع خلافي و ليس متفق على حرمته و لا أريد تكرار كلامي في ردود سابقة ..... فما رأيك بتحريم مشاهدة قناة اقرأ و قناة المجد و قناة العفاسي و قنوات القران الكريم فكلها صور أخي الفاضل !!!!!!!! ويبقى هذا رأي يمكنك أن تحتج به علي لوجود علماء في أمتنا فعلا حرموا الصور بعكس أغلب العلماء و لي في كلام الاخ الوليد احتجاجا

اقتباس:
السلام عليكم ورحمة الله ..

جزاك الله خيرا..

بالنسبة للقاعدة المتبعة في المنتدى في المسائل الخلافية هي: عدم التوسع والنقاش في هذا الأمر طالما كان الأمر محتملاً؛ لأن الأصل أن المنتدى ليس متخصصاً في هذا المجال, وليس مهيئاً له, وبالتالي كان الأسلوب المتبع هو الاعتماد على الدليل وعن طريق لجنة متخصصة في المنتدى, ولذا لا نود الخوض في الخلافات والترجيحات..

وأما بالنسبة لهذا الموضوع, فالمسألة فيها خلاف لخصه أحد طلبة العلم على النحو الآتي:

( الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد:
فكل ما لا روح فيه كالشجر والشمس والقمر والآلات ونحوها فتصويره جائز بأي طريقة كان هذا التصوير، وقد أفتى بذلك ابن عباس رضي الله عنهما، إذ قال: عليك -أي بتصوير- الشجر وكل شيء ليس فيه روح. متفق عليه. صحيح البخاري (2225)، وصحيح مسلم (2110).
وأما ذوات الروح فالأصل فيها المنع، فعن ابن مسعود رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "أشد الناس عذاباً يوم القيامة المصورون" متفق عليه. صحيح البخاري (5950)، وصحيح مسلم (2109).
ولكن الصور الحديثة التي تؤخذ بآلة التصوير فهي شيء لم يكن موجوداً في زمن النبوة ولا سلف الأمة، ولذا اختلف العلماء المعاصرون هل ينطبق عليها ما ورد في التصوير والمصورين من الوعيد أم لا.
فذهب جماعة منهم لإباحتها، منهم محمد رشيد رضا، ومحمد بخيت المطيعي، وحسنين مخلوف، والسيّد سابق، ومحمد بن عثيمين، وغيرهم.
وذهب آخرون لتحريمها، منهم محمد بن إبراهيم آل الشيخ، وعبد العزيز بن باز، ومحمد ناصر الدين الألباني وغيرهم رحم الله مشايخنا جميعاً.
ولكن حتى من حَرّم التصوير أباحه في الحالات التي تدعو إليها الحاجة أو الضرورة، كالبطاقات الشخصية، وجوازات السَّفر، وصور المجرمين ونحوها.
وهذا لأن التصوير محرم لا لذاته بل لغيره (عند من يحرمه).
فهو محرم لما فيه من مضاهاة خلق الله، أو تعظيم غير الله، والتوسل للغلو فيه. وكل محرم لغيره يباح عند الحاجة إليه.
ويشهد لذلك ما صح عن عائشة رضي الله عنها أنها كانت تلعب بالبنات، فكان النبي صلى الله عليه وسلم يأتي لها بصواحبها يلعبن معها. متفق عليه.
قال ابن حجر: "استدل بهذا على جواز اتخاذ صور البنات واللعب من أجل لعب البنات بهن، وخص ذلك من عموم النهي عن اتخاذ الصُّور، ونقل عياض عن الجمهور أنهم أجازوا بيع اللعب للبنات لتدريبهن من صغرهن على أمر بيوتهن وأولادهن" فتح الباري (10/514).
وفي الصحيحين عن الرُّبَيِّع بنت مُعَوِّذ قالت: كنا نصوِّم صغارنا ونجعل لهم اللعبة من العهن. وهو الصوف. فإذا سألونا الطعام أعطيناهم اللعبة تلهيهم حتى يتمّوا صومهم. صحيح البخاري (1960)، وصحيح مسلم (1136).
فكذلك اتخاذ الصور لتكون وسائل إيضاح للأغراض التعليمية أو العلمية أو التوثيق للمشاريع أو لنقل المعلومة أو نحوها من الأغراض التي يحتاجها الإنسان، وليست لمجرد التسلية مثلاً أو اللهو، فإني أرجو أن تدخل في الحاجة التي يستثنى بها المنع العام.
مع أن تحريم مثل هذا النوع من التصوير أصلاً مختلف فيه كما سبق. والله أعلم.)..
التحزب ما هو التحزب في نظرك ....

لماذا علماء السعودية ينصرون حماس في أغلبهم من الشيخ سفر الحوالي و غيرهم من العلماء العظام و كذلك الدكتور يوسف القرضاوي

لأن نصرهم لها ليس تحزبا فهي حركة واضحة في ميثاقها

أنها تنتهج الاسلام فكرا و منهجا و تحترم اختلاف الاخرين معها في الامور الخلافية فهي تختلف مع القاعدة و تحترم وجهة نظرها و تختلف مع الجهاد الاسلامي و تحترم وجهة نظره و تستمد كل تعاليمها من الاسلام وتبين رأيها في كل المسائل كرفض استهداف المدنيين و استهداف المصالح الغربية و العربية و غيرها و ما خالف الاسلام هو مردود في الحركة و هي تنظيم لتجميع كلمة المسلمين جهاد الاعداء فكيف سنقاتل بدون أن نكون منظمين و لنا قيادة و شورى ام كل شخص يقاتل على كيفه أم ننتظر حاكما يأتينا من السماء يحكم بشرع الله و ننتظره بفارغ الصبر لنأتمر بأمره

كان قصدي عن الحركات و المنظمات الاخرى الحركات العلمانية واليسارية وليس الاسلامية حيث تعتبر حماس في فلسطين رقم 1 و بعدها فتح و هي حركة علمانية و الحركات الاسلامية الاخرى هامشية بعددها و مع ذلك نتفق معها على الجوهر و نختلف في التفاصيل
والاهداف بيننا و بين الحركات الاسلامية واحدة ولكن الاساليب مختلفة

فحماس ترى بضرورة الجهاد حتى تحرير فلسطين و اقامة الخلافة فيما بعد و حزب التحرير يرى بضرورة العمل على اقامة الخلافة أولا و ايجاد الحاكم المسلم و القاعدة ترى بضرورة محاربة الانظمة التي تعتبرها كافرة و الحرب على عدة أصعدة و في النهاية الهدف واحد و هو اقامة حكم الله في الارض و عملنا جميعا لا يتعارض مع بعضنا البعض

في الجوهر كلنا متفقون و لكن في الفروع نختلف و في السياسات نختلف و ليس من السهل جميع الافكار المختلفة معا و لكن من السهل التنسيق والتعاون و التكامل فيما بيننا


الطرف الاخر بحكم أنك لا تعرفه هو حركة علمانية مدعومة من امريكا واسرائيل والانظمة العربية ،هاجمنا "أقصد الطرف الاخر" واعتقلت و عذبت و شاركت في العدوان علينا كما جيش لحد في الجنوب اللبناني فكان من حقنا رد العدوان و تطهير القطاع من هذه الفئة المثبطة و المرتزقة و التي ترفض الحكم بشرع الله و تعتبر رجعية و تخلفا


راية حزبنا ان وافقتك على تسميته حزبا هي لا اله الا الله محمد رسول الله و لونها اخضر ألا ترى أنها لا تخصنا وحدنا بل تخص كل المسلمين في الارض و اسم حركتنا اسم يرعب اليهود و ما المانع من وضع اسم الحركة على الجباه لتمييز مقاتلينا

ربما أصبت في موضوع الشمولية و لكن أسمعت في اللغة العربية أن هناك شيء اسمه البدل و هو انواع منه بدل بعض من كل و غيره من انواع البدل و نحن أخي من العرب فالاعمال بالنيا ت


نحن ندعو لكلمة االتوحيد أرشدني إلى الجماعة التي حملت على عاتقها نصر الاسلام تحت هذه الراية لاتبعها ام كل واحد يعمل على كيفه لكلمة التوحيد


اخي هنا ليس مجال مناحرة


و أكرر

نحن في حماس لسن حزبيين ولا نفضل الحركة على الدين بل الحركة تأتمر بأمر الدين ولا نحاسب أحد على انتماؤه و نحترم و نقدر الجميع اراء و جماعات


أين نحن من حديث رسول الله بالتزام الجماعة ........ فأين الجماعة التي نلتزم بها ...... هل أجمع حولي بعض الاشخاص و نقاتل لوحدنا في سبيل الله !!!

حياك الله أخي ولكن المهم ان نحدد ما معنى الحزبية ومتى تكون الحركة أو الفئة مجموعة حزبية و متى تكون الحزبية مقيتة إن وجدت !!!

و مهم أمر آخر

لا تفترض أنك ما تفكر به صحيح و ما عداه باطل

بل أنا أفكر أن ما أفكر به صحيح يحتمل الخطأ و ما يفكر به غري خطأ يحتمل الصحة و كل يسعى للخير من وجهة نظره أيهما أقرب للشرع والعقل
__________________

التعديل الأخير تم بواسطة أبو محمود الفلسطيني ; 04-03-2008 الساعة 01:21 AM
قديم 04-03-2008, 01:24 AM
  #79
إبن تيمية
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية إبن تيمية
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 2,360
إبن تيمية غير متصل  
الأخ الفاضل

لا نتكلم هنا عن حكم التصوير أبداً و إنما انا أدين الله تعالى بتحريمه والفتوى هاهي :

[QUOTE]فتوى رقم (3374):

س: قد اختلفنا في موضوع التصوير الفوتوغرافي والشمسي الذي لم تذكروه في رسالتكم، هل هو داخل في حكم التصوير اليدوي أم أنه خارج عنه؟ وقد احتج علي بعضهم أنه جائز؛ لأنه ليس تصويرا يدويا، وإنما هو عبارة عن التقاط صورة لخيال الإنسان مع عدم بذل أي جهد سوى الضغط على الزر لتخرج الصورة مطابقة للخيال، وقد أراني أحد أصدقائي صورة فوتوغرافية لفضيلتكم في مجلتي المجتمع الكويتية والاعتصام المصرية مع فتواكم في أحكام الصوم في شهر رمضان المبارك فهل ظهور صورتكم في المجلة دليل على جواز ذلك أو أن هذا الشيء حصل عن غير علمكم؟

وإن كان التصوير الفوتوغرافي غير جائز، فما حكم شراء المجلات والجرائد المليئة بالصور مع ما فيها من أخبار مهمة وغير ذلك من المعلومات الغث منها والسمين؟ أفيدونا في هذا؟

وهل يجوز وضع هذه المجلات في المصلى حتى ولو مغطاة بثوب ونحوه، أم يجب إتلافها بعد قراءتها؟ وما هو حكم النظر إلى الصور المتحركة مثل التي في التلفاز؟ وهل يجوز تشغيل التلفاز في المصلى؟

ج:

أولا: التصوير الفوتوغرافي الشمسي من أنواع التصوير المحرم،
فهو والتصوير عن طريق النسيج والصبغ بالألوان والصور المجسمة سواء في الحكم،

والاختلاف في وسيلة التصوير وآلته لا يقتضي اختلافا في الحكم، وكذا لا أثر للاختلاف فيما يبذل من جهد في التصوير صعوبة وسهولة في الحكم أيضا، وإنما المعتبر الصورة فهي محرمة

وإن اختلفت وسيلتها وما بذل فيها من جهد، وظهور صورتي في مجلتي المجتمع والاعتصام مع فتواي في أحكام الصيام في شهر رمضان ليس دليلا على إجازتي التصوير، ولا على رضاي به، فإني لم أعلم بتصويرهم لي.

ثانيا: المجلات والجرائد التي بها أخبار مهمة ومسائل علمية نافعة وبها صور لذوات الأرواح يجوز شراؤها والانتفاع بما فيها من علم مفيد وأخبار مهمة؛ لأن المقصود ما فيها من العلم والأخبار، والصور تابعة والحكم يتبع الأصل المقصود إليه دون التابع، ويجوز وضعها في المصلى مع إخفاء ما فيها من الصور بأي شكل لينتفع بما فيها من مقالات أو طمس رؤوس الصور بما يذهب بمعالمها.
ثالثا: لا يجوز وضع التلفاز في المصلى؛ لما فيه من اللهو الباطل، ولا يجوز النظر إلى ما فيه من الصور العارية أو الخليعة؛ لما في ذلك من الفتنة والعواقب الوخيمة.
وبالله التوفيق. وصلى الله على نبينا محمد ، وآله وصحبه وسلم.
اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء

عضو // عضو // نائب رئيس اللجنة // الرئيس //

عبد الله بن قعود // عبد الله بن غديان // عبد الرزاق عفيفي // عبد العزيز بن عبد الله بن باز //
/QUOTE]

اقتباس:
نحن في حماس لسن حزبيين ولا نفضل الحركة على الدين بل الحركة تأتمر بأمر الدين ولا نحاسب أحد على انتماؤه و نحترم و نقدر الجميع اراء و جماعات
اقتباس:
نحن الفرق بيننا و بين الحركات و المنظمات الاخرى اننا نقاتل عن عقيدة و هي العقيدة الاسلامية
اقتباس:
لم نقاتل أحد من ابناء شعبنا إلا بعد أن قاتلونا مستمدين الدعم والسلاح من امريكا و اسرائيل من أجل اجبارنا على الرضوخ للاتفاقيات الدولية التي تنص على بيع فلسطين لليهود و التسليم باتفاقيات مذلة
كيف أوفق بين تأمركم للدين وبين أنكم تقاتلون عن عقيدة وهذا ما يفرقكم و كأن الباقي بعقيدة منحرفة وبين قتالكم لأبناء شعوبكم وحربهم لأنهم قاتلوكم ومن هم من تقاتلونهم هناك

اقتباس:
نحن في حماس لسن حزبيين
لستم حزبيين ولكم سيادة ومنهج خاص وقواعد و سميتم نفسكم حزباً ... فمن هي الفرقه الناجية

هم الجماعة ... ومن هي الجماعة .... ما أنا عليه " رسول الله صلى الله عليه وسلم " و أصحابي

فلماذا تبعد النقاش وتبتعد إلى أمور أخرى ونحن نركز على إتباع الكتاب والسنة

اقتباس:
بل أنا أفكر أن ما أفكر به صحيح يحتمل الخطأ و ما يفكر به غري خطأ يحتمل الصحة و كل يسعى للخير من وجهة نظره أيهما أقرب للشرع والعقل
سبحان الله تبدأ لنفسك بالصحيح ولغيرك بالخطأ

والصحيح عندي هو ما كان عليه النبي عليه السلام وأصحابه من إتباع أوامره وإجتناب نواهيه وليس للعقل أمام الشرع مكان إذا حكم الشرع

والدارس في علم الشريعة يميز الغث من السمين

نسأل الله لنا ولكم الهداية

والله ولي التوفيق
__________________
ألا إن سلعة الله غالية , ألا إن سلعة الله الجنة

هل يجب على المرأة خدمة زوجها ... أم على الزوج إحضار خادمة للبيت ..؟!!!

الأوضاع الجنسية بين الزوجين

إذا أعجبك شيء فلا تقل ماشاء الله

من هنا تحميل الكتب الشرعيه ..

قال ابن القيم رحمه الله في إعلام الموقعين :

وقد كان السلف الطيب يشتد نكيرهم وغضبهم على من عارض حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم برأي أو قياس أو استحسان أو قول أحد من الناس كائناً من كان
قديم 04-03-2008, 01:33 AM
  #80
إبن تيمية
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية إبن تيمية
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 2,360
إبن تيمية غير متصل  
اقتباس:
اخي هنا ليس مجال مناحرة
الأخ الفاضل انا لا أناحر أحداً

لكن الحق أحق أن يتبع .... و إنما أدعو إلى الله ورسوله

و أستأذنكم بالإنصراف مجبوراً

والله المستعان

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم العزة والنصر لإخواننا المخلصين في فلسطين وسائر بلاد المسلمين

وأسأل الله العظيم أن يبلغنا الشهادة ومن أحب من القارئين

والله تعالى رب العالمين وسيد الأولين والآخرين

سبحانك اللهم وبحمدك اشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك واتوب إاليك


والسلام عليكم ورحمة الله ...
__________________
ألا إن سلعة الله غالية , ألا إن سلعة الله الجنة

هل يجب على المرأة خدمة زوجها ... أم على الزوج إحضار خادمة للبيت ..؟!!!

الأوضاع الجنسية بين الزوجين

إذا أعجبك شيء فلا تقل ماشاء الله

من هنا تحميل الكتب الشرعيه ..

قال ابن القيم رحمه الله في إعلام الموقعين :

وقد كان السلف الطيب يشتد نكيرهم وغضبهم على من عارض حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم برأي أو قياس أو استحسان أو قول أحد من الناس كائناً من كان
موضوع مغلق

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:20 PM.


images