اعتقادات خاطئة حول الكثير من الاطعمة - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

مطبخ المرأة اطباق رئيسية،مقبلات،سلطات،معجنات،شوربات المشاركة للنساء فقط

موضوع مغلق
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 04-05-2004, 07:01 PM
  #1
أم منصور
عضو نشيط
تاريخ التسجيل: Jan 2004
المشاركات: 104
أم منصور غير متصل  
tongue2 اعتقادات خاطئة حول الكثير من الاطعمة

الحليب لا يخفف تأثير القهوة واللبن لا يطيل العمر والباذنجان لا يسبب الجنون



هناك بعض المعتقدات الخاطئة التى رسخت فى أذهاننا عن طعامنا ، وقد تؤدى بنا تلك المعتقدات الخاطئة اما الى الإسراف فى تناول نوع معين من الطعام ، واما الى الإحجام عن تناول نوعيات اخرى قد تكون مفيدة للجسم .


الدكتور محمد كمال الاستاذ بكلية الزراعة رصد بعض المعتقدات الغذائية منها على سبيل المثال أن البنجر الأحمر اللون يبنى الدم فى جسم الإنسان والحقيقة أن البنجر ليس مصدرا جيدا للعناصر الغذائية الضرورية اللازمة لتكوين وبناء الدم ، وهى بصفة أساسية من البروتين والحديد والنحاس وفيتامينات الفولاسين وفيتامين (ب 12 ).

أكل السمك والخلل العقلى

يسود إعتقاد أن أكل السمك ، وشرب التمر هندى فى آن واحد يسبب خللا عقليا ، وهو إعتقاد لا أساس له من الصحة. كما ان هناك إعتقاد سائد أن تناول اللبن الرايب بكثرة ، يطيل العمر ويحافظ على الشباب والجمال ، بيد أنه لا توجد دلائل علمية على صحة هذا الإعتقاد ، لأن اللبن ما هو إلا لبن كامل الدسم تم تلقيحه ببكتريا معينة. ويقبل عليه البعض نتيجة نكهته المرغوبة ،ولانه يقلل من نشاط البكتريا المسببة للتعفن فى الأمعاء ، لذا يوصى باللبن الرائب بالنسبة للمرضى الذين يعانون من وجود هذه البكتريا.

الباذنجان لايسبب الجنون

تكثر الأقاويل حول أن تناول الباذنجان الرومى بكثرة يسبب بعض حالات الإضطراب العقلى وهو إعتقاد خاطىء ليس له أساس من الصحة. كما يعتقد البعض أن تناول اللبن مع القهوة يخفف من تأثير المادة المنبهة بالقهوة وهذا إعتقاد خاطىء ايضا وليس له سند علمى.

البقدونس ليس للزينة

يعتقد الكثيرون أن البقدونس يوضع أسفل طبق الكباب والكفتة أو تحت المشويات من اللحوم والدواجن والأسماك بقصد الزينة ،و هذا إعتقاد خاطىء، لأن إضافة البقدونس يساعد على إفراز حامض البوريك ،ويدر البول لذلك لابد من أكله ،وعدم تركه. ومن جهة أخرى فاءن ارتفاع محتويات البقدونس من الحامض الأمينى الميثيونين يساعد على تنشيط عمل الصفرا ، وزيادة إفراز المعدة للعصارة الصفراوية مما يساعد على سهولة هضم الدهن المصاحب للحوم أو الدواجن المشوية.

الطعام ووهم القدرة الجنسية

من الوجبات التى يتوهم البعض انها تقوى القدرة الجنسية عند الرجال الأرانب مع الملوخية ، ولم يثبت صحة هذا الإعتقاد طبيا ، ونفس الإعتقاد بالنسبة لأكل الحمام أو السمان المحشو بالفريك ثبت علميا أنه لاصحة لهذا الاعتقاد ، كما هو الحال بالنسبة لشوربة مواسير العظام ، وأكل البلح الرطب والتمر الذى قالوا انه للعرسان ،والبطارخ والسمك المشوى والمقلى التى يعتقد العض انها تسهل عملية الايلاج وتطيل من فترة الإنتصاب. أما حب الهال والمستكة والمستردة فقد قالوا عنها ايضا انها لها دور فعال فى فى زيادة القدرة الجنسية لدى الذكور ولم يثبت صحة ذلك.

أطعمة تقطع الشهوة

من الأطعمة التى ساد الإعتقاد عنها انها تنهى الشهوة الجنسية ،وتسبب حالة الإرتخاء الجنسى لدى الذكور ،وضعف الرغبة الجنسية عند الاءناث الكزبرة بنوعيها الخضراء والجافة ، كذلك الموز الذى يقال عنه ان تناوله بعد الوجبة الغذائية يكون ثقيلا ويضعف من الرغبة الجنسية، أما أكل القلقاس فيوجد إعتقاد يسود محافظات صعيد مصر أنه يضعف شهوة الجماع ، لكن في الحقيقة لا توجد اي دراسات علمية تؤكد صحة ما تقدم وتبقى في اطار الاعتقادات والاقلويل الخاطئة التي تتناقلها الاجيال.

منقوووووووووووووووووووووووول
قديم 04-05-2004, 08:20 PM
  #2
بدوية
قلم مبدع
 الصورة الرمزية بدوية
تاريخ التسجيل: Dec 2003
المشاركات: 520
بدوية غير متصل  
يعطيك العافيه ومشكوره وجزاك الله خير
__________________

قديم 04-05-2004, 11:23 PM
  #3
أم منصور
عضو نشيط
تاريخ التسجيل: Jan 2004
المشاركات: 104
أم منصور غير متصل  
شكرا على الرد اخت بدوية ... راح أعطيك نجمة لأنك رديتي اول وحدة
قديم 04-05-2004, 11:29 PM
  #4
ضاحي
موقوف
 الصورة الرمزية ضاحي
تاريخ التسجيل: Jan 2004
المشاركات: 961
ضاحي غير متصل  
بس في نقطه انا ماوافقك عليها اختي يعني السمك فعلا يزيد القدره والرغبه الجنسيه وايد خصوصا للرجال ويزيد من الخصوبه والسمك مفيد جدا للقلب
موضوع مغلق

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:56 PM.


images